اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

أخبار تركيا


Recommended Posts

أخبار تركيا

تحديث: 16:25, 20 تشرين الثاني 2013 الأربعاء

 

 

 

 

 

cezaevi.jpg

 

 

أعداد المساجين فى تركيا فاقت سعة السجون

 

 

يتواجد فى السجون التركية البالغ إجمالى عددها 359 سجن، 140 ألف و520 سجين

أخبار العالم-

 

أثارت كلمة رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان التى قد قال فيها "يوماً ما سينزل من يقطنون الجبال، وتخلو السجون"، الكثير من المزاعم حول صدور عفوٍ عام عما قريب، الأمر الذى نفاه أردوغان مشيراً أنه كان يعبر عن الرؤية التى يحلم بها لتركيا فى المستقبل.

وقد بدا ذلك الحلم مستحيلاً عقب تصريحات وزير العدل التركى "سعدالله أرجين" أمس، التى أشار فيها إلى أن السجون قد إكتظت على آخرها بالمساجين.

وأعلن الوزير "أرجين" خلال الكلمة الإفتتاحية التى ألقاها أمس حول ميزانية الوزارة، عن تواجد 140 ألف و520 سجين على مستوى الجمهورية فى السجون البالغ عددها 359، والتى تصل سعتها الإستيعابية إلى 151 ألف و444 شخص.

وأشار "أرجين" أن نسبة إشغال السجون منذ سبعة أعوام كانت 0.3%، وإرتفعت إلى 8.7% منذ ثلاثة أعوام، ووصلت إلى 76% منذ عام مضى. ووفقاً للأرقام التى أعلنها "أرجين"، كان يتواجد 857 سجيناً فقط فى السجون منذ أكثر من سبعة أعوام، بينما يبلغ عدد الأماكن الشاغرة فى السجون حالياً 10 آلآف و924 فقط.

 

 

 

====================

 

أحلام أردوغانية .. وسجون قمعيّة ..

مقياس جديد لسعادة الناس في العهد الأردوغاني المتديّن .. رخاء رأسمالي وحريات ديمقراطية .. والمعلّم أمريكي ..

 

تريدون تضييع الإسلام بتطبيق شرائع الكفر باسم الإسلام ( وَإِنْ كَانَ مَكْرُهُمْ لِتَزُولَ مِنْهُ الْجِبَالُ )

 

ضيّعكم الله .. فالأمة بدأت تسلك طريق العزّة عندما وعت على أمرها واهتدت إلى سبيل خلاصها خلف طليعتها الواعية من العاملين المخلصين ..

رابط هذا التعليق
شارك

أخبار تركيا

19:37, 21 تشرين الثاني 2013 الخميس

 

 

 

85883-fuze1-1.jpg

 

 

 

 

تهديد أمريكي لتركيا

 

 

وجَّه دبلوماسى أمريكى تهديداً لتركيا بالمقاطعة إذا أقدمت على إتمام صفقة إنتاجها المشترك لمنظومة الصواريخ الدفاعية (بعيدة المدى) مع شركة "سيمبك" الصينية

 

أخبار العالم

تتزايد ردود الأفعال الأمريكية والأوروبية على صفقة إنتاج ’منظومة صواريخ دفاعية بعيدة المدى‘ مشتركة بين الصين وتركيا. وقد زعم مسؤول دبلوماسي أمريكي رفيع المستوى أن الولايات المتحدة قد تقاطع الشركات التركية المنفذه لمشروع الإنتاج المشترك للمنظومة فى حال فوز الشركة الصينية (سيمبك) بالصفقة. وعزى الدبلوماسي الذي لم يصرح عن اسمه، مقاطعة الولايات المتحدة للشركات التركية لتعاونها مع شركة (سيمبك) الصينية المتواجده على القائمة السوداء في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقد أضاف المسؤول الدبلوماسي الأمريكي أن تلك الصفقة التى تبلغ قيمتها بـ 3,44 مليار دولار أمريكي ستجعل الشركات التركية تواجه شبح الحظر؛ كما أشار إلى ضرورة تخلى تركيا عن إستخدام أياً من التقنيات الأمريكية فى حال تعاونها مع الصين.

وجدير بالذكر أن الشركة الصينية لاستيراد وتصدير الماكينات الدقيقة (سيمبك) قد وضعت على اللائحة السوداء الأمريكية بحجة خرقها لاتفاقية منع تصدير الأسلحة لإيران وسوريا وكوريا الشمالية.

 

http://www.akhbarala...ArticleID=67222

 

=====================

 

لن تنفعكم عمالتكم وخضوعكم وطول خدمتكم لأمريكا !

 

هذا هو واقع النظام الرأسمالي النفعي الحيواني المتخلّف.

 

مصالح .. ثمّ مصالح .. حتى تكون قضيّتهم المصيريّة هي المصالح !

 

تبّاً لسيّدكم وتبّاً لعميلكم .. وتبّاً لأتباعكم ومتبوعكم !!

 

وحيّا الله عودة الإسلام الطاهر الشريف وأهله إلى واقع الحكم في بلاد الله.

رابط هذا التعليق
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

 

خبر وتعليق

 

تركيا تدرّب قوات الدرك للتصدّي للعنف ضد المرأة

 

الخبر:

 

أطلقت الحكومة التركية بالتعاون مع قوات الأمن مشروعًا حول مكافحة العنف المنزلي ضد المرأة، بتمويل مشترك بين الاتحاد الأوروبي وتركيا. وسيتلقى حوالي 10.000 رجل أمن دورة تدريبية حول المساواة بين الجنسين ومكافحة العنف الأسري ضد المرأة، وتظهر إحصائيات منظمات حقوق الإنسان أن العنف ضد المرأة قد تزايد خلال 8 سنوات من حكم حزب العدالة والتنمية بحوالي 1400%. وعلى مدى الخمس سنوات الماضية، قتلت نحو 6000 امرأة، ووصل عدد جرائم القتل التي ارتكبتها نساء حوالي 66 جريمة عام 2002. وفي أول شهر من عام 2013 وحده، قتلت حوالي 842 امرأة وذكرت رئيسة الدرك النسوية "سونغيل ياقوت" إن 25 ألف امرأة تعرضت للعنف سنة 2013 وأن 76 منهن لقين حتفهن في مناطق خاضعة لحماية أمنية وارتفع العدد إلى 28 ألفًا مع 95 جريمة قتل سنة 2013. وأكد نائب رئيس الوفد الأوروبي إلى تركيا "بيلا زومباتي" أنه تم إطلاق هذا المشروع قبل أسبوع واحد فقط من اليوم الدولي لـ "القضاء على العنف ضد المرأة" الذي سيكون يوم 25 تشرين الثاني/نوفمبر.

 

التعليق:

 

إن هذه الأرقام لا تترك أي مجال للشك أن الحكم وفقا لوجهة النظر العلمانية الرأسمالية في الحياة، التي تتضمن الحريات الشخصية كأساس من أسس الليبرالية، لم تجلب أبدًا أي حل لأي مجتمع في العالم وبالأخص لحياة النساء المسلمات. هذه القيم إنما تشجّع الرجال على التصرّف وفق أهوائهم ورغباتهم وتغيّب لديهم مفهوم المحاسبة والمسؤولية والاحترام في طريقة تعاملهم مع المرأة. وبالنظر إلى كون الدول الغربية الليبرالية نفسها تحارب ضد تزايد العنف ضد المرأة، فمن غير المرجح أنها تستطيع وقف هذه المشاكل المتنامية بمثل هكذا مشاريع في بلدان المسلمين بما في ذلك تركيا. وفي الحقيقة، فإن هذه المشاريع وجدت لتكرّس وتطبق قيم الديمقراطية والحريات الشخصية على المجتمع المسلم الذي سيكون بدوره الوقود لمثل هذه الجرائم. ووفقا لإحصائيات بريطانية فإن ما يقارب 30 امرأة يوميا تحاول الانتحار هربا من سوء المعاملة الجسدية والنفسية، بينما تنجح 3 محاولات أسبوعيا. أما في الولايات المتحدة الأمريكية، فقد تصدت وزارة الدفاع إلى تزايد الاعتداءات الجنسية داخل الجيش الأمريكي والتي ارتفعت بنسبة 46% لتصل إلى 3553 حالة خلال العام الماضي فقط. فهل يمكن أن تتخيلوا الآن حجم العنف ضد المرأة في مجتمعاتهم؟

 

لقد حان الوقت الآن لأن يتقبل المسلمون في تركيا حقيقة فشل هذا النظام الليبرالي الرأسمالي، وأن لا يضعوا آمالهم في مشاريع وحلول مبنية على أفكاره الخاطئة. وحان الوقت لأن نتذكر إيجاد طريق العودة إلى عصور الطمأنينة تحت حماية أحكام الله سبحانه وتعالى، وذلك لأن النجاح الحقيقي للمرأة في هذا البلد المسلم وفي كل العالم لن يتحقق من خلال اعتماد أي نظام آخر قائم على غير الإسلام. الإسلام وحده الذي ضمن حقوق المرأة من خلال نظام مثالي، وكل محاولات المدافعين عن هذا النظام العلماني الرأسمالي قد باءت بالفشل. فالخلافة هي النظام الوحيد الذي يمكن أن يضمن الحياة الكريمة والأمان لكل من النساء والرجال من خلال دستورها القائم على القرآن والسنة. ونظرة بسيطة إلى التاريخ الإسلامي، وإلى سجلاّت المحاكم الشرعية بالأناضول على سبيل المثال، فسوف تزيل كل الشكوك حول فاعلية هذا النظام من عدمها.

 

والله سبحانه وتعالى علمنا في سورة البقرة: ﴿وَلاَ تَلْبِسُواْ الْحَقَّ بِالْبَاطِلِ وَتَكْتُمُواْ الْحَقَّ وَأَنتُمْ تَعْلَمُونَ﴾. وقال كذلك في سورة التوبة: ﴿أَفَمَنْ أَسَّسَ بُنْيَانَهُ عَلَى تَقْوَى مِنَ اللَّهِ وَرِضْوَانٍ خَيْرٌ أَم مَّنْ أَسَّسَ بُنْيَانَهُ عَلَىَ شَفَا جُرُفٍ هَارٍ فَانْهَارَ بِهِ فِي نَارِ جَهَنَّمَ﴾.

 

 

 

كتبته لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير

أم خالد

عضو المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير

 

22 من محرم 1435

الموافق 2013/11/25م

 

رابط هذا التعليق
شارك

أخبار تركيا

12:19, 25 تشرين الثاني 2013 يوم الاثنين

 

 

0_5.jpg

 

 

 

تركيا ترحب بالاتفاق الإيراني – الغربي بشأن البرنامج النووي

 

رحبت الإدارة التركية بالاتفاق الذي توصلت إليه إيران ومجموعة 5+1 بشأن برنامجها النووي في الجولة الثالثة من المفاوضات التي أجراها الجانبان بمدينة جنيف السويسرية.

 

 

http://www.akhbarala...ArticleID=67327

رابط هذا التعليق
شارك

الشرق الأوسط

10:50, 30 تشرين الثاني 2013 السبت

 

d5aedcb0-8d41-4e82-8e62-cf86660cd51f-16x9-600x338.jpg

 

 

إيران تعترف بوجود تعاون استخباراتي مع تركيا

 

أقر السفير الإيراني في أنقرة، علي رضا بكديلي، بأن طهران تتمتع بعلاقات وطيدة مع أجهزة الاستخبارات التركية، في مؤشر إلى تحسن العلاقات بين البلدين اللذين يعتبران قوتين إقليميتين

 

وتأتي تصريحات السفير الإيراني بعد أسابيع من معلومات نشرتها صحيفة أميركية، ونفاها البلدان بشدة، ومفادها بأن تركيا كشفت لطهران عن شبكة تجسس مؤلفة من إيرانيين وإسرائيليين.

وأكد السفير للصحافيين في أنقرة وجود "تحسن في التعاون" بين أجهزة الاستخبارات الإيرانية والتركية.

ونفى المزاعم بأن إيران الشيعية تتجسس على تركيا التي يدين معظم سكانها بالمذهب السني من الإسلام.

وكانت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية ذكرت أن تركيا كشفت لأجهزة الاستخبارات الإيرانية هويات عشرة إيرانيين على الأقل كانوا على اتصال بضباط الاستخبارات الإسرائيلية في تركيا، وتعود تلك الوقائع إلى عام 2012.

وقالت الصحيفة إن الاستخبارات الإسرائيلية كانت تدير على ما يبدو قسماً من شبكة تجسسها على إيران انطلاقاً من أراضي تركيا التي تربطها حدود مشتركة مع إيران.

وفي مؤشر على تحسن العلاقات مع إيران، زار وزير الخارجية التركي طهران هذا الأسبوع.

ومن المقرر أن يزور رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان، إيران العام المقبل، بينما سيزور الرئيس الإيراني، حسن روحاني، تركيا في يناير المقبل.

وقال السفير بكديلي إن طهران مستعدة لمساعدة تركيا على استعادة علاقاتها مع دمشق إثر تدهورها بشدة على خلفية النزاع السوري.

فرانس برس

 

http://www.akhbaralaalam.net/?aType=haber&ArticleID=67486

رابط هذا التعليق
شارك

أخبار تركيا

13:37, 03 ديسمبر 2013 الثلاثاء

 

turk-istihbarat-birimleri-kirmizi-alarm-verdi-69525.jpg

 

 

حالة إستنفار قصوى لدى فرق المخابرات التركية

 

 

توصلت المخابرات التركية إلى معلومات جديدة تفيد عن تسلل عناصر مسلحة تابعة للجماعات الجهادية المنتمية لمنظمة القاعدة فى سوريا، للأراضى التركية

أخبار العالم-

 

أعلن جهاز المخابرات التركية حالة الإستنفار القصوى بعد توصله لمعلوماتٍ مؤكدة تفيد عن تسلل 47 عنصراً مسلحاً تابعاً للجماعات الجهادية المتوجده فى سوريا، للأراضى التركية.

هذا وقد توصلت فرق المخابرات التركية إلى أسماء تلك العناصر، وإتضح أن أغلبهم ينتمون لـ"جبهة النصرة"، و"الدولة الإسلامية فى العراق والشام".

وقد توخت قوات الأمن التركية الحذر، وقامت بتدبيراتٍ أمنيةٍ مكثفة، ولاسيما فى مراكز المدن الكبرى. ومن جانبها، تقوم فرق المخابرات التركية بالبحث عن تلك العناصر بعد تأكدها من تحضير تلك العناصر لعمليةٍ إرهابيةٍ على الأراضى التركية.

وكان زعيم القاعدة أيمن الظواهرى قد أعلن، فى وقت سابق، إنهاء كافة أنشطتهم على الأراضى السورية، إلا أن منظمة الدولة الإسلامية فى العراق والشام قد قررت مواصلة أعمالها الإرهابية.

 

http://www.akhbaralaalam.net/?aType=haber&ArticleID=67580

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...