اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

عمليات الاعتقال لشباب حزب التحرير في داغستان


Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

 

خبر وتعليق

 

 

عمليات الاعتقال لشباب حزب التحرير في داغستان

 

 

الخبر:

 

في 10 كانون الأول/ديسمبر 2013 نشرت وزارة الداخلية في روسيا الاتحادية معلومات عن تنفيذ عملية خاصة واسعة في داغستان.

 

ذكرت وسائل الإعلام التابعة لوزارة الداخلية في روسيا الاتحادية أنه في 9 كانون الأول/ديسمبر 2013 قامت الإدارة الرئيسية لمكافحة التطرف في وزارة داخلية روسيا بالتعاون مع دائرة الأمن التابعة لروسيا الاتحادية وفرعها في جمهورية داغستان ومركز مكافحة التطرف لجمهورية داغستان أن القوات الخاصة تقوم بعملية خاصة واسعة بشأن القضايا الجنائية التي بدأت في السابق وفق المادة 30 الجزء الأول والمادة 278 والمادة 282 الجزء الأول من القانون الجنائي لروسيا الاتحادية في أماكن إقامة أعضاء المنظمة الإرهابية الدولية حزب التحرير الإسلامي المحظور في أقاليم روسيا الاتحادية بقرار من قبل المحكمة العليا في روسيا الاتحادية من 14 فبراير 2003. وأسفرت العملية عن توقيف 52 شخصا في الشؤون الداخلية واعتقال ثلاثة منهم.

 

التعليق:

 

لقد تعودنا من السلطات الروسية الكذب على شعبها، وبخاصة في وسائل الإعلام التي تقوم بخداع الشعب مستخدمة جميع وسائل المكر والخداع وأساليبهما، وهذه المرة أيضا فقد قامت بتضليل الشعب بشكل صارخ، حيث إن هذه العملية الواسعة في الحقيقة هي بسبب ازدياد عدد المظاهرات التي تتم بمشاركة الآلاف من المسلمين في داغستان وفي جميع أنحاء القوقاز، وأيضا نظمت مؤخرا مظاهرة حاشدة في مدينة غروزني في الشيشان، وأيضا فإن هذه المداهمات والاعتقالات جاءت على إثر الاحتجاجات التي جرت في 29 تشرين الثاني/نوفمبر 2013 للتنديد بمعاملة السلطات الروسية للمحامي مراد موسايف، وسياسة الكراهية التي تقوم بها ضد الإسلام والمسلمين في البلاد.

 

المحامي مراد موسايف من مواليد 1983 حاصل على درجة الدكتوراه في القانون، عمل في السنوات الأخيرة في القضية المثيرة المرتبطة بمقتل العقيد بوغدانوف الذي قتل في 10 حزيران/يونيو 2011 بإطلاق الرصاص عليه في شارع كومسومولسك في موسكو. وقد لفقت التهمة في حينه ليوسف تيميرخانوف وحكم عليه في 7 أيار/مايو 2013 لمدة 15 سنة سجنًا كعقوبة مشددة وفق الحكم بـ"مذنب" الذي قرره المحلفون الإثنا عشر. وفي هذه الأيام سيتم استئناف الحكم بشأن الشكوى التي قدمها يوسف تيميرخانوف.

 

للتذكير فإنه في 27 آذار/مارس 2000 اعتقل العقيد بوغدانوف بتهمة اغتصاب وقتل إيلزا كونغاييفا من مواليد وسكان الشيشان وتبلغ من العمر 18 عاما. وفقا لملفات التحقيق فإن العقيد بوغدانوف ضربها وطلب منها أن تشي له عن مكان وجود المجاهدين ومن ثم قتلها خنقا وأمر بدفنها سرا. وتم إطلاق سراح العقيد بوغدانوف بعد 9 سنوات.

 

اتُّهم المحامي مراد موسايف بإعطاء رشوة لشاهدين من الشهود الذين أدلوا بشهاداتهم في قضية قتل العقيد بوغدانوف وكأنه ضغط على لجنة التحكيم. وفي 29 تشرين الثاني/نوفمبر 2013 في محج قلعة خرج الناس إلى الشارع للتعبير عن اعتراضهم على السلطة التي تلفق التهم وتزور الملفات الجنائية ضد الأشخاص المعارضين لسياستها الخاطئة والبغيضة ضد المسلمين.

 

وكما قال منظمو الاحتجاج فإن الشرطة داهمت المنازل بوقاحة وصادرت الكتب الدينية وأجهزة الكمبيوتر والهواتف. وأكد شهود عيان أن الشرطة دست عبوات ناسفة في منازل المعتقلين الثلاثة وادعت بأنها لهم. وبالتالي فإن السلطة باقتحامها منازل الذين شاركوا في المسيرات وتفتيشها ومصادرة الكتب الدينية تحاول تخويف الناس من أجل منعهم من الخروج إلى الشارع ومنعهم الاعتراض على سياستها الإجرامية.

 

وبخلق أجواء الخوف ونشر معلومات كاذبة عن عمليات خاصة تحاول السلطة في الكريملين إبقاء الناس بعيدين عن المظاهرات الحاشدة. فهي لم تأخذ درسا من التجربة الحزينة للديكتاتوريين في الشرق الأوسط. ذلك أن الكفر بالخالق سبحانه وتعالى يعمي القلوب التي في الصدور.

 

إن سياسة الكريملين تجاه المسلمين في القوقاز ليست شيئا جديدا. فقبل 19 عاما في 11 كانون الأول/ديسمبر 1994 غزا الجيش الروسي مرة أخرى الشيشان في القوقاز. وتحركت أرتال من المدرعات تجاه العاصمة الشيشانية غروزني. وقصفت الطائرات المدن والقرى في الوقت الذي كان الناس آمنين والأطفال في المدارس. ومنذ بداية عملياتها الإرهابية ضد الشعب الشيشاني استخدمت روسيا الأسلحة المحظورة مثل قنابل كاسيت والأسلحة الكيماوية التي ما زالت آثارها إلى يومنا هذا تظهر في المواليد الجدد. ووفقا لتقارير غير رسمية فمنذ بداية الحرب في عام 1994 قتل أكثر من 255 ألف شخص منهم 42 ألف طفل، وهُجّر أكثر من 600 ألف شخص. وأصبح سكان البلد في 2013 مليون و324 ألف نسمة.

 

أيها المسلمون في القوقاز: إن هذه السياسة الإجرامية التي ترتكب ضدكم منذ عهد طويل، إنما حلها بالعودة إلى الله سبحانه وتعالى، وطاعته في كل ما أمر. وبتحكيم شرعه يكون الخلاص من الفقر والجهل، والعودة إلى العزة والمجد.

 

 

 

 

كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير

إلدر خزمين

عضو المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير

 

 

 

 

17 من صـفر 1435

الموافق 2013/12/20م

 

 

 

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...