اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

العصفور وشجرة الجُمّيز


أبو دجانة

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

 

خبر وتعليق

العصفور وشجرة الجُمّيز

 

الخبر:

 

ورد على موقع "البوابة نيوز" الخبر التالي: "قال رئيس جهاز الأمن الأوكراني في شبه جزيرة القرم بيتر زيما، إن الجهاز يحارب منظمة حزب التحرير الإرهابية، لضمان سلامة السكان ومنع وقوع الأعمال الإرهابية. ونقلت وكالة "إيتار تاس" الروسية للأنباء عن زيما قوله: "إن إدارة أمن الدولة في شبه الجزيرة ذات الحكم الذاتي، ستعمل على محاربة الجماعة الإرهابية الدولية حزب التحرير، التي تم حظر نشاطها في أوكرانيا". وأضاف "زيما" أن حزب التحرير منظمة إرهابية في العديد من البلدان، بما في ذلك الاتحاد الروسي، ونحن موجودون في شبه جزيرة القرم وسنتعامل معها".

 

التعليق:

 

يدرك القاصي والداني أن حزب التحرير منذ نشأته لم يقم بالأعمال المادية أو ما يطلق عليه الأعمال العسكرية المسلحة، وهو لن يقوم بذلك أبدًا، ليس خوفا ولا جبنا أو جزعا، وإنما لأنه حزب سياسي يسعى لاستئناف الحياة الإسلامية، بإقامة دولة الخلافة الراشدة الثانية، متأسيا في ذلك بسيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم، في إقامته للدولة الإسلامية الأولى، حيث لم يقدم صلى الله عليه وسلم على الأعمال المادية في إقامته للدولة الإسلامية، وإنما كان عمله منصبا على مصارعة أفكار الكفر فكريا، ومكافحة زعماء الكفر سياسيا، وطلب النصرة من أهل القوة والمنعة، ليمكّنوه من استلام الحكم وإقامة الدولة الإسلامية.

 

إن روسيا المفلسة فكريا، رغم أن قادتها قد تربوا في أحضان مبدأ كان يزعم أصحابه أنه الأقوى بين المبادئ، وأنه يستطيع أن يدحض أي فكر آخر بالحجة والبرهان، هؤلاء لمّا أعيتهم مجابهة أفكار الإسلام الصافية النقية التي يحملها حزب التحرير، وعجزوا عن مواجهتها بالحجة والبرهان، لجأوا كعادة المفلسين إلى القوة؛ فحظروا الحزب، ووصفوه بالإرهاب، وقاموا باعتقال شبابه، وسجنهم وتعذيبهم، بل واغتيالهم.

 

إن تصريح رئيس جهاز الأمن الأوكراني في شبه جزيرة القرم يذكرنا بذلك "العصفور الصغير الذي وقف مدة على أحد أغصان شجرة جميز ضخمة، فلما أراد أن يقلع قال لشجرة الجميز أريد أن أطير فامسكي نفسك يا شجرة لكي لا تفقدي توازنك، فابتسمت شجرة الجميز وقالت لم أشعر بك عندما وقفت على غصني فهل أشعر بك عندما تقلع؟!"، فإذا كانت كل أساليب ووسائل القمع التي اقترفتها سيدتك الكبرى روسيا يا بيتر زيما، ومن قبلها طواغيت المسلمين في حق شباب حزب التحرير، لم تضعف الحزب، ولم توهن من عزيمة شبابه، بعد أن ضرب جذوره في الأرض، فهل صغيرٌ مثلُك سيؤثر في حزب التحرير!.

 

﴿أَلَمْ تَرَ كَيْفَ ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلاً كَلِمَةً طَيِّبَةً كَشَجَرةٍ طَيِّبَةٍ أَصْلُهَا ثَابِتٌ وَفَرْعُهَا فِي السَّمَاء تُؤْتِي أُكُلَهَا كُلَّ حِينٍ بِإِذْنِ رَبِّهَا وَيَضْرِبُ اللَّهُ الأَمْثَالَ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ﴾

 

 

 

كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير

محمد عبد الملك

 

05 من جمادى الأولى 1435

الموافق 2014/03/06م

 

http://www.hizb-ut-tahrir.info/info/index.php/contents/entry_34011

رابط هذا التعليق
شارك

قال لشجرة الجميز أريد أن أطير فامسكي نفسك يا شجرة لكي لا تفقدي توازنك..... يعجبني ثقة وإدراك هذا العصفور لنفسه :) ،، شعور مفقود لدى رويبضات هذه الأمة

 

ومضة لغوية: عُصْفُوْر - معنى الإسم: ( عُصْفُوْرَ ) : الطائر الصغير ، ويُطلق على ما دون الحمام من الطير قاطبة ، الكتاب ، السيِّد ، المَلِك ، الولد ، خشبة في الهودج ، مسمار في السفينة ، والذكر من الجراد .

 

ويقال : نَقَّتْ عصافيرُ بطْنِه : جاع .

وطارت عصافيرُ رأسه : تكبّر .

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...