Jump to content
Sign in to follow this  
واعي واعي

#نشرة_أخبار الظهيرة ليوم السبت من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/09/01م

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم
#نشرة_أخبار الظهيرة ليوم السبت من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/09/01م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20180901-sautrday-akhbaar-…
العناوين:
مجلس ضفادع إسطنبول يدعو للتظاهر ضد ممارسات #النظام, وإحدى أكابر لحاه تلتحق بفرع مخابرات#حلب.
بانتظار اجتماع طهران بين الصديقين بوتين و #أردوغان, أوغلو يزعم حماية #إدلب ويلتقي الحريري لتسليمها.
البنتاغون يجمع ممثلي محميات الخليج و #مصر و #الأردن و #المغرب إلى طاولة أمنه في الشرق الأوسط.
#بنزرت وقبلها مدن #تونس تغرق في إنجازات #دولة_الحداثة, وتصنع الفرق مع بغلَة في زمن الفاروق.
=======
#التفاصيل:

 

وكالات/ بتوجيه من الفصائل التي خرس سلاحها عندما كانت الغوطة وحوران وريف حمص تحت النار. شهدت مدن وبلدات ما تبقى من الشمال المحرر، الجمعة، تظاهرات نددت بتهديدات روسيا والنظام لمحافظة إدلب مظاهرات تأتي في سياق التنفيس عن الغضب العارم الذي يعم المناطق المحررة, نتيجة سكون الفصائل التي رهنت قرارها للداعم وانتظارها لما سيقوم به النظام وأسياده, بدل أن تبادر لمهاجمة النظام في المناطق المؤلمة له, لتخلط الأوراق وتحبط مخططات المجرمين. تظاهرات ختمها أحمد الفاضل, عضو المجلس الإسلامي أو النسخة الملتحية من الائتلاف العلماني, إحدى الجهات الداعية لمظاهرات الجمعة, ملتحقا بمشغليه ومهامه بفرع مخابرات حلب.

 

المرصد السوري لحقوق الإنسان/ أبرز ما يسمى المرصد السوري لحقوق الإنسان, السبت, استمرار الحملات الأمنية للفصائل العاملة في محافظة إدلب بحثاً عن أشخاص متهمين “بالتخابر مع النظام بغية المصالحات”، حيث رصد مداهمات نفذتها هيئة تحرير الشام الجمعة في بلدة كللي بريف إدلب الشمالي، اعتقلت على إثرها 4 أشخاص على الأقل متهمين “بالتخابر مع النظام”، من جهة أخرى، دخل رتل عسكري تركي فجر السبت من معبر كفر لوسين الحدودي بريف إدلب الشمالي واتجه نصف الرتل إلى نقطة الصرمان بريف إدلب الشرقي فيما اتجه النصف الآخر باتجاه نقطة مورك بريف حماة الشمالي. تزامنا مع استهداف عصابات أسد المتمركزة في حاجز طيبة الإمام بنيران الأسلحة الثقيلة قرية معركبه بريف حماة الشمالي.

 

الأناضول/ في تغريدة له الجمعة، قال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، إن الولايات المتحدة ستعتبر هجوم النظام وروسيا على محافظة إدلب "تصعيدًا لصراع خطير" في سوريا. بينما كشف وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، في تغريدة له مساء الجمعة، إنه التقى رئيس طغمة التفاوض، نصر الحريري، وبحث معه ملف إدلب، دون أن يذكر مكان اللقاء. وقبيل ذلك وفي تصريح للصحفيين قبيل مشاركته في اجتماع غير رسمي لوزارء خارجية الاتحاد الأوروبي في فيينا، قال جاويش أوغلو: أن تركيا تسعى لمنع هجوم محتمل على محافظة "إدلب". في وقت أدرجت الحكومة التركية هيئة تحرير الشام على قائمة "المنظمات الإرهابية" واعتبرتها كياناً مرادفاً لـ "جبهة النصرة" التي وضعت على القائمة ذاتها عام 2014. من جهته أعلن ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الرئاسة الروسية، الجمعة. أن الرئيس فلاديمير بوتين، سيعقد اجتماعًا مع نظيره التركي أردوغان، بالعاصمة الإيرانية طهران، في 7 أيلول/سبتمبر المقبل. على هامش قمة زعماء روسيا وتركيا وإيران لبحث الملف السوري. من جهتها النسخة الاحتياطية من الائتلاف العلماني أو ما يسمى الهيئة السياسية في محافظة إدلب، وبحول سياسي ومن خلال نظارات الرؤية التركية دانت عجز هيئة المفاوضات وعدم قدرتها على زعم بيانها من تمثيل قضية الثورة، ووصفت الهيئة في بيانها الجمعة، بعض أعضاء هيئة المفاوضات "بالخونة"، وخصوصاً "خالد المحاميد" و"أحمد العودة" وعدم اتخاذ أي إجراءات بحقهما. متجاهلة نصر الحريري وبقية أفراد العصابة، في وقت شكرت هيئة التفاوض الشبيح الأممي ستيفان ديمستورا، في بيان لها الجمعة على جهوده وحذرت من أن محاولاته "قد تعطل" تقدم العملية السياسية.

 

الرقة – المرصد/ نفذت قوات التحالف الصليبي الدولي في منطقة الرقة لنقل أحد أمراء تنظيم “الدولة” ممن جرى اعتقاله من قبل ميليشيات الديمقراطية الأمريكية في سوريا، التي تسيطر على المحافظة، وذلك في سياق الاستعدادات لإطلاق عملية عسكرية واسعة لإنهاء تواجد التنظيم شرق نهر الفرات، واستقدمت قوات التحالف الدولي الخميس، أكثر من 150 آلية من العراق تحمل على متنها معدات لوجستية وعسكرية، واتجهت نحو الشدادي ومطارها العسكري جنوب الحسكة، بالتزامن مع عمليات توسعة لقواعد عسكرية في منطقة تل تمر بريف الحسكة الشمالي، وريف عين العرب شمالي حلب.

 

واشنطن/الأناضول/ أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، أن الوزير جيمس ماتيس، ترأس اجتماعًا في مبنى "البنتاغون"، ضم ممثلين عن عدد من الدول العربية، وأفادت المتحدثة باسم "البنتاغون" دانا وايت، في بيان الجمعة، أن الاجتماع جرى الأربعاء الماضي، في مبنى وزارة الدفاع، تحت اسم "اجتماع الطاولة المستديرة لأمن الشرق الأوسط". وأشارت "وايت" إلى حضور ممثلي السعودية وقطر والإمارات والبحرين والكويت وسلطنة عُمان، ومصر والأردن والمغرب. ولم تذكر "وايت" في البيان أي تفاصيل عن فحوى الاجتماع، مكتفيةً بالإشارة إلى أنّ اجتماعات من هذا القبيل ستتواصل في الأشهر المقبلة.

 

فيينا – الأناضول/ قالت مفوضة الشؤون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغريني، الجمعة، أن عملًا عسكريًا في محافظة إدلب، من شأنه أن يؤدي إلى كارثة إنسانية. جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك مع وزيرة خارجية النمسا، كارين كانسل، من جانب آخر، أشارت المسؤولة الأوروبية أن اجتماع وزراء الخارجية، ناقش القضية الفلسطينية، وأنه خلص إلى تجديد التأكيد على ضرورة الالتزام بحل الدولتين.

 

شبكة فلسطين للحوار/ قالت شبكة فلسطين للحوار في حسابها على تطبيق تلغرام، صبيحة السبت، أن الرئيس الأمريكي ترامب قضى على وكالة الأونروا وذلك بقطع الدعم عنها نهائيًا محاولًا دفن صفة "اللاجئ" لملايين الفلسطينيين المهجّرين في مخيمات الشتات، متسائلة: هل ينجح القرار في إنهاء حق العودة؟ وكانت وزارة الخارجية الأمريكية، قد أفرجت مطلع آب الماضي عن أموال مخصصة لدعم الأجهزة الأمنية للسلطة الفلسطينية. "لتعزيز تنسيقها الأمني مع كيان يهود. وطبق تقارير إعلامية. تستمر الإدارة الأمريكية في مراجعة مساعداتها للفلسطينيين للتأكد من أنها تلبي مصالح أمنها القومي، وتحقيق أهداف سياستها". من جانبها قالت أسبوعية الراية في عددها الأخير: لم يعد خافيا أن الدول الاستعمارية تقدم مساعداتها للسلطة؛ ثمنا لخيانتها فلسطين وأهلها، ولضمان حماية يهود وكيانهم المسخ. مؤكدة: أن هذه المساعدات ستبقى مستمرة طالما بقيت السلطة قائمة بوظيفتها، لتحقيق أهداف سياسية خبيثة ولحماية المصالح القومية لأمريكا وعلى رأسها الحفاظ على أمن كيان يهود، وعليه شددت الراية على: أن هذا الواقع المزري يستدعي تحركا فوريا من جيوش الأمة للقضاء على الأنظمة العميلة القائمة في بلاد المسلمين الرابضة على صدورهم، وإعطاء النصرة لحزب التحرير لإقامة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة، التي ستستنهض همم المسلمين وتستنفر جيوشهم للقضاء على كيان يهود وتحرير الأرض المباركة فلسطين. من جهة أخرى. وعن الإفساد الممنهج في فلسطين الذي ترعاه الدول الغربية وأدواتها المحلية وفي الكلمة الأسبوعية له في المسجد الأقصى وتحت عنوان: قناصل الغرب يقتحمون مدننا لإفساد أبنائنا وجلد ظهورنا بالجبايات والضرائب عرض الدكتور مصعب أبو عرقوب -عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين للمشهد فقال: مقطع صوتي

 

جريدة التحرير/ وصفت كلمة العدد الأخير من جريدة التحرير, مدينة بنزرت بأنها ليست الضحية الأولى ولن تكون الأخيرة. فمن لم تجرفه مياه الأمطار، تبتلعه الأوحال, إلى جانب كم هائل من تعاطف المسؤولين. وبقلم كاتبها حسن نوير أضافت افتتاحية التحرير: تتواصل الجوائح ويواصل سدنة دولة الحداثة ممارسة شعوذتهم. وما زال نظامها الديمقراطي الوضعي سيفا مسلطا على رقابنا, وما زالت الفيضانات تفتك بالناس وممتلكاتهم. وأكدت افتتاحية التحرير: أن ما حصل لمدينة بنزرت وغيرها من المدن ليست بتلك التي لا قبل لدولة بها.. لكن العجز هو الذي جعل البلاد تحت وطأة الفيضانات, ثم -والأهم- أن مشاغل دولة الحداثة بعيدة كل البعد عن هموم الناس. فـ “بورقيبة” أوجدها لهدف حدده له من أجلسوه على كرسي الحكم. وهو محاربة الإسلام ولا شيء غير ذلك. وعلى نهجه المضل سار من جاء بعده.. وازداد الأمر ضراوة بعد الثورة. وضربت الافتتاحية مثالا في “الباجي قائد السبسي” ولجنته –لجنة الحريات الفردية والمساواة- الذي أمره مسؤوله الكبير بتكوينها, وأوحى له بمضمونها, للقضاء على ما تبقى من أحكام الإسلام.. والولوغ أكثر في نمط عيش الغرب لإبعاد المسلمين في تونس عن دينهم. وخلصت افتتاحية التحرير إلى القول: هذه هي مهمة دولة الحداثة, محاربة أحكام الإسلام وتغييبه بالكامل عن الحياة ومن ثم التفريط في البلاد. أما رعاية شؤون الناس فذلك محرم على كهنة الحداثة. ما يجعلنا نحسد بغلَة في زمن الفاروق عمر لم يمهد لها الطريق. أما دجالو دولة الحداثة فعندهم تزهق أرواح المسلمين وتنفق مواشيهم وتهدم منازلهم. ولا يرفّ لهم جفن. والسبب أن عمرا رضي الله عنه رعا شؤون الناس بأحكام الإسلام, فيما كهنة الحداثة والديمقراطية أقصوها وجيشوا شياطينهم لمحاربتها, وهنا يكمن الفرق.

=================
 

Kein automatischer Alternativtext verfügbar.
 
 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...