اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

زهران علوش يحرض جيشه على قتال جماعة الدولة الاسلامية


Recommended Posts

"الجبهة الإسلامية" في سوريا تعلن أن قائدها العسكري وقائد جيش الإسلام بصحة جيدة

  • الجمعة, 04 تموز/يوليو 2014 11:30

x53059e64cbdeee467eabbf71ceeb3160_M.jpg,qt=-62169984000.pagespeed.ic.of9xsgczxc.jpg

 

 

 

 

السبيل - قال متحدث باسم الجبهة الإسلامية، أكبر تحالف للفصائل الإسلامية المعارضة في سوريا، إن زهران علوش القائد العسكري للجبهة وقائد جيش الإسلام المنضوي تحت لوائها، بصحة جيدة، نافياً صحة الأنباء التي تتحدث خلاف ذلك.

 

وفي بيان أصدره، ووصل "الأناضول" نسخة منه اليوم، قال النقيب إسلام علوش المتحدث العسكري باسم الجبهة الإسلامية، "إلى أهل السنة في العالم، نبشركم بأن قائد الهيئة العسكرية في الجبهة الإسلامية وقائد جيش الإسلام الشيخ زهران علوش‬ بصحة جيدة، وننفي الأخبار المخالفة لذلك".

 

وأشار إلى أن المواقع المؤيدة للنظام التي تحدثت عن مقتل علوش أو إصابته إصابة بليغة، لم يحدد أياً منها، تحاول بمثل هذه الأخبار "الكاذبة" رفع معنويات جنود النظام المنهارة والذين يقاتلون على الجبهات التي يغطيها جيش الاسلام على مستوى سوريا، خصوصاً في مناطق القلمون بريف دمشق وحي جوبر الدمشقي وتخوم العاصمة.

 

ولم يوضح المتحدث فيما إذا كان علوش مصاباً بالفعل وفي حال كان مصاباً ما هي درجة الإصابة.

 

ونشرت وسائل إعلامية موالية للنظام السوري ومنها صحيفة "الأخبار" اللبنانية، أمس الخميس، خبراً عن استهداف تجمع لقياديي "جيش الإسلام" في الغوطة الشرقية بريف دمشق بعدة قذائف، ما أدى إلى إصابة علوش، مشيرة نقلاً عن مصادر لم تحدد هويتها أن احتمالات نجاة علوش "صعبة".

 

ويعد زهران علوش من أبرز القيادات العسكرية في الجبهة الإسلامية، وهو من مواليد دوما بريف دمشق ووالده من علماء الدين المعروفين في سوريا، حائز على شهادة الماجستير من كلية الشريعة بجامعة دمشق، وكان قبل الثورة يعمل في مجال المقاولات، وكان ملاحقاً من قبل النظام السوري بسبب أنشطته الدعوية، واعتقل عام 2009، قبل أن يطلق سراحه في يونيو/حزيران2011 أي بعد اندلاع الثورة السورية بثلاثة أشهر.

 

وأسس فور خروجه من السجن تشكيلاً عسكرياً بريف دمشق لقتال النظام السوري باسم "سرية الإسلام"، ثم تطوّر مع ازدياد أعداد مقاتليه ليصبح "لواء الإسلام"، وفي سبتمبر/ أيلول 2012 أعلن عن توحّد 43 لواء وفصيل وكتيبة في كيان "جيش الإسلام" الذي كان يعد وقتها أكبر تشكيل عسكري معارض، وكان يقوده علوش، قبل أن ينظم هذا الجيش إلى الجبهة الإسلامية نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

تم تعديل بواسطه ابو غزالة
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...