Jump to content
Sign in to follow this  
واعي واعي

#نشرة_أخبار الصباح ليوم الأحد من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/09/02م

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم
#نشرة_أخبار الصباح ليوم الأحد من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/09/02م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20180902-sunday-akhbaar-sy…
العناوين:
* مدفعية الإجرام الأسدي توقع شهداء وجرحى بريف #إدلب, وعبوات الغدر تطال ريفي #إدلب و #حلب.
* جرعة تخدير من العيار الثقيل حول إدلب والدور التركي, وميليشيات #الديمقراطية تنفي مشاركتها في غزوها.
* بعد انتهاء مهمتهم, عصابات أسد تنقلب على ضفادع المصالحات, وحزب إيران يفقد عددا من مرتزقته في السويداء.
* مناورات روسية كبيرة في المتوسط, ومعلم الخارجية الأسدي يرحب بالتلون السعودي عقب لقاء الجبير-لافروف.
* أزمة السودان الاقتصادية بسبب الإعراض عن الحكم بالإسلام, والانصياع لتوصيات #صندوق_النقد_الدولي.
===========
#التفاصيل:

بلدي نيوز – إدلب/ استشهدت امرأة وطفليها، مساء السبت، بقصف صاروخي نفذته عصابات أسد، على بلدة "بداما" قرب جسر الشغور بريف إدلب الغربي. وأوضح ناشطون، أن العصابات المتمركزة في جبل الأكراد بريف الساحل، قصفت براجمات الصواريخ بلدة "بداما" قرب "جسر الشغور" بريف إدلب الغربي، ما تسبب باستشهاد امرأة وطفليها وإصابة آخرين بجروح. يذكر أن بلدة "بداما" بريف إدلب الغربي تقع ضمن مناطق خفض التصعيد المزعومة وتتعرض لقصف مستمر من قبل عصابات أسد رغم وجود نقطة مراقبة تركية قريبة من المنطقة.

 

بلدي نيوز/ استشهد 3 مدنيين وأصيب العشرات بجروح جراء، انفجار سيارة مفخخة بمدينة "إعزاز" بريف حلب الشمالي، فيما انفجرت سيارة مفخخة في مدينة "عفرين" بريف حلب الشمالي، دون وقوع إصابات في صفوف المدنيين. وفي السياق؛ انفجرت عبوة ناسفة في مدينة "الباب" بريف حلب الشرقي مزروعة داخل حاوية للقمامة، دون وقوع إصابات. وفي سياق آخر، قتل قيادي في "هيئة تحرير الشام" بانفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارته، ظهر السبت، في مدينة سراقب بريف إدلب الشرقي، كما أصيب عنصر من القوة الأمنية في مدينة إدلب إثر انفجار عبوة ناسفة أثناء محاولة تفكيكها وسط مدينة إدلب، وأصيب عدة مدنيين بينهم امرأة بانفجار عبوة ناسفة على الطريق الواصل بين مدينتي "إدلب سرمين". وفي حماة؛ أصيب مدنيان بجروح بقصف مدفعي من حواجز عصابات أسد على مدينة اللطامنة، وطال القصف قرى "معركبة وتل عثمان والجنابرة والمشيك والسرمانية".

 

إدلب – قاسيون/ في جرعة تخدير كبيرة, زعم قيادي في حركة أحرار الشام التابعة للجبهة الوطنية للتحرير، السبت، أن جهود تركيا «لتجنيب» إدلب الدمار، «تكللت بالنجاح»، وكشف القيادي أن تلك الجهود «بانتظار لقاء الرؤساء القادم للتصديق عليها». وأضاف: «على الفعاليات الثورية أن تتابع إعدادها وتعمل على أن تكون المناطق المحررة كما يليق بها أمام العالم وبالوقت نفسه لا تعطي ذريعة أي اعتداء».

 

إدلب – قاسيون/ نفى النقيب «ناجي مصطفى» المتحدث الرسمي باسم الجبهة الوطنية للتحرير، السبت، اجتماع أحد مكونات الهيئة مع «الاحتلال الروسي». وقال «مصطفى» في تصريح نشره عبر معرفاته الرسمية: «إننا في الجبهة الوطنية للتحرير ننفي جميع الشائعات الواردة على مواقع التواصل الاجتماعي حول اجتماع أي من مكونات الجبهة الوطنية للتحرير (حركة نور الدين الزنكي) أو غيرها مع الاحتلال الروسي أو غيرهم خلال الفترة الماضية داخل أو خارج الأراضي السورية». وأضاف بأن نشر تلك الأنباء، «ما هي إلا حرب نفسية تبثها عصابات النظام بغرض إشاعة الفرقة بين صفوف الثوار». وشدد المتحدث على أن «الجبهة الوطنية للتحرير متمسكون بمبادئ الثورة ومن ذلك محاربة النظام والدفاع عن المحرر حتى آخر قطرة من دمائنا وبقرار سياسي وعسكري واحد ». واستدرك: «ننبه من تداول الشائعات حول أي فصيل من مكونات الجبهة وندعو لتلقي الأخبار من مصادرها الرسمية في قيادة الجبهة الوطنية للتحرير». وفي سياق النفي أيضا نفى المجلس الإسلامي السوري، السبت، انتساب الضفدع المدعو «أحمد محمد الفاضل» له، وذلك عقب قيام الأخير بالعودة إلى مستنقع النظام الأسدي. وقال المتحدث باسم المجلس في تصريح نشره عبر معرفاته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي: إن «د.أحمد محمد الفاضل عاد إلى دمشق حيث سيطرة نظام أسد، وهذا شأنه، لكن هناك من ادعى أن الرجل عضو في المجلس الإسلامي السوري وأنه مسؤول عن الدراسات العلمية فيه وهذا الادعاء مخالف للحقيقة جملة وتفصيلا». وأضاف المتحدث: «الرجل لم يكن في أي يوم من الأيام عضوا في المجلس الإسلامي، كما أنه ليس في المجلس منصب أو وظيفة بهذا الاسم مما دعانا إلى هذا التصريح». جدير بالذكر أن «أحمد محمد الفاضل» عضو في هيئة التدريس بكلية العلوم الإسلامية في جامعة محمد الفاتح بإسطنبول وكان ظهر في صورة جماعية تضم العديد من أعضاء المجلس الإسلامي السوري في وقت سابق، وقام مؤخرا بنشر صورة له داخل الجامع الأموي الكبير بالعاصمة المحتلة دمشق معلنا بذلك عودته إلى حظيرة النظام الأسدي.

 

شبكة شام/ نفى الرئيس المشترك لمجلس سوريا الديمقراطية رياض درار، وجود أي نية لميليشياته المشاركة في أي عملية عسكرية على إدلب تقودها روسيا والنظام، لافتاً إلى أن اهتمامهم ينصب في عفرين. وقال درار في تصريح لموقع (باسنيوز): «لا علاقة لنا بما يجري في إدلب بين قوات النظام والفصائل المسلحة .. هناك من يتبنى حل هذه المشكلة ونحن معنيون بعفرين فقط». وكان الناطق الرسمي باسم قوات سوريا الديمقراطية قال الاثنين الماضي، إن ميليشيات سوريا الديمقراطية على استعداد لمحاربة «الإرهاب» في إدلب إذا وجه النظام لهم دعوة، نافياً التوصل إلى أي اتفاق بصدد معركة إدلب حتى اللحظة.

 

بلدي نيوز/ تناقلت مصادر إعلامية أنباء تفيد باعتقال ما تسمى فصائل المصالحات، لأربعة عناصر من المخابرات الجوية التابعة للنظام الأسدي، بعد عمليات دهم واعتقال نفذتها الأخيرة في بلدة "خربا" جنوب غرب السويداء. وداهمت دورية للمخابرات الجوية التابعة للنظام منزلا في قرية "خربا" جنوب محافظة السويداء، تتخذه قوات "شباب السنة" التي صالحت النظام في درعا، مقرا لها. وتمكنت مجموعة تابعة لفصيل "شباب السنة" من أسر أربعة عناصر من الجوية، بعد الاشتباك معهم ووقوع عدة إصابات في صفوف الطرفين.

 

نداء سوريا/ في خطوة طبيعية لمن رضع الغدر ونكث العهود, وبعد انتهاء صلاحيتهم في الخيانة بتسليم المناطق, بدأ النظام الأسدي في ريف حمص بملاحقة عرّابي المصالحات والاستسلام معه واعتقل عدداً منهم إلى جانب مدنيين من أجل سوقهم إلى الخدمة الإلزامية. وأفادت شبكة "نداء سوريا" أن النظام الغادر شن حملة اعتقالات في مدينة تلبيسة طالت الشباب لسوقهم إلى الخدمة الإلزامية إلى جانب اثنين من عرّابي المصالحات وهم قادة سابقون في فصيل "313". وقبل أيام قام النظام باستدعاء الضباط المنشقين عنه الذين قبلوا بالدخول في اتفاقيات المصالحة والاستسلام بريف حمص وعددهم 18 وتم إرسالهم إلى الفرع 293 التابع للأمن العسكري بدمشق. يُذكر أن العديد من مروجي المصالحات والاستسلام في حمص ودرعا والغوطة الشرقية تم اعتقالهم من قبل النظام الأسدي أو تصفيتهم داخل منازلهم ومنهم "عبد الخالق وهبة بالغوطة، وياسر الطويرش بدرعا".

 

نداء سوريا/ نعت مصادر إعلامية موالية للنظام الأسدي السبت مقتل قائد ميليشيات "عرين الأسد" التابعة للحرس الجمهوري. وذكرت المصادر أن القيادي هو "محمد سلهب" والملقب بـ "ساموراي الصحراء" والذي ينحدر من مدينة القرداحة بريف اللاذقية وقد لقي مصرعه في ظروف غامضة حيث نقل جثمانه إلى اللاذقية وتم تبليغ عائلته لاستلامه. بالمقابل ادعت مصادر أخرى أن "سلهب" قُتل في المواجهات الجارية بريف السويداء مع تنظيم الدولة حيث وقع بكمين مع مجموعته. في سياق متصل، نعت حسابات مقربة من “حزب إيران” اللبناني أربعة عناصر من صفوفه، بينهم قيادي، قتلوا ضمن كمين لتنظيم “الدولة”، في بادية السويداء الشرقي. ونشرت شبكة “السويداء 24”، أن أربعة عناصر من “حزب إيران” قتلوا في كمين لتنظيم “الدولة” في محيط منطقة تلول الصفا في البادية قبل يومين. ونقلت الشبكة عن مصدر عسكري، أن أحد القتلى هو قيادي لبناني، إضافة لثلاثة مقاتلين سوريين، وكانت شبكة “البادية 24” تحدثت قبل يومين عن كمين أعده تنظيم “الدولة” في منطقة البادية، وأسفر عن مقتل وجرح عدد من عناصر “حزب إيران اللبناني”.

 

شبكة فرات بوست/ أكدت مصادر إعلام محلية في دير الزور، أن اجتماعاً لأعضاء لجنة المصالحة عقد في مدينة البوكمال لحل الخلاف الحاصل بين ميليشيا الحشد الشعبي العراقي من جهة وميليشيا الدفاع الوطني والفرقة الرابعة من جهة أخرى، وفق "فرات بوست". واندلعت اشتباكات قبل أيام بين عناصر من ميليشيات "حزب الله" ولواء فاطميون الأفغاني والحشد الشعبي العراقي من جهة والدفاع الوطني ودرع الأمن العسكري من جهة أخرى، في مدينة البوكمال شرقي المحافظة. وبينت شبكة "فرات بوست" أن توتراً أمنياً يسود ريف دير الزور الشرقي ومدينة العشارة خصوصاً خلال الأيام الماضية على خلفية الاشتباكات دفع المدنيين للالتزام بمنازلهم على خلفية الاشتباكات.

 

الجزيرة/ بدأت السبت في شرق البحر المتوسط المناورات التي أعلنت عنها روسيا، وتشارك فيها قوات بحرية وجوية. وتشارك في المناورات 25 بارجة ونحو ثلاثين طائرة، بينها قاذفات استراتيجية. وأوضحت صحيفة "نيزافيسيمايا" الروسية أن الوحدات البحرية الروسية تدربت في بحر قزوين قبل أيام على طريقة تكتيكية جديدة أطلق عليها اسم "الجدار" لصد هجوم جوي صاروخي. يذكر أن روسيا وسّعت خلال الأسابيع الماضية وجود قواتها البحرية في البحر المتوسط، ضمن إطار ما وصفته تقارير بأنه أكبر تعزيز لوجود عسكري بحري لموسكو منذ تدخلها في سوريا بضوء أخضر أمريكي قبل ثلاث سنوات. وعندما سئل المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف عن الصلة بين هذه المناورات والوضع في إدلب، قال إن "تكثيف إجراءات الوقاية مبرر تماما"، معتبرا أن "معقل الإرهابيين" الذي تشكل في إدلب لا ينطوي على أي أمر جيد إذا لم يتم التحرك ضدهم.

 

بلدي نيوز/ قال وزير خارجية نظام أسد وليد المعلم، السبت، إن نظامه العميل لا يتطلع لمواجهة مع تركيا، لكن على الأخيرة أن تفهم أن إدلب مدينة سورية. وقال المعلم، في مقابلة خاصة مع قناة "روسيا اليوم"، إن الطاغية أسد أكد على أولوية استعادة إدلب سواء بالمصالحات أو بالعمل العسكري. وأشار إلى أن نظامه لمس تغييرا في الموقف السعودي ظهر في اللقاء بين وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره عادل الجبير. وقال المعلم “سمعنا لغة جديدة بين لافروف والجبير في المؤتمر الصحفي حول الموقف السعودي، وهو أمر مرحب به”.

 

#جريدة_الصيحة/ في حوار مع جريدة الصيحة السودانية, أكد الخبير الاقتصادي والقيادي في حزب التحرير ولاية السودان ناصر رضا محمد عثمان على وجود خلل كبير في الأداء الاقتصادي للبلاد، مؤكداً أن أسباب الأزمة الاقتصادية التي تشهدها البلاد جاءت بسبب الوصفة التي قدمها البنك الدولي ومؤسساته للسودان والعمل بها، وقال إن التدخلات السافرة من صندوق النقد الدولي والتي لم تنقطع أصلاً منذ سنوات طويلة وعقود من الزمان تعوق التطور الاقتصادي، ولذلك جاءت موازنة 2018 بتوجيه كامل من البنك الدولي، وهذه واحدة من مخرجات الحوار الوطني الكارثية والتي نصت على التطبيع الكامل مع مؤسسات صندوق النقد والبنك الدوليين، ولهذا جاءت الموازنة الأخيرة استجابة لإرادة المؤسسة الاستعمارية الممثلة في البنك الدولي. وعن رؤيته لمعالجة الوضع الاقتصادي؟ شدد عثمان على أن الوضع الاقتصادي جزء من الأزمة السياسية الموجودة، والأصل أن نرجع إلى ديننا وأن نجعل من الإسلام منطلقاً، وأن نحتكم إلى شريعتنا بجد وبصدق, وهذا هو النظام الأصلح الذي يمكن أن يخرجنا من دائرة الشؤم التي ندور حولها فالمخرج أن نعود لله والرسول وأن نتحدث عن نظام يقوم على أساس الإسلام يبسط العدل ويرد الحقوق على أساس أحكام الشرع والدين.

=================
 

Kein automatischer Alternativtext verfügbar.
 
 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...