اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

ولاية الأردن: ندوات نسائية "يا مسلمات .. اعملن للخلافة .. فه


Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

 

ولاية الأردن: ندوات نسائية "يا مسلمات .. اعملن للخلافة .. فهي محررة مسرانا"

 

ضمن حملة ﴿اسْتَجِيبُواْ لِلّهِ وَلِلرَّسُولِ إِذَا دَعَاكُم لِمَا يُحْيِيكُمْ﴾ نظم حزب التحرير / ولاية الأردن ثلاث ندوات فكرية نسائية بمناسبة ذكرى الخلافة وذكرى الإسراء والمعراج بعنوان:

((يا مسلمات .. اعملن للخلافة .. فهي محررة مسرانا))

 

 

وذلك يوم السبت 24/05/2014م في عمان والرصيفة وإربد. افتتحت الندوة في عمان الأخت أم عمر بتلاوة قرآنية كريمة، ثم تحدثت الأخت أم موسى عن الظروف التي سبقت الذكرى، وتلتها الأخت الفاضلة أم معاذ بالحديث عن التفاصيل التي مر بها الرسول صلى الله عليه وسلم في رحلته من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى وعندما عرج به إلى السموات العلا، ثم تلتها فقرة أخرى تحدثت فيها الأخت أم بدر الدين عن تفاعل أهل مكة ورد فعلهم عندما حدثهم الرسول الله عليه وسلم بما رأى، كما تحدثت عن علاقة حادثة الإسراء والمعراج والأقصى الأسير بهدم دولة الخلافة وكيف يكون تحرير فلسطين؟ واختتمت الندوة بنشيد "لبيك إسلام البطولة" الذي قدمه أشبال دولة الخلافة القادمة إن شاء الله، هذا وقد كان الحضور النسائي طيباً واستمعن لبعض مداخلاتهن في نهاية الندوة.

 

وفي الرصيفة تكلمت الأخوات عن مراحل الإسراء والمعراج من خلال عرض وقفات على المحن التي مر بها الرسول صلى الله عليه وسلم، ومن ثم حادثة الإسراء والمعراج مع ربطها بعقيدة التوحيد والعبر التي نستنبطها من هذه الحادثة، كما تكلمن أيضاً عن ذكرى هدم الخلافة وربطها بضياع مسرى رسول الله صلى الله عليه وسلم وتفكك الأمة وضياعها وضعفها، وقدمت زهرات الخلافة فقرة وضّحن فيها اللباس غير الشرعي ومقارنته باللباس الشرعي، وفي الختام قدمت مجموعة أخرى من زهرات الخلافة نشيد "يا ليلة الإسراء"، وكان الحضور جيداً، وأضافت الحاضرات بعض المداخلات المهمة.

 

وفي إربد اختتم الاحتفال بذكرى الإسراء والمعراج حيث تناولت المتحدثات قصة الإسراء والمعراج ومكانة الأقصى عند المسلمين وضرورة تطبيق أحكام الإسلام كاملة، واستذكرن واقع المسلمين المرير وأهمية إعادة دولة الخلافة والتأكيد على أن ذكرى هدمها إنما هو دافع وتذكير من أجل العمل الجاد للتخلص من هذه الأنظمة واستبدال شرع الله بها. وكان تفاعل الحضور كبيرا ومتميزا.

 

نسأل الله سبحانه وتعالى أن يتقبل من الجميع ويجعل أعمالنا خالصة لوجهه الكريم.

 

 

مندوب المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير

في ولاية الأردن

 

 

http://www.hizb-ut-t...nts/entry_36542

تم تعديل بواسطه خلافة راشدة
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...