اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

هل عدنا إلى نغمة الزعيم الأوحد / شريف زايد


Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

 

خبر وتعليق

 

 

هل عدنا إلى نغمة الزعيم الأوحد

 

الخبر:

 

أعلن وزير الدفاع المصري المشير عبد الفتاح السيسي مساء الأربعاء 2014/03/26م استقالته من منصبه بصفته وزيراً للدفاع وترشحه لانتخابات رئاسة الجمهورية. جاء ذلك بعد اجتماع للسيسي مع المجلس الأعلى للقوات المسلحة حضره الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور. [الجزيرة نت: الأربعاء 2014/03/26م].

 

 

 

التعليق:

 

دائمًا وأبدًا في الأنظمة الطاغوتية لا زعيم إلا الزعيم، ولا بطل إلا البطل، ولا منقذ إلا المنقذ، فالزعيم والبطل والمنقذ هو شخص واحد عقمت نساء الدنيا أن يلدن مثله، وقديمًا قال نابليون: "إن الديكتاتور هو الحاكم الذي يبدو أنه حائز على ثقة الأمة وتأييد الرأي العام وحده حتى قبل سقوطه بدقائق"!. وها نحن بصدد صناعة ديكتاتور جديد يظن أنه حائز على ثقة الأمة وتأييد الجماهير، وما على سيادة المشير إلا أن يمتثل لنداء الجماهير فيعلن ترشحه لمنصب الرئيس، فما ينبغي له أن يتجاهل نداء الشعب، ويبدو أننا قد عدنا إلى نغمة الزعيم الأوحد.

 

بعد أن أعلن المشير السيسي ترشحه لمنصب الرئيس يمكننا القول أن الرجل ليس في حاجة أصلًا لمهرجانات انتخابية للترويج له ولمشروعه، بل هو ليس في حاجة لمشروع انتخابي، فهو في حد ذاته مشروع انتخابي كما قال أحدهم. بل لا نتجاوز إذا قلنا أنه ليس في حاجة لدخول السباق الرئاسي فالأمر محسوم سلفًا له، في غياب واضح لأي شخصيات سياسية منافسة على هذا المنصب. وليست المسألة هنا فقط في كونه المرشح العسكري الوحيد والذي تؤيده كل وسائل الإعلام وتدفع به دفعا ليكون فرعونًا جديدًا لمصر، بل المسألة تتمثل في تجهيل ممنهج للشعب المصري، وعودة ممنهجة لما قبل الخامس والعشرين من يناير، وكأن هذا الشعب ما قام يوما بثورة، ولا خلع ديكتاتورا، فها هو اليوم السيد المشير يعلن نفسه فرعونا جديدا لمصر بعد أن أعاد البلد لنقطة الصفر.

 

من المؤكد أن الانتخابات القادمة ستعيد للأذهان استفتاءات حسني مبارك الهزلية التي كان يجريها على شخصه، أو حتى الانتخابات الرئاسية الأخيرة التي أجراها وكان العجب العجاب أن يعطيه أحد منافسيه صوته في مهزلة لم يُرَ مثلها من قبل. بل ربما سنرى أعجب من ذلك، والأيام حبلى بمسرحيات كوميدية.

 

الزعيم والقائد والملهم كان يعد الناس بجعل مصر "قد الدنيا"، فلما قالوا له أن هذا صعب في ذلك الظرف الخطير الذي تمر به البلاد، قال لهم سنضحي بجيلين، لأنه "مفيش" ولا أتصور أن الجيلين اللذين سيضحي بهما القائد يشملان أولاده أو أولاد رجالاته والمطبلين والمزمرين له، فهؤلاء لهم "وضع مختلف"!.

 

وكانت صحيفة معاريف قد وصفت السيسي حسبما نقلت (المصري اليوم): "بأنه مثل الرئيس السابق حسني مبارك"، ثم أضافت بالقول: "بل أكثر منه في معاداة إسرائيل"، هل رأيتم أكثر من هذا تضليلا؟! فيهود تريد تسويق الرئيس الجديد لأهل مصر الذين يكرهونها ويحبون من يعاديها، ولكن الناس تدرك جيدا أن مبارك كان سمسار أمريكا وربيبتها دولة يهود في المنطقة، ولعله كان يستعين بالسيسي باعتباره مدير المخابرات الحربية والاستطلاع كما كان يستعين بعمر سليمان مدير المخابرات العامة، فهل كان مبارك عدوا ليهود، ليكون تلميذه أكثر عداوة ليهود منه؟!.

 

 

كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير

شريف زايد

رئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير

 

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...