اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

ليتك سكت يا إسماعيل هنية ولكن / حسن حمدان / أبو البراء


Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

خبر وتعليق

 

 

ليتك سكت يا إسماعيل هنية ولكن

 

الخبر:

 

اعتبر رئيس الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة إسماعيل هنية أن فوز حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا خلال الانتخابات البلدية دليلا على صدق المنهج الذي سار عليه الحزب ورئيسه رجب طيب أردوغان سواء في تركيا أو على صعيد نصرة المظلومين في العالم.

 

 

التعليق:

 

أولاً: ليتك سكت... لعلك تُبقي على بقية من حياء لديك، فأنت تصعد على منبر رسول الله صلى الله عليه وسلم، أكان أردوغان صحيح المنهج، وكان دليلا على صدق منهجه أنه عندما قَدِمَ مصر الثورة ونصح المصريين بصياغة قانون علماني حين قال في زيارته: "أدعو المصريين إلى بناء مصر العلمانية"؟ وقال: "إن العلمانية هي السبيل الأمثل أمام الدولة المصرية". لدرجة أن المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين في مصر "محمود غزلان" قال في الرد عليه، وبعد أن صدم الجماهير وانفضت من حوله، قال: "إن تجارب الدول لا تستنسخ، وإن ظروف تركيا تفرض عليها التعامل بمفهوم الدولة العلمانية". فهو لم يطبق العلمانية فقط، بل ذهب إلى مصر وشمال أفريقيا مبشرًا وداعيًا لها. فهنيئًا لك وله هذا المنهج!

 

ثانياً: أما عن نصرة المظلومين، فإن كنت تقصد الدور الإقليمي لتركيا أردوغان، فأذكرك بما قال هو في مؤتمر حزب العدالة والتنمية في بلده "بايرامباشا" عام 2006م حينما قال بصراحة: "أنا رئيس مشارك في مشروع الشرق الأوسط الكبير وشمال أفريقيا، ونحن ماضون في تنفيذه، ذلك المشروع الأمريكي". وهذا التصريح دليل على تبعية أردوغان للولايات المتحدة الأمريكية، وهو صادق في منهجه في التبعية والعمالة. أما إن كنت تقصد مناصرته للمظلومين، فأذكرك كيف خذل مسلمي أذربيجان في صراعهم مع أرمينيا، وكيف خذل أهل فلسطين مطالبًا كيان يهود بالاعتذار لعودة العلاقات الثنائية بين تركيا وكيان يهود! وأقول: مجرد الاعتذار؟ أي نصرة لأهل فلسطين هذه؟ وأما نصرته لأهل الشام فحدث ولا حرج! أدمت قلوبنا دما هذه الثورة، وهو يصرخ: لن تكون حلب حماة ثانية! ولم تقف المذابح لا عن حلب ولا عن دمشق ولا عن القلمون، فأين هو من نصرة أهل الشام، وهو يملك من الجيش والقوة ما يملك؟ أين هو من صيحات الثكالى واليتامى والأرامل والشيوخ الركع الضعفاء؟

 

ثالثاً: أكان أردوغان صحيح المنهج، وكان دليلاً على صحته عندما قادت تركيا قوات الناتو في أفغانستان لمحاربة طالبان، وعندما طالب الناتو باجتياح شمال العراق بحجة الإرهاب الكردي، أو عندما أعطى الشركات الإسرائيلية تطهير الحدود التركية السورية من الألغام...؟ نعم إنه دليل على صدق المنهج في الخيانة!!

 

رابعاً: منهجه صحيح لأنك تريد السير عليه، لا بل أنت سائر عليه حذو القذة بالقذة، فعقلية الديمقراطية والانتخابات، وضرب الحكم الشرعي والإسلام بعرض الحائط هي التي تجمعكما معًا، فإن كنت تذكر يوم أنزلت حماس منك براءة في 1995/12/31م يوم خالفت الحركة ونزلت للانتخابات في زمن عرفات أنت ومن معك، وورد في بيان حماس آنذاك: "وتأتي هذه المؤامرة عبر شخصيات باعت أنفسها للشيطان، وذلت ابتغاء عرض الدنيا الزائل". وورد أيضًا: "إن هذا المخطط أحيك في الظلام". إن كنت نسيت هذا، فنحن من حولك ما زلنا نذكر من أنت ومن هو أردوغان! وكان الشهيد الرنتيسي - نحسبه كذلك ولا نزكي على الله أحدًا - قد قال: "إن السلطة في ظل الاحتلال هي خدمة للاحتلال، وتحقيق لمصالحه، وإن همَّ السلطة هو مباركة الاحتلال والتعاون معه ضد أبناء شعبها لحفظ أمن الاحتلال واستقراره، مقابل أن يضمن الاحتلال بقاء تلك السلطة الذليلة!". فكما حيكت المؤامرة الأولى في الظلام، لا شك أن المؤامرة الثانية وهي عودتك وصعودك وأردوغان حيكت في ليلة سوداء، فأكبر همِّكما كرسي ذليل حقير، متاع زائل تسألان عنه يوم القيامة، يوم الخزي والحسرة والندامة، يوم تفضح السرائر!! وأقول: رحمك الله يا عبد العزيز الرنتيسي! لو كنت حيًا وشاهدت ما فعلوا بعدك، لكان لك معهم شأن وأي شأن!! كما كان من ذي قبل، ولا حول ولا قوة إلاَّ بالله العلي العظيم!!

 

وختامًا أقول: لعلي أجد من يأخذ على يديك، فيردعك عما أنت فيه، بدل أن نجد من يصفق لك، ﴿فَإِنَّهَا لَا تَعْمَى الْأَبْصَارُ‌ وَلَـٰكِن تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُورِ‌﴾ ليتك سكت... فأغنيتني عن الرد... ولكن تأبى إلاَّ الخصام... ويأبى قلمي أن يسكت عن بيان الحق بإذن الله. ألا هل بلغت؟ اللهم لا تجعلها صرخة في واد، واهدنا سبيل الرشاد، يا رب العباد! اللهم آمين يا رب العالمين!

 

 

 

كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير

حسن حمدان / أبو البراء

 

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...