Jump to content
Sign in to follow this  
واعي واعي

#نشرة_أخبار الظهيرة ليوم الأربعاء من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/08/29م

Recommended Posts

Kein automatischer Alternativtext verfügbar.

بسم الله الرحمن الرحيم
#نشرة_أخبار الظهيرة ليوم الأربعاء من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/08/29م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20180829-wednesday-akhbaar…
#العناوين:
توتر جديد بين #الفصائل يمهد لاقتتال بينهم في وقت يجب فيه التجهيز لإنقاذ #الثورة بمشروع يوحدهم.
في إطار التحضير الروسي لمجزرة كيميائية يتزايد الكذب الروسي عن مسرحية كيميائية من فعل الفصائل.
#الاحتلال يُنهى بتحرك الجيوش لا بحراك دولي لاستئناف #المفاوضات!
#روسيا المجرمة تتعطف على مسلمي #الروهينغا تعطف الذئب على الغنم القاصية.
=======
#التفاصيل:

#سمارت – #حلب/ كعادة الفصائل في المواقف الصعبة والحرجة التي تمر على الثورة السورية نشأ توتر بين هيئة تحرير الشام والجبهة الوطنية للتحرير على خلفية إقامة حواجز. حيث أن الفصائل تملك قدرة هائلة على إنشاء الخلافات والمشاكل مع بعضها وخصوصا في الأوقات الخطرة التي تعصف بالثورة السورية، حيث أنه من المتوقع أن يقوم الرويبضات المسمون بقادة الفصائل بافتعال اقتتال بحجج واهية وبأوامر خارجية للضغط على أهل الشام للقبول بالحلول الأمريكية القاضية بالتسليم لنظام أسد وللقضاء على الثورة. وشهدت مدن وبلدات غرب حلب مواجهات متكررة بين "تحرير الشام" وفصائل أبرزها "حركة نور الدين الزنكي" و"جبهة تحرير سوريا"، أسفرت عن مقتل وجرح العديد في صفوف الطرفين والمدنيين. لا بد لأهل الشام أن يوقفوا لعب الصبيان الذي يقوم به قادة الفصائل وأن يتحركوا للضغط عليهم لتبني مشروع يوحد الفصائل ويعمل على إنقاذ الثورة من وضعها الحالي بتحويلها من الدفاع إلى الهجوم ويحقق أهداف أهل الشام من إسقاط للنظام وإقامة حكم الإسلام.

 

#درعا – قاسيون/ شنّت عصابات النظام، حملة مداهمات وتفتيش أسفرت عن اعتقال عدد من الشباب في ريف درعا. وأوضح «تجمع أحرار حوران» أنّ «المخابرات الجوية التابعة لعصابات أسد داهمت منازل في بلدة بصر الحرير شرق درعا دون مراعاة حرمتها واعتقلت ما يقارب 10 أشخاص»، كما اعتقلت مدنيًا أثناء مداهمتها للمنازل بلدة غباغب شمال درعا. وفي السياق، اعتقلت عصابات النظام، اثنين من قضاة محكمة دار العدل بحوران سابقًا أثناء ذهابهم من مدينة نوى إلى جاسم لجلب بطاقات التسوية الخاصة بهم، التي قالت عصابات النظام أنّها تشمل الجميع. ويأتي ذلك، عقب اعتقالات طالت أكثر من مئة مدني في منطقة اللجاة بريف درعا الشرقي، عقب حملة أمنية واسعة في المنطقة، رغم خضوع المنطقة لاتفاق التسوية بين الفصائل المصالحة والنظام بضمانة روسية.

 

متابعات/ حذر الكاتب الصحفي المعارض بسام جعارة من: أن أهلنا في إدلب ومعهم مئات آلاف البشر الذين نزحوا من المناطق المحتلة سيدفعون ثمن المجازر التي سترتكب تنفيذا لمخرجات أستانا إذا وافقت الفصائل على الاقتتال فيما بينها. وفي سلسلة تغريدات على حسابه بموقع تويتر قبل ساعات من الآن نقل الصحفي جعارة باختصار, عن الكاتب التركي محمد زاهد غول: أن مصير إدلب سيكون كمصير حلب ولكن بسيناريو آخر فقد قال غول: أن السيناريو القادم في إدلب وبقية المناطق هو ما نصت عليه مخرجات اجتماعات أستانا متسائلا: فهل تتحول الفصائل إلى أدوات للاقتتال فيما بينها تنفيذا للأجندة الروسية؟! وبحسب غول: فإن علم النظام سيكون فوق المعابر الحدودية مع تركيا! ووفق ما قاله محمد زاهد غول: أن سيناريو إدلب يقضي بمهاجمة مقرات ومستودعات أسلحة هيئة تحرير الشام من قبل الفصائل الأخرى التي يجري التنسيق معها من قبل تركيا وروسيا.

 

#نداء_سوريا/ رفع عشرات من الموالين للنظام دعاوى ضد "عمر رحمون" أحد رجالات النظام الذين دخلوا معه باتفاقات مصالحة وبدأوا بالعمل لصالحه. وأكد "وضاح مراد" عضو برلمان أسد: أن " عمر رحمون" أصبح مطلوباً لمحكمة الإرهاب بادعاء شخصي من المدنيين الذين ادعوا عليه بقيامه بقتل أبنائهم خلال قتالهم في صفوف عصابات النظام. وأضاف "مراد": أن رئيس شعبة الأمن العسكري هو من يقوم بحمايته بالوقت الحالي. يذكر أن رحمون ابن حلفايا بحماة كان قد أجرى مصالحة مع النظام عام 2016 وقام بتقديم العديد من الخدمات منها مشاركته في وفد التفاوض باسم النظام عن حلب بعد محاصرتها.

 

وكالات/ قال وزير الدفاع الأمريكي، جيمس ماتيس، أن هدف الولايات المتحدة في سوريا يكمن في ضمان إنهاء سلطة عميلهم بشار أسد، معلنا عن 3 شروط لانسحاب قوات بلاده من الأرض السورية. وقال ماتيس أن هدفهم العودة لعملية جنيف التي تضمن لهم الحفاظ على نظام العمالة وبحكومة لا يقودها عميلهم أسد على حد زعمه. وفي إطار التضليل وصف ماتيس الثورة السورية الهادفة لإسقاط النظام ومن وراءه النظام الدولي ونفوذه بالمنطقة، أن ما يحدث في سوريا حرب أهلية، ويجب ألا يكون لأسد مستقبل في أي حل سوري قادم. ووضع ماتيس ثلاثة شروط لسحب قواته من سوريا التي أرسلتها أمريكا لمساعدة عميلها أسد في السيطرة على المناطق الشرقية لضحالة جيش النظام، وذلك بالقضاء نهائيا على تنظيم الدولة وتدريب قوات محلية عميلة من أجل ذلك وأخيرا تفعيل عملية جنيف. ومن جهة أخرى، جدد وزير الدفاع الأمريكي مطالبة الولايات المتحدة بانسحاب القوات الإيرانية من سوريا، مشددا على أن وجود إيران العسكري في هذه الدولة لا مبرر له. ودعا وزير الدفاع الأمريكي روسيا لاستخدام تأثيرها على إيران لكي تسحب قواتها من سوريا.

 

RT/ في إطار التحضير الروسي لمجزرة كيميائية في إدلب زعمت وزارة الدفاع الروسية كاذبة أن الثوار في محافظة إدلب حصلوا على شحنة كبيرة من المواد السامة تم إيصالها برفقة عناصر من "الخوذ البيضاء" لتنفيذ فبركة هجوم كيميائي. وقالت الوزارة، في بيان صحفي أصدره مدير مركز المصالحة في قاعدة حميميم المحتلة، مساء الثلاثاء، إن الجانب الروسي تلقى معلومات من عدة مصادر مستقلة في محافظة إدلب مفادها أنه تم إيصال شحنة كبيرة من المواد السامة بواسطة شاحنتين ثقيلتين إلى بلدة سراقب". وفي إطار تهديداتها الفارغة أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن رئيس الأركان الأمريكي جوزيف دانفورد أبلغ نظيره الروسي فاليري غيراسيموف بأنه ستكون هناك "عواقب" لو استخدم النظام السلاح الكيميائي. وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية هيذر ناورت خلال مؤتمر صحفي لها إن "دانفورد تحدث مع نظيره الروسي، وأكد بوضوح أن حكومة الولايات المتحدة وشركاءها سيردون بسرعة وبشكل مناسب على أي حالة مؤكدة لاستخدام السلاح الكيميائي في إدلب أو بأي مكان آخر في سوريا".

 

#الراية/ تحت عنوان يا أهل الشام لن تصلح ثورة دون ثوابت بين الأستاذ عامر سالم في مقالته في أسبوعية الراية أن الثورة في الشام قامت على أعتى نظام عرفته البشرية ألا وهو النظام الدولي - الذي قام أساساً على أنقاض الدولة الإسلامية - والذي يعتبر نظام طاغية الشام أسد جزءا منه. هذه الثورة خرجت لاستبدال المنظومة المتجذرة وجعلها أثرا بعد عين وإحلال الإسلام في الحياة بعد غياب طويل، وليس أدل على ذلك من خروجها من المساجد وشعاراتها التي أثبتت هويتها. وأوضح الكاتب: السبب الذي جعل الثورة في الشام تنتكس وتتخبط وتضيع بعض ملامحها وهو عدم تبنيها لثوابت تكون منطلقا تسير عليه ومصباح هدى ينير لها دربها، فكيف يستقيم أن تقوم ثورة بلا ثوابت ومخطط سير؟! وأكد الكاتب أنه في حال غياب الثوابت فإن العدو الذي كنا نقاتله ونحرص على قتله يصبح صديقا نحرص على صداقته! والعدو الذي يغتصب عرضك ويستمر باغتصاب حرائرك يصبح جليسك على مائدة الطعام التي تعدها إكراما له! وتساءل الكاتب مستنكرا: كيف يتحول العدو إلى راع يرعانا ومسؤول عن أمننا ووكيل على أبنائنا....؟! كيف بات العدو فأمسى صديقا؟! هل يستقيم أن تهادن النظام وتجعل إخوتك يُقتلون أمامك ولا تحرك ساكنا؟! كيف تأمن لدول هي أساسا حلقات من سلسلة حلقات المنظومة التي خرجتَ عليها؟! كيف تقول يا رب لم لم تنصرني وفي الوقت نفسه ترفع غير راية رسول الله وتنادي بغير الإسلام بديلا؟! وختم الكاتب: بالتوجه للبقية الباقية من أهل الثورة في الشام للمسارعة لتبني الثوابت وأن يجعلوها أساس عملهم أينما حلّوا. وهي: إسقاط النظام بكافة رموزه وأركانه، التخلص من دول الكفر وإنهاء نفوذها، وإقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة. استفيدوا أيها الأهل في الشام من أخطاء غيركم وتداركوا ما بقي من أمل يقلب الموازين ويعيد للثورة أَلَقَها ويحقق مبتغاها فتفوزوا في الدارين وما ذلك على الله بعزيز.

 

المكتب الإعلامي لحزب التحرير – فلسطين/ حذر وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي وأمين سر اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية الدكتور صائب عريقات من خطورة استمرار الانسداد السياسي بالجهود السلمية. وأكدا ضرورة إطلاق حراك دولي فاعل وفوري لإنهاء الاحتلال اليهودي وتجنيب المنطقة المزيد من التوتر والصراع.. لو كان حكام الأردن جادين في مسعى انهاء الاحتلال لحركوا جيشهم فأنجزوا المهمة في ساعات، ولو كانوا صادقين في ادعاءاتهم لقطعوا على الأقل علاقاتهم السياسية والاقتصادية والأمنية الوثيقة مع الاحتلال، لكنهم كاذبون في زعمهم ولا يحركهم حرص على القدس وفلسطين بل تحركهم أجندات أسيادهم في لندن. أما السلطة ورجالاتها فقد بات واضحاً أنهم ظل الاحتلال وسيزولون بزواله، وتنسيقهم الأمني المشين الذي قدسوه سيبقى شاهدا على ذلك، فهل من كان هذا حاله صادق في سعيه لإنهاء الاحتلال؟! إن تحرير فلسطين لا يحتاج سوى عزمة قائد حر فيحرك جيشه فيقتلع كيان يهود ويشرد بهم من خلفهم ويحرر المسرى والأسرى. فهلا اقتفيتم سيرة الفاروق وقطز وصلاح الدين يا قادة جند المسلمين؟!

 

تاس/ أعلن المندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، أن موسكو قاتلة المسلمين في سوريا ومن قبلها الشيشان وافغانستان وغيرها من البلاد المسلمين التي ارتكبت فيها المجازر والجرائم أنها ستخصص مبلغا قدره مليونا دولار أمريكي لميانمار وبنغلادش، لمساعدة لاجئي الروهينغا. وفي كلمة أثناء اجتماع لمجلس الأمن الدولي حول الوضع في ميانمار، الثلاثاء، أشار الدبلوماسي الروسي إلى أن موسكو ترى ضروريا تقديم مساعدات لحكومتي كل من ميانمار وبنغلادش على أساس التكافؤ. ولا بد من إشارة المندوب الروسي إلى ما أسماهم (الجماعات الإرهابية) التي تتحمل جزء من المسؤولية في أزمة مسلمي الروهينغا، متسترا على جرائم البوذيين في ميانمار.

 

BBC/ تعتزم روسيا إجراء مناورات حربية ضخمة يشارك فيها نحو 300 ألف جندي الشهر المقبل، وتوصف هذه المناورات بأنها أكبر مناورات عسكرية منذ مناورات الحرب الباردة عام 1981. وقال المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، إن المناورات "فوستوك-2018" "مبررة" مع الأخذ في الاعتبار التوجهات "العدوانية وغير الودية" تجاه بلاده. وسوف تشارك وحدات عسكرية من الصين ومنغوليا في التدريبات التي تجرى في ميادين عسكرية تقع في وسط وشرقي روسيا. وتأتي المناورات في وقت تتصاعد فيه حدة التوتر بين حلف شمال الأطلسي "الناتو" وروسيا. قال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو إن 36 ألف دبابة وحاملات جنود مدرعة فضلا عن مركبات مشاه مدرعة ستشارك في مناورات "فوستوك-2018" خلال الفترة من 11 إلى 15 أيلول/سبتمبر، فضلا عن مشاركة أكثر من ألف طائرة. ويعادل حجم مناورات "فوستوك-2018" قوات واحدة من معارك الحرب العالمية الثانية الكبرى. وكانت تدريبات عسكرية بين روسيا وبيلاروسيا أصغر حجما قد أجريت العام الماضي في مناطق غربية. وأعطى بوتين أولوية للتحديث العسكري، بما في ذلك ضم صواريخ نووية جديدة. وتأتي هذه المناورات على إثر مناورات لحلف الأطلسي يشارك فيها أربعين ألف عنصر.

=================
 

 
 
 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...