اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

#نشرة_أخبار الظهيرة ليوم الأحد من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/08/26م


Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم
#نشرة_أخبار الظهيرة ليوم الأحد من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/08/26م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20180826-sunday-akhbaar-sy…
#العناوين:
بعد سكوت #الناس عن فصائل الخزي والعار في تسليمهم للنظام اعتداءات #النظام تتكرر بحق المدنيين.
تكميم الأفواه والسجن يطال كل من يعبر عن رأيه حول سياسة #دجال_أنقرة تجاه #الثورة.
خطى حثيثة لتنفيذ #صفقة_القرن منها توطين اللاجئين وإلغاء حق العودة ووقف الدعم للأونروا.
بعد بسط نفوذها ونهب ثرواتها أمريكا تدعي الاصلاح بين عشائر #الصومال وإنقاذها من الأزمة البيئية.
=======
#التفاصيل:

#نداء_سوريا/ قامت ميليشيات النظام بمهاجمة مخيمات النازحين في درعا والاعتداء على الرجال وإجبارهم على مغادرة خيامهم مع عائلاتهم .وأفادت مصادر أن الميليشيات أجبرت أكثر من 150 عائلة على مغادرة مخيماتهم الموجودة في ريف درعا الغربي دون تأمين أي مأوى لهم، مشيرةً إلى أن معظم من ترك المخيم لا يملك أي مكان آخر يتجه إليه وخاصةً بعد أن دمرت الطائرات منازلهم في بلدتي الشيخ مسكين وعتمان .ويتعرض أهالي درعا ومنذ قبول الفصائل باتفاقيات الاستسلام والتسوية مع النظام لإهانات متكررة من قبل عناصر وعصابات أسد فضلاً عن عمليات الاعتقال التعسفي وسحب الشباب للخدمة الإلزامية .

#بلدي_نيوز/ نشر ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي، مؤخراً صوراً لأجهزة رادار لقوات التحالف الدولي نُصبت في القواعد العسكرية الأمريكية في محافظة الحسكة ومدينة عين العرب شرق حلب، تمهيداً لإقامة منطقة حظر جوي في شمالي شرقي سوريا. وبحسب المعلومات الواردة؛ فإن منطقة "الحظر الجوي" المزمعة يمكن أن تمتد من "منطقة منبج شمالاً إلى محافظة دير الزور شرقاً"، وأن أجهزة الرادار يستوجب أن تتمركز في مطار مدينة عين العرب ومطار رميلان في مدينة الحسكة. كما أكدت مصادر إخبارية محلية، أن وفداً أمريكياً برئاسة مبعوث وزارة الخارجية الأمريكية، ويليام روباك، زار مدينة الشدادي بريف محافظة الحسكة، بهدف الاطلاع على أوضاع المنطقة. وتزامنت تلك الزيارة مع قيام قوات التحالف الدولي بتوسيع قاعدة الشدادي العسكرية وتزويدها بأسلحة ومعدات ثقيلة". كما حصر مستشار وزارة الخارجية الأمريكية وليام روباك، هدف القوات الأمريكية في سوريا بعد أن استطاعوا تأمين عميلهم أسد، بإخراج الميليشيات الإيرانية بعد أن انتهى دورها المرسوم لها أمريكيا. جاء ذلك في جولة تفقدية أجراها وفد من التحالف الدولي برئاسة "روباك" في ناحية الشدادي بمحافظة الحسكة شمالي شرقي سوريا، بحسب قناة "الحرة" الأمريكية. وأشار "روباك" لأهمية القضاء على آخر معاقل تنظيم "الدولة" بشكل نهائي في منطقة حوض الفرات شمال شرقي دير الزور، في إشارة إلى جنوبي محافظة الحسكة.

سمارت – #حلب/ في تبرير لجريمة تكميم الأفواه ومحاولة لقمع أي صوت ينتقد ولي نعمتهم دجال أنقرة، قالت نقابة المحامين الأحرار السبت، إن محكمة مدينة الباب في حلب شمالي سوريا، اعتمدت على قانون العقوبات السوري لعام 1950 في حكمها بسجن الطبيب محمود السايح بسبب تهجمه على أردوغان، وأصدرت محكمة مدينة الباب حكما بالسجن لمدة ستة أشهر خفف إلى ثلاثة، بحق "السايح" بسبب "انتقاده السياسة التركية تجاه الثورة السورية" على حسابه في موقع "فيسبوك".

شام/ أعلن أسطول البحر الأسود الروسي، عن التحاق فرقاطتين بمجموعة السفن الروسية المرابطة قبالة الساحل السوري في المتوسط. وقال رئيس المركز الصحفي لأسطول البحر الأسود الروسي، أليكسي روليوف، إنه من المقرر أن تنضم الفرقاطتان في وقت لاحق إلى المجموعة الروسية في المتوسط، على أن تباشر في تنفيذ المهام التي ستوكل إليهما منذ لحظة التحاقهما بالمجموعة المذكورة. ولفت روليوف، إلى أن السفن الحربية الروسية تمر الآن عبر مضيقي البوسفور والدردنيل في تركيا اللذين يربطان البحر الأسود بالأبيض المتوسط. وعلى مرأى دجال أنقرة. كما أشار إلى أن الفرقاطتين أتمتا مهاما تدريبية تضمنت عمليات إقلاع وهبوط لمروحيات عسكرية ، بالإضافة إلى تدريبات أخرى.

RT/ زعمت وزارة الدفاع الروسية أن الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا تستعد لشن ضربة على سوريا من أجل تغطية هجوم كبير يعتزم الثوار في محافظة إدلب شنه على حماة وحلب. وقالت الوزارة، في بيان صحفي أصدره مدير مركز مصالحة الروسي في القاعدة المحتلة حميميم، اللواء ألكسي تسيغانكوف، مساء السبت، إن "أكثر من 70 بالمئة من أراضي محافظة إدلب السورية تخضع لسيطرة "التنظيمات الإرهابية" التي تعتبر هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقا) الأشهر والأكبر بينها". على حد وصفه. وبالعمل على تغطية الأعمال الوحشية المتوقعة من قبل الاحتلال الروسي ونظام أسد المجرم أشارت إلى أنه "بالتوازي مع ذلك يجري التحضير لتنفيذ استفزازات باستخدام مواد سامة"، وأردفت موضحة: "وفي غضون ذلك، تجري في بلدة جسر الشغور وبقيادة ممثلي منظمة الخوذ البيضاء ما يسمى بعمليات تدريب على العمل في ظروف الإصابة بالأسلحة الكيميائية، وادعت الوزارة نقل هيئة تحرير الشام إلى المنطقة 8 حاويات ممتلئة بالكلور وتم تخزينها حاليا في بلدة حلوس في مستودع لتنظيم الحزب الإسلامي التركستاني". على حد زعمهم.

I24news/ أفادت #وسائل_إعلام عبرية يوم السبت، نقلا عن مصادر بأن البيت الأبيض يستعد للإعلان عن سياسة جديدة تهدف إلى "إلغاء حق العودة للفلسطينيين". وقالت في تقرير لها، إن البيت الأبيض يستعد في الأيام القليلة القادمة للإعلان عن سياسة جديدة تهدف إلى "إلغاء حق العودة للفلسطينيين" من خلال برنامج من سلسلة خطوات تهدف بالأساس إلى إلغاء مفوضية شؤون اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا). وأشار التقرير إلى أن بدء تطبيق السياسات الجديدة للولايات المتحدة ستنطلق مطلع الشهر القادم، حيث ستقوم الحكومة الأمريكية بالإعلان عن سياستها الجديدة بالتعامل مع منظمة "أونروا"، كما ستبدأ باعتراف واشنطن بوجود نصف مليون لاجئ فلسطيني فقط من أصل 5 ملايين لاجئ فلسطيني كما تشير منظمة أونروا. ويأتي التقرير بعد ساعات قليلة من إعلان مسؤول بالخارجية الأمريكية عن أن الولايات المتحدة ستُعيد توجيه أكثر من 200 مليون دولار كانت مخصصة لمساعدات اقتصادية للضفة الغربية وغزة إلى مشاريع في أماكن أخرى.

وكالات/ أكد مصدر سياسي عراقي، السبت، أن اتفاقا حصل بين تحالف "المحور الوطني" الذي يرأسه رجل الأعمال السني خميس الخنجر والحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة مسعود بارزاني. وقال المصدر إن اليومين الماضيين شهدا تواصلا مستمرا بين "المحور الوطني" الذي يمثل الأحزاب السنية والحزب الديمقراطي الذي يمثل فئة كبيرة من الأحزاب الكردية. وأضاف أن التحالف الجديد بين الطرفين الذي سيعلن سيمهد الطريق لتحالف أكبر مع ائتلاف "دولة القانون" بزعامة نوري المالكي وتحالف "الفتح" بزعامة هادي العامري، والذي من شأنه أن يمهد لإعلان "الكتلة الأكبر" في جلسة مجلس النواب الجديد الأولى في الأسبوع المقبل. وبالمقابل أعلن إياد السامرائي، الأمين العام للحزب الإسلامي واجهة جماعة الإخوان المسلمين في العراق، السبت، دعمه لترشيح حيدر العبادي، لولاية ثانية على رأس الحكومة العراقية المقبلة. وقال السامرائي في بيان: "إننا ننظر لتحالف النصر الذي يقوده رئيس الوزراء كمشروع مستقبلي".

#RT/ زعمت الولايات المتحدة الأمريكية بعد أن بسطت سيطرتها على الصومال واستولت على مواردها من خلال حكومة عميلة، وتركت أهل الصومال في فقر وشظف العيش زعمت أن القوة العسكرية وحدها ليست كافية لتحقيق الأمن والاستقرار في الصومال، بحسب ما نشرته وكالة الأنباء الصومالية عل موقعها الرسمي السبت. وأشار السفير الأمريكي لدى الصومال دونالد ياماموتو في تصريح أمام لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي، إلى أن القوة العسكرية وحدها ليست هي الحل الوحيد لمعالجة القضايا الأمنية. وأوضح أن بلاده ترغب في إيجاد حل للنزاعات القائمة بين العشائر الصومالية والعمل على تحقيق السلام وتعزيز العلاقات بين الحكومة الفيدرالية والولايات الإقليمية. وقال السفير دونالد ياماموتو إن حكومة بلاده عازمة على تذليل كافة العقبات التي تواجه جمهورية الصومال الفيدرالية. وفيما يتعلق بظاهرة التدهور البيئي في الصومال، أعلن السفير أن الولايات المتحدة والصومال تتعاونان في مواجهة هذه الظاهرة وأن الأمم المتحدة ستقوم بتوفير الدعم الضروري لتحقيق ذلك.

#رويترز/ أفادت وكالة رويترز للأنباء، السبت، بأن 4 من كبار المسؤولين الأمنيين الأفغان قدموا استقالتهم بسبب خلافات مع الحكومة. وقالت مصادر حكومية إن وزيري الدفاع والداخلية في أفغانستان ومسؤولا أمنيا آخر قدموا استقالتهم يوم السبت وذلك في أعقاب استقالة مستشار الأمن القومي للرئيس. وفي وقت سابق، ذكرت الوكالة أن حنيف عتمار، مستشار الأمن القومي الأفغاني وأحد أكثر مساعدي الرئيس أشرف غني نفوذا، استقال يوم السبت في خطوة قال أحد المسؤولين إنها ربما تسبق ترشح عتمار لانتخابات الرئاسة المقررة العام المقبل.

سبوتنيك/ قدمت الصين عرضا لبريطانيا يتضمن إجراء مباحثات بشأن اتفاق للتجارة الحرة بين البلدين في مرحلة ما بعد الخروج من الاتحاد الأوروبي "بريكست". وذكرت وكالة "رويترز"، أن الصين قدمت عرضا إلى بريطانيا في ذات الوقت الذي تغرق فيه "الصين" في حرب تجارية مع أمريكا. وتسعى الصين لإيجاد حلفاء تجاريين في معركتها مع الولايات المتحدة، في عهد ترامب، الذي تقول إدارته إن الصناعات التكنولوجية المتقدمة في الصين سرقت حقوق ملكية فكرية من شركات أمريكية، وطالبت بتحرك بكين نحو شراء المزيد من المنتجات الأمريكية لتقليص فائض تجاري بقيمة 350 مليار دولار. وأرسلت بريطانيا رسالة قوية إلى الشركات الصينية مفادها أنها منفتحة تماما على التجارة في الوقت الذي تتأهب فيه لمغادرة الاتحاد الأوروبي العام المقبل. ورغم أن إبرام اتفاق تجاري مع الصين سيكون نصرا سياسيا للحكومة البريطانية، فإنه لا يمكن البدء في مباحثات رسمية قبل أن تغادر الاتحاد الأوروبي بصورة رسمية. وعادة ما تحتاج مباحثات التجارة الحرة سنوات عديدة لإكمالها.

#برلين – #رويترز/ قال مسؤولان ألمانيان وآخر أمريكي إن واشنطن تضغط على الاتحاد الأوروبي من أجل تسريع وتيرة المفاوضات التجارية التي جرى إطلاقها بعد اجتماع الشهر الماضي بين ترامب وجان كلود يونكر رئيس المفوضية الأوروبية. وأكد مسؤول أمريكي أن واشنطن تطالب بإجراء مباحثات وفق ”جدول زمني أسرع كثيرا“ لكنه لم يكشف عن تاريخ محدد. واتفق ترامب خلال الاجتماع مع يونكر على عدم تنفيذ التهديد بفرض رسوم جمركية على السيارات الأوروبية، بينما دشن الجانبان مفاوضات لخفض الرسوم الجمركية على الصلب والألومنيوم وسلع أخرى. وأزال الاتفاق المفاجئ خطر نشوب حرب تجارية عبر الأطلسي، لكن مسؤولين أمريكيين يشعرون بالإحباط بشأن ضعف وتيرة التقدم في الأسابيع التالية، حيث تأجل اجتماع مجموعة العمل الأولى إلى ما بعد عطلات أوروبية. ومن جهة أخرى قالت مصادر مطلعة إن المباحثات التجارية التي جرت بين الصين والولايات المتحدة هذا الأسبوع كانت مليئة بالتفاصيل لكنها لم تحقق تقدما، حيث أشار المفاوضون الأمريكيون إلى حالات تضررت فيها شركات أمريكية من ممارسات صينية بينما قالت الصين إنها تفي بما عليها من التزامات تجاه منظمة التجارة العالمية. ولم تقدم المباحثات التي استمرت على مدار يومين في واشنطن الكثير لحل الخلاف التجاري الآخذ في التفاقم بين أكبر اقتصادين في العالم وانتهت يوم الخميس بدون بيان مشترك. أما فيما يخص المكسيك فقد نشر ترامب تغريدة قال فيها إن الولايات المتحدة قد تتوصل إلى ”اتفاق تجارة كبير“ مع المكسيك قريبا. وتُجري الولايات المتحدة والمكسيك مباحثات ثنائية تهدف إلى حل الخلافات بشأن إعادة التفاوض على اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (نافتا). وكندا أيضا طرف في الاتفاق.

=================
 

Kein automatischer Alternativtext verfügbar.
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...