Jump to content
Sign in to follow this  
واعي واعي

#نشرة_أخبار الصباح ليوم الثلاثاء من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/08/28م

Recommended Posts

Kein automatischer Alternativtext verfügbar.

 

بسم الله الرحمن الرحيم
#نشرة_أخبار الصباح ليوم الثلاثاء من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/08/28م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20180828-tuesday-akhbaar-s…
#العناوين:
دروع وأغصان #أردوغان تتحدث عن دخول منبج بعد يومين, ووعّاظه نخروا فصائل لو قاتلتها الثعالب غلبتها.
مؤسس الجيش السوري الحر العقيد الأسعد: يحذر أهل الثورة من الانهزام الداخلي وتصديق التطمينات الكاذبة.
القلق ينتاب عواصم الصليب على إدلب بموازاة نصب رادارات الناتو في سوريا بعد العراق وأفغانستان.
لماذا تسهيل إزاحة نواز شريف, للاستمرار في طريق الخيانة مع الهند؟!
=========
#التفاصيل:

بلدي نيوز/ في آخر وقائع تخدير ما تبقى من الشمال السوري المحرر، استندت شبكة بلدي نيوز إلى ما وصفته بمصدر عسكري خاص، ونقلت عنه: أن دخول قوات المعارضة السورية والجيش التركي إلى مدينة منبج بريف حلب الشرقي سيكون في بداية شهر أيلول القادم.. واعتبر المصدر أن التأخير بدخول منبج حصل، نتيجة الضغوط الدولية. من جانب آخر. ذكرت الشبكة الاثنين، أن الفصائل كثفت من إرسال تعزيزات عسكرية باتجاه جبهات الساحل، بهدف دعم وتعزيز جبهتي "جبلي الأكراد والتركمان"، لصد أي هجوم قد تشنه قوات النظام. وقالت مصادر الشبكة أن "هيئة تحرير الشام" أرسلت رتلاً عسكرياً يقدر بأكثر من مئة عربة عسكرية، وكان تحالف فصائل "الجبهة الوطنية للتحرير" أكد في وقت سابق؛ أن تعزيزات عسكرية للنظام تم رصدها على حدود المناطق المحررة، هدفها شن عملية عسكرية، ما استوجب رفع الجاهزية وتعزيز نقاط التماس مع قوات النظام، في المقابل، وفي حساب أخبار الثورة السورية على تطبيق تلغرام، صبيحة الثلاثاء، تساءل عمر حذيفة، كبير الواعظين والشرعي العام لتحالف الجبهة الوطنية للتحرير قائلا: أمام الصلف والإجرام, هل يمكن الثبات والصمود والتصدي للآلة المجرمة؟ أم ينبغي العمل على أكثر من مسارٍ للتخفيف عن المدنيين العزل؟ وبعد مقدمة مسهبة. خلص حذيفة إلى أنّه: ينبغي على الإخوة في هيئة تحرير الشام أن يقوموا بخطةٍ داخليةٍ تحفظ وجودهم كأفرادٍ وعناصر في الجبهة الوطنية للتحرير مع الدعوة لمؤتمرٍ جامعٍ لأطياف الثورة بكل فعالياتها. فيضمنوا بذلك سحب ذرائع الأعداء. واختتم حذيفة عظته مؤكدا أنها الضرورات، فما بالك إذا كان ذلك أدعى وأوجب للنزول إلى أفضل الممكن والمقبول. من جانبه. مؤسس الجيش السوري الحر العقيد رياض الأسعد. حذر أهل الثورة والفصائل من الانهزام الداخلي وتصديق التطمينات الكاذبة. وتداول ناشطون صبيحة الثلاثاء مقطعا صوتيا قال فيه العقيد الأسعد: مقطع صوتي.

متابعات/ أكّد رئيس لجنة الاتصالات المركزية لحزب التحرير في ولاية سوريا أ. عبد الحميد عبد الحميد: إن هدف أمريكا النهائي هو إخضاع كافة الأراضي السورية لسيطرة نظامها العميل، باستخدام البطش والمكر. لتأديب من ثار عليه، وذلك بتوثيق إذلال الرجال واغتصاب النساء، لإفهام المسلمين في العالم أن هذا هو مصير كل من يثور على أمريكا وعملائها. وبصفحته الرسمية على موقع فيسبوك, وتحت عنوان: حقائق لا يجوز تجاهلها حول إدلب والمعركة المرتقبة, لفت أ. عبد الحميد إلى: أن إدلب وما حولها لا تختلف في نظر أمريكا عن حلب والغوطة وحوران، يجب أن تعلن توبتها الصادقة بعد استسلامها للنظام. وشدّد أ. عبد الحميد فيما كتبه مساء الأحد على: أن كافة الوعود والتطمينات من دول تدّعي صداقة الثورة، وخصوصاً تركيا وأمريكا، وقادة الفصائل المرتبطين بهما، حول نيتهم منع النظام من الهجوم على إدلب، جميعها وعود وتطمينات كاذبة، لتخدير الناس، واستمرار مهمتهم الكبرى، بإعادة المنطقة إلى النظام وإنهاء الثورة. لافتا إلى: أن أمريكا إذا شعرت بأن الهجوم على المنطقة سيحدث مقاومة حقيقية، فلن تقره، إلا إذا ضمنت أن الناس متوكلة على غير الله، وغير جاهزة للمقاومة. وأوضح رئيس لجنة الاتصالات في منشوره: أن أمريكا تقوم الآن - عبر أتباعها - بالأعمال السياسية التي تظن أنها ستؤدي إلى تسليم المنطقة دون قتال، عبر تخدير التطمينات والنبرة العالية من بعض قادة الفصائل، لصرف الناس عن التجهز النفسي الكامل، وعن التوكل على الله وإعداد العدة للمعركة القادمة، وختم رئيس لجنة الاتصالات قائلا: واجبنا اليوم تذكير الناس بحقيقة المعركة القائمة، وكذلك بعداء جميع الدول لهم وللإسلام، وعلى رأسها النظام التركي العلماني المتآمر على الثورة منذ بدايتها.. فلن ينصرنا الله إلا إذا عاهدناه على إقامة دولته وتحكيم شرعه، مستحضرين قوله تعالى: (وَنُرِيدُ أَن نَّمُنَّ عَلَى الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الْأَرْضِ وَنَجْعَلَهُمْ أَئِمَّةً وَنَجْعَلَهُمُ الْوَارِثِينَ * وَنُمَكِّنَ لَهُمْ فِي الْأَرْضِ وَنُرِيَ فِرْعَوْنَ وَهَامَانَ وَجُنُودَهُمَا مِنْهُم مَّا كَانُوا يَحْذَرُونَ).

#روسيا_اليوم/ في حديث لوكالة "نوفوستي" الروسية، قال نائب المتحدث الرسمي باسم حلف الناتو، ديلان وايت: أن "استخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا أمر غير مقبول"، مشددا على أن "الناتو يطالب بتحميل جميع المتورطين المسؤولية". وزعم وايت أن "الناتو لا وجود له في سوريا، لكنه يدعم جهود الأمم المتحدة الرامية إلى تحقيق تسوية سياسية ثابتة في سوريا". وبعيدا عن الكذب. فقد نصب التحالف الصليبي الدولي بقيادة القوات الأمريكية، أجهزة رادار متطورة في قواعده العسكرية شمال شرقي سوريا، وبحسب معلومات متقاطعة لناشطين ووسائل إعلام محلية. فإن التحالف الدولي بدأ بنصب أجهزة رادار متطورة تابعة لسرب المراقبة الجوية “727” في القيادة الجوية الأمريكية، وذلك في مطارين عسكريين قرب (عين العرب) شمال شرق حلب ومدينة رميلان جنوبي الحسكة، كجزء من خطة لإقامة منطقة حظر جوي. وسبق استخدام “السرب المذكور” كجزء رئيسي خلال الحرب على العراق وأفغانستان، وكذلك في إطار المهمات النوعية والحاسمة للناتو لدور السرب البارز في قيادة الهجوم. وكان التحالف الدولي قد أرسل خلال الأيام الماضية عددا من الشحنات وعلى متنها أسلحة ومعدات عسكرية قادمة من معبر “سيمالكا” الحدودي بين سوريا والعراق، وصولًا إلى القواعد الأمريكية التي توجد في المنطقة وتزنّر الجنوب التركي.

#وكالات/ أعرب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن استعداد باريس لشن ضربات جديدة على سوريا، وتوعد ماكرون الاثنين، في خطاب أدلى به أمام السفراء الفرنسيين: "سنستمر في التصرف بهذه الطريقة، إذا سجّلنا حالات مؤكدة لاستخدام الكيميائي". وتطرق ماكرون في خطابه إلى محافظة إدلب، معربا عن مخاوفه من إمكانية اندلاع أزمة إنسانية في المحافظة. وتوقع أن تكثّف روسيا وتركيا الضغوط على نظام أسد لتفادي هذا السيناريو، بموجب دورهما في التسوية السورية.

إسطنبول – الأناضول/ بحث الرئيس التركي أردوغان، ورئيسة وزراء بريطانيا، تيريزا ماي، في اتصال هاتفي، ظهر الاثنين. آخر التطورات في سوريا وعلى رأسها الأوضاع في إدلب. واتفقا على أن يعقد وزير المالية التركي براءة ألبيرق، ونظيره البريطاني فيليب هاموند، لقاء في أقرب وقت ممكن. ومساء أجرى أردوغان مكالمة هاتفية، مع نظيره الألماني فرانك فالتر شتاينماير، بحثا خلالها العلاقات الثنائية. إلى جانب القضايا الإقليمية. والاستعدادات لزيارة أردوغان إلى ألمانيا نهاية أيلول/ سبتمبر المقبل. وبعدها قال المتحدث باسم الحكومة الألمانية، ستيفن سيبرت، في بيان له، إن المستشارة أنجيلا #ميركل، والرئيس الأمريكي دونالد ترامب بحثا هاتفيًا التطورات في سوريا، وأعربا عن قلقهما حيال التطورات في سوريا، والأوضاع الإنسانية في منطقة إدلب. وفي وقت متزامن بحث وزير الدفاع التركي خلوصي أكار ونظيره الأمريكي جيمس ماتيس هاتفيا ملفي سوريا و"مكافحة الإرهاب"، بحسب ما أفادت به مصادر في وزارة الدفاع التركية. قبيل مغادرة وفد من الكونغرس الأمريكي العاصمة التركية أنقرة. بعد أن أجرى مباحثات هناك مع مسؤولين في وزارتي الخارجية والدفاع التركيتين، والبرلمان. وبحسب المصادر، فقد زار الوفد الأمريكي قيادة القوات البرية للناتو في ولاية إزمير(غرب)، وقاعدة إنجرليك في ولاية أضنة جنوبي البلاد. في وقت حذر وزير المالية التركي براءة ألبيرق من أن العقوبات الأمريكية ضد أنقرة قد تزعزع الاستقرار بالمنطقة.

hizb-ut-tahrir.info/ بموازاة مشاركة القوات الباكستانية في تدريبات عسكرية مع القوات الهندية في روسيا، ضمن برنامج ما يسمى "بمكافحة الإرهاب" لمنظمة شانغهاي للتعاون، والتي تنتهي الأربعاء 29 آب/أغسطس. وبعد أن سهّلت القيادة العسكرية الباكستانية تنحية نواز شريف بحجج خيانته أمام الهند، تجد القيادة نفسها الآن أنه من المناسب أن تمشي في طريق الاستسلام نفسه أمام الدولة الهندوسية المعادية. كما جاء في بيان صحفي أصدره الاثنين, المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية باكستان, وتساءل البيان: عن العدو اللدود للقيادة العسكرية الباكستانية؟! أهم المسلمين في كشمير المحتلة، أم المقاتلين القبليين الذين أقضوا مضاجع الهند في أفغانستان وأجبروا سيدة الهند، أمريكا، على توسل السلام معهم؟ واستهجن البيان تبرير التحالف مع الصين في منظمة شنغهاي وهو يكشف قدراتنا العسكرية للهند المعادية، وقد أطلقت الصين لنفسها العنان ضد المسلمين في تركستان الشرقية، وهي تستغل بشكل وقح المنظمة لتقويض اقتصادنا؟! ولماذا يتم تسهيل إزاحة نواز شريف للاستمرار في طريق الخيانة بالتنازل لصالح الهيمنة الإقليمية الهندية من خلال التطبيع العسكري والسياسي والاقتصادي معها؟! وختم البيان مؤكدا: لن تتم استعادة حقوقنا من خلال المفاوضات والتنازلات مع الدولة الهندوسية، بل من خلال قوة السلاح، والعبرة في هزيمة عدوّنا على أيدي مقاتلين قليلين مسلحين بالإيمان والعتاد القليل في كشمير المحتلة، فكيف سيكون حال عدونا عند مواجهة الجهاد المنظم من قبل القوات المسلمة بكامل عدتها وعتادها؟!

=================
 

 
 
 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...