اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

خفر السواحل الإسباني يوقف ملك المغرب محمد السادس في البحر وي


Recommended Posts

خفر السواحل الإسباني يوقف ملك المغرب محمد السادس في البحر ويطلب منه وثائق الهوية

Barco.jpg-43-400x280.jpg

باريس ـ “رأي اليوم”:

يستمر مسلسل إهانات مسؤولين مغاربة من طرف أوروبيين، وهذه المرة وصل الأمر الى مستوى مهين بعدما أوقفت دورية للحرس المدني الإسباني (خفر الشواطئ) يختا على متنه الملك محمد السادس في مياه مدينة سبتة التابعة إداريا لإسبانيا وطلبت منه أوراق الهوية.

وخلال شهر فبراير/شباط الماضي، لاحقت الشرطة الفرنسية مدير الاستخبارات المغربية في باريس، عبد اللطيف الهموشي وحاولت اعتقاله بتهمة تعذيب فرنسيين في المغرب. وبعد مرور أسابيع، أخضعت الشرطة الفرنسية وزير الخارجية صلاح الدين مزوار في مطار باريس لتفتيش دقيق رغم صفته الدبلوماسية.

ويتفاجأ المغاربة بفضيحة ومهانة أخرى، بعد اعتراض دورية للحرس المدني الإسباني يخت ملك المغرب محمد السادس يوم 7 أغسطس/آب في مياه مدينة سبتة، مدينة تقع أقصى شمال المغرب وتحتلها اسبانيا من قرون. وتروي جريدة إل موندو الإسبانية في عددها الصادر الاثنين الحادث بأدق التفاصيل بعدما اشتبهت دورية في اليخت وزورق برفقته في مياه سبتة بالقرب من مضيق جبل طارق. وكان يخت الملك يوجد في منطقة معروفة بتهريب المخدرات والهجرة السرية.

وطلبت الدورية من الملك الأوراق الثبوتية وتراجعت بعدما تأكدت من شخصه، وغضب الملك غضبة شديدة واتصل محتجا على ملك اسبانيا من هذه المعاملة المشينة. وتؤكد إل موندو لجوء الملك محمد السادس الى دفع المهاجرين الفارقة الإبحار نحو شواطئ اسبانيا في عقاب له على ما بدر من الحرس المدني.

ويحس المغاربة بنوع من الغبن بعدما تجرأت دورية للحرس المدني على الاقتراب من اليخت الملكي وطلب هوية المركب وركابه في مياه توجد تحت الاستعمار الإسباني.

وكان المغرب قد احتج على فرنسا بسبب محاولتها اعتقال مدير المخابرات، فقد التزم الصمت في حادث الدورية الأمنية الإسبانية رغم أن الإهانة لحقت هذه المرة نلك البلاد.

http://www.raialyoum.com/?p=142856

رابط هذا التعليق
شارك

لقد هانوه الاسبان وهو يستحق ذلك,والاسبان كغيرهم من الدول الاوروبية يعلمون ان هذا الملك وبقية ملوك العرب وحكامهم لا يمثلون الا انفسهم,هم من جعلهم حكام وملوك على رقاب خير امة اخرجت للناس,بالتالي لا يمكن ان يغضب العبد على سيده انه يريد ان يحفظ ماء وجهه امام شعبه هذا ان كان في وجهه ماء حقا.

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...