اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

الاستاذ عثمان بخاش/ عن الاحداث الاخيرة في العراق


Recommended Posts

عثمان بخاش

 

عن الاحداث الأخيرة في العراق

 

في الوقائع: من الواضح ان الانسحاب السريع لقوات المالكي، المكروهة في الشارع السني، فتح الباب أمام القوات الظافرة التي أعلنت تحرير المحافظات السنية من رجس جيش المالكي "الصفوي الفارسي الشيعي"....ولكن السؤال يبقى عن هوية وحقيقة تلك القوات الظافرة من هي ومن أين أتت؟؟ إذا صحت الأنباء التي تذكر عدد قوات تنظيم الدولة الاسلامية في العرق والشام بحوالي 6000، فأنى لهم أن يسيطروا على هذه المساحة الشاسعة التي تعادل مساحة الأردن؟؟ وهم الذين عجزوا عن التغلب على خصومهم (من الثوار وليس الجيش الأسدي الأمريكي) في سوريا!!

 

كما أنّ السؤال: كيف تبخر جيش المالكي المليوني؟؟ ومن أعطى الأوامر بالانسحاب؟؟ مع أنّ المالكي هو وزير الدفاع وهو وزير الداخلية وهو الذي يمسك بقبضة صدامية حديدية على الأمور؟؟

 

ثم كيف نفهم أن البشمركة بادروا من فورهم الى تحقيق حلمهم التاريخي باحتلال كركوك وضمها الى كيانهم الذي اصبح ناجزا وامرا واقعا حتى تركيا لا تملك الاعتراض عليه في ضوء التطورات؟؟

 

أما خطاب أوباما (أو اللا خطاب) فقد كشف عن لامبالاة أمريكية واضحة بتقدم القوات التي تعد خصما لها؟ ولم يبال اوباما بانهيار صنيعته المالكي، إلا إن كانت في نفسه غاية اخرى تتمثل بتفتيت العراق ولو اقتضى هذا حماما من الدماء في الاقتتال الشيعي السني الذي سيصعب اطفاء ناره...

 

العمل العسكري الذي لا يقوم على برنامج سياسي واضح مستمد من عقيدة الامة ورسالتها الاسلامية التي تجمع الصفوف وتحرم الاقتتال الداخلي وتحشد الطاقات وراء الامام لمقاتلة العدو الخارجي، فهو عمل قصير المدى لن ينجح في تحرير الأمة من اليهمنة الغربية وأدواتها من العملاء المحليين.

 

عثمان بخاش

 

 

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...