اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

كريستيان ساينس مونيتور هل تنجح خلافة اسلامية بالشرق الأوسط؟


عز الدين24

Recommended Posts

اليكم الرابط الالكترونى:-

http://www.aljazeera.net/news/pages/88e936b8-ec3e-4968-b31e-b6886c5519ce

 

 

 

ساينس مونيتور: هل تنجح خلافة إسلامية بالشرق الأوسط؟

الجمعة 15/8/1435 هـ - الموافق 13/6/2014 م (آخر تحديث) الساعة 15:52 (مكة المكرمة)، 12:52 (غرينتش)

أبدت صحيفة كريستيان ساينس مونيتور الأميركية اهتماما بالأزمتين العراقية والسورية المتفاقمتين، وتساءلت عن إمكانية قيام خلافة إسلامية في الشرق الأوسط وعن مدى نجاحها، مشيرة إلى أن مقاتلين من مختلف الأعراق يقاتلون تحت راية واحدة في المنطقة.

 

2014

 

وأضافت أن سقوط مدينة الموصل العراقية في أيدي تنظيم "الدولة" -الذي وصفته بأنه "جماعة متشددة قوية" الثلاثاء الماضي- ينذر بإنشاء دولة إسلامية "صارمة" في قلب الشرق الأوسط، وخاصة بعد أن سيطر على مناطق متعددة في المنطقة.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن تنظيم "الدولة" يهدد بالزحف على العاصمة العراقية بغداد، مما ينذر باستعادة الخلافة الإسلامية التي نادى بها زعيم تنظيم القاعدة الراحل أسامة بن لادن.

 

"

ساينس مونيتور: تنظيم الدولة يضم مقاتلين متعددي الأعراق يقاتلون في سوريا وهم متحمسون للسيطرة على العراق وكسر حدود الحقبة الاستعمارية بين الدول القائمة في الشرق الأوسط

"

كسر الحدود

وأضافت أن "المنطقة شهدت مؤخرا قيام أنظمة إسلامية كما في إيران ومصر وتركيا وغزة" ولكن تنظيم "الدولة" سيكون مختلفا، فمقاتلوه متعددو الأعراق يقاتلون في سوريا وهم متحمسون للسيطرة على العراق ولكسر حدود الحقبة الاستعمارية بين الدول القائمة في الشرق الأوسط.

 

ومضت بالقول إن تنظيم "الدولة" سيطر على الموصل العراقية في غضون أربعة أيام، وسط مقاومة عسكرية ضعيفة، وفي ظل السياسة التي يتبعها رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي في ما يتعلق بالسنة والشيعة في العراق، والذي فرض حالة من العزلة على "الأقلية السنية".

 

يٌشار إلى أن مجلس الأمن الدولي دعا البارحة كل الفرقاء العراقيين للبدء بحوار وطني عاجل، وأدان كل الأعمال "الإرهابية" التي يشهدها العراق، حيث استولى مسلحون على مساحات كبيرة من شمالي غربي البلاد.

 

وعقد أعضاء المجلس الـ15 مشاورات مغلقة بمقر المجلس بنيويورك، استمعوا خلالها بالخصوص لعرض بشأن الوضع في هذا البلاد من مبعوث الأمم المتحدة إلى العراق نيكولاي مالدينوف الذي تحدث إليهم عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة.

 

وعبر المجلس في ختام الاجتماع -وبإجماع أعضائه- عن دعمه الكامل للحكومة والشعب العراقيين في تصديهما لمقاتلي تنظيم "الدولة" الذين سيطروا على مساحات واسعة من شمالي غربي العراق مطلع الأسبوع.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة

وقالت الصحيفة بافتتاحيتها إن تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" يسيطر على مئات الكيلومترات من الأرض في سوريا والعراق، وإنه يضم مقاتلين من مختلف الأعراق تحت راية واحدة.

رابط هذا التعليق
شارك

مهما بكيتم يا أيها اليانكيون (أحفاد رعاة البقر) فان خلافتنا الراشدة الثانية قادمة قادمة لتقتلع نفوذكم من منطقتنا من جذوره و المتمثل فى نواطيركم الذين نصبتموهم على رقبنا ليحرسوا كيان يهود المسخ و يرعوا مصالحكم فى بلادنا و الله أكبر و العزة لله و لرسوله و للمؤمنين.

رابط هذا التعليق
شارك

وتساءلت عن إمكانية قيام خلافة إسلامية في الشرق الأوسط وعن مدى نجاحها، مشيرة إلى أن مقاتلين من مختلف الأعراق يقاتلون تحت راية واحدة في المنطقة.

 

لعل ما يلفت الانتباه هو الخبث في ربط الخلافة الإسلامية بالحركات التي تسيء أكثر مما تنفع لكي تجعل الناس ينفرون منها عندما يسمعوا بها .

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...