Jump to content
Sign in to follow this  
جمال ابو عباده

الصين وروسيا يوجهان الضربة القاضية للولايات المتحدة الأمريكي

Recommended Posts

قال موقع أي أو تي تي الناطق باللغة الإنجليزية، أن روسيا والصين قررا توجيه ضربة قاضية للولايات المتحدة الأمريكية، واصفا الموقع أياها بالقنبلة الروسية، عندما أتفقتا البلدان علي عدم التعامل بالدولار الامريكي في تجارتهما مع البلاد الأخري وأن البلدان ستتعاملان معاً بالعملات المحلية للبلدان التي يتبادلون التجارة معها.

وأضاف الموقع أن كثيرا من البلاد من المتوقع أن تنضم لإتفاق الروسي الصيني وخصوصا مجموعة “بريكس” ومن المعروف أن مجموعة البريكس تضم “روسيا والصين والبرازيل والهند وجنوب أفريقيا”، وأستطرد الموقع أن إلغاء الدولار في التعامل لن يكون في السلع التجارية فقط بل سيمتد لتجاوة المواد الكروهيدراتية، التي ينتج عنها مليارات الدولارات سنويا.

وأشار الموقع ان التصريحات التي نشرها التلفزيون الروسي أمتدت لتشمل توقف التعامل بالدولار في المنتوجات البترولية ايضا، وهذا سيؤدي لخسارة امريكا ما يقرب من 17 تريليون دولار. وأن البلدان سيعملان علي تطوير أسواق جديدة في وسط أسيا المنطقة التي سينشأ فيها مشروع جديد سينتج عنه ثبات سياسي وأقتصادي في وسط أسيا، وسيشمل المشروع منطقة غرب الصين وسيبدأ بمقاطعة “لانزو” الصينية والتي تعد واحدة من افقر مناطق الصين.

هذه الإجراءات البسيطة ستؤدي لإنخفاض سعر الدولار الأمريكي الذي ظل لمدة طويلة العملة الوحيدة المستخدمة في التجارة الدولية، وعندما سينهار الدولار الأمريكي ربما ستنهار الولايات المتحدة وتعلن إفلاسها فهل يحدث هذا؟؟؟ ننتظر رد الاقتصاديون في هذا الشأن.

 

 

 

المصدر :http://sky-egy.blogspot.com/2014/04/blog-post_876.html#.U1FwyVV_uRh

 

 

 

التعليق :

 

هل ادركت روسيا خقيقة ضعف الولايات المتحدة وبدأت تعمل على اسقاطها ابتداءً من الازمة الاكرانية ؟؟؟!!!!!!

 

 

.

Share this post


Link to post
Share on other sites

حجم الاستثمار المتبادل الكبير بين الصين وامريكا والاعتماد على الدولار في هذه الاستثمارات يعني اي ضربة للاقتصاد الامريكي هو ضربة لاقتصاد الصين...فمن شبه المستحيل ان تعمل الصين على ضرب امريكا اقتصاديا . يبدوا ان الخبر المنشور هو من باب التمني ولا يعتمد على حقائق اقتصادية او سياسية.

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...