Jump to content
Sign in to follow this  
خلافة راشدة

حماس لحزب الله وإيران: هل تنتظرون سقوط غزة لتتحركوا؟

Recommended Posts

حماس لحزب الله وإيران: هل تنتظرون سقوط غزة لتتحركوا؟

العربية.نت

بعد تصريح نائب رئيس المكتب السياسي في حماس موسى أبو مرزوق لوكالة نوفوستي أنه يأمل من حزب الله أن يقوم بفتح جبهة ثانية، ويساعد الفلسطينيين في قطاع غزة ضد القوات الإسرائيلية، نقلت صحيفة السفير الصادرة اليوم الخميس، عن مصادر مقرّبة من حركة "حماس" قولها: "إن مواقف حزب الله الداعمة لحركات المقاومة في غزة لا تبدو كافية بالنسبة إلى حماس".

واعتبرت المصادر أن "الكلام وحده لم يعد كافياً، ونحن، إذ نحيي مواقف السيد (حسن نصر الله) والقيادة الإيرانية، فإننا نريد تحركاً من شأنه أن يهز الحدود العربية مع فلسطين".

وقال المصدر: "لا نريد إشعال الجبهة الشمالية مع العدو، لكننا نريد أفعالاً، نريد تحريك الجبهة وتسخينها"، ويسأل: "ما الذي ينتظره الحزب للتحرّك؟ سقوط غزة؟ لمَ لا يهزّ العصا للإسرائيلي؟ ولمَ البقاء مكتوف اليدين؟ لا بل أكثر من ذلك، بغض النظر عن دعم غزة، لمَ لا يردّ الحزب، على سبيل المثال، على خطف أحد الرعاة اليوم (أمس) من شبعا، هل ينص القرار 1701 على هذا الأمر؟".

http://www.alarabiya...-لتتحركوا؟.html

Share this post


Link to post
Share on other sites

«حماس» لـ«حزب الله»: لتتحرك جبهتا الجنوب والجولان

عمّار نعمة

برغم ما يبدو أنه تصريح شخصي ذلك الذي ادلى به نائب رئيس المكتب السياسي في حركة «حماس» موسى أبو مرزوق والذي دعا فيه «حزب الله» الى فتح جبهة ثانية بوجه إسرائيل، الى جانب تلك التي فتحتها الحركة في غزة، الا ان ذلك لا يلغي كونه نطق بلسان حال معظم قيادات وجمهور الحركة في فلسطين وخارجها.

والحال ان ابو مرزوق قد «أمل»، في تصريح هو الاول من نوعه لمسؤول في الحركة، من الحزب، ان يقوم «بفتح جبهة ثانية ويساعد الفلسطينيين في قطاع غزة ضد القوات الإسرائيلية». وطلب في مقابلة مع وكالة «نوفوستي» الروسية ان «تفتح الجبهة اللبنانية»، مؤكداً أن المقاومة في لبنان «قادرة على فعل الكثير».

واللافت للانتباه ان «حماس»، وفي عز معاركها السابقة مع الجيش الاسرائيلي، لم تتقدم بمثل طلب كهذا، مثلما ان المقاومة في لبنان لم تطلب يوماً من الحركة فتح الجبهة مع إسرائيل، حتى في اكثر معاركها ضراوة مع الاسرائيلي في العام 2006.

هنا يصبح السؤال: ما الذي دفع «حماس» الى اتخاذ هذا الموقف، وما الذي تطلبه تحديداً من «حزب الله»؟

لا يبدو ان موقف «حزب الله» الداعم لحركات المقاومة في غزة كافياً بالنسبة الى «حماس». يقول مصدر مقرب من الحركة إن الكلام وحده «لم يعد كافياً، ونحن، اذ نحيي مواقف السيد (حسن نصر الله) والقيادة الإيرانية، إلا أننا نريد تحركاً من شأنه أن يهز الحدود العربية مع فلسطين».

هذا الجواب يحسم أن دعوة أبو مرزوق لم تكن شخصية بل تعبر عن موقف الحركة، لكن، ألا يحمل هذا الموقف «حزب الله» اكثر من طاقته؟

يجيب المصدر: «لا نريد إشعال الجبهة الشمالية مع العدو، لكننا نريد افعالا، نريد تحريك الجبهة وتسخينها»، ويسأل: ما الذي ينتظره الحزب للتحرك؟ سقوط غزة؟ لما لا يهز العصا للإسرائيلي؟ ولما البقاء مكتوف اليدين؟ لا بل أكثر من ذلك، بغض النظر عن دعم غزة، لما لا يرد الحزب، على سبيل المثال، على خطف أحد الرعاة اليوم (أمس) من شبعا، هل ينص القرار 1701 على هذا الأمر»؟

يسأل المصدر أيضاً عن جبهة الجولان: «هل يعجز الحزب عن تحريكها، علماً أنها تحركت مرات عدة سابقاً»، ويضيف «نحن نعلم أن في جعبة الحزب الكثير (عبوات، قنص، صواريخ الخ..).

ينفي المصدر إقدام «حماس» على إطلاق أية صواريخ من لبنان باتجاه فلسطين المحتلة، كون لبنان ارض ذات سيادة، وإن كانت الحركة لا تمانع بالقيام بعمليات كهذه. يشير الى الحزب بوصفه الطرف الأمثل للقيام بها، «والمقاومة، بحكمتها، هي التي تقرر الكيفية والوسيلة سواء في لبنان او.. في أية بقعة في العالم».

كما انه يلفت النظر، وهو المطلع على مواقف «حماس»، الى ان الحركة لا تمانع في التعاون مع النظام السوري نفسه بوجه العدو الاسرائيلي المشترك، مذكراً بالموقف السابق للحركة المساند لسوريا بوجه أي عدوان خارجي عليها. يشير أيضاً الى انها فرصة بالنسبة الى محور المقاومة لتجاوز المحاولات الرامية الى الفتنة ولوقف كل المعارك الجانبية، وللشروع في عملية إعادة ترميم لهذا المحور، خصوصاً أن الاستهداف لغزة هو استهداف للمحور برمته والانتصار هناك سيكون انتصاراً لكل المقاومين في المنطقة.

وعند التذكير بالدعم المادي الكبير الذي وفرته ايران وسوريا و«حزب الله» للمقاومة في فلسطين، يلفت المصدر النظر الى ان الحركة لم تتسلم أي دعم منذ العام 2012، «بسبب الحصار وليس بسبب تقاعس الآخرين». ويقر بالمساعدة التقنية الإيرانية والسورية وبالطبع من الحزب، في عملية التصنيع الداخلي، مؤكداً على جهود كوادر حركتي «حماس» و«الجهاد» في تطوير ما تعلموه، (صواريخ «رنتيسي 160»، «جعبري 80» «م75» وطائرة «أبابيل».. على سبيل المثال لا الحصر)، مشدداً على ان العلاقة مع «الجهاد» ممتازة وثمة اتصال يومي بين زعيمي «حماس»، خالد مشعل، و«الجهاد» رمضان عبدالله شلح للتنسيق السياسي والميداني.

تتمثل شروط «حماس» في اطار المشاورات الجارية في القاهرة وعواصم أخرى بالآتي: أولاً، وقف العدوان. ثانياً، رفع الحصار وهو الشرط الأهم. ثالثاً، إطلاق سراح المعتقلين من شهر حزيران وخصوصاً النواب الذين اطلقوا في اطار صفقة شاليط. رابعاً، فتح ميناء غزة والسماح بالصيد لمسافة 12 ميلا، «ودون تلك الشروط، لا وقف لإطلاق النار» على حد تعبير المصدر نفسه.

[/color]

http://mobile.assafi.../Article/363940

Share this post


Link to post
Share on other sites

كالمستجير من الرمضاء بالنار

قال ابن تيميه رحمه الله(وكذلك النصارى الَّذِينَ قَاتَلَهُمُ الْمُسْلِمُونَ بِالشَّامِ كَانَتِ الرَّافِضَةُ مِنْ أعظم أعوانهم، وكذلك إذا صار لليهود دَوْلَةً بِالْعِرَاقِ وَغَيْرِهِ تَكُونُ الرَّافِضَةُ مِنْ أَعْظَمِ أعوانهم، فهم دائما يوالون الكفار مِنَ الْمُشْرِكِينَ وَالْيَهُودِ وَالنَّصَارَى، وَيُعَاوِنُونَهُمْ عَلَى قِتَالِ الْمُسْلِمِينَ وَمُعَادَاتِهِمْ) مختصر منهاج السنة .

Share this post


Link to post
Share on other sites

هناك ضغط رهيب على الناس في غزة لايلام حماس فلا يوجد ماء او كهرباء لا نحتاج ان نقول ماذا يفعل عدم وجود ماء في البيوت ، فهناك ضعط شديد ورهيب، حتى الخروج الى الشوارع ممنوع، وعملوا على جعل القطاع على شكل صفحة ورق طويلة وقسموها الى نصف طولي والنصف الشرقي نزح ليعيش عند النصف الغربي، فبيوت صغيرة فيها خمس الى عشر عائلات نازحة برجال ونساء واطفال، مع عدم وجود ماء او كهرباء فتخيلوا الازمة الانسانية ومستوى الضغط على حماس، هذا كله كان يمكن تحمله مع ايلام ظاهر في اليهود فوضعهم الاقتصاد وتخفيضهم لنسبة التضخم لتفعيل الاقتصاد ومساعدة الدائنين كل ذلك كان مؤشر واضح لقرب هزيمتهم، لكن اليوم عبوا الجبهة بقوات احتياطية اضافية ومعنى ذلك ان نتنياهوا تلقى دعما ويريد ان يستمر ويمكنه ان يستمر او تكون مناورة منه وحرفية في قيادة المعارك، ولكن حماس في مأزق لذلك جاءت دعوتهم من حزب ايران ليساندهم ونحن كمسلمين بغض النظر عن التاريخ مع حماس ونحن نرى وضع المعركة يجب ان نآزرهم واذا كان يمكن لجبهة النصرة ان تفتح جبهة على الجولان فلتفتح واي مؤازرة يرتفع سقف مطالبها عن التظاهرات الشكلية ستراها حماس بعين مختلفة ويمكن الان تشغيل وفود لمقابلة قيادة حماس ومناقشهم ورفع سقف مطالبهم وفضح الفئة العميلة التي تنتظر للحرب ان تنتهي ليرسلوا الملايين لبناء المدن، ويمكن لشبابنا ان يوجهوا نداءات موحدة ايمانية وسياسية من على شرفات المنازل بصوت قوي لتصل للناس ، فالناس هم اداة الضغط على كسر المجاهدين.

Share this post


Link to post
Share on other sites

الا يوجد يا اخي السيف والنطع عندك غير هذه الطلئفية تنفع بها نفسك وامتك

أليس السيسي أشد ضررا ممن تسميهم الرافضة وهو سنة هو وكل من تحته

آليس حكام قطر والسعودية سنة

أليست داعش التي استباحتهم دماء ابنائها قبل غيرهم سنة

فكفاكم طائفية بغيضة لقد قتلتمونا واشعلتم. نيرانا يصعب اطفاؤها لم ينتفع بها سنة ولا شيعة

وها هو الكافر يستمتع بمظهر الجهلة الذين ابتلينا بهم، كل في يده حديدة يقتل بها نفسه واخاه، ويظن نفسه المبعوث المخلص الملهم

يا اخي ثوبوا الى رشدكم او اغربوا عن وجوهنا، فوالله لانتم أشد ضررا من خالد مشعل والامم المتحدة على ضررهما

Share this post


Link to post
Share on other sites

ما كنت لارد عليك لولا كلماتك الاخيره

يا اخي ثوبوا الى رشدكم او اغربوا عن وجوهنا، فوالله لانتم أشد ضررا من خالد مشعل والامم المتحدة على ضررهما

اولا لسنا في بيتك حتى نغرب عن وجهك نحن في منتدى للجميع كل يطرح وجه نظره وما يراه

اما اننا اشد

من الامم المتحده فوالله انها لكبيره

اما حديثك عن السيسي والحكام العرب قاطبه والجيوش العربيه المتخاذله انهم سنه فوالله لا يعني كونهم سنه انني ابرء ساحتهم وليسوا عندي بشئ

فكل

من تولى الكفار يدخل عندي تحت حكم ايه (ومن يتولهم منكم فانه منهم)

اما من اشعل نيران الطائفيه فاظنك تجهل من بدأها في العراق

ومن جاء الى سوريا لقتل المسلمين بحجه حمايه مقام السيده زينب ومن رفع يافطات (يا لثارات الحسين) على مأذن مساجد القصير

وفي النهايه بل انتم من قتلنا بمثاليتكم المصطنعه البغيضه تخاطبون الجيوش وهي من يمنع عنا العزه والتحرر من اغلال الحكام وتبقيهم جاثمين على صدور الامه المقهوره وتتوددون لهذل وذاك بحجه عدم الطائفيه

وان زدتمونا زدناكم

Edited by السيف والنطع

Share this post


Link to post
Share on other sites

لماذا يربط قادة حماس مصيرهم بايران وحزبها في لبنان بينما لا ينبسون ببنت شفة من تحريض للجيوش المحيطة بفلسطين ؟

لو كان قادة حماس يتخذون شرع الله تعالى اساس نهجهم ومصدر تفكيرهم لوجه موسى ابو مرزوق خطابه للجيش الاردني والجيش التركي والجيش المصري والجيش في نجد والحجاز وكلها جيوش مجهزة بكل انواع الاسلحة التي يمكن ان تدك تل ابيب وتقتلع كيان يهود من جذوره ، ولكنها الاسلعلمانية التي يؤمن بها القوم ، فتراهم ينظرون الى هذه الجيوش بانها غير مسؤولة عما يجري من احداث خارج حدودها بحكم خضوعها للقوانين الدولية ، وان القانون الدولي هو الذي يحكم العلاقات مع دول تلك الجيوش وليس العقيدة الاسىلامية واحكامها التي تلزم المسلمين بنصرة بعضهم بعضا ، ولذلك لا مجال للحديث عن الجسد الواحد اذا اشتكى منه عضو ، فهذا حديث شريف نعم ، ولكن حماس وفتح والحكام وقادة الجيوش وعلماء الانظمة وشيوخ القصور لايعملون به ، بعد ان تولوا اليهود والنصارى وانخذوا من القانون الدولي دستورهم ، فتراهم عاجزين حتى عن الدفاع عن انفسهم فضلا عن شعوبهم . وقد أغرقهم الكافر المستعمر في دهاليز الامم المتحدة ومجالسها ، وجمعياتها ، وحق الفيتو ، وتصنيفهم بين دولة عضو ودولة مراقب ، ومن له حق الذهاب الى الجنائية االدولية ومن ليس له ذلك ، الى غير ذلك من الدهاليز في حين ان الحل بأيدينا ولدينا وحدنا بأن تلتزم أمر الله تعالى فنكفر بهذا كله وهو الذي سماه الله تعالى "الطاغوت" ونحكم شرعنا فقط ، فتستنهض به المؤمنين المخلصين من ضباطنا وجنودنا المسلمين ونحرضهم على تحمل مسؤولياتهم امام الله تعالى فيفكوا الاغلال التي في ايديهم ويطيحوا بسجانيهم وينحازوا لامتهم في تحكيم شرع الله فيهم ، وعندها لن يلزم "قوات الدفاع الاسرائلي" سوى بضع غارات جوية من نسور جيش الفتح الاسلامي كي يستسلم يهود ويطلبوا الفرار من الارض المغتصبة .

Share this post


Link to post
Share on other sites

لو كان قادة حماس يتخذون شرع الله تعالى اساس نهجهم ومصدر تفكيرهم لوجه موسى ابو مرزوق خطابه للجيش الاردني والجيش التركي والجيش المصري والجيش في نجد والحجاز وكلها جيوش مجهزة بكل انواع الاسلحة التي يمكن ان تدك تل ابيب وتقتلع كيان يهود من جذوره

حزب التحرير بحت اصواتهم وتقطعت حناجرهم وهم يستصرخون الجيوش وما من مغيث

ما هو الخلل في الجيوش الله اعلم

Share this post


Link to post
Share on other sites

الجيش بطبيعته هرمي التشكيل ، فتنساب الاوامر من القيادة العليا الى باقي التشكيلات والمرتبات تبعا لها التشكيل ، فاي استجابة لاي نداء لاسيما في بلاد المسلمين لابد لحدوثها أحد أمرين :

1- استجابة القيادة العليا ذاتها وهو الامر الطبيعي لاسيما ان كان النداء شرعيا ويتوافق مع ثقافة الجيش في ظل الحياة الاسلامية .

2- استجابة أحدى التشكيلات الادنى لشرعية النداء في وقت تمتنع القيادة عن تلبيته لتشبثها بالانظمة العسكرية المنبثقة عن عقيدة فصل الدين عن

الحياة ، كما هو الحال في كل بلاد المسلمين ، وهنا لابد لهذا التشكيل من القيام بعملية يطيح بها بتلك القيادة واقصائها ويعلن من فوره انه سيتم تغيير

نظام الدولة تغييرا جذريا وتطبيق دستور حكم اساسه عقيدة أهل البلاد وهو الاسلام ولا شيء غير الاسلام ، وبناء عليه سيجري تغيير كل ألانظمة من

حكم واقتصاد واجتماع وتعليم وصحة وجيش وقضاء وشورى وغيرها من أجهزة الدولة .

وهكذا فستكون الاستجابة لنصرة المسلمين المستضعفين قد وضعت في سياقها الصحيح وسيكون عملا آليا للدولة تقوم به دون نداء.

والله أعلم

Share this post


Link to post
Share on other sites

يضحي أهل فلسطين ويجني ثمار ذلك الكفار.

حماس ذهبت لتفاوض في القاهرة والطاولة عليها أوراق متناقضة. 1- حماس تريد رفع الحصار ومعها رصيد يؤهلها للقبول من قبل الغرب، لا تتطلع لحل نهائي.2- كيان يهود لا يهمه غير أمنه فالوفد الذي بعثه الى القاهرة أمني بالدرجة الأولى وهو ايضا لا يتطلع لحل نهائي سوى في الملف الأمني. 3- الاتحاد الاوروبي اقترح ممر مائي الى قبرص يشرف عليه لم تأبه أميركا لهذا المقترح وتريد اميركا ان تستثمر حرب غزة لفكرتها في الضغط على كيان يهود من أجل رؤويتها رؤية كيري في الحل النهائي، حماس غازلت اميركا عبر حمدان عندما ضاقت عليها حلقة الضغط في الاسبوع الرابع للحرب، بالتلميح بقبول قوات دولية سبق واعتبرها القسام قوات احتلال،ومن قناة اخرى طالبت حزب الله بفتح جبهة شمالية، ادواة اميركا هم النظام المصري والسلطة الفلسطينية، فالملف كامل تم تسليمه للنظام المصري.

الرابح الوحيد هو الكيان اليهودي، فهو يرى حماس مؤهلة لادارة فترة تهدئة ويمكنه التنازل عن التنسيق الامني الذي ترفضه حماس جملة وتفصيلا طالما سيحصل على النتيجة برعاية اوروبية او اميركية مصرية، كل مطالبه أمنية وحماس من جهة أخرى مطالبها اقتصادية، فلا تستغربوا ان يكون هناك مفاوضات سرية بين يهود وحماس في قطر تتجاوز معبر رفح وتكون حول المعابر التي تربط بالكيان وباوروبا وذلك يخدم نتنياهو وكيانه ليتجاوز ضغوطات الحل النهائي.. وقطر وعدت بدعم بمليار دولار وهذا مبلغ كبير جدا مقارنة ببرامج دعم ماضية.. والله اعلم

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...