Jump to content
Sign in to follow this  
ابو غزالة

مفتي القذافي الشيخ صادق الغرياني تبيع العلمانية

Recommended Posts

ليبيا: البرلمان يستدعي محافظ البنك المركزي والمفتي الغرياني وأنباء عن مغادرة الأخير لندن إلى قطر أو تركيا

الثلاثاء, 02 سبتمبر/ايلول 2014; 10:14 (GMT +0400)

Libyan-mufti.jpg?itok=zhCf7dFe

طرابلس، ليبيا (CNN) -- أكد عضو مجلس النواب الليبي، عيسى العريبي، أن المجلس المنتخب الذي باتت صلاحياته موضع نزاع بين القوى الليبية المتصارعة، قرر استدعاء المفتي صادق الغرياني ومحافظ المصرف المركزي، الصديق الكبير، وذلك بعد أيام على إطلاق المفتي لمواقف تؤيد عملية "فجر ليبيا" وسيطرة قوى إسلامية على مطار طرابلس.

وقال العريبي، في تعليق عبر صفحته بموقع فيسبوك، إن مجلس النواب "استدعى المفتي ومحافظ مصرف ليبيا المركزي للمثول أمامه فوراً" في خطوة قد تفتح الباب أمام عزل المفتي.

وذكرت تقارير صحيفة ليبية أن استدعاء الغرياني والكبير يأتي على خلفة الأوضاع في البلاد وإشادة الغرياني بسيطرة قوات "فجر ليبيا" على مطار طرابلس وأحياء العاصمة، إلى جانب إشادته بجماعة "أنصار الشريعة" والتي وضعها البرلمان الليبي على قوائم الإرهاب.

وكان الغرياني قد توجه قبل فترة إلى العاصمة البريطانية، لندن، غير أن صحيفة "غارديان" الواسعة الانتشار أشارت إلى الاثنين إلى أنه غادرها بعد "قيادته للعمليات التي نفذتها ميليشيات إسلامية للسيطرة على طرابلس" مضيفة أن المفتي غادر باتجاه قطر، بعد بدء التحقيقات في بريطانيا حول دوره بمخاطبة التنظيمات الإسلامية عبر قناة على شبكة الانترنت يمتلكها أحد أقاربه.

وذكرت الصحيفة أن المفتي قام عبر القناة بالإشادة بسيطرة القوى الإسلامية على طرابلس بالقوة، ودعا إلى "توسيع التمرد" ونقلت عن مصدر ليبي قوله إن المفتي توجه إلى قطر، ومنها إلى تركيا على الأغلب، مضيفة أن الحكومة الليبية كانت قد احتجت على تصريحات الغرياني، معتبرة أنها فاقمت الوضع المتفجر بالبلاد.

التعليق : هذا الرجل تربى على فتات وموائد الحكام العملاء وعاش عمرا طويلا مع القذافي وكان مفتي الطاغوت في عهده ....ورأى وسمع ظلم وظلمات وكفر القذافي ولكنه تابع مع القذافي حتى ظن انه غرق ...فقفز الى سفينة الثورة لاموجها وناصحا بل تبيعا للعلمانين .....اما ذهابه الى لندن وقطر فالصورة اوضح من تفسر ....

Edited by ابو غزالة

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...