Jump to content
Sign in to follow this  
واعي واعي

نشرة أخبار الجمعة من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2018/08/31م

Recommended Posts

 

نشرة أخبار الجمعة من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا  2018/08/31م

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

نشرة أخبار الجمعة من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

2018/08/31م

 

 

العناوين:

  •  
  • قوات النظام تنقل طائرات حربية إلى مطار حميميم وأجهزته الأمنية تستدعي ضباطا سلّموه شمال حمص.
  • لتسليم إدلب، دجال أنقرة يستنسخ اتفاقه مع الروس على حلب، بموازاة إخراج منبج من الثلاجة الأمريكية.
  • خيار الفصائل مواجهة مفتوحة؛ والساحل على مرمى حجر؛ تعليمات أنقرة تنزع السلاح بدعوى السلامة.
  • بجوار الجيش النصيري, كيان يهود يرفض نتائج مؤتمرات أنقرة وجنيف ويلتزم اتفاقياته السابقة مع نظام أسد.
  • طريق الحرير يقطعه السبسي فوق الدماء بتركستان الشرقية ويواطئ شعار “ننهب المسلمين أو نقتلهم”.

 

التفاصيل:

 

وكالات/ كشف التحالف الصليبي الدولي للحرب على أهل سوريا والعراق. في بيان له الخميس، أنه نفّذ حوالي 30 ألف غارة جوية منذ بَدْء عملياته في آب 2014، حتى تموز 2018، غير أنه أقرّ فقط بمقتل 1061 مدنياً في البلدين مشيراً إلى أن القتلى المدنيين كانوا نتيجة غارات لم تحقق أهدافها.

 

سمارت – حمص/ استدعت قوات النظام الضباط المنشقين عن صفوفها والمتواجدين في شمال حمص للتحقيق في العاصمة دمشق وسط تخوف من اعتقالهم. وقالت مصادر محلية الخميس، إن النظام أرسل بطلب 20 ضابطا هم الذين قرروا البقاء شمال حمص وعدم الخروج نحو الشمال، للتحقيق في فرع "293" بدمشق. وأشارت المصادر، أن سبعة من الضباط برتب متنوعة ذهبوا لمراجعة الفرع ولم يعودوا منذ أربعة أيام وسط مخاوف من أن يكون النظام اعتقلهم، الأمر الذي أثار مخاوف الضباط المتبقين وقرروا عدم الذهاب.

 

سمارت/ قال مرصدان عسكريان الخميس، إن قوات النظام نقلت أحد عشر طائرة حربية نوع سيخوي 24 من مطار السين بريف دمشق وطائرتين حربيتين من مطار التيفور وواحدة من مطار خلخلة باتجاه مطار حميميم الذي يعد القاعدة العسكرية الأكبر لروسيا في سوريا. ولم يتضح هدف نقل الطائرات لكنها جاءت في وقت يهدد فيه النظام بشن عملية عسكرية بمحافظة إدلب المتاخمة لللاذقية، وتزامنا مع تهديدات غربية باستهداف النظام في حال استخدم أسلحة كيماوية.

 

وكالات/ زعم الرئيس التركي، الدائر بفلك تبعية الإدارة الأمريكية، أنه يعمل مع نظيري نظامه في العداء لثورة الشام، روسيا وإيران، لمنع وقوع كارثة في محافظة إدلب. وعلى هامش احتفائه بذكرى سنوية لانتصارات مزعومة تنسب زورا لهادم الخلافة عميل بريطانيا الهالك مصطفى كمال، كشف أردوغان بوقاحة اتعبت المرقعين من بعده، عن بازاره الجديد، بعد تسليمه حلب إلى جلادها وتهجير أهلها وفق اتفاق أنقرة المشؤوم أواخر عام 2016 فقال في كلمة ألقاها مساء الخميس: "نجري أعمالا مشتركة مع الروس والإيرانيين حول إدلب لتجنب وقوع كارثة مماثلة لما حدث في حلب". بموازاة البحث مع الولايات المتحدة سبل تفريغ مدينة منبج شمال سوريا من "وحدات حماية الشعب" الكردية. ورغم كل ما سبق وما سيلحق. زعم دجال أنقرة: "رفضه السيناريوهات التي تطبق في سوريا والعراق". جاء هذا عقب أن  أعلن السفير التركي لدى إيران، رضا هاكان تكين، أن قمة ثلاثية ستجمع زعماء تركيا وروسيا وإيران، في السابع من سبتمبر أيلول في طهران. بعيد زيارة مفاجئة لوزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف لأنقرة، ولقائه أردوغان. في مقر حزب "العدالة والتنمية" في العاصمة أنقرة، واستغرق اللقاء نحو ساعة، وحضره وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، من دون السماح لوسائل الإعلام بمتابعته، ومن دون البوح بأي تفاصيل. ومع الورطة الروسية في سوريا. واستغراق أنقرة وطهران بتنفيذ الأجندة الأمريكية حرفا بحرف. أعلن أفيغدور ليبرمان وزير الدفاع في كيان يهود: أن كيانه لن يلتزم بأي اتفاقيات قد يتوصل إليها المجتمع الدولي بشأن سوريا. وقال ليبرمان خلال زيارة تفقدية للمنطقة المتاخمة مع لبنان، الخميس: "رأينا اجتماعات عدة هنا وهناك، في أنقرة وجنيف وأماكن أخرى أيضا. هم يتكلمون عن إعادة تشكيل سوريا بعد معركة إدلب". إنها غير ملزمة لنا". وأكد ليبرمان أن "ما يلزمنا هو فقط مصالحنا الأمنية. وجميع التفاهمات والاتفاقيات التي يتم التوصل إليها في مختلف الأماكن هي ببساطة غير ذات صلة من وجهة نظرنا"، مضيفا أن كيانه سيلتزم بكل الاتفاقيات السابقة مع نظام دمشق.

 

وكالات/ مبعوث الحل السياسي الأمريكي بزي أممي "ستافان ديمستورا" شرعن لروسيا الهجوم على إدلب. وقال الخميس: أن "الأمم المتحدة تعتقد بوجود نحو 10 آلاف «إرهابي» من «النصرة» و «القاعدة» في إدلب تتعين هزيمتهم" داعياً لأقامة ممر إنساني للسماح للمدنيين بمغادرة المدينة. بينما قال المدعو عبد الإله الفهد عضو الائتلاف العلماني العميل في تصريح لوكالة "سمارت" في وقت متأخر من مساء الخميس، أن وجود (هيئة تحرير الشام) في إدلب هو العائق الأكبر للتوصل إلى أي اتفاق وأن حل نفسها سيكون خطوة إيجابية تمنع بدء عملية عسكرية على المحافظة. وأردف فهد الائتلاف العلماني: "هناك معوقات أخرى وهي وجود ما أسماهم مقاتلين أجانب في المحافظة. وأشار "الفهد" أن رئيس "هيئة التفاوض نصر الحريري أكد خلال اتصال مع نائب وزير الخارجية الروسي "بوغدانوف"، على ضرورة استمرار وقف إطلاق النار في إدلب" وأن يكون هناك شكل واضح لمحاربة الإرهاب"، وكان وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف قد أكد أن العسكريين الروس والأتراك يتشاورون بشأن ما وصفها الحملة ضد (الإرهاب) في إدلب! مشددا على أن العسكريين الروس والأتراك الذين يسيطرون على الأوضاع يبحثون الآن على الأرض كيفية ترجمة ما تم الاتفاق عليه سياسيا إلى لغة الأفعال العملية"! من جهته اعتبرها عضو لجنة الاتصالات المركزية لحزب التحرير في ولاية سوريا أ. ناصر شيخ عبد الحي رسالة إلى من لا يزال يرتجي خيراً ممن ينسق جهراً مع قتلة أهل الشام وفق تنسيق روسي تركي على أعلى مستوى لتطهير أرض الشام ممن يريد إسقاط النظام وإقامة حكم الإسلام.

 

متابعات/ أكد رئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية سوريا أ. أحمد عبد الوهاب: أن لا جدوى من التحصينات مهما بلغت من قوة إذا بقيت مصاحبة للانتظار دون القيام بأعمال جدية واستلام زمام المبادرة، وفي سلسلة تدوينات له عصر الخميس في حسابه على موقع فيسبوك شدد أ. أحمد عبد الوهاب على أن النظام أضعف من أن يتقدم شبرا واحدا على الأرض، ولولا الضفادع وخيانة القادات لما تمكن من السيطرة على أية منطقة، بل لما تمكن من المحافظة على وجوده؛ ولكان أثرا بعد عين. والغوطة خير شاهد على ذلك؛ فقد كانت التحصينات عظيمة ولكن قيادات الفصائل بقيت تنتظر ودمشق على مرمى حجر منها، حتى جاء دور الغوطة فلم تنفعها تحصيناتها وترسانتها من الأسلحة وسلمت الفصائل الغوطة والأسلحة لطاغية الشام. وختم أ. أحمد عبد الوهاب منشوره قائلا: كفى تضييعا للوقت وهدرا للطاقات. فليس أمام الفصائل إلا خيار المواجهة المفتوحة؛ وإذا بقيت تنتظر تعليمات النظام التركي فستجد نفسها منزوعة السلاح تحت ذريعة الحفاظ على سلامة المدنيين وعندها لن تجد أمامها سوى الاستسلام ووضع مصير الملايين من المدنيين تحت إجرام طاغية الشام.

 

نوفوستي/ في اجتماع غير رسمي في العاصمة النمساوية فيينا، ناقش وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي الوضع في إدلب نحوا من 3 ساعات ولم يتوصلوا لأي نتيجة سوى التأكيد على ضرورة تجنب التصعيد. وقال مصدر دبلوماسي لوكالة "نوفوستي": من المقرر أن يكون الخميس فصل آخر من المناقشات حول العلاقات عبر المحيط الأطلسي". وأضاف أنه "من الصعب في المرحلة الحالية التوصل إلى استنتاج عام حول الوضع في سوريا وإدلب، ويمكن أن نتوقع أن تقدم (المفوضة العليا للشؤون الخارجية والأمن للاتحاد الأوروبي) فيديريكا موغيريني موقفا ما يوم الجمعة".   

 

جريدة التحرير/ اجتمع الرئيس السبسي بسفير الصين في تونس الجمعة,  8/25مستعرضا متانة العلاقات الثنائية وتوسيع الشراكة السياسية والاقتصادية قبيل احتضان الصين ”منتدى التعاون الإفريقي الصيني” يومي 3 و4 من أيلول. وفي هذا الصدد أكدت جريدة التحرير الصادرة في تونس: أن القراءة السياسية لهذا الاجتماع, من زاوية العقيدة الإسلامية, تكشف عن وادي الدماء الذي يتستر عليه تحت مسمى التنسيق الاقتصادي. في مسألة صراع حضاري, شعارها في الصين والعالم “ننهب المسلمين أو نقتلهم”. وبقلم كاتبها محمد السحباني أوضحت التحرير: أن “إدارة التوحش الصيني” تزداد عنفا في تركستان الشرقية المحتلة التي تعادل مساحتها ثلاثة أضعاف مساحة فرنسا, لو أمسك المسلمون بها, تحت إشراف سياسي منضبط, لخلخلت كيان الموقف الدولي. وعن آخر ما ابتدعته الصين من محاكم تفتيش جديدة لاضطهاد مسلمي الغالبية الساحقة في الإقليم ذكرت التحرير بإجبارهم  على معايشة ملحدين صينيين واستضافتهم في بيوتهم, لإحداث تغيير ديمغرافي لصالح أتباع الصين … عدا عن محرقة يومية تكلم عنها الغرب حتى لا يكفر الناس بالنظام الدولي الديمقراطي. بينما كل المجازر الدموية تحت إشراف النظام الجمهوري الصيني, قد مرت أمام عيني السبسي رئيس جمهورية الدماء والتستر الذي يناكف التشريع الرباني بإرادته, وخلصت جريدة التحرير إلى القول: إن غياب الثقافة السياسية المنبثقة عن العقيدة الإسلامية هي التي جرت على الأمة الويلات حتى نطق “الرويبضة” واستخف بحرمة الدماء الأبية, وصارت “مبادرة الحزام والحرير” “تكتيكا سياسيا” لا ضير إن مر على دماء المسلمين, التي لا حماية لها بلا خليفة.. قال النبي الأكرم صلى الله عليه وسلم (إنما الإمام جنة يقاتل من ورائه ويتقى به).

 

الراية/ هل سيتم عزل ترامب من منصبه كرئيس؟ سؤال أثاره د. عبد الله روبين في مقال له في أسبوعية الراية فقال: خلافا للنظام الحاكم الذي يسنه الإسلام، فإن حكام الدول الديمقراطية ليسوا مسؤولين عن جرائمهم في المحاكم، لأنهم هم أنفسهم مصدر القانون. ويجب أن تخضع جرائمهم لعملية سياسية من جانب نظرائهم، وبالتالي فإن أشهر التحقيقات، التي تشتت انتباه أمريكا عن القضايا الأخرى ذات الأهمية، لا تزال مستمرة. مؤكدا: أن الطابع السياسي للعملية لا يعني أن العدالة بطيئة ومكلفة فحسب، بل إن العدالة لا يمكن تحقيقها أبدا. وعما سيحدث في تشرين الثاني/نوفمبر، موعد الانتخابات التصفية، التي ستحدد ما إذا كان ترامب يحافظ على أغلبيته في الكونغرس؟! أشار د. عبد الله روبين إلى ما أوضحت زعيمة الديمقراطيين في مجلس النواب نانسي بيلوسي، من أن الانتخابات يجب أن تأتي قبل المحاكمة المحتملة: وأرجع تأخير القادة الديمقراطيون دعوتهم لإقالة ترامب، حتى يكون لديهم موقف أقوى في الكونغرس، ولذلك ينتظرون شهر تشرين الثاني/نوفمبر. وبالتالي، فإن العدالة ستستند بالنتيجة إلى عوامل سياسية، وليس للاعتبارات القانونية. وسيقرر أولئك الذين يمولون الحملات السياسية في أمريكا ما يجب فعله مع ترامب.

 

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...