Jump to content
Sign in to follow this  
واعي واعي

#نشرة_أخبار الظهيرة ليوم الأحد من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/09/02م

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم
#نشرة_أخبار الظهيرة ليوم الأحد من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/09/02م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20180902-sunday-akhbaar-sy…
#العناوين:
#الثورة وإسقاط النظام وراء ظهورهم, مغفلون يحتفون بالتنسيق مع #النظام التركي بوابة #الاحتلالالروسي.
* محمية الإمارات تؤوي وتدعم حاشية أسد, ونعسانها يظل صاحيا بانتظار الإجهاز الأممي على الثورة.
* محاولة سويدية يائسة لقمع دعوة حزب التحرير, وشياطين نجد تؤازر الكاثوليكية في حملتها.
#الجيش الأميركي يُعلن إلغاء مساعدات لباكستان حتى استهدافها جميع "الجماعات الإرهابية" بلا تمييز.
=========
#التفاصيل:

وكالات/ هزّت انفجارات، ليلة الأحد، مطار المزة العسكري، غرب العاصمة المحتلة دمشق، وقالت مصادر متقاطعة: إن الانفجارات ناتجة عن قصف من طائرات كيان يهود، فيما عزتها وسائل إعلام النظام إلى "ماس كهربائي". وذكرت شبكات محلية: أن "الغارات استهدفت مركز البحوث العلمية في جمرايا غرب دمشق، ومواقع قرب الحدود اللبنانية، ومطار المزة العسكري". وأوضحت أن "خمسة صواريخ استهدفت مستودعات للذخيرة في مطار المزة العسكري أدت إلى دمارها بالكامل". وسط أنباء عن مقتل سبعين عنصرا من قوات النظام ومقتل القيادي الإيراني مرشد همداني مع 35 من مرتزقته عقب استهدافهم في مقرهم بالكسوة بريف دمشق. واستهدفت طائرات يهود أيضا مطار خلخلة العسكري قرب السويداء، والفرقة الرابعة في الديماس، ومواقع للميليشيات الإيرانية في القلمون والفرقة العاشرة في قطنا إضافة إلى - الفوج 66 التابع للفرقة الأولى قرب الكسوة..

 

متابعات/ نفى "النقيب ناجي مصطفى" المتحدث باسم تحالف فصائل الدعم التركي تحت مسمى: "الجبهة الوطنية للتحرير اجتماع أي من مكونات التحالف مع الاحتلال الروسي، معتبرا أن هذه الأخبار حرب نفسية من النظام لإشاعة الفرقة بين الفصائل". بدوره. قال خالد أبو أنس من فصيل أحرار الشام أن جهود الجانب التركي لتجنيب المناطق المحررة الدمار قد تكللت بالنجاح بانتظار اجتماع أستانا المرتقب في طهران للتصديق عليها. وفق تصوره. من جانبه الناشط السياسي أحمـد معـاز وفي قناته على تطبيق تلغرام همس في آذان متابعيه صباح الأحد: أن المسؤول العسكري أو السياسي الذي يقول لك أنه ينسق مع تركيا.. قل له يا مغفل أنت تنسق مع روسيا لكنك لا تدري!! في حين تساءل رئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية سوريا بعد التنسيق مع تركيا قائلا": وماذا عن إسقاط النظام وإقامة دولة الإسلام؟ وفي حسابه الرسمي على موقع فيسبوك أسف رئيس المكتب الإعلامي أ. أحمد عبد الوهاب: أن أصبح هم القيادات تجنيب المناطق المحررة الدمار بدل أن يكون همهم تدمير النظام في عقر داره.!!!.

 

شام/ أعادت شبكة شام الإخبارية الموالية للائتلاف العلماني في سوريا، الأحد، نشر مقال كانت نشرته الخميس جريدة الاتحاد الإماراتية، بقلم: رياض نعسان آغا عضو الائتلاف العلماني وهيئة مفاوضاته، وتحت عنوان: من ينقذ إدلب؟ قال المستشار السابق للطاغية الهالك، وسفيره لدى أولاد زايد، حيث يعيش الآن في محمية الإمارات: من المتوقع أن تكون قضية إدلب محل تنازع دولي خلال شهر أيلول/سبتمبر، ولن يكون سهلاً إنقاذ المدنيين ما لم تخرج التنظيمات المتطرفة من إدلب، وأشفق نعسان آغا من أن يتصاعد خطر الصدام ويعزز احتمال تبدل خارطة العلاقات بين أقطاب أستانا، فضلاً عن احتمال تدخل أميركي وغربي مفاجئ سياسياً، وربما يكون خاطفاً عسكرياً لخلط الأوراق، واعتبر نعسان آغا: أن السوريين يرغبون بأن تخرج التنظيمات المتطرفة الغريبة عن بلدهم وعن سلوكهم، حتى يتمكنوا من العمل على تشكيل مجالس حكم محلية بإشراف الضامن بانتظار جولة جنيف للحل النهائي لتطبيق القرار 2254. وفي سياق الدور الإماراتي التخريبي ذكر موقع "انتليجنس أونلاين" الفرنسي: أن رجل الأعمال الإماراتي عبد الجليل البلوشي المقرب من "آل زايد". زار دمشق في شهر آب الماضي مع عدد من التجار. و"التقى عدداً من مسؤولي النظام وتم مناقشة عدة مسائل تخص إعادة الإعمار بالإضافة لبحث مشروع بناء مدينة "ماروتا" لتنظيم شرقي المزة, خلف الرازي وبساتين المزة. المناطق التي سلبت من أهلها بمراسيم تعسفية.

 

#الجزيرة/ بدأت السبت في شرق البحر المتوسط المناورات التي أعلنت عنها روسيا، وتشارك فيها قوات بحرية وجوية. وتشارك في المناورات 25 بارجة ونحو من ثلاثين طائرة، بينها قاذفات إستراتيجية. وأوضحت صحيفة "نيزافيسيمايا" الروسية أن الوحدات البحرية الروسية تدربت في بحر قزوين قبل أيام على طريقة تكتيكية جديدة أطلق عليها اسم "الجدار" لصد هجوم جوي صاروخي. يذكر أن روسيا وسّعت خلال الأسابيع الماضية وجود قواتها البحرية في البحر المتوسط، ضمن إطار ما وصفته تقارير بأنه أكبر تعزيز لوجود عسكري بحري لموسكو منذ تدخلها في سوريا بضوء أخضر أمريكي قبل ثلاث سنوات. وعندما سئل المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف عن الصلة بين هذه المناورات والوضع في إدلب، قال إن "تكثيف إجراءات الوقاية مبرر تماما"، معتبرا أن "معقل الإرهابيين" الذي تشكل في إدلب لا ينطوي على أي أمر جيد إذا لم يتم التحرك ضدهم.

 

وكالات/ يصل إلى كيان يهود هذا الأسبوع وفد أميركي رفيع المستوى لبحث الملف السوري مع حكومة الاحتلال. ونقلت صحيفة "هآرتس" العبرية عن بيان صادر عن الخارجية الأميركية أن "الوفد المكون من الممثل الخاص لوزير الخارجية الأميركي للملف السوري، جيمس جيفري والمسؤول في وزارة الخارجية، جويل رايبون، سيلتقيان هذا الأسبوع برئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، ويبحثان معه الملف السوري"، وذلك بموازاة الاستعدادات لشن هجوم على إدلب، ووفقا لما ذكرته "هآرتس" سيزور المسؤولان الأميركيان أيضا كلاً من تركيا والأردن خلال الأسبوع الجاري.

 

بلدي نيوز/ قال وليد المعلم وزير خارجية نظام أسد ، السبت، إن نظامه العميل لا يتطلع لمواجهة مع تركيا، لكن على الأخيرة أن تفهم أن إدلب مدينة سورية. وقال المعلم، في مقابلة خاصة مع قناة "روسيا اليوم"، أن الطاغية أسد أكد على أولوية استعادة إدلب سواء بالمصالحات أو بالعمل العسكري. وأشار إلى أن نظامه لمس تغييرا في الموقف السعودي ظهر في اللقاء بين وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره عادل الجبير. وقال المعلم “سمعنا لغة جديدة بين لافروف والجبير في المؤتمر الصحفي حول الموقف السعودي، وهو أمر مرحب به”.

 

وكالة معا/ قالت وكالة "معا" الفلسطينية، إن الرئيس الأمريكي ترامب، لن يكتفي بإيقاف دعم الولايات المتحدة الأمريكية لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطنيين "الأونروا"، ولكنه سيطلب من دول الخليج العربي أيضا وقف تمويلها تمهيدا لإغلاقها. ونقلت الوكالة عن القناة الثانية العبرية أن إدارة ترامب أبلغت دول الخليج أن بإمكانها ضخ الأموال لسد العجز الذي ستسببه في ميزانية الأونروا لهذا العام فقط، على أن يتوقف الدعم بعد ذلك تمهيدا لإغلاق المنظمة التي تتهمها الولايات المتحدة بالتحيز الكامل. وتشترط الولايات المتحدة للسماح للخليج بتمويل الوكالة بإعادة تعريف "اللاجئ الفلسطيني"، الذي تقول الولايات المتحدة إن أعدادهم قليلة مقارنة بأرقام "الأونروا".يذكر أن السعودية والإمارات قلصتا دعمهما للوكالة في العامين الأخيرين، حيث قلصت الأولى دعمها إلى الثلث في العام 2017. وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية هيذر نويرت، في بيان لها، إن "الولايات المتحدة لن تقدّم بعد اليوم مزيدا من الأموال" لهذه الوكالة "المنحازة بشكل لا يمكن إصلاحه"، متهمة الأونروا بأنها تزيد "إلى ما لا نهاية وبصورة مضخّمة" أعداد الفلسطينيين الذين ينطبق عليهم وضع اللاجئ.

 

اف ب/ أعلن الجيش الأميركي السبت أنه ألغى 300 مليون دولار من المساعدات المقدّمة لباكستان، بسبب عدم اتخاذ إسلام آباد "إجراءات حاسمة" تدعم الاستراتيجية الأميركية في المنطقة. وقال اللفتنانت كولونيل كون فوكنر في رسالة لوكالة فرانس برس "نظرًا إلى غياب الإجراءات الحاسمة من جانب باكستان دعمًا لاستراتيجية جنوب آسيا (...) فإنّ (وزارة الدفاع) قامت بتحويل 300 مليون دولار في حزيران/يونيو وتموز/يوليو 2018 لصالح أولويّات عاجلة أخرى". وأضاف فوكنر "نُواصل الضغط على باكستان من أجل أن تستهدف جميع "الجماعات الإرهابية" بلا تمييز.

 

/hizb-ut-tahrir.info السبت الأول من أيلول/سبتمبر قام حزب التحرير بترتيب محاضرة في العاصمة السويدية ستوكهولم حول كيفية النشاط الإسلامي في المجتمع السويدي دون المساس بالهوية ودون التصويت في الانتخابات البرلمانية. في سياق حملة مستمرة لحزب التحرير في السويد بعنوان "استخدم صوتك ولكن ليس في الانتخابات". غير أن السلطات ألغت حجز مكان عقد المحاضرة. وطبق بيان صحفي أصدره الجمعة, المكتب الإعلامي لحزب التحرير في إسكندينافيا: فإن الرسالة من هذا الإلغاء واضحة: أن تكون ناشطا سياسياً وتشارك في النقاش العام، فعليك أن تترك قيمك الإسلامية وهويتك وراءك. والمفارقة هي أن السلطات اختارت إلغاء المحاضرة في منتصف فترة الانتخابات! ولا عجب أنهم يقوضون القيم الديمقراطية إذا ما تعلق الأمر بإسكات المسلمين. إذ كشف رد الفعل المحتقن هذا ذعر وخوف السلطات السويدية من الفكر السياسي الإسلامي الصحيح ومن الدعوة للسماح للمسلمين بحماية هويتهم. وإن كنا نتوقع ذلك من الديمقراطيين الذين فقدوا الثقة في نظامهم وقيمهم الذاتية، وعلى ذات الصعيد, وقبل إلغاء المحاضرة بيومين, وتحت عنوان (يتنعّمون بكل شيء في الغرب ومن ثم يقولون: “حرام”), كتبت ريتا الخوري تقريرا في موقع شبكة اليتيا الكاثوليكية العالمية, الخميس, جاء فيه أن الفرع السويدي لحزب التحرير الجماعة الإسلامية الراديكالية. حثّ المسلمين المحليين على مقاطعة الانتخابات العامة في أيلول/سبتمبر وأبرزت الكاثوليكية خوري توزيع منشورات في أنحاء مختلفة من السويد. تناهض “السياسة الغربية ” وتقرر أن ”التصويت للكفر حرام”. وفي دعوة ضمنية لمواجهة حزب التحرير أضافت خوري: رغم أن الجماعة محظورة في غالبية الدول العربية وفي روسيا وألمانيا والصين إلا أنها لا تزال ناشطة في أجزاء شاسعة من أوروبا بما في ذلك الدول الإسكندنافية. و في ذات السياق. سارع, الجمعة, موقع بلد نيوز الذي تديره آلة الإعلام السعودي المسموم إلى إعادة نشر تقرير شبكة اليتيا الكاثوليكية العالمية كاملا.

=================
 

Bild könnte enthalten: Text
 
 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...