Jump to content
Sign in to follow this  
واعي واعي

#الجولة_الإخبارية - 2018/07/18م

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم
#الجولة_الإخبارية - 2018/07/18م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/1…/2018_07_18_Akhbar_OK.mp3
العناوين:
· #الأسد: إنجازاتنا في درعا تضع الأسس لإنهاء #الحرب
· جيش يهود يعزز بطاريات القبة الحديدية وسط توتر مع #غزة
· الآلاف يتظاهرون في #المغرب ضد سجن قادة #الحراك_الشعبي
========
#التفاصيل:

الأسد: إنجازاتنا في درعا تضع الأسس لإنهاء الحرب

 

صرح بشار الأسد بأن الإنجازات التي تحققت في درعا "تجسد الإرادة الصلبة لدى الجيش السوري والقوات الرديفة والحليفة في تحرير كامل الأراضي السورية من دنس (#الإرهاب)". وأشار الأسد أثناء استقباله كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية الخاصة حسين جابري أنصاري والوفد المرافق له، اليوم الأحد، إلى أن "القضاء على (الإرهاب) في معظم الأراضي السورية حقق الأرضية الأنسب للتوصل إلى نتائج على المستوى السياسي تنهي الحرب على سوريا، إلا أن ما يحول دون ذلك هو السياسات والشروط المسبقة التي تضعها الدول الداعمة (للإرهاب)".

 

إن نظام الأسد ومعه الحلف الدولي لمحاربة مسلمي الشام استطاعوا ضرب مهد الثورة في عقر دارها، حيث تساقطت مناطق درعا بسرعة قياسية بمساعدة شبيحة النظام وضفادعه الذين طالما تستروا بغطاء الثورة وامتطوا موجتها تحقيقاً لمآربهم الشخصية. نعم إنها الثورة الكاشفة الفاضحة والتي لم تبق عميلاً ولا خائناً إلا عرته وفضحته، فرغم الألم والنكسات التي تعرض لها أهل الشام عامة وأهل حوران خاصة فإن المعركة بين الحق والباطل لم تنتهِ بعد ولعلها دروس لأهل الشمال بأن يتداركوا الموقف قبل فوات الأوان. مساحة صغيرة بقيت من المناطق المحررة في ريف درعا الغربي ولكنها ستكون بإذن الله شوكة في حلق النظام فقد انزوى إليها خيرة ثوار درعا وشرفاؤها الذين بايعوا قيادتهم العسكرية على الموت تساندهم الحاضنة الشعبية الناقمة على نظام الإجرام، ولعل الله يجعل لهم مخرجاً.

 

--------------

 

جيش يهود يعزز بطاريات القبة الحديدية وسط توتر مع غزة

 

أعلن جيش يهود، يوم الأحد، تعزيز انتشار بطاريات القبة الحديدية في منطقة تل أبيب الكبرى (وسط وشمال)، ومنطقة الجنوب، وسط توتر مع قطاع غزة. وذكر الناطق بلسان الجيش أفيخاي أدرعي، في بيان له نشره على صفحته في "فيسبوك"، أنه "تم استدعاء محدد للاحتياط (لم يحدد أعدادهم) لتعزيز منظومة الدفاع الجوي". وأضاف أدرعي "جيش الدفاع مصمم على مواصلة حماية مواطني (إسرائيل) ومستعد لسيناريوهات متنوعة ومتصاعدة وفقًا لتقدير الموقف والحاجة العملياتية". وكان الطيران الحربي ليهود شنّ أمس السبت، سلسلة غارات استهدفت مواقع للمقاومة الفلسطينية وأراضيَ خالية في قطاع غزة، ومبنى مهجورا، وأدت الغارات إلى استشهاد طفلين.

 

وبينما الدماء تغطي المشهد، ينشغل حكام المسلمين وفي مقدمتهم حكام مصر في نقل رسائل التهديد والوعيد من يهود إلى أهالي قطاع غزة، والضغط عليهم للخضوع والركوع لإملاءات وشروط يهود، وكأن الدماء التي تسيل لا تعنيهم، ما يؤكد خذلانهم لأهل فلسطين، وتعاونهم وتآمرهم مع يهود عليهم. ما كان ليهود أن يعربدوا ويتغطرسوا لولا خيانة الحكام، وما كان لحكام المسلمين أن يستمرئوا خيانتهم وتآمرهم لولا صمت الشعوب، فماذا ينتظر المسلمون؟!! أما آن لهم أن يدركوا سبيل خلاصهم فيشعلوا نار الثورة، وينتفضوا على حكامهم ويخلصوا أنفسهم من ظلمهم وجورهم؟!! أما آن لهم أن يدركوا أن نصرة فلسطين هي في القضاء على حراس يهود في بلادهم؟!!

 

--------------

الآلاف يتظاهرون في المغرب ضد سجن قادة الحراك الشعبي

تظاهر الآلاف في العاصمة المغربية الرباط ضد أحكام السجن التي صدرت ضد قادة حركة الاحتجاجات شمالي البلاد. ونقلت وكالة فرانس برس عن المشاركين في الاحتجاجات قولهم "الشعب يقاطع نظام العدالة" و"الحرية للمعتقلين". وردد المتظاهرون أيضا شعارات ضد تسليح الريف، مناطق شمال المغرب التي هزتها تظاهرات الحراك الشعبي عامي 2016 و2017. وسار المتظاهرون صوب البرلمان، تحيط بهم الشرطة، رافعين صور زعماء ونشطاء حراك الريف. وأصدرت محكمة مغربية يوم 26 حزيران/يونيو أحكاما بالسجن على 53 من أعضاء الحراك الشعبي في الريف لفترات تتراوح ما بين عام وعشرين عاما. وحُكم على ناصر الزفزافي، قائد الاحتجاجات، وثلاثة أشخاص آخرين بالسجن عشرين عاما للـ"تآمر لتهديد أمن البلاد".

 

بدأت احتجاجات الحراك الشعبي عام 2016 بعدما سحقت شاحنة قمامة بائع السمك محسن فكري، عندما كان يحاول استعادة الأسماك التي صادرتها السلطات، لأنه صادها خارج الموسم المسموح له فيه بالصيد. ودان القضاء المغربي في 26 حزيران/يونيو 53 ناشطا في حركة احتجاج اجتماعية تطالب بالتنمية شهدها شمال المغرب وخصوصا مدينة الحسيمة، وراوحت الأحكام بالسجن بين عام وعشرين عاما. واستأنف المحكوم عليهم الأحكام التي أثارت ردود فعل رافضة في المملكة في حين قالت السلطات إن الأحكام كانت منصفة.

====================
 

Bild könnte enthalten: Text
 
 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...