Jump to content
Sign in to follow this  
واعي واعي

#نشرة_أخبار الظهيرة ليوم الثلاثاء من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/08/28م

Recommended Posts

 
Kein automatischer Alternativtext verfügbar.

 

 

بسم الله الرحمن الرحيم
#نشرة_أخبار الظهيرة ليوم الثلاثاء من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/08/28م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20180828-tuesday-akhbaar-s…
#العناوين:
تأكيدات غربية على ضربة كيماوية في إدلب تشجيعا لأسد وتهديدات خلبية لا تسمن ولا تغني من جوع.
#أوروبا و #صفقة_ترامب...صراع مصالح وتنافس استعماري.
سياسة #أمريكا ترتكز على الجهود المدمرة لاستغلال كينيا و #أفريقيا بشكل عام.
تبادل الاتهامات بين #كوريا_الشمالية وأمريكا وإلغاء زيارة من الأخيرة مع السعي لزيادة الضغط على كوريا.
=========
#التفاصيل:

نداء سوريا/ رفض النظام منح الطلاب الجامعيين في الغوطة الشرقية تأجيلات دراسية، في حين يستعد لحملة تجنيد إلزامي منتصف شهر أيلول القادم. وذكرت مصادر، أن النظام قدم وعوداً للطلاب الجامعيين وحملة شهادة الثانوية العامة الصادرة عن مديرية التربية التابعة له، والراغبين باستكمال دراستهم، ممن دخلوا في تسويات معه بمنحهم استثناءات لتسهيل إجراءات التأجيل الدراسي، وأضافت المصادر بأن شعبة التجنيد ترفض الموافقة على أي تأجيل للطلاب, وتستعد لشّن حملة اعتقالات واسعة في صفوف الشباب لسوقهم للخدمة الإلزامية في الجيش، (من مجندين جدد واحتياط) في شهر أيلول القادم.

وكالات/ أعرب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن استعداد باريس لشن ضربات جديدة على سوريا، وتوعد ماكرون الاثنين، في خطاب أدلى به أمام السفراء الفرنسيين: "سنستمر في التصرف بهذه الطريقة، إذا سجّلنا حالات مؤكدة لاستخدام الكيميائي". وتطرق ماكرون في خطابه إلى محافظة إدلب، معربا عن مخاوفه من إمكانية اندلاع أزمة إنسانية في المحافظة. وتوقع أن تكثّف روسيا وتركيا الضغوط على نظام أسد لتفادي هذا السيناريو، بموجب دورهما في التسوية السورية.

سبوتنيك/ أعلن البيت الأبيض، أن ترامب والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، يدعوان إلى بذل جهود دولية بشـأن محافظة إدلب وكذلك أوكرانيا، حيث لم يتم تسوية الصراع الداخلي. وجاء في البيان: "دعا الزعيمان لاتخاذ إجراءات دولية من أجل منع أزمة إنسانية في محافظة إدلب، وكذلك لاستئناف الجهود لحل الصراع في شرق أوكرانيا". وكانت مصادر ميدانية تحدثت في وقت سابق، عن إرسال عصابات أسد تعزيزات إلى تخوم محافظة إدلب بالإضافة إلى فصائل المصالحات الخائنة، بانتظار ساعة الصفر لبدء حملة عسكرية واسعة النطاق. كما ناقشت تيريزا ماي رئسة الوزراء البريطانية مع أردوغان الوضع في سوريا، وأعرب الطرفان عن قلقهما حول إمكانية استخدام الأسلحة الكيميائية في المستقبل.

أ ف ب/ أعلن أيمن الصفدي وزير الخارجية الأردني خلال لقاء مع المفوض السامي الأممي لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي في عمان، أن بلاده تشجع العودة الطوعية للاجئين السوريين وأن ذلك أمر حتمي. وقال الصفدي بحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية، إن المملكة تشجع العودة الطوعية للاجئين السوريين إلى وطنهم وهو أمر حتمي، داعيا إلى تكاتف جهود جميع الأطراف لتحقيق ذلك. وأكد على ضرورة تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته إزاء اللاجئين من أجل ضمان استمرارية الخدمات الحيوية المقدمة لهم، مشيرا إلى أن المملكة تجاوزت طاقتها الاستيعابية. وجاءت هذه التصريحات فيما لا تزال الحدود الأردنية السورية مغلقة منذ سنوات بما في ذلك "المعابر الإنسانية"، وقد أكد الصفدي مطلع الشهر الحالي أن المملكة ستعيد فتح الحدود عندما تسمح الظروف السياسية والميدانية بذلك.

Rt/ عرض وفد من الكونغرس الأمريكي، يزور تركيا، على المسؤولين الأتراك إلغاء صفقة شراء منظومة "إس 400 الصاروخية من روسيا" مقابل تراجع واشنطن عن قرارها بتعليق تسليم مقاتلات "إف 35". وبحسب ما أوردت وسائل الإعلام التركية، أبلغ الوفد الأمريكي البرلمانيين الأتراك برسالة مفادها أن قرار تعليق تسليم طائرات إف 35 ليس قاطعا، إذا تراجعت أنقرة عن شراء "إس 400" ستتراجع واشنطن عن قرارها. وقال تورنر إنه أعد تقريرا عن تأثير امتلاك وزارة الدفاع التركية لصواريخ "إس 400" على منظومة الدفاع الخاصة بالناتو وأسلحتها.

المكتب الإعلامي لحزب التحرير – فلسطين/ قال الوزير البريطاني لشؤون الشرق الأوسط أليستر بيرت إن المستوطنات في الضفة الغربية غير قانونية بموجب القانون الدولي، وهي إحدى العقبات التي تحول دون التوصل إلى حل دولتين قابل للتطبيق. وأدانت فرنسا القرارات الجديدة التي اتخذتها السلطات اليهودية، بالسماح ببناء آلاف الوحدات الاستيطانية في الضفة الغربية والقدس الشرقية. وفي سياق متصل صرح الرئيس الأمريكي بالقول بأن ملف القدس سحب عن الطاولة إلا أنه سيترتب على كيان يهود أن يدفع بسبب ذلك ثمنا باهظا في إطار المفاوضات المستقبلية مع الفلسطينيين. وفي تعليق صحفي من المكتب الإعلامي لحزب التحرير من الأرض المباركة فلسطين أوضح أن التباين الحاصل بين أوروبا وأمريكا، تظهر حقيقة التنافس الاستعماري بينهما، وأن كلا منهما يسعى لتحقيق أجنداته الخاصة في المنطقة، تلك الأجندات التي لا تكترث بأهل فلسطين ولا بمقدساتهم وأرضهم. فأوروبا تتمسك بحل الدولتين ليس حباً بأهل فلسطين أو شفقة بهم بل كخيار تسعى من خلاله للمشاركة في صياغة المنطقة للحفاظ على مصالحها، وأمريكا تطرح صفقة ترامب لتستفرد بالتحكم في قضية فلسطين وتهمش أي دور أوروبي. وأكد التعليق: أن ما يردده بعض قادة السلطة وحكام المسلمين من التمسك بحل الدولتين أو جنوح بعضهم لصفقة ترامب، لا يعدو كونه صدى لأسيادهم واتباعاً لتلك الأجندات، وكاذب من يدّعي منهم بأنه صاحب موقف أو مشروع أو أنه يملك قرار الرفض أو القبول. وختم التعليق بأن الخيار الأصيل لقضية فلسطين هو تحريرها، واقتلاع كيان يهود منها، وإرجاعها لحياض المسلمين، وهو واجب جيوشِ الأمة وأهلِ القوة والمنعة فيها. وهذه دعوة متجددة لأهل الأرض المباركة فلسطين لنبذ الحلول الأمريكية والأوروبية والانفضاض عن الأدوات الاستعمارية والأنظمة العميلة، والتمسك بالحل الأصيل لقضية الأرض المباركة. ودعوة متجددة لجيوش الأمة لتطبيق هذا الحل الذي نزل من فوق سبع سماوات ﴿وَأَخْرِجُوهُم مِّنْ حَيْثُ أَخْرَجُوكُمْ﴾، فهل هم فاعلون؟!

Hizb-ut-tahrir.info/ محادثات الرئيس الكيني أوهورو كينياتا مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب الاثنين في واشنطن, لمناقشة التبادل التجاري بين البلدين وإيجاد حل لانعدام الأمن في الصومال وجنوب السودان. تناولها الممثل الإعلامي لحزب التحرير في كينيا أ. شعبان معلم في بيان صحفي أصدره الأحد, اعتبر فيه: النقاش بين الطرفين ضغطا أمريكيا متصاعدا لإلحاق الضرر بكينيا، مؤكدا: أن سياسة ترامب استمرار للجهود الاستعمارية للسيطرة على البلاد واستغلال القارة الأفريقية بأكملها. أما بالنسبة للبحث عن حل لانعدام الأمن، فقد أكد الممثل الإعلامي لحزب التحرير في كينيا على: أن أمريكا لا تملك أية وسيلة في ذلك لأنها الراعي الأعلى للإرهاب على مستوى العالم. فهي بذريعة (الإرهاب)، استفادت من جيوش معظم الدول في أفريقيا تحت سيطرتها. ووضعت القواعد العسكرية في استراتيجية تسعى من خلالها إلى الحلول مكان بريطانيا وفرنسا ليكون لها نصيب أكبر من المسروقات الأفريقية. ولفت البيان إلى: أن زيارة كينياتا إلى أمريكا تأتي بعد أربعة أشهر فقط من زيارة نظيره النيجيري محمد بخاري، الخادمين القويين لبريطانيا. كشركاء نشطين مع أمريكا في حروبها بالوكالة باسم مبادرات الأمن ومكافحة (الإرهاب)؛ حيث تقاتل نيجيريا "بوكو حرام" في شمالها المضطرب ومنطقة الساحل، بينما تقاتل كينيا حركة "الشباب" عبر الحدود في الصومال بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية الأمريكية. وبهذا الصدد حذر البيان كينيا وغيرها من الدول من مخاطر الحروب بالوكالة، وخلص إلى: اعتبار هذه الزيارة وسيلة تستخدمها أمريكا لإغراق البلاد في مزيد من الاضطرابات والديون! بينما تظل دماء الناس الأبرياء، وبخاصة المسلمين، تذرف بذريعة محاربة (التطرف) و(الإرهاب) كما تتصورها الأيديولوجية الرأسمالية العلمانية الفاسدة وأنظمتها النتنة كما تفعل في سوريا والعراق واليمن وليبيا وفلسطين.

سبوتنيك/ أعلن سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي، أن القطاعين الحكوميين، العسكري والاقتصادي يعملان على تحضير رد روسي على العقوبات الأمريكية. وكانت وزارة الخارجية الأمريكية أعلنت، أن الولايات المتحدة ستفرض عقوبات جديدة على موسكو، التي يتوقع أن تدخل حيز التنفيذ في 27 أغسطس الجاري، بسبب استخدام روسيا المزعوم لأسلحة كيميائية في سالزبوري. ويفترض أن تتكون هذه العقوبات من حزمتين، الحزمة الأولى تتضمن فرض حظر توريد المنتجات ذات الاستخدام المزدوج إلى روسيا، فيما تتضمن الحزمة الثانية، التي قد تدخل حيز التطبيق في غضون 90 يوما، إذا لم تنفذ موسكو شروط واشنطن، تخفيضا في مستوى العلاقات الدبلوماسية، وفرض حظر على الرحلات الجوية التي تقوم بها شركة الطيران الروسية "آيروفلوت"، والوقف شبه الكامل للصادرات الأمريكية إلى روسيا. بالمقابل أعلن سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي، الثلاثاء، أن روسيا سترد على عقوبات واشنطن فيما يتعلق بقضية "سكريبال" بشكل براغماتي وتقوم على مبدأ المعاملة بالمثل. وأضاف وزير الخارجية الروسي: "في الوقت نفسه، نبقى منفتحين على بناء علاقات طبيعية متبادلة مع واشنطن على أساس الاهتمام الحقيقي بمصالح بعضنا البعض".

سبوتنيك/ أعلنت مصادر في البيت الأبيض، أن ترامب، قرر إلغاء زيارة وزير الخارجية مايك بومبيو، إلى كوريا الشمالية بسبب "رسالة معادية" استلمتها واشنطن من بيونغ يانغ. وكتبت صحيفة "Washington Post"، أن بومبيو تسلم رسالة من رئيس اللجنة المركزية للحزب الحاكم، كيم يونغ تشول، صباح الجمعة الماضية، وعرضها على ترامب. ولم ينشر المحتوى الدقيق للرسالة، لكنها كانت "معادية بما فيه الكفاية". على حد وصفهم. هذا وكان ترامب قد أعلن أنه كلف بومبيو بإلغاء الزيارة إلى كوريا الشمالية، مشيرا إلى الركود في المفاوضات حول نزع السلاح النووي. وفي تغريدة صرح ترامب، بأنه يرغب بلقاء الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، بغض النظر عن إلغاء زيارة بومبيو لكوريا الشمالية. وعلى إثر إلغاء زيارة بومبيو إندبندنت وجهت كوريا الشمالية انتقادات شديدة اللهجة إلى الولايات المتحدة واتهمتها بازدواجية المعايير وسوء النوايا. وشددت صحيفة "رودونغ سينمون" الكورية الرسمية على أن القوات الخاصة الأمريكية المرابطة في اليابان تنفذ تمارين سرية، تمهيدا للتسلل إلى بيونغ يانغ. واتهمت الصحيفة الولايات المتحدة بـ"حياكة خيوط المؤامرة الإجرامية لشن حرب على كوريا الشمالية وارتكاب جريمة تستحق عقابا لا يرحم من قبل الرب"، في حال فشل "السيناريو غير العادل واللصوصي" لإجبار بيونغ يانغ على نزع ترسانتها النووية. ولم تتطرق الصحيفة مباشرة إلى موضوع إلغاء زيارة بومبيو. وبالمقابل في اتصالين هاتفيين بين بومبيو مع نظيريه الياباني، والكوري الجنوبي، مواصلة الضغط على كوريا الشمالية. وجاء في تصريحات أدلت بها، الاثنين، المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، هيذر نويرت، في أعقاب الاتصالين اللذين أجراهما بومبيو، أن الوزيرين الأمريكي والياباني أكدا تمسك بلديهما بإخلاء كوريا الشمالية من السلاح النووي بصورة نهائية وقابلة تماما للتحقق.

=================
 

 
 
 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...