Jump to content
Sign in to follow this  
واعي واعي

#نشرة_أخبار المساء ليوم الاثنين من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/08/27م

Recommended Posts

 

بسم الله الرحمن الرحيم
#نشرة_أخبار المساء ليوم الاثنين من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/08/27م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20180827-monday-akhbaar-sy…
العناوين:
عصابات الغدر الأسدي تقصف ريف حلب بالمدفعية, وميليشيات #أمريكا تقصف ريف #دير_الزور.
دعوة لرفع الستار ورؤية ما وراء الجدار.. حقائق لا يجوز تجاهلها حول #إدلب والمعركة المرتقبة!
ماكرون يجدد الضوء الأخضر للطاغية الأسدي باستخدام الأسلحة المفضلة دوليا دون المحرمة لقتل المسلمين.
#الاحتلال يُنهى بتحرك الجيوش لا بحراك دولي لاستئناف #المفاوضات!
========
#التفاصيل:

بلدي نيوز – حلب/ استشهد مدني وأصيب آخرون بجروح, الاثنين، إثر قصف عصابات أسد بالمدفعية بلدة المنصورة بريف حلب الغربي. وقال ناشطون إن شابا استشهد وجرح مدنيون آخرون بقصف العصابات المتمركزة في مدفعية الزهراء بالمدفعية بلدة المنصورة بريف حلب الغربي صباح الاثنين. وأضاف الناشطون بأن الشهيد هو نازح من قرية البها في منطقة الحص بريف حلب الجنوبي، التي سيطرت عليها عصابات أسد مطلع العام الجاري. من جهة أخرى استطاعت عناصر من الفصائل تفكيك عبوتين ناسفتين على طريق عين دارة - الباسوطة بريف حلب الشمالي.

 

سمارت - دير الزور/ استشهد شخصان أحدهما طفل الاثنين، بقصف مدفعي لـ"ميليشيات سوريا الديمقراطية" على بلدة السوسة, جنوب شرق مدينة دير الزور. وأشارت مصادر محلية أن القصف تسبب بجرح مدنيين، نقلا إلى المشفى الميداني بمدينة الشعفة. ولفتت المصادر أن تنظيم الدولة استهدف حي الهجانة والسوق المقبي في مدينة البوكمال بست قذائف هاون عيار 120، دون معلومات عن خسائر بشرية.

 

سمارت – حماة/ قالت مراصد عسكرية الاثنين، إن عصابات أسد نقلت عددا من الطائرات الحربية والمروحية من مطار حماة العسكري إلى مطارات المزة والشعيرات وكويرس العسكرية. وقال مرصدان بحماة، إن العصابات نقلت أربع طائرات حربية باتجاه مطار الشعيرات وواحدة باتجاه مطار النيرب بحلب إضافة إلى طائرتين مروحيتين باتجاه مطار كويرس وواحدة باتجاه مطار اللاذقية، تحسبا لضربة عسكرية غربية. وأكدت مصادر محلية نقل النظام للطائرات الحربية والمروحية من مطار حماة إلى مطارات أخرى في أنحاء مختلفة بسوريا.

 

سبوتنيك/ زعمت وكالة «سبوتنيك» الروسية، نقلا عن مصدر عسكري أن السلطات التركية طلبت من روسيا التمهل حتى الرابع من شهر أيلول/سبتمبر القادم قبل الهجوم على إدلب من قبل عصابات أسد. وزعم المصدر أن «الطلب التركي تضمن إعطاء مهلة أخيرة لتركيا لمدة 10 أيام على أن تسعى أنقرة خلالها إلى إقناع هيئة تحرير الشام بحل نفسها». وأضاف المصدر للوكالة الروسية أن «الجانب الروسي نقل الرغبة التركية المشفوعة بتعهد للقيام بمحاولة إقناع تحرير الشام وحلفائها بحل أنفسهم أو الوصول لـ (أي حل سياسي) مع الحكومة الأسدية».

 

عنب بلدي/ أغلق النظام الأسدي معبر أبو الظهور في ريف إدلب الشرقي، بعد أسبوع من فتحه لخروج المدنيين إلى مناطق سيطرته. وذكرت وسائل الإعلام الأسدية الرسمية، الاثنين، أن المعبر أغلق بشكل كامل، بعد خروج تسعة آلاف مدني من إدلب في الأيام السبعة الماضية. في حين أفادت مصادر محلية أن الخروج من المعبر في الأيام الماضية اقتصر على عشرات المدنيين المنحدرين من قرى وبلدات شرق سكة الحديد. وأوضحت المصادر أن عصابات أسد اعتقلت أشخاصًا من بلدة عقرب بريف حماة الجنوبي، الأحد، على المعبر، وثق منهم سبعة أسماء. وقال فريق “منسقي الاستجابة في الشمال”، إن 20 عائلة خرجت من المعبر فقط، وهم من منطقة أبو الظهور ولا يتجاوز عددهم بالمطلق أكثر من 150 شخصًا. وأضافت المصادر أن خروج العائلات مع آلياتهم الزراعية وسياراتهم أعطي “زخمًا إعلاميًا”، بحيث يظهر أعدادًا ضخمة، وقد تعرضت بالمجمل لفرض أتاوات من قبل عصابات أسد والميليشيات المساندة لها.

 

متابعات/ أكّد رئيس لجنة الاتصالات المركزية لحزب التحرير في ولاية سوريا أ. عبد الحميد عبد الحميد: إن هدف أمريكا النهائي هو إخضاع كافة الأراضي السورية لسيطرة نظامها العميل، باستخدام البطش والمكر. لتأديب من ثار عليه، وذلك بتوثيق إذلال الرجال واغتصاب النساء، لإفهام المسلمين في العالم أن هذا هو مصير كل من يثور على أمريكا وعملائها. وبصفحته الرسمية على موقع فيسبوك, وتحت عنوان: حقائق لا يجوز تجاهلها حول إدلب والمعركة المرتقبة, لفت أ. عبد الحميد إلى: أن إدلب وما حولها لا تختلف في نظر أمريكا عن حلب والغوطة وحوران، يجب أن تعلن توبتها الصادقة بعد استسلامها للنظام. وشدّد أ. عبد الحميد فيما كتبه مساء الأحد على: أن كافة الوعود والتطمينات من دول تدّعي صداقة الثورة، وخصوصاً تركيا وأمريكا، وقادة الفصائل المرتبطين بهما، حول نيتهم منع النظام من الهجوم على إدلب، جميعها وعود وتطمينات كاذبة، لتخدير الناس، و استمرار مهمتهم الكبرى، بإعادة المنطقة إلى النظام وإنهاء الثورة. لافتا إلى: أن أمريكا إذا شعرت بأن الهجوم على المنطقة سيحدث مقاومة حقيقية، فلن تقره، إلا إذا ضمنت أن الناس متوكلة على غير الله، وغير جاهزة للمقاومة. وأوضح رئيس لجنة الاتصالات في منشوره: أن أمريكا تقوم الآن - عبر أتباعها - بالأعمال السياسية التي تظن أنها ستؤدي إلى تسليم المنطقة دون قتال، عبر تخدير التطمينات والنبرة العالية من بعض قادة الفصائل، لصرف الناس عن التجهز النفسي الكامل، وعن التوكل على الله وإعداد العدة للمعركة القادمة، وختم رئيس لجنة الاتصالات قائلا: واجبنا اليوم تذكير الناس بحقيقة المعركة القائمة، وكذلك بعداء جميع الدول لهم وللإسلام، وعلى رأسها النظام التركي العلماني المتآمر على الثورة منذ بدايتها.. فلن ينصرنا الله إلا إذا عاهدناه على إقامة دولته وتحكيم شرعه، مستحضرين قوله تعالى: (وَنُرِيدُ أَن نَّمُنَّ عَلَى الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الْأَرْضِ وَنَجْعَلَهُمْ أَئِمَّةً وَنَجْعَلَهُمُ الْوَارِثِينَ * وَنُمَكِّنَ لَهُمْ فِي الْأَرْضِ وَنُرِيَ فِرْعَوْنَ وَهَامَانَ وَجُنُودَهُمَا مِنْهُم مَّا كَانُوا يَحْذَرُونَ).

 

شبكة شام/ قالت مصادر إعلام محلية في دير الزور، إن اتفاقاً عقد بين عصابات أسد من جهة وميليشيات سوريا الديمقراطية من جهة أخرى بإشراف روسيا لفتح معبر الصالحية بريف دير الزور، تشرف شرطة روسية على إدارته. وذكرت شبكة "فرات بوست" أن الطرفين افتتحوا معبر الصالحية الواصل بين دوار 7 كم الخاضعة لسيطرة الميليشيات وبلدة الصالحية الخاضعة لسيطرة عصابات النظام صباح الاثنين. وأشارت المصادر إلى أن الشرطة العسكرية الروسية و الأمن العسكري ستتولى إدارة المعبر من جهة بلدة الصالحية بدلاً من ميليشيا لواء القدس.

 

روسيا اليوم/ في ضوء أخضر لاستخدام باقي الأسلحة المفضلة دوليا, أعرب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن استعداد باريس لشن ضربات جديدة على سوريا، في حال استخدام القوات الأسدية للأسلحة الكيميائية. وذكّر ماكرون الاثنين، في خطاب أدلى به أمام السفراء الفرنسيين، بالضربات الخلبية التي شنتها باريس بالتعاون مع واشنطن ولندن في أبريل الماضي على مواقع أسد، ردا على الهجوم الكيميائي على بلدة دوما في غوطة دمشق الشرقية، قائلا: "سنستمر في التصرف بهذه الطريقة، إذا سجّلنا حالات مؤكدة جديدة لاستخدام الكيميائي".

 

المكتب الإعلامي لحزب التحرير – فلسطين/ حذر وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي وأمين سر اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية الدكتور صائب عريقات من خطورة استمرار الانسداد السياسي بالجهود السلمية. وأكدا ضرورة إطلاق حراك دولي فاعل وفوري لإنهاء الاحتلال وتجنيب المنطقة المزيد من التوتر والصراع. من جانبه أكد تعليق نشرته صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين: أن حكام الأردن لو كانوا جادين في مسعى إنهاء الاحتلال لحركوا جيشهم فأنجزوا المهمة في ساعات، ولو كانوا صادقين في ادعاءاتهم لقطعوا على الأقل علاقاتهم السياسية والاقتصادية والأمنية الوثيقة مع الاحتلال، لكنهم كاذبون في زعمهم ولا يحركهم حرص على القدس وفلسطين بل تحركهم أجندات أسيادهم في لندن. وأضاف التعليق بالقول: أما السلطة ورجالاتها فقد بات واضحاً أنهم ظل الاحتلال وسيزولون بزواله، وتنسيقهم الأمني المشين الذي قدسوه سيبقى شاهدا على ذلك، فهل من كان هذا حاله صادق في سعيه لإنهاء الاحتلال؟! وختم التعليق بالقول: إن تحرير فلسطين لا يحتاج سوى عزمة قائد حر فيحرك جيشه فيقتلع كيان يهود ويشرد بهم من خلفهم ويحرر المسرى والأسرى. فهلا اقتفيتم سيرة الفاروق وقطز وصلاح الدين يا قادة جند المسلمين؟!

 

الأناضول – القدس/ قال وزير دفاع كيان يهود، أفيغدور ليبرمان أن كيانه المسخ سيمتلك صواريخ دقيقة، يمكنها الوصول إلى أي مكان في الشرق الأوسط. وقال ليبرمان في تغريدة على حسابه في (تويتر)، الاثنين: “اتفقنا على شراء صواريخ جديدة ودقيقة يمكنها الوصول إلى أي نقطة في الشرق الأوسط”. وقدّر ليبرمان قيمة الصفقة بمئات الملايين من الدولارات. وأضاف: “نحن نجعل من جيشنا أكثر قوة وتنوعاً وتطوراً”. ولكن ليبرمان عاد بعد عدة دقائق ليعدل تغريدته بشطب عبارة “يمكنها الوصول إلى أي نقطة في الشرق الأوسط”. ولم يقدم الوزير مزيداً من التفاصيل حول نوعية الصواريخ ومداها.

 

الأناضول/ اعتقل جيش كيان يهود 8 فلسطينيين في الضفة الغربية خلال ساعات الليلة الماضية. وقال الجيش في بيان له, الاثنين، أنه تم اعتقال الفلسطينيين بزعم "الضلوع بنشاطات إرهابية شعبية". وأضاف" تمت إحالتهم للتحقيق من قبل قوات الأمن". ووفق إحصائيات رسمية صدرت عن هيئة شؤون الأسرى فقد وصل عدد المعتقلين الفلسطينيين ل 6500 معتقل بينهم 350 طفلا و62 معتقلة و6 نواب و500 معتقل إداري و1800 مريض بينهم 700 بحاجة لتدخل طبي عاجل.

 

المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير/ أطلق حزب التحرير حملة عالمية بعنوان "أطلقوا سراح الأختين رومانا وروشان!"، وذلك ردا على تصرفات النظام الباكستاني المجرم بحق المسلمات المستضعفات، وقال بيان للمكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير: لقد تمادى حكام باكستان الظلمة عملاء أمريكا في غيّهم وتجبرهم على المسلمين في باكستان وخاصة أعضاء وأنصار حزب التحرير، فبَعد أن دأبوا على اختطاف شباب الحزب نهجوا نهجاً جديداً باختطاف النساء! بالأمس اختطفوا الأخت رومانا حسين المعلمة المشهورة التي تحمل درجة الماجستير في الدراسات الإسلامية، وبعدها داهموا منزل الدكتورة روشان واختطفوها مع زوجها. وتناسوا قول القوي العزيز ﴿إِنَّ الَّذِينَ فَتَنُوا الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَتُوبُوا فَلَهُمْ عَذَابُ جَهَنَّمَ وَلَهُمْ عَذَابُ الْحَرِيقِ﴾. وأطلقت الحملة العالمية بعنوان "أطلقوا سراح الأختين رومانا وروشان!"، مقرونة بدعوة للعمل الجاد مع حزب التحرير لإقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة، بطريقة الرسول عليه الصلاة والسلام في إقامة الدولة، الطريق الحق لنيل رضوان الله سبحانه، قال سبحانه تعالى: ((يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اسْتَجِيبُوا لِلَّهِ وَلِلرَّسُولِ إِذَا دَعَاكُمْ لِمَا يُحْيِيكُمْ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ يَحُولُ بَيْنَ الْمَرْءِ وَقَلْبِهِ وَأَنَّهُ إِلَيْهِ تُحْشَرُونَ)).

=================
 

Kein automatischer Alternativtext verfügbar.
 
 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...