Jump to content
Sign in to follow this  
واعي واعي

#نشرة_أخبار الظهيرة ليوم الخميس من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/08/30م

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم
#نشرة_أخبار الظهيرة ليوم الخميس من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/08/30م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20180830-Thursday-akhbaar-…
#العناوين:
فصائل المصالحات رأس #الحربة في شن الهجمات الإجرامية على إدلب واستمرار #روسيا بالتمهيد لمجزرة كيميائية.
نتنياهو مرتاح إزاء خيانة حكام المسلمين في #التطبيع مع كيانه الغاصب.
#النظام المصري يقمع معارضيه في الداخل ويسعى لتكميم أفواههم بالخارج.
المشرعين يدعون واشنطن عدوة الإسلام والمسلمين لفرض عقوبات على #الصين بسبب انتهاكات بحق مسلمين.
=======
#التفاصيل:

#اللاذقية – قاسيون/ كشفت وسائل إعلام محلية، عن قيام مجموعة تابعة لميليشيا إيرانية، بتصفية 8 عناصر يتبعون لمجموعة عسكرية، كانت قد «صالحت» النظام في درعا مؤخرا. وقالت شبكة إعلامية تنقل «ممارسات الأسد في المناطق المُهجرة»، أن مجموعة من الميليشيات الإيرانية قامت بتصفية 8 عناصر من مجموعات المصالحة من مدينة أنخل بدرعا، رمياً بالرصاص لرفضهم التمركز في إحدى النقاط العسكرية التابعة لعصابات النظام في منطقة الجب الأحمر بجبل الأكراد شمال شرقي اللاذقية. جدير بالذكر أن عصابات النظام كانت قد وزعت الفصائل المصالحة، على الفرقة الرابعة والفيلق الخامس، ونقلت مجموعات منهم إلى جبهات إدلب وشمال اللاذقية.

 

المرصد السوري/ ذكر "المرصد السوري لحقوق الإنسان" أن عصابات النظام استقدمت مقاتلي فصائل المصالحات من محافظة درعا تحضيرا للقتال إلى جانبه في جبهة إدلب. وحسب المرصد، فإن عصابات النظام نجحت بضم فصائل المصالحات إلى عصابات النظام التي تتجهز لمعركة إدلب. وأوضح المرصد أن عصابات النظام استقدمت مئات المقاتلين من الغوطة الشرقية إلى جبهات مدينة إدلب، ومن ضمن العناصر الذين استقدمتهم عدد كبير من مقاتلي الفصائل ممن أجروا تسويات ومصالحات مع نظام أسد لينضموا إليها، ويقاتلون معا جنبا إلى جنب. وذكر المرصد السوري، استنادا إلى مصادره، أن عصابات النظام تنتشر في المناطق الممتدة من جبال اللاذقية الشمالية وصولا إلى ريف حلب الجنوبي الغربي مرورا بريف إدلب الجنوبي الشرقي وسهل الغاب في شمال غرب حماة. من جهة أخرى، أوضح المرصد أن الفصائل العاملة في المنطقة، تقوم بـ"تحصين وتدشيم وتوزيع النقاط وتكثيفها، تحسبا لأي هجوم مباغت يعلن من خلاله بدء العملية العسكرية الكبرى".

 

سبوتنيك/ في إطار رمي الاتهامات في كل مكان تحضيرا لمجزرة كيميائية جديدة أعلن السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنطونوف، أنه أخبر وزارة الخارجية حول التحضير لاستفزازات من قبل المسلحين في سوريا، وفقا لبيان صادر، الخميس. على حد زعمه وزعم أنطونوف: أن "هذا الاستفزاز يجرى إعداده بمشاركة نشطة من المخابرات البريطانية، وقد يصبح ذريعة لتنفيذ "الترويكا" الغربية [واشنطن ولندن وباريس] هجمات جوية- صاروخية أخرى على البنية التحتية العسكرية والمدنية في الجمهورية العربية السورية". على حد وصفه.

 

شبكة شام/ نقل المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة "استيفان دوغريك" في حديث للصحفيين بالمقر الدائم للأمم المتحدة في نيويورك، قلق الأمين العام "البالغ" إزاء تنامي مخاطر حدوث كارثة إنسانية بمحافظة إدلب شمالي سوريا، مع تصاعد تهديدات النظام لشن عملية عسكرية في المنطقة. وقال المتحدث الرسمي إن الأمين العام أنطونيو غوتيريش "طالب، على وجه السرعة، حكومة الأسد وجميع الأطراف بممارسة ضبط النفس وتحديد أولويات حماية المدنيين، كما طالب ضامني مسار أستانا (تركيا وروسيا وايران) بتكثيف الجهود لإيجاد حل سلمي للوضع في إدل ". وقال غوتيريش، في تقرير سلمه لمجلس الأمن الدولي، إن تحركات سكانية هائلة وعواقب كارثية على المدنيين" توشك أن تحدث في المنطقة، وحثّ التقرير مختلف الأطراف على الالتزام بالاتفاقات الموقع عليها، وبالقانون الدولي الإنساني.

 

RT/ أكد عادل الجبير، وزير الخارجية السعودي، عقب لقائه نظيره الروسي، سيرغي لافروف، ضرورة إيجاد حل لأزمتهم في سوريا، لافتا إلى أن السعودية تود توحيد معارضي الفنادق الذين ينفذون أجندة الغرب بتدمير الثورة السورية. وقال الجبير، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع لافروف: "بحثنا الأوضاع في سوريا وأهمية تطبيق قرار مجلس الأمن الدولي 2254". القاضي بالحفاظ على نظام العمالة ومحاربة الإسلام بحجة محاربة (الإرهاب). كما اعتبر الجبير حواره مع روسيا المجرمة حوار مع الأصدقاء من أجل توحيد المعارضة على حد وصفه، وذلك للدفع للتسليم للنظام والعودة إلى قبضته مقابل الحصول على بعض المناصب فيما يسمى بمشاركة السلطة تحت حكم النظام الدولي.

 

نوفوستي/ أعرب جان إيف لودريان وزير الخارجية الفرنسي عن أمله في الحوار بين الدول الغربية وبين روسيا وإيران حول سوريا. وقال لودريان خلال اجتماعه مع السفراء الفرنسيين لدى الدول الأجنبية، الذي انعقد في باريس: "على الصعيد السياسي أثبتنا مع الولايات المتحدة رؤية مشتركة في إطار ما يسمى بـ "المجموعة الصغيرة". وتابع: "ولدينا قناعة مشتركة بأنه من الضروري لفتح الطريق أمام عودة السلام وسحب القوات الأجنبية، أن تتخذ إجراءات لتعزيز الثقة وإصلاح دستوري يضمن وضعا حياديا من أجل التحضير للانتخابات التي سيستطيع المشاركة فيها كافة السوريين، بمن فيهم اللاجئون والنازحون". والسلام بالنسبة للغرب يتمثل بالقضاء على الثورة والحفاظ على نظام العمالة وتخيير الناس بين السيئ والأسوأ. وجدير بالذكر أن "المجموعة الصغيرة" التي تحدث عنها لودريان تضمن كلا من فرنسا والولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا والسعودية والأردن.

 

أنقرة – الأناضول/ قال أردوغان أن الأزمة الاقتصادية سببها مشاكل بنيوية في الاقتصاد التركي جاء ذلك في كلمة ألقاها على هامش حفل توزيع جوائز إعلامية محلية، كما أنه أضاف أن الكلمات تعجز عن وصف النهج الأمريكي تجاه بلاده، رغم كون واشنطن شريكًا استراتيجيًا في إطار حلف شمال الأطلسي "ناتو".

 

وكالات/ عبر بنيامين نتنياهو رئيس وزراء كيان يهود عن ارتياحه إزاء عدد الدول العربية التي شملها تطبيع العلاقات مع كيانه. وقال نتنياهو الأربعاء إن "التطبيع يجري مباشرة أمام عيوننا على نطاق كان من الصعب أن نتخيله في السابق". ورأى نتنياهو أن هذا التطبيع "يبعث الأمل بأن يتحقق السلام في نهاية المطاف. وكشفت جريدة «الأخبار» اللبنانية أن هناك مساع روسية حثيثة لعقد لقاء بين رئيسي النظام السوري والمصري، فيما في المعلومات أن الاتصالات الروسية في هذا الشأن قطعت شوطاً لا بأس به، وزعمت «الأخبار» أن ما يحول دون عقد اللقاء حتى الآن هو قلق القاهرة من رد فعل الرياض.

 

#الراية/ كشف معارضون مصريون في الخارج عن لجوء السلطات المصرية إلى ابتزازهم؛ عبر ملاحقة أقاربهم وذويهم في الداخل واعتقالهم وتلفيق تهم سياسية لهم، وأكد عدد منهم في تصريحات لـ"عربي21"، أن الأمن المصري يقوم بالقبض على ذويهم، وإخفائهم قسرا، لفترات غير محددة، ثم ما يلبثون أن يظهروا على ذمة قضايا سياسية جاهزة سلفا لمثل تلك الحالات. وفي مقال صحفي لأسبوعية الراية بقلم عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية مصر عبد الله عبد الرحمن أكد أنه ليس بجديد على النظام المصري أن يقوم بمثل هذه الأفعال فهي عادة قديمة ألفتها أجهزته الأمنية؛ فحينما يذهب زبانية النظام لاعتقال معارض ولا يجدونه يعتقلون أقرب أفراد أسرته منه وقد يعتقلون كل أفراد الأسرة للضغط عليه لتسليم نفسه ولإرهاب باقي الأسرة والناس من مصير المعارضين وكيفية تعامل النظام معهم وإهانتهم وامتهانهم... وأوضح الكاتب أن النظام المصري يخشى من أي بادرة معارضة، ولو من بعيد، قد تؤدي إلى نمو في الوعي لدى أهل الكنانة في ظل ما أصدر ويصدر من قرارات كارثية يتحمل الناس وحدهم عبئها حتى أصبحت البلاد على فوهة بركان يترقب الجميع انفجاره، وخاطب الكاتب أهل مصر الكنانة إن هذا النظام لا يرقب فيكم إلا ولا ذمة، فولاؤه للغرب المستعمر يحافظ على نفوذه في البلاد لتبقى هي وخيراتها تحت سلطانه يغبها غبّاً كيفما يشاء بينما تعانون أنتم الفقر والجوع والمرض، ولا نجاة لكم مما أنتم فيه إلا بفكرة تطبيق الإسلام في دولة خلافة راشدة على منهاج النبوة يدعوكم لها حزب التحرير ويحمل لكم مشروعها كاملا وكيفية تطبيقها بما يضمن لكم الكرامة والعزة ورغد العيش، وختم الكاتب موضحا كيفية نصر هذه الفكرة وتحقيق مبتغاها وذلك عن طريق جهود المخلصين من أبنائكم في جيش الكنانة لنصرتها، باقتلاع هذا النظام الفاسد من جذوره واقتلاع كل أركانه وأدواته ورموزه، والانعتاق الكامل من التبعية للغرب الكافر بكل أشكالها وصورها، وضمان تسليم الحكم للمخلصين من أبناء الأمة القادرين على تطبيق الإسلام في دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة من فورهم.

 

#رويترز/ دعت مجموعة من المشرعين من الحزبين الجمهوري والديمقراطي واشنطن عدوة الإسلام والمسلمين لفرض عقوبات على مسؤولين صينيين فيما يتصل بـ"انتهاكات لحقوق الإنسان" ضد الأقلية المسلمة في إقليم شينغيانغ. ويقود المجموعة عضو مجلس الشيوخ ماركو روبيو وعضو مجلس النواب كريس سميث، وهما يرأسان اللجنة التنفيذية بشأن الصين في الكونغرس. ووجه المشرعون الدعوة في خطاب إلى وزير الخارجية مايك بومبيو ووزير الخزانة ستفين منوتشين. وجاء في الخطاب الذي وقعه روبيو وسميث، بالإضافة إلى 15 آخرين من أعضاء مجلسي الشيوخ والنواب، أن المسلمين في منطقة شينغيانغ ذات الحكم الذاتي بغرب الصين "يخضعون للاحتجاز التعسفي والتعذيب إلى جانب قيود على ممارسة العبادات والثقافة ونظام مراقبة رقمي واسع الانتشار بحيث أن كل جوانب الحياة اليومية تحت المراقبة". ودعا الخطاب إلى فرض عقوبات بموجب قانون ماغنيتسكي على مسؤولين كبار بالحكومة الصينية والحزب الشيوعي يشرفون على وضع السياسات. وسنت الولايات المتحدة قانون ماغنيتسكي في الأصل لاستهداف مرتكبي "انتهاكات حقوق الإنسان" الروس لكن نطاقه اتسع بما يسمح بفرض عقوبات في أي مكان في العالم.

 

سبوتنيك/ يعتقد ترامب، أنه لا ينبغي حاليا إنفاق مبالغ كبيرة على التدريبات العسكرية مع كوريا الجنوبية. وجاء في بيان للبيت الأبيض، نشره ترامب على "تويتر": "يعتقد الرئيس (ترامب) أن علاقته بـ (زعيم كوريا الشمالية) كيم جونغ أون، جيدة جدا ودافئة، ولا يوجد أي سبب حاليا لإنفاق مبالغ طائلة على التدريبات العسكرية المشتركة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية. وأضاف البيان، يمكن للرئيس أن يبدأ على الفور تدريبات مشتركة مع كوريا الجنوبية واليابان إذا أراد ذلك، وإذا فعل ذلك، فستكون أكبر من أي وقت مضى". كما ويعتقد ترامب، أن الصين تضغط على كوريا الشمالية بسبب خلافاتها مع واشنطن. كما جاء في بيان للبيت الأبيض: "يصر الرئيس ترامب، على أن كوريا الشمالية تقع تحت ضغوط هائلة من جانب الصين بسبب خلافاتنا التجارية الكبيرة مع الحكومة الصينية. وفي الوقت نفسه نحن نعلم أيضا، أن الصين تقدم لكوريا الشمالية مساعدات كبيرة، بما في ذلك المال والوقود والأسمدة ومختلف المنتجات. هذا لا يساعد القضية". وأفاد البيت الأبيض: "فيما يتعلق بالخلافات التجارية وخلافات أخرى بين الولايات المتحدة والصين، سوف يتم حلها بين الرئيس ترامب والزعيم الصيني الرائع، شي جين بينغ، وإن علاقتهما وروابطهما لا تزال قوية جدا". على حد زعمه.

=================
 

Kein automatischer Alternativtext verfügbar.
 
 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...