Jump to content
Sign in to follow this  
واعي واعي

#نشرة_أخبار الظهيرة ليوم السبت من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/08/25م

Recommended Posts

Kein automatischer Alternativtext verfügbar.

بسم الله الرحمن الرحيم
#نشرة_أخبار الظهيرة ليوم السبت من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/08/25م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20180825-saturday-akhbaar-…
#العناوين:
استمرار #اعتقالات النظام في مناطق المصالحات للتجهيز لمعركة #إدلب وتركيا تلعب على وتر خفض التصعيد.
من جديد ضوء أخضر أمريكي لروسيا والنظام لاستخدام ما يشاؤون من السلاح لاستعادة إدلب.
استمرار #المظاهرات الرافضة لقرار #ترامب بشأن #القدس وضغط أمريكي بسحب المساعدات لتنفيذ#صفقة_القرن.
ما يصلح حال المسلمين الحكم بالقرآن والسنة في ظل خلافة راشدة وليس بالديمقراطية نظام حكم الأغلبية.
=========
#التفاصيل:

#نداء_سوريا/ شنت أجهزة مخابرات النظام بريف دمشق حملة دهم واعتقال واسعةً في قرى وبلدات القلمون الشرقي. وأفادت المصادر أن أجهزة النظام اقتادت عشرات الشبان من قرى القلمون ممن دخلوا باتفاقيات تسوية ومصالحات، ونقلتهم إلى مراكز التدريب تمهيداً لتجنيدهم والزج بهم في المعارك. وأشارت إلى أنه من ضمن المعتقلين أشخاص كبار السن كانوا قد ساهموا في تقديم الدعم للفصائل قبل سنوات. وتشهد معظم مناطق التسويات - وأبرزُها درعا والقنيطرة والغوطة الشرقية وريف حمص الشمالي حملات اعتقال بحق الشباب بهدف اقتيادهم للخدمة الإلزامية.

 

دير الزور – قاسيون/ اندلعت اشتباكات بين كل من ميليشيا الدفاع الوطني وميليشيا حزب إيران اللبناني، بالأسلحة المتوسطة في مدينة العشارة بريف دير الزور الشرقي. وكشفت مصادر محلية أن قتلى وجرحى سقطوا من الطرفين المدعومين من قبل النظام والحرس الثوري الإيراني، إثر الاشتباكات التي جرت بينهما، دون معرفة الأسباب، فيما لا تزال تسود حالة من الهلع والتوتر في المدينة. وفي سياق آخر، جرت معارك عنيفة بين تنظيم الدولة وعصابات النظام في بلدة السيال بمحيط مدينة البوكمال بالريف الشرقي، وذلك على خلفية قيام التنظيم بشن هجوم سريع على مواقع أسد في البلدة.

 

سمارت – إدلب/ خوفا من ضغط اللاجئين المحتمل على تركيا في حال حصول عمل عسكري للنظام على إدلب اعتبر وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو الجمعة، أن استخدام الحل العسكري في محافظة إدلب شمالي سوريا "سيكون كارثة". وبالمقابل أرسل النظام تهديدات باقتحام المحافظة، وبدأ بإرسال الحشود والتعزيزات العسكرية، بعد بسطه السيطرة على جنوبي البلاد بفضل المصالحات التي قادها فصائل الخزي والعار وأشار أوغلو إلى إمكانية شن هجمات على ما سماهم (الإرهابيين) في إدلب مع ضرورة تفريقهم عن المدنيين على حد وصفه، ويقصد بـ(الإرهابيين) جميع الرافضين لفكرة الحل السياسي والعودة لسلطة نظام العمالة. وأضاف: "حماية مناطق خفض التصعيد في إدلب مهم من النواحي الإنسانية، وأيضا من ناحية مكافحة الإرهاب". فمناطق خفض التصعيد هي المساهم الأول في تحقيق تقدم النظام على المناطق التي سيطر عليها مؤخرا ومن المحتمل أن تعمل تركيا بحجة مناطق خفض التصعيد على تسكين بعض مناطق المحرر في مقابل هجوم النظام على مناطق آخرى باستخدام الدعم لقادة الفصائل الخونة ومن خلال نشر التطمينات الكاذبة بين الناس من خلال المخذلين والمثبطين المأجورين لبعض المناطق على حساب المناطق الأخرى.

 

نوفوستي/ هدد جون بولتون، مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي، بتوجيه ضربات جديدة ماحقة ضد عصابات أسد، إذا ما استخدمت دمشق أسلحة كيميائية، حسبما نقلت وكالة "بلومبرغ" الأمريكية عن 4 مصادر. وحسب هذه المصادر التي لم يتم الكشف عن هويتها، تم توجيه هذه التهديدات خلال اجتماع بولتون مع سكرتير مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف، في جنيف. ووفقا للمصادر المذكورة، فإن السلطات الأمريكية تزعم أن لديها معلومات عن احتمال استخدام عصابات أسد لأسلحة كيميائية خلال السيطرة على الأراضي التي تقبع تحت سيطرة الثوار، لذلك فإن الولايات المتحدة مستعدة "للرد بعمليات عسكرية أكثر قوة من قبل"، ضد نظام أسد على حد زعمه.. إن بولتون يمهد لضربة كيميائية على إدلب من قبل عصابات النظام للسيطرة على المنطقة وهو يمهد الطريق أمام أسد لاستخدام الكيماوي بدون أن يخشى العواقب والتهديد الأمريكي هو عبارة عن ضرب قاعدة عسكرة فارغة دون أن تؤدي حتى إلى أضرار في القاعدة مثلما حصل في مطار الشعيرات التي أقلعت الطائرات الحربية منه عقب الضربة الأمريكية بساعات، أو كالضربة التي أعقبت ضرب دوما بالكيماوي والتي لم يقتل فيها أي عنصر من عناصر النظام، فهذه التهديدات تعتبر كالضوء الأخضر الأمريكي لعصابات النظام ولروسيا المجرمة باستعادة إدلب لسيطرة نظام العمالة الأمريكي بأي طريقة وحشية يختارونها.

 

وكالات/ أُصيب 50 متظاهرا فلسطينيا، يوم الجمعة، برصاص جيش كيان يهود، قرب السياج الأمني الفاصل بين شرق قطاع غزة والأراضي المحتلة. وقالت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، في بيان مقتضب، إن 50 فلسطينيا أصيبوا بجراح جراء إطلاق جيش كيان يهود الرصاص الحي عليهم. كما ذكر أن 189 شخصا أصيبوا بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع الذي أطلقه الجيش على المتظاهرين. وتوافد فلسطينيون، مساء يوم الجمعة، نحو مخيمات "العودة" المُقامة على طول السياج الحدودي الفاصل بين شرق قطاع غزة والأراضي المحتلة، للمشاركة بفعاليات "مسيرات العودة" السلمية، ويقمع الجيش اليهودي تلك المسيرات السلمية بعنف، ما أسفر عن مقتل عشرات الفلسطينيين وإصابة الآلاف بجراح مختلفة. وخرجت مسيرات العودة على إثر قرار ترامب جعل القدس عاصمة أبدية لكيان يهود الغاصب، مما أدى لاشتعال الشارع الفلسطيني نصرة للقدس.

 

وكالات/ بعد إيقاف مساعدات مقدمة لسوريا بقيمة 200 مليون دولار تقريبا وتوكيل عكملاء أمريكا بالدفع عوضا عنها، أكدت الخارجية الأمريكية، الجمعة، قرار إدارة ترامب سحب أكثر من 200 مليون دولار من برامج مساعدات الإغاثة للفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية. وجاء في مذكرة مقتضبة صدرت عن الوزارة، أن هذا القرار اتخذ بعد قيام الإدارة، بتوجيه من ترامب، بمراجعة المساعدات المقدمة للسلطة الفلسطينية وسكان الضفة الغربية وقطاع غزة، "لضمان أن يتم إنفاق هذه الأموال بما يتماشى مع المصالح القومية للولايات المتحدة وتفيد دافع الضرائب الأمريكي". وقبل نحو أسبوعين، ذكرت مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية، أن المبلغ المقتطع يمثل تقريبا كل المساعدات الإنسانية التي تقدمها الولايات المتحدة مباشرة للفلسطينيين، وتساهم واشنطن أيضا في ميزانية وكالة الأمم المتحدة التي تساعد اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، غير أن إدارة ترامب خفضت مساهمتها، في وقت سابق من العام. وبحسب المصادر فإن وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، وجاريد كوشنير، صهر ترامب وكبير مستشاري الشرق الأوسط، هم من قرروا التخفيضات في اجتماع رفيع المستوى، مطلع الشهر الجاري، ويأمل كوشنير أن تشكل هذه التخفيضات في المساعدات ضغوطا على الفلسطينيين لقبول خطة ترامب بالتنازل عن أرضهم والقبول بدويلة مسلوبة القرار والسيادة أملا منهم بإنهاء القضية الفلسطينية.

 

سبوتنيك/ أعلن متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية الجمعة، إن واشنطن تعتبر القرار الذي اتخذه الاتحاد الأوروبي بدفع 20.7 مليون دولار لإيران يبعث "إشارة خاطئة في الوقت الخطأ"، مشيرا إلى أنه يتعين على الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي السعي بشكل مشترك لإيجاد حل لدعم المواطنين الإيرانيين. وقال المتحدث باسم الخارجية في بيان: "إعلان الاتحاد الأوروبي، عن دفعة جديدة لـ"توسيع العلاقات الاقتصادية والقطاعية" بين إيران وأوروبا يبعث أشارة خاطئة في الوقت الخطأ". كانت المفوضية الأوروبية، قد أعلنت، عن تخصيصها لحزمة من المساعدات إلى إيران، بلغت قيمتها 18 مليون يورو لدعم المشاريع الاقتصادية والاجتماعية، حيث يقسم 8 ملايين يورو للدعم التقني لمواجهة التحديات البيئية، ومبلغ 2 مليون يورو لتقليل مخاطر المخدرات في طهران.

 

المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير/ استشهد عمران خان في خطابه الأول كرئيس وزراء باكستان الثاني والعشرين، استشهد بالحقبة المشرقة لخلافة الراشدين. وليس هناك من شك في أن المسلمين في باكستان يؤمنون أنه يجب الحكم بالإسلام. والنقاش حول الحكم بالقرآن والسنة، ودولة المدينة، ونظام الإسلام والخلافة، هو النقاش المهيمن بين مختلف أوساط المجتمع في الوقت الحالي. ومع ذلك، فإن النظام الحالي "الديمقراطي" لن يقدّم أبداً ما يرنو إليه الناس، لأنه في الديمقراطية يتم سن القوانين من خلال التصويت بأغلبية أصوات أعضاء البرلمان بدلاً من الاستنباط المباشر من القرآن والسنة. وهذا ما كان عليه حكام المسلمين على مر عصور الحكم بالقرآن والسنة، بينما الديمقراطية خذلت المسلمين على مر الحكم بها. وتمسحا بالإسلام، كما قام به عمران، دعا من قبله ذو الفقار علي بوتو إلى وحدة المسلمين، وأيد الجنرال ضياء الحق العقوبات في الإسلام ونواز شريف تستر بالإسلام! وفي بيان صحفي من المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية باكستان أكد بأن الخلافة الراشدة حققت العدل والازدهار والتمكين من خلال استنباط جميع القوانين من القرآن والسنة. لذلك فإنه وفي ظل الخلافة الراشدة، كان القضاة يقضون بالقرآن والسنة وليس بقانون العقوبات البريطاني الذي خلّف نظام الديمقراطية. وفي الخلافة، كانت جميع القوانين التي تتعلق بالاقتصاد وفقا للقرآن والسنة، وليس بتحويل الملكية العامة إلى ملكية فردية وهو ما أقرته الديمقراطية، وكذلك البنوك القائمة على الربا في باكستان اليوم... وذكر البيان أنه في الخلافة كانت السياسة الداخلية كما أمر الله سبحانه وتعالى، وكانت جميع بلاد المسلمين دولة واحدة، وليست دولاً منفصلة كما هي في الديمقراطية. وفي السياسة الخارجية لدولة الخلافة، حرم أي نوع من التحالفات مع الدول المعادية للإسلام والمسلمين، مثل التحالف مع الهند وأمريكا. وختم البيان فلا أقل من الخلافة على منهاج النبوة، وذلك لتجنب المزيد من خيبة الأمل، ونحن بحاجة إلى العمل لإقامتها لتشفي صدور قوم مؤمنين.

 

فرانس برس/ حذر رؤساء شركات أمريكية كبرى من خطورة سياسات الهجرة لإدارة ترامب على الاقتصاد الأمريكي، وسط النقص الكبير في سوق العمالة في الولايات المتحدة. وحض المشاركون في منتدى "الطاولة المستديرة" لرؤساء الشركات في رسالة إلى وزيرة الأمن الداخلي الأمريكية كيرستين نيلسن، يوم الخميس، على إعادة التفكير في توجيهات واشنطن الأخيرة التي ألقت بظلال من الشك على الأوضاع القانونية للعمال وألحقت أضرارا بعملية استقطاب المواهب وتوظيفها. وجاء في الرسالة أن "بعض (العمال) سينقلون عائلاتهم ويستقرون في بلد جديد إذا كان باستطاعة الحكومة في أي وقت ودون إشعار أن تجبرهم على المغادرة الفورية، وفي كثير من الأحيان دون تفسير". وأضافت الرسالة أنه في الوقت الذي يصل فيه عدد الوظائف الشاغرة إلى أعلى مستوياته في التاريخ بسبب نقص اليد العاملة، ليس الوقت مناسبا الآن لمثل هذه القيود. وتمثل "الطاولة المستديرة" للأعمال معظم الشركات الأمريكية الكبرى.

 

أ ف ب/ انتقدت الصين تصريحات واشنطن التي تتهم بكين بزعزعة العلاقات الصينية التايوانية بعد إعلان السلفادور قطع العلاقات مع تايوان وإقامة علاقات دبلوماسية مع بكين، ووصفتها بـ"غير المسؤولة". وردّت الخارجية الصينية بعنف يوم الجمعة على ما وصفتها بـ "الملاحظات غير المسؤولة" للبيت الأبيض، الذي قال في بيان الخميس إن الولايات المتحدة ستواصل معارضة عمل الصين على زعزعة استقرار العلاقات بين ضفتي مضيق تايوان والتدخل السياسي في النصف الغربي للكرة الأرضية. وقال المتحدث لو كانغ: "ننصح بعض الأشخاص بأن يحترموا حق البلدان الأخرى في اتخاذ قرار حول شؤونها الداخلية والخارجية الخاصة، ووقف تحركاتها للهيمنة". وتعتبر الصين الشيوعية تايوان جزءا لا يتجزأ من أراضيها، حتى لو أن نظاما منافسا يحكم الجزيرة منذ 1949، ولا تعترف الأمم المتحدة بتايوان دولة مستقلة، ولم تعلن يوما استقلالها. وترفض بكين الاعتراف بسيادة تايوان وتمنع شركاءها من إقامة علاقات دبلوماسية مع تايبيه.

=================
 

 
 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...