Jump to content
Sign in to follow this  
خلافة راشدة

خبر وتعليق أستراليا أسعد بلد صناعي في العالم وتركيا الأتعس

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

 

خبر وتعليق

أستراليا أسعد بلد صناعي في العالم وتركيا الأتعس

 

الخبر:

 

(CNN) صنفت أستراليا بأنها البلد الصناعي الأسعد في العالم، وتغلبت أستراليا التي تلقب أيضاَ بـ"دولة الحظ" على النرويج والسويد لاتخاذ الصدارة في مؤشر الحياة الأفضل التابع لمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، وهي منظمة دولية لتوحيد البلدان المتقدمة ذات الدخل المرتفع، فهي تصنف أعضاءها وفقاً لـ 11 معياراً مختلفاً، أي ما تعتبره أساسياً لحياة سعيدة.

 

وركزت منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية على مؤشرات عدة من بينها مثل الدخل والثروة، جنباً إلى جنب مع مؤشرات أخرى، والتي هي أكثر صعوبة لقياسها مثل المشاركة المدنية. واستخدمت مؤشرات أخرى مثل الصحة والتعليم، ونوعية البيئة المحلية، والأمن الشخصي والرضا العام عن الحياة. وتصدرت أستراليا القائمة التي تضم 36 بلداً صناعياً، فيما يرتبط بنوعية البيئة، والحالة الصحية، والسكن، والأمن الشخصي، وفرص العمل والدخل، والتعليم، والمهارات، والرفاه الذاتي، والعلاقات الاجتماعية، والدخل والثروة.

 

وفي الجزء السفلي من الترتيب في القائمة التي تضم 36 دولة صناعية، احتلت اليونان المرتبة 34 بسبب معاناة سكانها من أدنى معدل من الرضا عن الحياة، وتليها المكسيك في المرتبة 35 حيث المشكلة الأبرز تتمثل بالأمان والسلامة الشخصية بسبب معدلات جرائم القتل والاعتداء، فيما احتلت تركيا المرتبة 36 بسبب معاناة سكانها من مشاكل الدخل والسكن، فضلاً عن عدم الرضا عن الحياة والتوازن بين العمل والحياة.

 

التعليق:

 

كثيرا ما نسمع عن النموذج التركي الأردوغاني الذي يروج له على أنه الحل السحري الذي على الدول في العالم الإسلامي أن تحذو حذوه، وهو كما يروج لنفسه، نموذج علماني صرف.

 

إنّ ما يسمى بـ"التجربة الإسلامية التركية" لم تقم على فهم صحيح للإسلام، بل إن هذه التجربة قامت على طبخ تفاريق ومقاربات ومصطلحات لم تستقر بعد عند قائليها والمنظرين لها، قوامها ما يسمونه بالدولة المدنية، والعلمانية الجزئية التي قال بها الدكتور عبد الوهاب المسيري رحمه الله، إذ قسم العلمانية إلى علمانية شاملة معادية للدين، كما في ممارسة الدولة الفرنسية، وعلمانية جزئية تعترف بالدين وتتعايش معه في حدود شكلية، كما في الممارسة العلمانية الإنجلوسكسونية لدى الدولة الإنجليزية.

 

فخلال مقابلة مع منى الشاذلي خلال زيارته لمصر قال أردوغان عن نفسه: "رجب طيب أردوغان ليس علمانيا فهو مسلم لكنه رئيس وزراء دولة علمانية" مضيفا: "أقول للشعب المصري أن لا يكون قلقا من العلمانية، وأظن أنه سيفهمها بشكل مختلف بعد تصريحي هذا".

 

هل يمكن أن نتخيل وجود شخص يدافع عن العلمانية وينصح المصريين بتبنيها بلا خوف ثم يقول عن نفسه بأنه ليس علمانيا؟ وهل العلمانية صفة للدولة فقط دون الأشخاص؟ ماذا نسمي الأشخاص الذين يناضلون من أجل إشاعة العلمانية في بلدانهم إذن؟

 

فإذا ما ثبت ذلك، علمنا أن لا علاقة لنظام أردوغان بالإسلام، وحينذاك نجد الكثيرين من المسلمين يتغنون بالتجربة التركية، على اعتبار أنها جالبة الرفاه، وأنها الناهضة بالاقتصاد، والسؤال الكبير الذي يطرح نفسه حينها، ما الفرق بين تركيا والولايات المتحدة، أو بين تركيا وكوريا، فكلاهما لا اعتبار للإسلام في نظم الحياة فيها، كلها دول علمانية تفصل الدين عن الحياة وعن السياسة، فيبقى إذن في المضمار أنها دول علمانية رأسمالية.

 

وحين تتم المقارنة بين ما أوصله النموذج التركي العلماني الرأسمالي، وما أوصلته النماذج الأخرى العلمانية الرأسمالية، نجد أن المكسيك واليونان والصين وكوريا وغيرها من الدول كلها تفوق النموذج التركي وتتفوق عليه، وأن المواطن التركي يجد نفسه الأقل بين مواطني هذه الدول من حيث الرضا بواقع العيش، والرفاه الاقتصادي، ومعدلات الدخل وما شابه من أمور دنيوية.

 

فعلى أي شيء إذن يراهن الأردوغانيون والمتغنون بالتجربة التركية الساعون لاستنساخها في سائر الدول العربية بديلا عن تطبيق الإسلام بحجة أنها تجلب الرفاه، فإذا بالدراسات تجعلها أفشل التجارب مقارنة بنظيراتها من الدول الغربية! فسحقا للنموذج الأردوغاني وسحقا لمن يرتضي غير الإسلام دينا!

 

 

كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير

أبو مالك

16 من رجب 1435

الموافق 2014/05/15م

 

http://www.hizb-ut-t...nts/entry_35983

Share this post


Link to post
Share on other sites

هذه عينة من إنجازات أردوغان على ذمة الراوي

 

1- الناتج القومي لتركيا المسلمة عام 2013 حوالي ترليون ومائة مليار دولار وهو يساوي

مجموع الناتج المحلي لأقوى اقت...صادات ثلاث دول في الشرق الاوسط ايران السعودية الإمارات فضلا عن الاردن وسوريا ولبنان .

2- أردوغان قفز ببلاده قفزة مذهلة .. من المركز الإقتصادي 111 إلى 16 بمعدل عشر درجات سنوياً مما يعني دخوله إلى نادي مجموعة العشرين الأقوياء الكبار ( G-20 ) في العالم .

3- العام 2023 يوافق إنشاء الدولة التركية الحديثة وهو التاريخ الذي حدده أردوغان لتصبح تركيا القوة الاقتصادية والسياسية الأولى في العالم .

4- مطار اسطنبول الدولي أكبر مطار في أوروبا ويستقبل في اليوم الواحد 1260 طائرة فضلا عن مطار صبيحة الذي يستقبل نصف هذا العدد ..

5- الخطوط الجوية التركية تفوز كأفضل ناقل جوي في العالم لثلاث سنوات على التوالي .

6- في عشر سنوات زرعت تركيا مليارين و 770 مليون شجرة حرجية ومثمرة !! .

7- تركيا صنعت للمرة الأولى في عهد حكومة مدنية أول دبابة مصفحة وأول ناقلة جوية وأول طائرة بدون طيار وأول قمر صناعي عسكري حديث متعدد المهام ، يا عباقرة تصنيع الفلافل والتبولة والشراشف المطرزة والسيوف الخشبية ..

8- أردوغان في عشر سنوات بنى 125 جامعه جديدة

و 1890 مدرسة

و 510 مستشفيات

و 169 ألف غرفة صفية حديثة ليكون عدد الطلاب فيها لا يتجاوز 21 طالبا أو طالبة ..

9- عندما اشتدت الأزمة الاقتصادية واجتاحت أوروبا وأمريكا رفعت الجامعات الامريكية والاوروبية الرسوم الجامعية ، بينما أصدر أردوغان مرسوما بجعل الدراسة في كل الجامعات والمدارس التركية مجانية وعلى نفقة الدولة !! .

10- في عشر سنوات كان دخل الفرد في تركيا 3500 دولار سنوياً ارتفع عام 2013 إلى

11 الف دولار ، وهو أعلى من نسبة دخل المواطن الفرنسي في بلده ، ورفع فيمة العملة التركية إلى 30 ضعف ..

11- في تركيا تعمل الدولة جاهده لتفريغ 300 ألف عالم للبحث العلمي للوصول إلى عام 2023 !!!

12 - في أكبر إنجاز سياسي لتركيا..

أردوغان عمل على إحلال السلام بين شطري قبرص ومحادثات تسوية مع حزب العمال الكردستاني لوقف نزيف الدم واعتذر للأرمن وهي ملفات

عالقه منذ تسعة عقود !! .

13- - في تركيا المسلمة ارتفعت الرواتب والأجور بنسبة 300% وارتفعت أجرة الموظف المبتدئ من 340 ليرة الى 957 ليرة تركية وانخفضت نسبة البطالة من 38% إلى 2% ..

14- في تركيا المسلمة ميزانية التعليم والصحة فاقت ميزانية الدفاع وأعطي المعلم راتب يوازي الطبيب !! تأمّلوا أولوليات أردوغان .

15- في تركيا المسلمة تمّ انشاء 35 ألف قاعة مختبرات لتكنولوجيا المعلومات وقواعد بيانية حديثة ويتدرب الشباب الأتراك في مراكز لا تخضع لمنظمات تجسسية عالمية تشتري ولاء المتدربين .

16- أردوغان سدّد عجز الميزانية البالغ 47 مليار وكانت آخر دفعة للديون التركية ..

300 مليون دولار تم تسديدها في يونيو الماضي للبنك الدولي السيء السمعة ، وقد أقرضته تركيا 5 مليار ، بالمناسبة أقصد البنك الدولي ، بل ووضع اردوغان 100 مليار في الخزينة العامة في حين كانت دول عريقة في أوروبا وامريكا تتخبط تحت وطأة الديون والربا والإفلاس !! .

17- تركيا كانت صادراتها قبل عشر سنوات 23 مليار أصبحت 153 مليار تصل إلى 190 دولة في العالم ، وتحتل السيارات المركز الاول تليها الالكترونيات حيث أن كل ثلاثة أجهزة الكترونية تباع في أوروبا هناك جهاز صناعة تركية..

18- حكومة أردوغان تبنّت عملية تدوير القمامة لاستخراج الطاقة وتوليد الكهرباء ليستفيد منها ثلث سكان تركيا وقد وصلت الكهرباء إلى 98% من منازل الأتراك في المدن والأرياف !! .

19- اردوغان الدكتاتوري جلس مع طفلة لا تتعدى الــ 12 من عمرها في مناظرة تلفزيونية

نقلتها وسائل الإعلام على الهواء وتحدثا عن مستقبل تركيا بنديّة

واحترم ذكاءها واندفاعها فأعطى الاطفال الاتراك المثل والقدوة في مناقشة ومناظرة

من يحكمهم في قراءة المستقبل !! .

20- أردوغان صديق اسرائيل حسب زعم العلمانيين العرب وجه صفعة قوية لاسرائيل

وجعلها تعتذر عن ضربها لسفينة مرمرة التي كانت متوجهة الى غزة واشترط في قبول الاعتذار ان ترفع الحصار عن غزة !

21 - اردوغان ( صديق اسرائيل) يوجه انتقادا لاذعا للحضور من العرب والاجانب الذين صفقوا لكلمة بيريز الذي برر فيها الحرب على غزة في المنتدى الاقتصادي

دافوس 2009 وخرج غاضبا من المنتدى بعد ان قال للحضور ومنهم بعض مسوخكم موبخا :

( عار عليكم ان تصفقوا لهذا الخطاب بعد أن قتلت اسرائيل آلاف الأطفال والنساء في غزة ) .

22-:

اردوغان واجه معارضيه بالماء ولم يقصفهم بطائرات الميغ والسكود وبراميل الموت ...

** هذا الديكتاتوري هو الذي بكى عند إصغائه لرسالة البلتاجي يرثي ابنته الشهيدة في لقاء نقل على الهواء مباشرة عبر الفضائيات في مشارق الارض ومغاربها .

23- اردوغان يرفض أن تخلع ابنته الحجاب فيرسلها لتدرس في اوروبا وذلك قبل ان يُسمح بالحجاب في الجامعات التركية !!

24- اردوغان القائد المسلم الوحيد الذي يزور بورما هو وزوجته ويلتقي اهالي اقليم مينمار المنكوب ويهتم بتفاصيلهم كأيّ أب ..

25- أوعز أردوغان - إلى أن : ( أي طالب مصري يفصل من الجامعة من قبل سلطات الانقلاب له الحق في أن يكمل دراسته في تركيا مجانا ) ..

اردوغان أعاد تدريس القرآن والحديث النبوي الى المدارس الحكومية بعد تسعة عقود من الحكم العلماني طوعا فاختارها طلاب المدارس باستفتاء بلغ 91% ..

26- اردوغان كرّس حرية ارتداء الحجاب في الجامعات الحكومية ودار القضاء بإرادة واستفتاء شعبي توافقيّ..

27- اردوغان القائد المسلم الذي أنار أكبر جسر معلق في العالم على شواطئ البحر الاسود بأضخم إنارة تضمّ حروف كلمة ( بسم الله الرحمن الرحيم ) في حين كانت إحدى الدول العربية التي تدّعي العروبة والاسلام تصنع أكبر شجرة (كريسمس) في العالم بلغت تكلفتها 40 مليون دولار .

28- اردوغان أطلق مسيرة مكونة من عشرة آلاف طفل مسلم بلغوا السابعة من العمر يجوبون شوارع اسطنبول معلنين بلوغهم سن السابعة .. متفاخرين بأنهم سيبدأون فرض الصلاة وحفظ القرآن ..!!

** انجازات اردوغان لا تعد ولا تحصى ولكن في رأيي أن أعظم إنجازات ابن العم اردوغان - أنه أيقظ فينا الكرامة والعزة والأنفة والكبرياء .

هذا بعض ما حقّق أردوغان فمن الذي يستحقّ ولائي..؟؟

------------

الكاتبة الاردنية

احسان الفقـيه

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...