Jump to content
Sign in to follow this  
واعي واعي

#نشرة_أخبار المساء ليوم السبت من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/08/25م

Recommended Posts

Kein automatischer Alternativtext verfügbar.

بسم الله الرحمن الرحيم
#نشرة_أخبار المساء ليوم السبت من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/08/25م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20180825-saturday-akhbaar-…
#العناوين:
طائرات مسيرة وصواريخ مضادة للدروع, تخلف قتلى وجرحى في صفوف عصابات أسد بإدلب وحماة.
وزارة الدفاع الروسية تسوق الذرائع لضرب #إدلب بعد الضوء الأخضر الدولي, الذي حرم #الكيماوي فقط.
على خطى نظام أسد, محمكة الباب تحكم على الطبيب السايح بالسجن والغرامة بتهمة تحقير الرئيس التركي.
شبيح أسدي بمنصب وزير, يهدد اللاجئين العائدين بالمحاكمات والعقوبة.
أوغلو ولافروف, ثناء وغزل متبادل, على حساب دماء المسلمين في #الشام.
=========
#التفاصيل:

أورينت/ استهدفت طائرات مسيرة صباح (السبت)، مرابض الطائرات المروحية في مدرسة المجنزرات التابعة لميليشيا أسد في ريف حماة الشرقي. ونقل موقع أورينت نت عن مصدر مقرب من النظام قوله، إن مجموعة من الطائرات المسيرة هاجمت حوالي الساعة السادسة صباحاً القاعدة الجوية للطائرات المروحية في مدرسة المجنزرات شرقي حماة، حيث ألقت عدة قذائف على القاعدة، ما أدى إلى مقتل عدد من عناصر ميليشيات أسد وتدمير طائرتين مروحيتين. وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، أن النظام قام على الفور بنقل 5 طائرات مروحية إلى مطار حماة العسكري تحسباً لأي هجمات أخرى قد تستهدف المدرسة. وفي نفس السياق، قال قيادي في الجيش الحر لأورينت، إن استهداف مدرسة المجنزرات شرقي حماة بالطائرات المسيرة لا يمكن أن يقف وراءه فصيل مقاتل، مرجحا أن تكون هناك جهة دولية تقف خلف العملية, في سياق متصل نقل موقع الدرر الشامية عن مصادر ميدانية، بأن أحد الفصائل استهدف غرفة عمليات "قوات أسد" على جبهة النيحة شرقي إدلب بصواريخ مضادة للدروع؛ مما أدى لتدمير "شيلكا" وعربة "بي أم بي" ورشاش من عيار 23، ومقتل ضابط وعدة عناصر آخرين.

 

الدرر الشامية/ جددت وزارة الدفاع الروسية، السبت، ادعاءاتها السابقة التي استخدمتها في درعا والغوطة الشرقية, في الشمال السوري المحرر تمهيدًا لاجتياح إدلب وزعم الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع اللواء إيغور كوناشينكوف، أن"(هيئة تحرير الشام) تخطط لهجوم استفزازي بالأسلحة الكيماوية ضد السكان المدنيين في محافظة إدلب، بهدف إلصاق التهمة بنظام الغدر الأسدي، "بحسب وكالة سبوتنيك". وقال "كوناشينكوف": "تم إرسال 8 عبوات من الكلور ونقلت إلى قرية تبعد بضعة كيلومترات عن جسر الشغور من أجل تمثيل (الهجوم الكيميائي) في مدينة جسر الشغور في محافظة إدلب، على حد زعمه. كما ادعى المسؤول العسكري الروسي أنه "تم تكليف المسلحين بمهمة تمثيل إنقاذ لضحايا أسلحة كيميائية على غرار "الخوذ البيضاء"". وأوضح أن تنفيذ العملية الاستفزازية بالأسلحة الكيميائية سيكون بمثابة ذريعة لضرب الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا لأهداف تابعة للنظام الأسدي. وتابع بالقول: لهذا الهدف وصلت إلى الخليج العربي منذ عدة أيام مدمرة أمريكية وعلى متنها 56 صاروخًا مجنحًا، كما وصلت إلى قاعدة العديد الجوية في قطر المقاتلة الاستراتيجية الأمريكية (В-1В) وعلى متنها 24 صاروخًا مجنحًا. ويرى مراقبون أن تصريحات موسكو قد تكون بمثابة تمهيد لشن هجمات بأسلحة كيميائية على المناطق المحرَّرة في شمال سوريا، خاصة بعد إعطاء واشنطن ولندن وباريس، الثلاثاء الماضي، ضوءا أخضر للنظام الأسدي,عبر تهديدها أنها "سترد بشكلٍ مناسب على أي استخدام آخر للأسلحة الكيميائية". يذكر أن الرواية ذاتها استخدمت في الغوطة الشرقية ودرعا من قِبَل وزارة الدفاع الروسية لتبرير عملية اجتياح مناطق الثوار والسيطرة عليها.

 

عنب بلدي/ كحال سابقاتها من الفصائل في المناطق التي سلمت للنظام, أعلن تحالف الفصائل التي تسوسها المخابرات التركية تحت اسم “الجبهة الوطنية للتحرير” النفير العام ورفع الجاهزية الكاملة، لمواجهة تهديدات قوات أسد، والتصدي لـ “الخطر” المحيط بمحافظة إدلب. وقالت “الجبهة” في بيان لها، الجمعة، “نَحمل ما يصدر عن النظام المجرم وأعوانه من تهديدات وتلميحات باقتراب معركة إدلب على محمل الجد وندعو جميع الفصائل والتشكيلات في المنطقة أن يفعلوا كذلك”. الجبهة قالت إن مصير المنطقة “أضحى أخطر بكثير من أي تهاون أو مزايدة”، في إشارة إلى التحركات الداخلية والدولية والتصريحات الصادرة عن الأطراف المعنية بالملف السوري. وفيما يتعلق بالجاهزية العسكرية، أكد البيان أن مقاتلي “الجبهة” أعدوا العدة والخطط العسكرية اللازمة لمواجهة أي هجوم متوقع، واعتبر أن “الدفاع عن الأرض والعرض” هو الخيار الوحيد لفصائل المنطقة.

 

سمارت – حلب/ قال قائد "سرية أبو عمارة للمهام الخاصة"، إنهم فجروا عبوة ناسفة بدورية عسكرية لعصابات أسد في حي باب الفرج بمدينة حلب. وقال قائد "أبو عمارة" مهنا جفالة، إن العملية جرت دون وقوع خسائر في صفوف السرية، مشيرا أنه لم تتوفر لديهم معلومات بعد عن عدد قتلى النظام جراء التفجير. وأشار "جفالة" أن هذا التفجير يأتي ضمن سلسلة "عمليات نوعية" نفذوها ضد قوات النظام وكان آخرها تفجير مزدوج في منطقتي الشيخ نجار وحندرات.

 

السويداء – قاسيون/ أعلن تنظيم الدولة السبت، مقتل وإصابة العديد من عصابات أسد جراء اشتباكات في بادية السويداء. وحسب ما ذكرته وسائل إعلامية موالية للتنظيم، فإن أكثر من عشرة عناصر من العصابات قتلوا وأصيب العشرات خلال كمين في منطقة الصفا في بادية المحافظة. وسبق أن أعلنت عصابات أسد، قبل أسبوع، مواصلتها التقدم في محيط تلول الصفا في بادية السويداء التي تعد المعقل الأخير لتنظيم الدولة في المنطقة.

 

زمان الوصل/ أصدرت محكمة في مدينة "الباب" بريف حلب حكماً يقضي بسجن الطبيب "محمود السايح" لمدة 6 أشهر تم تخفيفها إلى النصف وتغريمه مبلغاً قدره 5 آلاف ليرة تركية على سبيل التعويض للرئيس التركي "طيب رجب أردوغان", وذلك على خلفية تغريدات منسوبة للطبيب على "تويتر" تنتقد الرئيس التركي وتصريحاته التي تحمل وعوداً "خلبية" لسكان ونازحي مناطق الشمال السوري كما قال "السايح" بحسب ما ذكرت يومية "زمان الوصل" الإلكترونية. ولفت "السايح" في تصريح لـ"زمان الوصل" إلى أنه كان قد اعتقل سابقاً على خلفية نفس التهمة، وتم إلزامه بدفع 5 آلاف ليرة تركية للرئيس أردوغان. وروى الطبيب أنه "خلال سير الدعوى المذكورة وبعد إطلاق سراحه بكفالة مالية تقدر بألف ليرة تركية وقبل عيد الفطر بثلاثة أيام تم دعوته إلى المحكمة أكثر من مرة"، مضيفاً أنه في كل مرة كان يحضر الجلسة فيها لا يجد المدعي التركي، وهو قائد القوات التركية "خالد كولتان" وإنما كان يجد ورقة مسطرة في المحكمة تفيد بادعاء كولتان بصفته قائداً للقوات التركية وممثلاً للرئيس التركي في المنطقة. وخلال سير الدعوى التي استغرقت كثيراً من الوقت فوجئ "السايح" بالحكم عليه غيابيا رغم وجوده في مدينة "الباب"، وعيادته معروفة العنوان، إلا أن الحكم صدر دون أن يحضر الجلسة، ولم يتلقَّ أي دعوة لحضورها. والطبيب "محمود السايح" من مواليد "الباب" شمال، وتم اعتقاله من قبل نظام الأسد مرات عديدة وخرج من معتقل "أمن الدولة" أواخر عام 2009 وكان من الدعاة والمشاركين الأوائل في الثورة. وانضم الطبيب إلى العمل في المشافي الميدانية متنقلاً من دمشق إلى "رأس العين" ليواجه القصف الروسي في إدلب الذي أودى بحياة 14 شخصاً من أفراد عائلته بينهم زوجته وأطفاله السبعة، وبقي تحت الأنقاض ساعتين ليعاني الأمرّين إلى أن انتهى به المطاف في سجن مدينة "الباب" بتهمة "تحقير الرئيس التركي".

 

#نداء_سوريا/ توعد أحد شبيحة النظام الأسدي بمنصب وزير, الجمعة اللاجئين السوريين بإخضاعهم للمحاكمة بعد عودتهم في حال كان عليهم أي أحكام قضائية. وذكر حسين مخلوف وزير الإدارة المحلية أن كل سوري يعود إلى البلاد وعليه أحكام قضائية سيتم إخضاعه للمحاكمة والقانون كما سيمثل أمام القضاء، وأما بالنسبة للمتخلفين عن الخدمة الإلزامية فسيمنحون مدة 6 أشهر قبل أن يتم إلحاقهم بالثكنات العسكرية. تجدر الإشارة إلى أن وزارة خارجية النظام اشترطت في تعميم نشرته قبل أشهر على السوريين الذين غادروا البلاد بطريقة غير شرعية بضرورة تسوية وضعهم في سفاراته من خلال تقديم أوراق توضح المكان الذي غادروا منه مع تبيان السبب ليتم دراسة الطلب والبت بالموافقة أو رفضها . في سياق متصل شنت أجهزة المخابرات التابعة للنظام الأسدي في الساعات الماضية حملة دهم واعتقال واسعةً في قرى وبلدات القلمون الشرقي ضد أصحاب التسويات والمصالحات. وأفادت مصادر محلية متطابقة أن النظام اقتاد عشرات الشبان من قرى القلمون ممن دخلوا باتفاقيات تسوية ومصالحات، ونقلهم إلى مراكز التدريب تمهيداً لتجنيدهم والزج بهم في المعارك. وأشارت إلى أنه من ضمن المعتقلين أشخاص كبار بالسن كانوا قد ساهموا في تقديم الدعم لفصائل الجيش السوري الحر قبل سنوات.

 

شبكة شام/ قال وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلوا، يوم الجمعة، إن التواصل التركي الروسي ذو أهمية كبيرة لأمن واستقرار المنطقة، وذلك في مؤتمر صحفي جمعه برئيس جمهورية تتارستان الروسية، رستم مينيخانوف، في عاصمتها، قازان. ولفت أوغلو، أن روسيا شريك مهم بالنسبة لبلاده، لافتاً إلى أن مشاركته في لقاءات بموسكو، الجمعة، مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ووزير خارجيته سيرغي لافروف؛ كانت مثمرة للغاية. وأوضح أن الجانبين بحثا سبل تعزيز العلاقات الثنائية، وملف سوريا، وقضايا إقليمية أخرى. من جانبه أشاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بمستوى علاقات بلاده مع تركيا، قا ئلًا: "علاقتنا مع تركيا تزداد عمقًا وثراءً بمضامين جديدة، والتعاون بيننا يتطور في القضايا الإقليمية والاقتصادية". وأضاف بوتين: "تمكنّا من إحراز تقدم ملحوظ في تسوية الأزمة السورية بفضل مساهمات روسيا وتركيا إلى جانب إيران والأمم المتحدة، والاتحاد الأوربي، والولايات المتحدة". وعقب ذلك، توجه بوتين والمسؤولون الأتراك إلى اجتماع مغلق، بحضور وزيري الخارجية والدفاع الروسيين.

 

المركزي/ أفاد بيان صحفي للمكتب الإعلامي لحزب التحرير في تنزانيا: أنه وبعد اختطاف حاملتي الدعوة الأخت رومانا والدكتورة روشان مع زوجها من قبل السلطات الباكستانية لمجرد أنهما تتمسكان بالدعوة إلى الإسلام في صفوف حزب التحرير، قام حزب التحرير في تنزانيا بإرسال وفد إلى مفوضية باكستان العليا في تنزانيا لتسليم بيانين صحفيين متعلقين بهذه القضية بالذات. وتألف الوفد من الأستاذ مسعود مسلم، الممثل الإعلامي للحزب، والأستاذ كيما جمعة عضو لجنة الاتصالات المركزية. وقد تسلم رئيس المفوضية العليا (أمير خان) البيانين، وقرأهما جزئياً عند استلامهما، ووعد بتسليمهما إلى حكومته في باكستان. وختم البيان بالقول: لقد آن الأوان الذي يجب فيه على الظالمين بما في ذلك السلطات في باكستان أن يفكروا مليًا وأن يلقوا بالهم للتحذير الشديد والوعيد الذي جاء في القرآن الكريم: ﴿وَلاَ تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأَبْصَارُ * مُهْطِعِينَ مُقْنِعِي رُءُوسِهِمْ لاَ يَرْتَدُّ إِلَيْهِمْ طَرْفُهُمْ وَأَفْئِدَتُهُمْ هَوَاءٌ﴾.

=================
 

 
 
 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...