اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

سؤال لإخواني عن الجيوش العربية


جاسر

Recommended Posts

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في حال تم إقامة الخلافة الإسلامية في سوريا إن شاء الله, هل من الممكن أن تنضم ألوية إلى جيش الخلافة من جيوش الدول العربية وتعلن الولاء لدولة الخلافة مثل جيوش الجزيرة العربية ويصبح السلاح الذي بحوزتها لنا بدلا من أن يكون علينا مع العلم أن هذا السلاح صناعة أمريكية وغربية؟

 

وشكرا لكم إخواني

 

 

 

 

3910041585.jpg3910041604.jpg

3910041582.jpg

تم تعديل بواسطه جاسر
رابط هذا التعليق
شارك

في حال قيام دولة الخلافة في قطر ما ، فهذا يعني ان بيعة تسمى بيعة الانعقاد قد تمت لخليفة المسلمين الذي بويع في ذلك القطر ، ويبقى بعد ذلك بيعة أخرى تسمى بيعة الطاعة وهذه البيعة تؤخذ من بقية المسلمين سواء في القاطنين في نفس القطر أو خارجه ، وبهذا الفعل يسقطون فرضا متعلق بذمتهم لقول الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم ( ومن مات وليس في عنقه بيعة مات ميتة جاهلية) أخرجه مسلم في صحيحه ، والبيهقي في السنن ، والهيثمي في مجمع الزوائد ، والتبريزي في مشكاة المصابيح ، والألباني في السلسلة الصحيحة فالمسلمون مطالبون في أداء بيعة الطاعة سواء كانوا مدنيين أو عسكريين

وقد جاء هذا الموضوع مفصلا في كتيب الخلافة وهذا رابطه http://www.tahrir-syria.info/index.php/khilafah/leaflets.html

 

وهذه احدى فقراته

 

"إذا لم تكن هنالك خلافة مطلقاً، ويراد إيجاد خلافة، فإن مجرد وجودها على الوجه الشرعي تنعقد الخلافة بأي خليفة يستكمل شروط الانعقاد مهما كان عدد المبايعين الذين بايعوه. لأن المسألة تكون حينئذ مسألة قيام بفرض قصر المسلمون عن القيام به مدة تزيد على الثلاثة أيام. فتقصيرهم هذا ترك لحقهم في اختيار من يريدون. فمن يقوم بالفرض يكفي لانعقاد الخلافة به، ومتى قامت الخلافة في ذلك القطر وانعقدت لخليفة، يصبح فرضاً على المسلمين جميعاً الانضواء تحت لواء الخلافة ومبايعة الخليفة، وإلا كانوا آثمين عند الله. ويجب على هذا الخليفة أن يدعوهم لبيعته، فإن امتنعوا كان حكمهم حكم البغاة ووجب على الخليفة محاربتهم حتى يدخلوا تحت طاعته".

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...