Jump to content
Sign in to follow this  
واعي واعي

#نشرة_أخبار الصباح ليوم السبت من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/09/01م

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم
#نشرة_أخبار الصباح ليوم السبت من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/09/01م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20180901-sautrday-akhbaar-…
العناوين:
مظاهرات عارمة تعم الشمال المحرر, و #النظام التركي يقلب ظهر المجن لتحرير #الشام, موجدا شماعة للجرائم.
مصرع قيادي في ميليشيا الشبيحة بالحسكة, ونظام أسد يشن حملة #اعتقالات في القامشلي لترقيع جيشه.
#روسيا تحشد في المتوسط بضوء أخضر أمريكي, وضفدع هيئة التنازل يمثل بين يدي أوغلو بعد لافروف.
تصريحات روسية تركية أمريكية متزامنة, تظهر حجم التآمر والمكر الذي يحاك لآخر قلاع #ثورة_الشام.
حريري #لبنان .. من تحت الدلف الأسدي إلى تحت المزراب الروسي.
=========
#التفاصيل:

 

#بلدي_نيوز/ شهدت مدن وبلدات الريف الشمالي المحرر تظاهرات ، نددت بتهديدات روسيا والنظام لمحافظة إدلب وذلك بدعوة من حكومة الإنقاذ والمجلس الإسلامي وبتوجيه من الفصائل التي خرس سلاحها عندما كانت الغوطة وحوران وريف حمص تحت النار. ففي حلب، خرجت عدّة مظاهرات في قرى وبلدات ريف حلب، رفضاً للعدوان الروسي وطالبت بإسقاط النظام، في "الزربة والعيس" بريف حلب الجنوبي، وبلدات "الأتارب وعينجارة ودارة عزة وكفر حلب" بريف حلب الغربي، ومدن "إعزاز وجرابلس وعفرين" شمال حلب. وفي إدلب؛ تظاهر الآلاف من أهالي مدن وبلدات محافظة إدلب، ضمن جمعة "رفض العدوان الروسي"، للمطالبة بإسقاط نظام أسد، ورفضاً للتدخل الروسي وعدوانه على المناطق المحررة. وعبّر المدنيون عن رفضهم لتصريحات المبعوث الأممي ستيفان دي مستورا، التي طالب بها بخروج المدنيين في إدلب عبر ممرات آمنة، والقضاء على من أسماهم "الإرهابيين". وفي درعا؛ رفع عدد من المدنيين في مدينة "الحراك" بريف درعا الشرقي، لافتات تؤكد على استمرارية الثورة، وتطالب بإسقاط النظام، وإطلاق سراح المعتقلين.. ويرى مراقبون أن هذه المظاهرات تأتي في سياق التنفيس عن الغضب العارم الذي يعم المناطق المحررة, نتيجة سكون الفصائل وانتظارها لما سيقوم به النظام وأسياده, بدل أن تبادر الفصائل لمهاجمة النظام في المناطق المؤلمة له, لتخلط الأوراق وتحبط مخططات المجرمين.

 

#الدرر_الشامية/ رغم الخدمات الجليلة وحماية الأرتال التركية, قلب النظام التركي ظهر المجن لهيئة تحرير الشام, وذلك لحاجتة مع أصدقائه الروس لشماعة يعلقون عليها إجرام النظام الأسدي والروسي ومن ورائهم أمريكا, حيث أدرجت تركيا "هيئة تحرير الشام"، في قائمة "المنظمات الإرهابية" الأجنبية. ونشرت الجريدة الرسمية التركية، الجمعة قرارًا رئاسيًّا يقضي بتحديث معلومات تنظيم "جبهة النصرة" الموجود ضمن قائمة المنظمات المرتبطة بالقاعدة، وذلك بعد تغيير اسمها إلى "هيئة تحرير الشام"، بحسب وكالة "رويترز".. ويأتي القرار التركي بالتزامن مع الزخم الإعلامي الأسدي والروسي والحرب النفسية على الشمال المحرر ليقدم النظام التركي خدمة جليلة لأصدقائه المجرمين الروس والعميل أسد. ويتطابق هذا مع قرار الأمم المتحدة وواشنطن، في حزيران/يونيو، بإضافة "هيئة تحرير الشام" إلى قائمة الأفراد والمنظمات التي ستجمّد أرصدتهم بسبب صلات بتنظيمي "القاعدة" و"الدولة".

 

#بلدي_نيوز – #حلب/ أُصيب عنصر من شرطة المرور في مدينة "الأتارب" بريف حلب الغربي، الجمعة، جراء انفجار عبوة ناسفة مزروعة بالقرب من مركز الشرطة في المدينة. وأفاد مصدر محلي، أن عبوة ناسفة انفجرت، مساء الجمعة، بالقرب من مركز الشرطة الحرة الواقع وسط مدينة الأتارب، ما أسفر عن إصابة عنصر من الشرطة الحرة بجروح. وأضاف المصدر، أسفر الانفجار عن دمار المكان المستهدف، مشيراً إلى أن العنصر الجريح تم نقله إلى مشفى المدينة لتلقي العلاج اللازم.

 

بلدي نيوز/ أفادت مصادر إخبارية محلية؛ إن رتلاً عسكرياً لميليشيات إيران تعرض الجمعة، لكمين من قبل عناصر تنظيم "الدولة" شرق مدينة البوكمال في ريف دير الزور الشرقي، وذلك بعد ساعات من دخوله البلاد قادما من العراق، مما تسبب بوقوع خسائر كبيرة في صفوفه. وأوضحت المصادر أن الرتل كانت وجهته مدينة الميادين ومنها باتجاه مدينة تدمر، ومن ثم إلى خطوط المواجهات في محيط محافظة إدلب، ويضم عناصر من ميليشيات "لواء فاطميون الأفغاني وحركة النجباء العراقية"، وأشارت المصادر إلى أن الرتل تعرض للكمين في المنطقة الممتدة بين مدينتي "البوكمال والميادين".

 

بلدي نيوز/ لقي قيادي من ميليشيا "الشبيحة" التابعة لعصابات أسد مصرعه، من قبل مجهولين على أطراف مدينة الحسكة. وقالت مصادر إخبارية محلية؛ إن القيادي في ميليشيا الشبيحة "كمال صالح السمران" اغتيل الجمعة، قرب دوار البانوراما جنوبي مدينة الحسكة. هذا ولم تعلن أية جهة بعد تبنيها عملية اغتيال القيادي، في ظل حملات الاعتقال والمناوشات المتبادلة بين ميليشيات حزب "ب ي د" من جهة، وميليشيات أسد من جهة أخرى في الحسكة خلال الأشهر الفائتة.

 

#نداء_سوريا/ شنت عصابات أسد الجمعة حملة دهم واعتقالات مفاجئة بحق الشباب في مدينة القامشلي. وأكدت مصادر ميدانية أن حواجز النظام انتشرت في الطرق الرئيسية والفرعية والمناطق العامة والمنتزهات وعلى طريق مطار القامشلي وعند دوار معبر نصيبين وقرية طرطب ودوار زوري مشيرة إلى أن قرابة 50 شاباً تم اعتقالهم وسوقهم بشكل مباشر إلى ثكنات الخدمة الإلزامية. وفي مدينة منبج بريف حلب الشرقي أكدت ميليشيات سوريا الديمقراطية أن القيادي "شيرو كوباني" قد تعرض لعملية اغتيال من قبل مجهولين حيث زرعت داخل سيارته عبوة ناسفة انفجرت وهو على طريق "منبج - حلب".

 

بلدي نيوز/ كعادتهم في القفز من مستنقع إلى آخر وعقب مثوله بين يدي المجرم لافروف، مثل ضفدع هيئة التفاوض والتنازل نصر الحريري بين يدي وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو الجمعة. وقال جاويش أوغلو في تغريدة على "تويتر"، إنه التقى الحريري، وبحث معه التطورات الراهنة، بما في ذلك ملف إدلب، دون أن يذكر مكان اللقاء. وأشار وزير الخارجية التركي، إلى أنه جرى تبادل وجهات النظر حول مستقبل العملية السياسية فيما يتعلق بحل ما أسماها الأزمة السورية.

 

شبكة شام/ وصلت وسائط روسية جديدة للدفاع الجوي إلى قاعدة حميميم الجوية في سوريا حسب مصادر إعلامية. وقال موقع إخباري روسي إن منظومة جديدة من نوع "تور-إم2" وصلت إلى قاعدة حميميم التي تتواجد فيها طائرات تابعة لسلاح الجو الروسي، حسبما ذكرت وكالة سبوتنيك الروسية. في سياق متصل أعلنت القوات الروسية، الجمعة، إغلاق أجواء المياه الدولية في شرق البحر المتوسط، قبالة السواحل السورية. وذكرت وكالة أنباء "إنترفاكس" الروسية، أن الأسطول الروسي عمم نشرة على أجهزة الملاحة الجوية والبحرية بإغلاق منطقة المياه الدولية في البحر المتوسط، اعتبارًا من مساء الجمعة. وأوضحت الوكالة، أن سبب ذلك يعود لتنفيذ مجموعة سفن حربية روسية، السبت، مناورات واسعة النطاق في المنطقة ستستخدم خلالها الذخيرة الحية ورمايات صاروخية ومدفعية. وحددت النشرة إحداثيات المنطقة المغلقة في المياه الدولية قرب الحدود البحرية السورية التي سيمنع فيها تحليق الطائرات المدنية ومرور السفن، اعتبارًا من الساعة السادسة من مساء الجمعة، بتوقيت دمشق. وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت، الخميس، أنها "ستُجرِي مناورات بحرية في المتوسط، يوم السبت المقبل، المصادف للأول من أيلول/سبتمبر، وستستمر لمدة أسبوع وذلك بمشاركة 26 سفينة، وغواصتين و34 طائرة".

 

شبكة شام/ قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، الجمعة، إن حكومة أسد "لها كامل الحق في تعقب ”الإرهابيين" وإخراجهم من إدلب". وعلى غرار تآمرهم على حلب, أضاف لافروف: إن "المحادثات مستمرة لإقامة ممرات إنسانية في إدلب"، مشيرا إلى أن الاتصالات بين روسيا والولايات المتحدة بشأن سوريا تجري لحظة بلحظة، وإن موسكو لا تعتزم إخفاء تحركاتها هناك. وكان توعد لافروف يوم الأربعاء، الثوار في إدلب، واصفا إياها "بالخراج المتقيح". من جانبه وفي تنصل تدريجي وتراجع في حدة العنتريات على خطى مشغليهم في واشنطن, تمهيدا لترك إدلب لمصيرها ومتناسيا خطوط رئيسه الحمراء, زعم وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، أن بلاده تسعى لمنع الهجوم المحتمل على محافظة "إدلب" والذي سيشكّل حال تنفيذه كارثة بالنسبة إلى هذه المحافظة وسوريا كلها. جاء ذلك في تصريح للصحفيين قبيل مشاركته في اجتماع غير رسمي لوزارء خارجية الاتحاد الأوروبي الذي عقد يومي 30 و31 آب/أغسطس في العاصمة النمساوية فيينا، بحسب وكالة الأناضول التركية. وأضاف أوغلو: "هناك قلق بشأن هجوم محتمل على إدلب، ونحن نبذل جهودًا لوقف هذا الهجوم، وقد زرنا موسكو مع وزير الدفاع ورئيس جهاز الاستخبارات كما تعلمون". وبيّن أن وزير الخارجية الإيراني زار تركيا أيضًا، وهناك قمة ثلاثية في إيران على غرار قمة سوتشي بروسيا. وأردف: "نحن نتحدث كذلك مع بقية الأطراف المعنية، لأن مثل هذا الهجوم سيشكل كارثة بالنسبة إلى سوريا وإدلب". وتابع في ترديد لتصريحات النظام الأسدي والروسي والشبيح الأممي: "يقطن إدلب حاليًا 3.5 ملايين مدني، وهناك مجموعة من المتطرفين، ونحن نعرفهم منذ البداية، وقد جرى إرسالهم على وجه الخصوص من حلب والمناطق الأخرى". وشدّد على ضرورة التعاون من أجل تحييد هؤلاء وفصلهم عن الفصائل الأخرى (المعتدلة)، وهذه الطريقة هي الأكثر فعالية وصحية، وعكس ذلك سيحدث مشاكل خطيرة على الصعيد الإنساني والأمني وبالنسبة إلى مستقبل سوريا والحل السياسي. وفي سياق متصل من التراخي الذي يعني ضوءا أخضر لميليشياتها الأسدية وعملائها ووكلائها الإقليميين والدوليين, أعلن وزير الخارجية الأمريكي «مايك بومبيو» أن واشنطن تعتبر العملية العسكرية المرتقبة من قبل قوات النظام والميليشيات الأجنبية الموالية له، في محافظة إدلب تصعيدا لـ «النزاع الخطير» أصلا في البلاد. وغرد بومبيو على حسابه في «تويتر» الجمعة قائلا: «يدافع (وزير الخارجية الروسي) سيرغي لافروف عن الهجوم السوري - الروسي على إدلب.. وتعتبر الولايات المتحدة هذا (الحملة) تصعيدا للنزاع الخطير أصلا». وأضاف بومبيو في تغريدة ثانية أن «3 ملايين من السوريين الذين قد اضطروا إلى مغادرة ديارهم وموجودين حاليا في إدلب، سيعانون من هذا العدوان.. إنه ليس جيدا، فالعالم يراقب الوضع».

 

وكالات - قاسيون/ في قفز من تحت الدلف إلى تحت المزراب, أكد رئيس الوزراء اللبناني المكلف سعد الحريري، الجمعة، أنه يفضل التعامل مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على التعامل مع رئيس النظام الأسدي. وأضاف الحريري في مواربة واضحة: «سنتعامل مع الروس، وعلاقتي بروسيا والرئيس بوتين جيدة جدا. بوتين هو رجل أحترمه كثيرا وأعتقد أنه شخص يمكننا العمل معه، وأفضل التعامل مع الرئيس بوتين على بشار الأسد». وبسؤاله عن احتمال « انتصار أسد وروسيا»، قال الحريري إن «روسيا هي من يسيطر على سوريا» بشكل فعلي. وأضاف: «لدينا اختلافاتنا السياسية مع حزب الله وهم يعلمون ذلك، فهم لن يقبلوا أبدا بسياساتي تجاه دول الخليج وأنا لن أتقبل أبدا سياساتهم تجاه إيران وشؤون أخرى». وأكد رئيس الوزراء اللبناني، أن اختلافه الأيديولوجي مع حزب إيران، لا يعني عدم إمكانية عملهما معا من أجل الصالح العام للبلاد.

 

غزة – قدس الإخبارية/ أصيب 240 فلسطينيا بالرصاص وحالات الاختناق خلال قمع قوات كيان يهود فعاليات “مسيرات العودة “في الجمعة الـ 23 على انطلاقها، والتي شارك فيها آلاف الفلسطينيين. وقمعت قوات الاحتلال المتظاهرين بالأعيرة النارية وقنابل الغاز مما أسفر عن إصابة عدد منهم بجراح متفاوتة. وأفادت وزارة الصحة بإصابة 180 فلسطينياً بجراح مختلفة شرق قطاع غزة منها إصابتان خطيرتان إحداها في الصدر لمسعفة شرق رفح والإصابة الأخرى لطفل بعمر10 سنوات. في سياق متصل أصيب عشرة فلسطينيين، الجمعة خلال مواجهات عنيفة اندلعت بين مئات الفلسطينيين وقوات الاحتلال في منطقة جبل الريسان غرب مدينة رام الله. وأقام أهالي القرى صلاة الجمعة في الجبل المهدد بالمصادرة، وانطلقت مسيرات لمنع المستوطنين من الاستمرار في شق الطرق، إلا أن الاحتلال دفع بقوة كبيرة من الجنود ووحدة “حرس الحدود” الذين سارعوا بقمع الأهالي وإطلاق القنابل الغازية والرصاص المعدني المغلف بالمطاط. ما أدى لإصابة العشرات بالاختناق، بينما رشق عشرات الشبان قوات الاحتلال بالحجارة. فيما أصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق، نتيجة قمع قوات الاحتلال مسيرة في قرية نعلين غرب مدينة رام الله، لمناهضة الجدار والاستيطان، كما واقتحمت قوات الاحتلال بلدة نحالين غرب محافظة بيت لحم، وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت طفلاً بعد الاعتداء عليه بالضرب المبرح، ونقلته إلى جهة مجهولة.

=================
 

Kein automatischer Alternativtext verfügbar.
 
 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...