اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

بيان من حزب التحرير / إندونيسيا الإساءة من قبل جريدة جاكرتا


Recommended Posts

بيان من حزب التحرير / إندونيسيا

الإساءة من قبل جريدة جاكرتا فوس

 

 

نشرت جريدة جاكرتا فوس، وهي جريدة تصدر باللغة الإنجليزية، في عددها المؤرخ 3/7/2014م الأسبوع الماضي، في صفحة (الرأي)، صورة كارتونية مسيئة للمسلمين. في هذه الصورة ظهرت راية مكتوب عليها (لا إله إلا الله) ترفرف، ومعها صورة جمجمة باعتبارها رمزا خاصا للقراصنة (قطاع الطرق البحرية) تحت كلمة التوحيد (لا إله إلا الله). وظهر تحتها أشخاص سماتهم عربية، بعضهم على الراحلة ومعهم أسلحة ثقيلة، وبعضهم يقوم بإعدام ناس بالرصاص. وأكدت الصورة أن الإسلام دين وحشي، ومهدر للدم. وأوغلت أكثر في الإساءة، حين كتبت الألفاظ (الله، والرسول، ومحمد) على هذه الجمجمة.

 

حين نشرت الجريدة هذه الصورة في صفحة (الرأي)، كما هو حال التقرير أو الصفحة الرئيسية، فإنها تعبر عن مواقفها الرسمية. وهذه تدل دلالة واضحة على أنها أساءت إلى الإسلام، بتشويه صورته، والاعتداء عليه.

 

إن هذه ليست المرة الأولى التي تسيء فيها جريدة جاكرتا فوس إلى الإسلام، حيث سبق لها أن نشرت في كتابتها، وأخبارها، إساءات متكررة للإسلام. وعليه، فإن نشر هذه الصورة الكارتونية هو عن قصد وتعمد، وهي تبين خطة الجريدة التحريرية في بغضها للإسلام، وهي ميزة خاصة بالوسائل الإعلامية العلمانية.

بناء على ذلك، فإن حزب التحرير / إندونيسيا يبين ما يلي:

 

1- قد أساءت الجريدة إلى المسلمين، خاصة بعد نشر الصورة الكارتونية. ولا يصلح أن ترفق كلمة التوحيد بصورة الجمجمة، ولا سيما بعد أن كتبت عليها الألفاظ (الله، والرسول ومحمد).

 

2- إن طلب العفو من المسلمين، وإزالة الصورة التي قام بها المحررون فغير كافيين. وعليه، فمن الواجب أن يعاقب المصور عقوبة صارمة. إذا تحققت الإساءة إلى النبي، وجب أن يعاقب عقوبة الإعدام. إن الحيلة في عدم التعمد ووجود التقصير غير مقبولة، خاصة أنها تتعلق بالمخالفات الواضحة والمميتة. وعلى جاكرتا فوس أن توقف حملتها المسيئة إلى الإسلام.

 

3- نوجه النداء إلى المسلمين للعمل الجد المجد إلى تطبيق الشريعة وإقامة الخلافة. إن المحافظة على حرمات الإسلام، وكراماته، ومقدساته، وتحقيق الأمن، والسلامة والعدالة لا يمكن الوصول إليها إلا بدولة الخلافة.

 

محمد إسماعيل يوسنطو

الناطق الرسمي لحزب التحرير في إندونيسيا

Hp: 0811119796 Email: Ismailyusanto@gmail.com

 

http://www.hizb-ut-t...nts/entry_37739

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...