Jump to content
Sign in to follow this  
واعي واعي

#نشرة_أخبار المساء ليوم الأحد من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/09/02 

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم
#نشرة_أخبار المساء ليوم الأحد من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/09/02 
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20180902-sunday-akhbaar-sy…
#العناوين:
* لإشغال #الفصائل بطواحين أنقرة. جريمة جديدة ويد الغدر تغتال كوادر عسكرية. اسأل عن التخطيط والتوجيه
#إعلام الدجال يكرّس سطوة #النظام وسيطرته، ويظهر أهل #الثورة طرفا مهزوما!
* قبيل انعقاد منظومة #أستانا في #طهران، بغداد تشهد تكاملا استخباراتيا لمواجهة ”الجماعات الإرهابية”
* زيارة رئيسة وزراء #بريطانيا ماي إلى كينيا تؤكد على تدافع القرن الـ21 على #إفريقيا
========
#التفاصيل:

متابعات عنب بلدي / في جريمة جديدة, اغتال مجهولون قيادييّن من “الجبهة الوطنية للتحرير” في ريف إدلب، ضمن حالة الفلتان الأمني الممنهجة بخطة مسبقة تعيشها المحافظة منذ أشهر. بغرض كفران الناس بالثورة واليأس من التغييرعلى هامش استغراق الجهد العسكري في معارك جانبية بعيدا عن التناقض الرئيس الذي أوجد المنظومة الفصائلية . وأفاد ناشطون، الأحد ، أن الفصائل عثرت على جثتين على مفرق نحليا جنوبي إدلب، تعودان للقائد العسكري “أبو واصف” والإداري “أبو ماريا”. من كوادر “الجبهة الوطنية للتحرير”، ونعى قائد “أحرار الشام”، جابر علي باشا القياديين، وقال عبر تطبيق “تلغرام”، “عن خفافيش الظلام وأهل الغدر وخوارج العصر أتكلم”. يقتلون قادة مجاهدين في أوج الانشغال بالتجهيز لرد عادية المجرمين. وكما هو منتظر. تعهد قائد “أحرار الشام بملاحقة هذه الشراذم التي تاجرت باسم الدين وشوهت صورته”. وتأتي حوادث الاغتيال ضمن حالة من الفلتان الأمني تعيشها محافظة إدلب، ووجهت أصابع الاتهام بالوقوف وراءها لخلايا تتبع لتنظيم “الدولة” والنظام النصيري تنفيذا. بينما تجاهل الاتهام الجهات المستفيدة تخطيطا وتوجيها. وتتزامن تلك الحوادث مع حشود من جانب ميليشيات أسد المحلية والمستوردة لبدء عملية عسكرية في إدلب. في وقت يبرز إلى السطح بازار تركي آخر طرفه منطقة منبج شمال شرق حلب فيما يبدو استنساخا لمقدمات درع الفرات في إشغال الفصائل بطواحين أنقرة.

 

اعتبرت قناة المرصد السوري الموحد على تطبيق تلغرام أن الهجمة الإعلامية التي يقوم بها النظام النصيري ويسانده فيها الإعلام التركي والعالمي، هي تكريس فكرة هيمنة النظام وقوته وسيطرته، وإظهار الثورة بأنها طرف مهزوم منكسر!، تنتظر من يخلصها بحلول تعتمد على تقديم مزيد من التنازلات لتجنيب المدنيين القصف والقتل،!! وتساءلت القناة، ظهر الأحد، منذ متى أصبحنا ننتظر رحمة المجتمع الدولي الظالم -ومعهم تركيا- المتآمر علينا منذ بداية الثورة ليخلصونا من بطش النظام النصيري المجرم، وماذا فعل المجتمع الدولي لحماية المدنيين ومنع إجرام النظام في "حلب، والغوطة، ودرعا" وغيرهم؟؟ وأوضحت القناة أنهم يكيدون ويمكرون لحماية النظام النصيري ومنع أي عمل عسكري لإسقاطه، ويتخوفون من تفلت الأمور من أيديهم في حال بدء النظام والروس حملتهم القريبة!، بأن يقوم الثوار بعمل يظهر هشاشة النظام وخاصة في "الساحل"!! والخلاصة أن كل التصريحات التي تصدر هذه الأيام لا تهدف لتركيع الناس بالتخويف فقط، بل لترسيخ مفهوم سيطرة النظام وانتهاء الثورة، وقتل روح الثورة المتمثلة بفكرة محاربة النظام لإسقاطه!! بدوره، عضو لجنة الاتصالات المركزية لحزب التحرير في ولاية سوريا أ. ناصر شيخ عبد الحي، وفي حسابه الرسمي، على تطبيق تلغرام أكّد، ظهر الأحد، أنه لا بد للثورة من قيادة، ولا بد للقيادة من مشروع يكون من صميم عقيدة الأمة، لا عقيدة أعدائها، لقطع أيدي العابثين ولمّ شمل المخلصين وتدارك الموقف وتصحيح المسار قبل فوات الأوان، وأردف عبد الحي, لافتا إلى أن: من يتابع بعضاً من تغطية الإعلام للدور الروسي في سوريا، يُخيّل إليه أن روسيا دولة عظمى، وأنها تتمتع باستقلالية القرار وتأثيره في سوريا! إلا أن الحقيقة الساطعة تؤكد أن "الدب الروسي" لا يستطيع أن يخرج عن الدور المرسوم له أمريكياً. وأضاف عبد الحي: أن الحقيقة الساطعة الأخرى هي أن أهل الشام، بعقيدتهم وثباتهم، قادرون بإذن الله على قلب الطاولة فوق رؤوس المجرمين, إن هم تمسكوا بحبل الله وحده, وقطعوا الحبال الآثمة مع أعداء الله، سواء من جاهر بالعداء, كروسيا وإيران وحزبها، أو لبس ثوب الأصدقاء كأميركا وتركيا وقطر والسعودية.

 

عنب بلدي / شهدت العاصمة العراقية بغداد وصول وفود أمنيًة من روسيا وإيران والذيل النصيري في سوريا لحضور اجتماع رباعي بمشاركة العراق على مستوى وزراء الدفاع. وتحدثت وكالة الأنباء العراقية السبت، أن الاجتماع لتبادل المعلومات الاستخباراتية، لمواجهة من تصفهم الرواية الرسمية بـ ”الجماعات الإرهابية”. ويتزامن الاجتماع الرباعي مع الاستعدادات العسكرية التي تشهدها المنطقة، وخاصة في المشهد السوري. قبل خمسة أيام من انعقاد منظومة أستانا في طهران.

 

متابعات / برعاية أنظمة الطوق الوظيفية وتحت أنظارها. تنظم قطعان الهيكل اليهودي الاثنين مهرجانا تهويديا في منطقة القصور الأموية جنوب المسجد الأقصى وستكون جدران الأقصى الجنوبية شاشة لعرض أوهام وأحلام الهيكل المزعوم. وسيقام الحفل داخل منطقة متحف "ديفد سون" الصهيوني، وسيشارك في الحفل عدد من المغنّين اليهود وستقام العديد من الفقرات التهويدية وكلمات لأبرز حاخامات جماعات الهيكل، وقد تم إصدار رخصة من شرطة الاحتلال لألف مشارك. وتكفلت شرطة الاحتلال بحماية المهرجان وتأمينه، بعد أن أكد الحاخام "هيليل فايس" إن هذا ما تحلم بتحقيقه جميع أجيال اليهود ونحن لسنا خائفين من الأمميين - يقصد المسلمين-.

 

الأناضول / قطع محتجون غاضبون، الأحد، عدداً من الشوارع الرئيسة في محافظة عدن، جنوبي اليمن، بسبب انهيار العملة المحلية مقابل نظيراتها الأجنبية، وغلاء المعيشة الناتج عنه. وهبطت أسعار العملة المحلية (الريال)، بنحو حاد مقابل العملات الأجنبية، بعدما وصل سعر الدولار الواحد 600 ريال يمني، من حدود 513 منتصف الشهر الماضي، الأمر الذي فاقم من معاناة السكان. وبحسب مراسل الأناضول، قطع المحتجون شوارع رئيسة في مدن "المعلا، والشيخ عثمان، والمنصورة، وخور مكسر، والشعب، والبريقه". وأحرق المحتجون الإطارات ووضعوا العوائق، ومنعوا حركة السيارات على الشوارع.

 

بيشكك الأناضول / رغم اقراره قبل يومين, بالمشاكل والأزمات البنيوية في الاقتصاد التركي المستند إلى القاعدة الرأسمالية والتمويل الربوي الحرام, قال الرئيس التركي أردوغان إن الغاية من التلاعب بأسعار صرف العملات الأجنبية هي إثارة الشكوك حول الاقتصاد التركي القوي والمتين، معيدا اكتشاف كذب مؤسسات التصنيف الائتماني العالمي. جاء ذلك في كلمة ألقاها أردوغان الأحد، في منتدى الأعمال التركي القرغيزي، المنعقد في العاصمة القرغيزية بيشكك. وجدد أردوغان تأكيده على ضرورة وضع حد وبشكل تدريجي لهيمنة الدولار من خلال التعامل بالعملات المحلية. ولفت إلى أن بلاده تبحث مع روسيا التعامل بالروبل والليرة التركية في التبادل التجاري، مبينًا أنها ستبدأ التعامل مع إيران والصين أيضًا بالعملات المحلية.

 

كابول (رويترز) / تولى الجنرال الأمريكي سكوت ميلر الأحد قيادة قوات حلف شمال الأطلسي في أفغانستان وقال ميلر خلال مراسم تغيير القيادة بمقر مهمة الدعم الحازم بقيادة حلف شمال الأطلسي ”كي تكون ناجحا عليك التعلم باستمرار والتكيف مع العدو والأجواء... ليس هناك مجال للركون إلى الأمر الواقع“. وقالت وكالة رويترز بعد عام على استراتيجية الولايات المتحدة الرامية إلى تصعيد الضغط على حركة طالبان بتكثيف الضربات الجوية وإرسال آلاف من القوات الإضافية، إلا أنه ليست هناك مؤشرات على نجاحها حتى الآن.

 

hizb-ut-tahrir.info / وضع حزب التحرير جولة رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي في إفريقيا وزيارتها لكينيا الخميس 30/8/. في سياق توسيع الحدود التجارية وتحصين المجالات القائمة. و ذكّر بيان صحفي أصدره السبت, الممثل الإعلامي لحزب التحرير في كينيا أ. شعبان معلم: إن صفقات ماي التجارية مع الرئيس الكيني كينياتا ليست سوى توسيع السبل الاستعمارية لنهب موارد البلاد وترسيخ النظام الرأسمالي العلماني الذي ترك الاقتصاد الكيني (على وشك الانهيار). والمستفيد الوحيد عدد قليل من النخب وزمرة من الانتهازيين. بينما اتفاقهم ضد الفساد هو مجرد مغالطة ومخادعة للشعب الكيني، وأكد الممثل الإعلامي للحزب إن شراكتهم الأمنية لمحاربة (الإرهاب) ليست سوى امتداد لكراهية بريطانيا القديمة للإسلام، وهي العقل المدبر لتدمير الخلافة 1924، ستضيف قوة دفع للنظام الكيني للاستمرار في معركته المحلية تحت مسمى التطرف ضد (الالتزام بالإسلام)، وعسكريًا في الصومال ضد حركة الشباب. وفيما يتعلق بما يسمى بالتفاهم المشترك بشأن عملية بناء الجسور، أوضح بيان الممثل الإعلامي للحزب أنه تأكيد على أن بريطانيا قد اعترفت بحقيقة تسويتها الماكرة مع أمريكا عبر وكلائها محليًا. ومن ثم، فقد التقطت بريطانيا أنفاسها من أجل التخطيط لمناوراتها المقبلة ضد أمريكا من أجل السيطرة الكاملة على كينيا. وختم الممثل الإعلامي لحزب التحرير في كينيا بيانه مؤكدا أن زيارة ماي مجرد استراتيجية متقنة لإصلاح مكانة بريطانيا المتدهورة في إفريقيا حيث تستخدم الصين "بقوتها الناعمة"، وتستخدم أمريكا "بمبادرات مكافحة الإرهاب" والاتحاد الأوروبي باستخدام "مواثيق التجارة الأولية".

=================
 

Kein automatischer Alternativtext verfügbar.
 
 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...