Jump to content
Sign in to follow this  
ابو معاذ 89

سؤال للنقاش

Recommended Posts

سؤال للنقاش -

بالتاكيد ان وجود ميناء ومطار ومنفذ الى الضفة مباشرة اضافة لفتح معبر رفح هذه الاجراءات تؤكد على استقلالية غزة ورفع حقيقي للحصار وبغير ها يكون الحصار قد تم تعديله فقط او تخفيفه او تسويقه او ابقاؤه

كل هذا صحيح وصحيح كذلك ايضا ان هذه كلها من حق اهل غزة الطبيعية وحتى ضمن اتفاقية اوسلو وصحيح ان اهل غزة قد ملوا الحصار لدرجة انهم ساووه بالموت والقصف فاصبح عندهم القصف والهجوم لا يزيد كثير عن الحصار ففي الاثنين موت

ولكن الملاحظ ان التصميم على هذه الامور واعتبارها بنودا او نقاطا لا يمكن التنازل عنها هو امر جديد فما هو الدافع لهذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

--هل هو الحرص على اسعاد اهل غزة ؟؟؟؟؟؟؟؟

--- هل العودة الى اوسلو ومحاولة تطبيق بنوده التي لم تطبق او التي انتهكت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

--------- هل هي فكرة لفصل غزة عن الضفة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

--------------ام هل هناك امورا اخرى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

Share this post


Link to post
Share on other sites

في هذا الخبر ورد ما يمكن تسميته او وصفه بان الامور لتسليم راس غزة ومقاومتها وجهادها قد اقتربت وان المؤامرة في طريقها للتنفيذ على قاعدة اعطاء عباس كل شيئ وتسلمه الخيط والمخيط وهو ما اكده ابو مرزوق من خلال هذا الخبر وهو :-

(((((((((((تاريخ النشر : 2014-07-31

خ- خ+

رام الله - دنيا الوطن

تحت عنوان "مفاجأة مصرية خلال ساعات وتعديلات على المبادرة"، قالت صحيفة "العرب اليوم" الأردنية، إن "قادة وممثلي الفصائل الفلسطينية بما فيها حماس يعقدون اجتماعاً في القاهرة برعاية مصرية خلال الساعات القليلة المقبلة لإقرار المبادرة المصرية المعدلة التي تلبي مطالب المقاومة في رفع الحصار بالكامل عن قطاع غزة وإعادة الأعمار وفتح الميناء والمطار".

ونقلت الصحيفة عن مصادر فلسطينية قولها للصحيفة إنه "جرى توافق أميركي –"إسرائيلي" على هذه التعديلات في الساعات القليلة الماضية، فيما تلقت مصر دعماً سياسياً من روسيا لدعم مبادرتها".

ورجحت المصادر نفسها للصحيفة أن "تـُضاف إلى المبادرة المصرية ورقة تفاهمات، أو أن يجري تعديلها، بما يلبّي مطالب الفصائل أو على الأقل جزءاً منها، مع وجود ضمانات لإلزام "إسرائيل" بتطبيقها".

كما نقلت الصحيفة عن نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، المقيم في القاهرة، موسى أبو مرزوق، تأكيده للصحيفة أن "الساعات القريبة ستشهد موقفاً مصرياً مغايراً بشأن شروط المقاومة في ما يتعلق بالمبادرة المصرية".

القاهرة تطالب الفلسطينيين بموقف موحد

وكان مسؤول فلسطيني بارز كشف لصحيفة "الشرق الأوسط" أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي "طلب من رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في اتصال هاتفي، الثلاثاء، أن يأتي الوفد الفلسطيني المشترك المرتقب وصوله إلى القاهرة قريباً، ويضم السلطة وحركتي الجهاد وحماس، بـ«موقف فلسطيني موحد» إزاء المبادرة المصرية بشأن وقف إطلاق النار والتهدئة في غزة".

من جانبه، أكد نائب رئيس المكتب لحركة حماس موسى أبو مرزوق، للصحيفة ضرورة رفع الحصار عن قطاع غزة، وخاصة بعد المصالحة الفلسطينية وتأليف حكومة الوحدة الوطنية. وقال للصحيفة «لا داعي لاستمرار حصار فـُرِض في السابق بسبب ما يسمى سلطة الانقسام، فاليوم أصبحت السلطة في يد الرئيس عباس».

Share this post


Link to post
Share on other sites

السلام عليكم,

دعونا نعود قليلاً الى الوراء في محاولة لفهم ما يجري ووضع حسن النية في المقاومة,

  1. المصالحة: ان المصالحة موافقة للخط الأمريكي الذي يسعى الى تهدئة الساحة الفلسطينية والنزاع مع اسرائيل لأن أمريكا لا تريد توترات في المنطقة تمنعها من الإنتباه الى سوريا, ففي حال سقط الأسد واختلطت الأوراق في سوريا, لا تريد ان يكون تحرير فلسطين مطلباً للفلسطينيين حتى يكون مطلباً لغيرهم.
  2. حتى تتم المصالحة يجب ان تعترف اسرائيل بالحكومة المنبثقة عنها.
  3. اسرائيل لن تعترف بحكومة فلسطينية وتدخل في مفاوضات الحل الدائم ولا يزال هناك بؤر مقاومة في الضفة وغزة.
  4. اسرائيل استغلت (او افتعلت) قصة خطف المستوطنين الثلالثة للدخول الى الضفة وبقوة وتكنيسها من كل جيوب المقاومة.
  5. بعد الانتهاء من الصفة, حان وقت غزة, اسرائيل تريد تصفية المقاومة في غزة واقنعت امريكا انه يمكنها ذلك بعمليات نقطية على درجة عالية من الدقة.
  6. امريكا ليس من مصلحتها نزع سلاح الكقاومة حتى لا تصول اسرائيل وتجول كما تريد وليكون دائماً هناك عصى يمكن ان تضرب فيها اسرئيل او على الاقل تلوح بها.
  7. امريكا اطلقت العنان للحملة على غزة وكيفما تكون النتائج فهي الرابحة على اسرائيل:

  • اذا تمكنت اسرائيل من اضعاف المقاومة وكسبت الحرب, سيضطر الفلسطينيون لقبول التفاوض بإمرة محمود عباس وطرح الحل النهائي.
  • اذا لم تنتصر اسرائيل, لن يكون امامها خيار الا القبول بالقوات الأممية بين اسرائيل وفلسطين وهذا ما تحلم به امريكا ورفضته اسرائيل العام الفائت.

  1. السيناريو الحالي هو السيناريو الثاني, اسرائيل تهزم, المقاومة قوية, اسرائيل تتنازل لغزة وتلبي طلباتها مقابل ضمانات اضعفها تسليم غزة لعباس تحت سقف خكومة التوافق, واصعبها تسليمها لعباس مع وجود قوات دولية.
  2. الرهان على ان كلا الحلين سيفشل لوجود الشرخ الواضح بين الجناح السياسي والعسكري لحكومة غزة وما خطاب المقاومة الأخير الا دليل على ذلك فللمرة الاولى في تاريخهم توجه المقاومة رسالة الى الجناح السياسي عبر الفضائيات في الوقت الذي كان من المنطقي ان الجناح العسكري يأخذ تعليماته من الجناح السياسي, ولكن الحاصل العكس.

والله أعلم,

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...