Jump to content
Sign in to follow this  
التغيير الجذري

تحري هلال شوال

Recommended Posts

السبيل - خاص

قال رئيس المشروع الإسلامي لرصد الأهلة محمد شوكت عودة انه " تم بحمد الله رؤية هلال شهر شوال الآن من الأردن"

وبث شوكت على موقع "المشروع الاسلامي لرصد الأهلة" بث مباشرة على موقع التواصل الاجتماعي لمشاهدة الهلال.

وخصص الموقع صفحة لنقل وقائع تحري هلال شهر شوال 1435 هـ يوم الأحد 29 رمضان 1435 هـ الموافق 27 تموز/يوليو 2014م من الصباح إلى ما بعد غروب الشمس من مدينة عمّان-الأردن.

وقال: "سنبث على الهواء مباشرة ما تعرضه شاشة الحاسوب الرئيسية، وبالتالي يمكن للمشاهد متابعة جميع تفاصيل الرصد الحقيقية، وفي حالة رؤية الهلال، سيكون المشاهد أول من يعلم ذلك، وكأنه يشارك الراصدين تحري الهلال من مكان الرصد".

مؤكدا بأن "رؤية الهلال بعد غروب الشمس من معظم منطقتنا العربية غير ممكنة لا بالعين المجردة ولا باستخدام التلسكوب. والرؤية ممكنة فقط أثناء النهار باستخدام تقنية التصوير الفلكي التي تتكون من كاميرا فلكية خاصة مثبتة على التلسكوب".

وعن تقنية التصويت قال الموقع: "تقنية التصوير الفلكي باستخدام السي سي دي كاميرا تتضمن التقاط عدة صور للهلال قد تصل إلى 300 صورة، ومن ثم يتم تجميعها عن طريق برنامج حاسوب متخصص في صورة واحدة، وتتم معالجة الصورة من خلال ضبط قيم التباين وإعدادات أخرى، وبعد ذلك يمكن أن يرى الهلال. وتتميز هذه التقنية بأنها قادرة على رؤية الهلال حتى في وضح النهار، وحتى إن كانت رؤية الهلال غير ممكنة لا بالعين المجردة ولا باستخدام التلسكوب".

وتابع "لذلك فإننا نبدأ التحري عن الهلال باستخدام هذه التقنية من الصباح الباكر، وفي حالة رؤيته نبقى نتابعه حتى غروب الشمس وغروب القمر. ونترك موضوع قبول هذا النوع من الرصد من الناحية الشرعية للجهات المختصة. فعملنا هذا عبارة عن عمل علمي، وللجهات المتخصصة الحرية باعتماده أو رفضه".

Share this post


Link to post
Share on other sites

مصادر لـ(تواصل): رؤية هلال شوال بتمير وشقراء

تواصل – الرياض:

كشفت مصادر ميدانية لـ(تواصل) أن اليوم الأحد هو اليوم الأخير لشهر رمضان الكريم، وأن غداً الاثنين هو غرة شهر شوال وأول أيام عيد الفطر المبارك.

جاء ذلك بعد رؤية هلال شهر شوال في محافظتي تمير وشقراء وجاري تسجيل شهادتهم بالمحكمة العليا. وبانتظار الإعلان الرسمي خلال الساعة القادمة.

http://twasul.info/79131/?mobile=1

Share this post


Link to post
Share on other sites

الهجري 28 من رمــضان 1435

التاريخ الميلادي 2014/07/26م

رقم الإصدار: 22/14

بيان صحفي

تهنئة بحلول عيد الفطر المبارك

يطيب لنا في المكتب الإعلامي لحزب التحرير / ولاية مصر أن نتقدم بالتهنئة للأمة الإسلامية بحلول عيد الفطر المبارك، سائلين المولى عز وجل أن يتقبل منا ومنكم الصيام والقيام وسائر الطاعات، وأن يعيده على أمتنا الكريمة في ظل خلافة إسلامية على منهاج النبوة توحد بلادنا وتحفظ أعراضنا، يقاتل من ورائها ويتقى بها، يعز فيها أهل الطاعة ويذل فيها أهل المعصية.

يمر علينا هذا العيد كما الذي سبقه من أعياد لأكثر من تسعين عاما وليس للمسلمين من يدفع عنهم شرور أعدائهم، فها هم إخواننا في غزة يقتلون ويشردون وتهدم بيوتهم فوق رؤوسهم ولا أحد من حكام دول الضرار في بلاد المسلمين يدفع عنهم، بل أكثر من ذلك لا يكفون شرورهم وتآمرهم عليهم خدمة لأعداء الأمة.

أيتها الأمة الكريمة: ليكن عيدنا هذا الذي يأتي بعد عبادة عظيمة هي صيام شهر رمضان المبارك دافعا لنا لنغذّ السير نحو تمكين شرع الله سبحانه وتعالى في دولة خلافة على منهاج النبوة ترفع عن أمتنا الذل والهوان الذي تعاني منه منذ هدم خلافتها، وتحمل الإسلام رسالة هدى ورحمة للعالمين.

وكل عام وأنتم بخير وإلى الله أقرب وعلى طاعته أدوم

شريف زايد

رئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية مصر

Share this post


Link to post
Share on other sites

الرياض-العربية.نت

أعلن الديوان الملكي السعودي، غداً (الاثنين)، أول أيام عيد الفطر، بعد مشاهدة رؤية هلال شهر شوال مساء اليوم الأحد.

http://www.alarabiya.net/ar/saudi-today/2014/07/27/%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%8A%D8%AF-.html

Share this post


Link to post
Share on other sites

تقبل الله طاعاتكم ....وجعلكم الله من عواده ومن الفائزين برضاه وجنانه ..........ونسأل ألله ان يرحم الشهداء ويتقبلهم ....وان يكرم جرحى المسلمين بالشفاء ....وان يفك الاسرى من أيدي الظالمين الطغاة...ان يمن بالصبر على كل من ابتلي باهله ورزقه وماله وداره ....ونسأل ألله أن يخلصنا من الحكام العملاء وشيوخهم واذنابهم وكل خائن متآمر على الامة الاسلامية ....ونسأل ألله أن يمن على المجاهدين في سبيل ألله والعاملين المخلصين من حزب التحرير بقيادة أميرنا الشيخ عطاء بن خليل ابو الرشته بالنصر والتمكين لاقامة الخلافة الاسلامية .....

Edited by ابو غزالة

Share this post


Link to post
Share on other sites

المكتب الإعــلاميالمركزي

التاريخ الهجري 29 من رمــضان 1435 التاريخ الميلادي 2014/07/27م رقم الإصدار: 1435 هـ / 053

إعلان نتيجة تحري هلال شهر شوال لعام 1435هـ، وتهنئة بعيد الفطر المبارك

الله أكبر،،، الله أكبر،،، الله أكبر،،، لا إله إلا الله،،، الله أكبر،،، الله أكبر، ولله الحمد...

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه ومن تبعه فترسم خطاه، فجعل العقيدة الإسلامية أساساً لفكرته، والأحكام الشرعية مقياساً لأعماله ومصدراً لأحكامه، أما بعد..

أخرج البخاري في صحيحه من طريق محمد بن زياد قال: سمعت أبا هريرة رضي الله عنه يقول: قال النبي صلى الله عليه وآله وسلم أو قال: قال أبو القاسم صلى الله عليه وآله وسلم: «صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته فإن غُـبِّي عليكم فأكملوا عدة شعبان ثلاثين».

وبعد تحري هلال شهر شوال في هذه الليلة ليلة الاثنين فإنه ثبت رؤية الهلال رؤيةً شرعية، وعليه فإن غداً الاثنين هو أول شهر شوال وهو أول أيام عيد الفطر المبارك.

وبهذه المناسبة، فإن أمير حزب التحرير العالم عطاء بن خليل أبو الرشتة حفظه الله تعالى يهنئكم وجميع أبناء هذه الأمة الإسلامية الكريمة بالعيد.. وهو يسأل الله سبحانه أن يمن علينا بإقامة دولة الخلافة التي ستطبق شرع الله في الأرض، وتحمل الإسلام للعالمين رسالة هدى ونور، دولة العدل التي ستحرر البلاد وتنصف العباد، دولة الجهاد التي بها ستكون الفتوحات ماضية، فيكبر الناس في أعيادهم، وفي فتوحاتهم الله أكبر الله أكبر الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر الله أكبر، ولله الحمد...

وكذلك فإنني أنقل تهنئة رئيس المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير وجميعِ العاملين لأمير حزب التحرير والمسلمين جميعاً بعيد الفطر المبارك،

العيد الذي أراده الله أن يكون فرحة للصائمين، ومظهراً لوحدة المسلمين، وتذكيرا لهم بأنهم أمة واحدة من دون الناس.

أيها المسلمون في كل مكان..

أسأل الله سبحانه وتعالى أن يكون قد تقبل منا ومنكم والمسلمين الصيام والقيام، الركوع والسجود وسائر الأعمال. كما وأسأله أن يعيده على الأمة الإسلامية وقد أكرمها الله بخليفة عادل راشد يتقى به ويقاتل من ورائه... يقودها بكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وآله وسلم... وما ذلك على الله بعزيز.

إن عيد الفطر لفضل ومنة من الله عز وجل على المسلمين، وإن عيد الأعياد يكون بتحقيق وعد الله سبحانه وتعالى وبشرى رسوله صلى الله عليه وسلم بالنصر والتمكين، وبناء الدولة التى تحكم بشرعه، دولة الخلافة الراشدة.

فحتى تكتمل فرحة العيد لا بد من هدم عروش الحكام الخونة فوق رؤوسهم...

وحتى تكتمل فرحة العيد لا بد من توحيد طاقات الأمة الإسلامية جمعاء...

وحتى تكتمل الفرحة لا بد من إعطاء الجيوش النصرة للعاملين المخلصين لإعزاز الإسلام

وحتى تكتمل الفرحة لا بد من استئناف الحياة الإسلامية في شتى المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والتعليمية وكل مناحي الحياة، وحتى تكتمل الفرحة فلا بد من بناء صرح الإسلام العظيم، صرح الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة.

فإلى عيد الأعياد والعمل لتحقيقه أدعوكم، واجعلوا خاتمة عيدكم بالامتثال لأمر الله سبحانه وتعالى بالعمل مع العاملين المخلصين لإعزاز هذا الدين وتمكينه لنكبر سويا يوم النصر المبين، تكبير المنتصرين الطائعين الحامدين التائبين...

الله أكبر الله أكبر الله أكبر ... لا إله إلا الله

الله أكبر الله أكبر .. ولله الحمد

الله أكبر كبيراً والحمد لله كثيرا وسبحان الله بكرة وأصيلا

لا إله إلا الله وحده ... صدق وعده .. ونصر عبده .. وأعز جنده وهزم الأحزاب وحده

لا إله إلا الله .. ولا نعبد إلا إياه .. مخلصين له الدين ولو كره الكافرون

عيدكم مبارك وتقبل الله منا ومنكم الطاعات

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ليلةَ الاثنين، أول أيام عيد الفطر المبارك، لعامِ ألفٍ وأربعِ مئةٍ وخمسة وثلاثين للهجرة.

عثمان بخاش

مدير المكتب الإعلامي المركزي

لحزب التحرير

http://youtu.be/_9HlTm-276I

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...