Jump to content
Sign in to follow this  
واعي واعي

#نشرة_أخبار المساء ليوم الأحد من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/08/26م

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم
#نشرة_أخبار المساء ليوم الأحد من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/08/26م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20180826-sunday-akhbaar-sy…
#العناوين:
عصابات الغدر الأسدي تواصل قصفها لأرياف #حماة, وتهاجم مخيمات #اللاجئين في #درعا لإذلالهم.
وزير الدفاع الإيراني يرفض الانسحاب من سوريا, وإعلام التشبيح الأسدي والروسي يدندن حول معركة #إدلب.
عبر التضخيم الإعلامي..#آل_سعود يسخرون الحج لتحسين صورتهم البشعة, وحماية عروشهم المتهاوية.
ذنب أطفال #الروهينغا برقبة المسلمين وحكامهم عربا وعجما.
========
#التفاصيل:

سمارت – حماة/ قصفت عصابات أسد بالمدفعية الثقيلة أنحاء مختلفة تقع تحت سيطرة الفصائل في محافظة حماة. وقال ناشطون إن العصابات المتمركزة في تل بزام وجبل زين العابدين استهدفت بنحو 20 قذيفة الأراضي الزراعية في بلدة مورك شمالي حماة، بالتزامن مع تعرض الأحياء السكنية في مدينة كفرزيتا بقصف بقذيفتي مدفعية، من مقرات العصابات في مدينة حلفايا. وأضاف الناشطون أن الأراضي الزراعية غرب قرية الزكاة تعرضت أيضا لقصف بأربع قذائف مدفعية، مصدرها العصابات المتركزة في حلفايا وقرية شيلوط، كما استهدفت قذيفتان قرية معركبة من دبابات العصابات المتمركزة في حواجز تابعة لقرية المصاصنة. ولفت الناشطون أن القصف المدفعي اقتصرت أضراره على المادية دون تسجيل إصابات بين المدنيين.

سمارت – إدلب/ قتل قيادي في "هيئة تحرير الشام" السبت، متأثرا بإصابته نتيجة انفجار عبوة ناسفة في مدينة إدلب. وقال مصدر مقرب من القيادي في تصريح لوكالة "سمارت"، إن القيادي الملقب "أبو بكر الراوي" أصيب بجروج خطرة في حي القصور بمدينة إدلب قبل أسبوع وقتل على إثرها يوم أمس. وأشار ناشطون أن "أبو بكر" ينحدر من محافظة دير الزور. في حين قتل عنصر من "هيئة تحرير الشام" في وقت سابق السبت، بانفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون قرب مدينة سرمين بإدلب.

نداء سوريا/ قامت عصابات أسد بمهاجمة مخيمات النازحين في درعا والاعتداء على الرجال وإجبارهم على مغادرة خيامهم مع عائلاتهم. وأفادت مصادر خاصة لشبكة "نداء سوريا" أن الميليشيات أجبرت أكثر من 150 عائلة على مغادرة مخيماتهم الموجودة في ريف درعا الغربي دون تأمين أي مأوى لهم، مشيرةً إلى أن معظم من ترك المخيم لا يملك أي مكان آخر يتجه إليه وخاصةً بعد أن دمرت الطائرات منازلهم في بلدتي الشيخ مسكين وعتمان. ويتعرض أهالي درعا ومنذ قبول الفصائل باتفاقيات الاستسلام والتسوية مع النظام لإهانات متكررة من قبل عصابات أسد فضلاً عن عمليات الاعتقال التعسفي وسحب الشباب للخدمة الإلزامية.

نداء سوريا/ أكد وزير الدفاع الإيراني العميد أمير حاتمي في تصريح له الأحد من العاصمة المحتلة دمشق أن قرار بقاء الميليشيات التابعة لإيران في سوريا أو انسحابها يعود إلى طهران منوهاً بأنه لا يحق لأي جهة أخرى باستثناء النظام الأسدي الحديث عن ذلك. وقد أعلنت وسائل إعلام إيرانية اليوم عن وصول "حاتمي" على رأس وفد عسكري كبير إلى دمشق في زيارة رسمية لم يعلن عنها سابقاً من المقرر أن يلتقي خلالها الطاغية أسد. وقالت وكالة "تسنيم" للأنباء: إن وزير الدفاع الإيراني وصل إلى سوريا اليوم لعقد اجتماعات مع "مسؤولين دفاعيين وعسكريين كبار". وفور وصوله إلى دمشق قال حاتمي: إن "بقاء المستشارين الإيرانيين في سوريا رهن بقرار مسؤولي البلدين ولا تأثير لأي بلد ثالث على هذا الموضوع". وربطت صحيفة "الوطن" المملوكة للشبيح "رامي مخلوف"، زيارة "حاتمي" بما أسمته قرب انطلاق العملية العسكرية في محافظة إدلب، ونقلت عن مصدر دبلوماسي إيراني قوله إن طهران "تدعم أي قرار من القيادة السورية يؤدي إلى تطهير البلاد ممن أسمتهم بالإرهابيين". في سياق متصل نقل موقع بلدي نيوز عن مصادر محلية إفادتها بنقل نظام أسد 400 مقاتل من "فصائل التسوية" في ريف حمص الشمالي إلى محيط إدلب. وذكرت المصادر أن المقاتلين يتبعون لفصيل"جيش التوحيد" ونقلوا بمرافقة "قوات النمر" إلى منطقة سهل الغاب في ريف حماة الغربي في الأيام الماضية. يشار إلى أن "فصائل المصالحات"في محافظة درعا شاركت في القتال إلى جانب النظام ضد تنظيم الدولة، بعد توقيعها اتفاقيات "تسوية" وتسليم مناطق سيطرتها. وفي ذات السياق نقلت قناة روسيا اليوم التشبيحية أنباء عن إرسال عصابات أسد تعزيزات جديدة إلى خطوط التماس في محافظة إدلب شمال غربي البلاد. واعتمدت القناة على مقطع فيديو صورته وكالة "رابتلي" التابعة لشبكة روسيا اليوم، في محيط بلدة الجيد بريف حماة الشمالي الغربي، يظهر قوات تابعة لمرتزقة الفرقة الرابعة مزودة بالدبابات والمدافع وراجمات الصواريخ، وهي في طريقها إلى إدلب بحسب زعم القناة.

بلدي نيوز/ شهدت مدينة دمشق وريفها وقوع 19 حالة مشاجرة، تم استخدام الأسلحة بها خلال أيام عيد الأضحى، تسببت إحدى هذه المشاجرات بإصابة 58 مدني بينهم أطفال، فيما انتهت البقية غالباً بإصابة المتشاجرين. وذكرت صفحة دمشق الآن المؤيدة على موقع فيسبوك، أن الأسلحة تنوعت ما بين قنابل حربية وأسلحة نارية وأسلحة بيضاء، مشيرة إلى أنه لم يتم إحصاء المشاجرات التي لم يتم استخدام الأسلحة بها. ولفتت الصفحة المؤيدة، إلى أن اليوم الرابع بالعيد شهد أكبر حادثة مشاجرة تسببت بإصابة 58 شخصاً بينهم أطفال، مشيرة إلى 10 عمليات خطيرة أجريت للمصابين في مشفى المجتهدة، وذلك بعد تطور شجار بين شابين إلى استخدام القنابل الحربية داخل منطقة تجمع للمراجيح بمنطقة "التضامن- دف الشوك". في سياق متصل أفادت شبكات محلية أن عناصر ميليشيات سوريا الديمقراطية قامت بإطلاق النار على مدنيين اثنين من أبناء مدينة هجين بريف دير الزور الشرقي. وقالت شبكة "فرات بوست" إن عناصر الميليشيات المتواجدين في حاجز بلدة "سويدان جزيرة" قاموا بإطلاق النار على مدنيين من مدينة هجين بشكل مباشر مساء (السبت) على خلفية شجار مع عناصر الحاجز، ما أدى إلى إصابتهما بجروح. وأضافت الشبكة أن المصابين تم نقلهما إلى مشفى "ذيبان" لتلقي العلاج.

عربي21/ اعتقلت قوات كيان يهود الأحد، 10 فلسطينيين في مدن الضفة الغربية المحتلة وعرض بحر قطاع غزة. ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن ناشطين: أن "قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة أسرى محررين من بلدة بيت أمر شمال الخليل، بعد تفتيش منازلهم والعبث بمحتوياتها، وتم نقلهم إلى مستوطنة "كرمي تسور" ومعسكر عتصيون. واعتقلت قوات الاحتلال شابا فلسطينيا، بعد تفتيش منزله والعبث بمحتوياته في بلدة حلحول شمال الخليل. وفي السياق ذاته، اعتقلت قوات الاحتلال 4 فلسطينيين من بلدة العيسوية في مدينة القدس المحتلة، وحولتهم إلى مراكز تحقيق وتوقيف. وفي قطاع غزة، اعتقلت بحرية الاحتلال صيادين اثنين قبالة بحر بلدة بيت لاهيا شمال القطاع. وبحسب ما أوردته وكالة "صفا" الفلسطينية، فإن بحرية الاحتلال اعتقلت الصيادين وصادرت مركبيهما واقتادتهما إلى مكان مجهول. في حين اقتحم عشرات المستوطنين المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة بحماية عناصر من شرطة كيان يهود. وقال مسؤول الإعلام في دائرة الأوقاف الإسلامية، إن 100 من المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى من باب المغاربة وتجولوا في باحاته، بمرافقة عناصر من شرطة الاحتلال والقوات الخاصة المسلحة. وأضاف أن أحد ضباط الشرطة سمح أيضا لـ 6 مستوطنين باقتحام المسجد الأقصى صباح الأحد، حيث قاموا بجولة استكشافية في عدد من مرافق المسجد برفقته وحمايته.

جريدة اليوم/ أكد الأمير خالد الفيصل: إصرار ولي عهد آل سعود محمد بن سلمان لتصبح مكة والمشاعر أرقى وأذكى مدن العالم، وأردف قائلا "حسب ما سمعته شخصيا من ولي العهد في أول اجتماع لأعضاء الهيئة، فإنه يطمئن جدا، ويبشر بأن مكة المكرمة والمشاعر المقدسة مقبلة على خير كبير إن شاء الله"، مشيرا إلى أن هناك دراسات رفعت من هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة إلى الهيئة الملكية لتطوير مكة والمشاعر المقدسة. وفي هذا الصدد أكد الأستاذ ماجد الصالح من بلاد الحرمين الشريفين: أنه قد صار واضحا لمتابع إحصائيات الحج للسنوات العشر الماضية على الأقل أنّ أولى أولويات آل سعود في موسم الحج تكمن في الحفاظ على سمعتهم أمام العالم والحفاظ على عرشهم من أي هزة كالتي سببتها كوارث الحج في أعوام سابقة، ولذلك فإن النجاح الوحيد الذي تستهدفه الحكومة في كل أعمالها في مواسم الحج الماضية هي الناحية الأمنية والناحية الإعلامية والتي تعمل بكل قوتها لتجيير الإنجازات وإن قلّت لصالح حكام آل سعود، وأضاف الصالح في تعليق كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير: أنه منذ موسم الحج عام 1433هـ والذي كان عدد الحجاج فيه نحو 3,16 مليون حاج، منذ ذلك العام والأعداد السنوية تتراوح بين المليوني حاج فقط. وأضاف الصالح: أن الحكومة عملت على توظيف واستحداث أدوات إعلامية جديدة تعمل ليل نهار على مسألة تضخيم إنجازات الحكومة في الحج والتي كانت دائما تجير لصالح توجيهات الملك وولي عهده في مبالغة إعلامية مبتذلة! وتساءل الكاتب: أيهما يستحوذ على تفكير ابن سلمان ووقته وجهده هل هي مكة والمشاعر المقدسة ومصالح المسلمين أم أنها مدينة نيوم والمرافق السياحية ومصالح المستثمرين؟ وختم الصالح تعليقه بالقول: إن حلول أزمات الحج وتطويره سهلة وفي متناول اليد لمن أرادها، غير أنها عصية على من كان قراره السياسي بيد غيره، وهي مستحيلة على من يخشى المسلمين ويعمل على زيادة فرقتهم وتمزيقهم، فالحج شعيرة إسلامية جامعة للمسلمين ولا يمكن أن تتم على الوجه الأمثل ما دام أمر المسلمين في تشتت وضياع.

المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير/ حذرت #الأمم_المتحدة من "جيل ضائع" من أطفال مسلمي الروهينغا، قائلة إن نصف مليون شخص في مخيمات اللاجئين ببنغلاديش يواجهون مخاطر كالأمراض والفيضانات، في حين يفتقر الذين ما زالوا في ميانمار إلى فرص لنيل التعليم المناسب. وبعد عام على فرار سبعمئة ألف من الروهينغا في ولاية أراكان (شمالي ميانمار) إلى بنغلاديش نتيجة حملة عنيفة من جيش ميانمار، أصدرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) تقييما قاتما لمستقبل أطفال الروهينغا على جانبي الحدود بين بنغلاديش وميانمار. وقال المتحدث باسم اليونيسيف سايمون إنغرام في مؤتمر صحفي بسويسرا إن هناك مخاطر لفقدان جيل كامل من أطفال الروهينغا. من جانبه أكد الدكتور فرج ممدوح: أن مخاطر فقدان جيل من أطفال إخوتنا الروهينغا لا يحرك حاكم من حكام المسلمين ساكنا لنجدتهم ونصرتهم من الضياع. وأن مصير قاتم ينتظر أطفال الروهينغا المسلمين دون أن تهوي قصور أو تنهدّ أركان، بل يجلس حكام مارقون على عروش البلاد الإسلامية دون أن يتنغص لهم عيش أو يندى لهم جبين!! وأضاف الدكتور ممدوح في تعليق كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير: أن هناك سببين لعدم تحرك الحكام لنجدة إخواننا الروهينغا: أما الأول فهو أن حكام المسلمين هم دمى تحركها دول #الاستعمار، فما هم إلا موظفون يقومون على خدمة أسيادهم الإنجليز والأمريكان، وأما السبب الثاني فهو أن الشعوب الإسلامية لا تتحرك حركة واعية للتخلص من حكامها العملاء، ولذلك يبقى المنكر قائما والواقع الفاسد متجذراً ويبقى المسلمون دون سند ولا عون. وختم الكاتب تعليقه بالقول: لقد آن للأمة الإسلامية أن تغذ السير للخلاص من حكام خونة وأنظمة صنعت على عين الغرب المستعمر لتركيع أمة محمد أمة المليارين. والعجب أن بيننا منهجَ ربنا الذي فيه الشفاء والدواء لكل مشاكلنا. فالله الله في أنفسكم أيها المسلمون، الله الله في أطفال الروهينغا أيها المسلمون.

=================
 

Kein automatischer Alternativtext verfügbar.

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...