Jump to content
Sign in to follow this  
خلافة راشدة

مشغّل حساب “أحرار السنة” ينتمي إلى حزب الله ؟

Recommended Posts

مشغّل حساب “أحرار السنة” ينتمي إلى حزب الله ؟

August 15, 4:56 pm

بعدما سوّق للرعب في نفوس اللبنانيين من خلال تغريداته المتواصلة والتي وصلت الى حد تهديد وزير الداخلية نهاد المشنوق في أكثر من مناسبة، وكذلك تحذير المسيحيين من مغبة الاقتراب من الكنائس في لبنان لأنها من اهدافهم، تمكنت شعبة المعلومات من القاء القبض على مشغل حساب “أحرار السنة – بعلبك” على “تويتر”، ويدعى حسين شامان الحسين

(مواليد 1995) ومن سكان حي الشراونة، بعد تعقب الرقم التسلسلي أي الـ Serial nmb لهاتف الـ “بلاكبيري” الذي كان يدير منه الحساب أحيانا.

فبعد جهود حثيثة قام بها مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية في شعبة المعلومات، تمكن من فضح هوية الحسين والقاء القبض عليه، كما عمدت الشعبة الى رفع العلم اللبناني على صفحة الحساب الرسمية للتأكيد أن الحسين بات في عهدتها، وغردت: ” شعبة المعلومات أوقفت المدعو ح.ش.ح صاحب حساب لواء أحرار السنة بعلبك وقد اعترف بذلك”.

وبحسب معلومات الـmtv ان الحسين شيعي ووالده من العرب المجنسين، وهو ليس كما قالت مصادر حزب الله “تركماني وسني المذهب”. ووفق مصدر أمني، فهو اعترف خلال التحقيق بأنه مشغل الحساب وبأنه ينتمي إلى “حزب الله “وكذلك والده

http://www.timesoflebanon.co/?p=35692

Edited by خلافة راشدة

Share this post


Link to post
Share on other sites

"لواء أحرار السنّة": قليلاً من الخجل من النفس!

الاثنين 21 شوال 1435هـ - 18 أغسطس 2014مـ 14:15

20140815121223_1.jpg?itok=Qmqc-Pc5

24_statistics.png 47 قرآءة

أن ينجح جهاز أمني لبناني بتفكيك صاعق فتنة لا يقل عن صاعق سيارة مفخخة، بل يتجاوزه خطورة بكثير، فهذا أمر يستدعي التحية والإجلال، لكن أن يظهر أن الذي يشغل "لواء أحرار السنة" الإلكتروني هو نفسه الذي يحذر منه، ويبني على التغريدات نتائج، فأمر يدعو للدهشة، خصوصًا أن التغريدات كانت تشتم الشيعة كمذهب، بل تظهر الشماتة بهم بعد التفجيرات الإرهابية، وتتوعد بالمزيد.

كثيرون نبهوا من تغريدات "أحرار السنة"، وبيّن العارفون بالأدلة أن الذين يقفون وراءه ليسوا قاعدة ولا داعشيين، ولكن الأمر ظل محل شك، لأن فكر داعش وممارساتها ليست بعيدة عن الإساءة إلى الشيعة والمسيحيين، أما أن يظهر أن حسين الحسين شيعي ينتمي لـ "حزب الله"، وأسرته كلها مع الحزب (والده أعلن للصحافة أنهم مع الحزب)، فأمر يدعو إلى التفكر فيما هو أبعد من إنهاء قصة هذه التغريدات.

ماذا كان يريد مشغّلو حسين الحسين؟ هل أرادوا تخويف الشيعة والمسيحيين ليُظهروا خطر داعش ويسكتوا عن قتال "حزب الله" في سوريا؟! هل كانوا يمدون أمين عام "حزب الله" بالأدلة التي تسمح له بدعوة اللبنانيين لشكره لأنه يقاتل في سوريا، (كما فعل مساء الجمعة 15/8)؟ أم أنهم كانوا يحضرون لعمليات إرهابية مسبوقة بتهديدات "أحرار السنة"، على طريقة ميشال سماحة؟!

الأرجح أن ذلك كله حاصل، أخذًا بعين الاعتبار ما يأتي: أولاً: السوابق الإرهابية متمثلة بأبي عدس، وميشال سماحة، والسوابق الإلكترونية المشابهة متمثلة بموقع "فيلكا إسرائيل"، الذي كان يزعم أنه موقع إسرائيلي يشتم الحزب ويمدح المتعاونين مع "إسرائيل" (خصوم الحزب)، فيما تبين أنه كان يشغّل من الضاحية الجنوبية، ثم ما لبث أن غاب ذكره بعد انكشاف أمره أو انتهاء دوره. ثانيًا: أن "أحرار السنة" لم يكن ليصبح خطرًا على العيش المشترك إلى هذا الحد لولا إعلام فريق الثامن من آذار، الذي نقل عنه، وبرّز تغريداته، وجعلها في مقدمة نشرات الأخبار، منذ 28 أيلول الماضي يوم ظهرت أولى التغريدات.

ألا يدعو للتعجب البالغ أن يغيب حدث إيجابي بهذه الضخامة عن إعلام الثامن من آذار، أو يمر مرورًا لا ينتبه إليه أحد؟ أليس لافتًا جدًّا أن يعتبر الحزب أن ما قام به الحسين مجرد عمل صبياني بعدما كان عملاً جديًّا لدرجة اعتباره خبرًا أولاً في إعلامه؟!

لنفترض أن مشغّل هذا الحساب – والأرجح أنه مجرد فنيّ كان يُدخل المعلومات التي يزوده بها من يرعى التغريدات ويستفيد منها - لنفترض أنه من مذهب آخر (السنة تحديدًا)، هل كان إعلام الثامن من آذار ليمر على هذا الحدث بهذه الطريقة؟

إنه، ودون مبالغة، ونظرًا لأهمية هذا الحدث الفضيحة؛ فقد كان ينبغي لمن ينظّر علينا في العيش المشترك ويضع خطة في مواجهة الإرهاب ويدعونا – نحن اللبنانيين- أن نوافق عليها؛ أن يؤجل كلامه قليلاً ( باعتباره تزامن مع توقيف الحسين)، أقله من باب الخجل من النفس.

بقلم:

فادي شامي

http://eldorar.com/node/57450

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...