اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

#نشرة_أخبار الصباح ليوم الاثنين من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/09/03م


واعي واعي

Recommended Posts

 
 

بسم الله الرحمن الرحيم
#نشرة_أخبار الصباح ليوم الاثنين من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/09/03م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20180903-monday-akhbaar-sy…
#العناوين:
قصف مدفعي أسدي على ريف #إدلب, وعبوات الغدر تواصل نشر الرعب في الشمال المحرر.
عملية لسرية "أبو عمارة" تردي عددا من مرتزقة أسد شرق حماة, وأنباء عن تعزيزات أسدية شمالي #حلب.
تواصل التطمينات حول #إدلب, ومقداد الإجرام الأسدي: "الأسلحة العادية تكفي لقتل أهل #الشام فلماذا الكيماوي"؟.
#قطر و #السعودية على طاولة واحدة في #البنتاغون لخدمة المستعمرين وخيانة #الأمة!
========
#التفاصيل:

سمارت – إدلب/ جرحت امرأة، بقصف صاروخي لعصابات أسد على قرية مرعند (غرب مدينة إدلب). وقال ناشطون محليون إن عصابات أسد المتمركزة في معسكر "جورين" استهدفت القرية بعدد من صواريخ الغراد، ما أدى لإصابة امرأة بجروح متوسطة، نقلت على إثرها إلى مشفى قريب بالمنطقة. كذلك تعرضت بلدتي الناجية وبداما لقصف مماثل من العصابات، واقتصرت الأضرار على المادية، حسب الناشطين. وسبق أن استشهدت امرأة وطفلتيها السبت، بقصف لعصابات أسد المتمركزة شمالي محافظة اللاذقية على بلدة بداما. في سياق متصل جرح ثلاثة مدنيين بينهم طفلان الأحد، بانفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون جنوب مدينة إدلب. وقال عنصر بالدفاع المدني، إن العبوة انفجرت على الطريق الواصل بين مدينة أريحا وقرية أورم الجوز خلال مرور سيارة تقل مدنيين، ما أسفر عن إصابة رجل وطفلين بجروح متوسطة، نقلوا على إثرها إلى مشفى قريبة بالمنطقة. كذلك انفجرت عبوة ناسفة بسيارة نوع "بيك آب" قرب دوار "الكستنة" وسط مدينة إدلب، دون ورود معلومات عن إصابات، حسب الناشطين. وسبق أن أصيب طفل بجروح الأحد، نتيجة انفجار سيارة مفخخة في قرية كفرسجنة (جنوب مدينة إدلب)، بينما انفجرت عبوة ناسفة في بلدة معصران دون التسبب بإصابات.

 

سمارت – إدلب/ قالت "سرية أبو عمارة للمهام الخاصة"، إنها فجرت عبوة ناسفة بسيارة لعصابات أسد قرب قرية المبعوجة شرق مدينة حماة، وقتلت وجرحت عدد من عناصرها. وأضافت "أبو عمارة" في بيان: أنها استهدفت سيارة لميليشيات "الشبيحة" قرب قرية المبعوجة خلال توجهها إلى خطوط التماس مع الفصائل شمال مدينة حماة، ما أسفر عن مقتل عشرة عناصر وجرح آخرين. من جانبها قالت وسائل إعلام تابعة للنظام الأسدي إن لغما أرضيا انفجر بسيارة قرب القرية، ما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص وإصابة 12 آخرين بجروح خطيرة نقلوا إلى المشفى الوطني بمدينة حماة، دون تحديد هوية القتلى والجرحى.

 

بلدي نيوز – حلب/ قال مصدر محلي؛ إن عصابات أسد أرسلت الأحد، تعزيزات عسكرية كانت متجمعة في بلدة "نبل" إلى بلدة "دير جمال" غرب مدينة "تل رفعت"، بريف حلب الشمالي. وقال ناشطون: "إن رتلاً عسكرياً لعصابات أسد مؤلف من 8 دبابات، وصلت صباح الأحد، إلى بلدة "دير جمال" الخاضعة لسيطرة ميليشيات سوريا الديمقراطية بريف حلب الشمالي، استقدمت من بلدة "نبل". وأضافت المصادر، أن العصابات دخلت وعزّزت وجودها في منطقة "تل رفعت" شمال حلب، بعد انهيار ميليشيات سوريا الديمقراطية في مدينة عفرين وانسحابهم من المنطقة، خلال عملية "غصن الزيتون.

 

بلدي نيوز/ قُتل وأصيب عدد من عناصر ميليشيات سوريا الديمقراطية، في هجوم لعناصر تنظيم "الدولة" في مدينة الشدادي بريف الحسكة. وقالت وكالة "أعماق" التابعة للتنظيم: إن خمسة عناصر من ميليشيات سوريا الديمقراطية قتلوا، وأصيب سبعة بجروح، بهجوم شنه عناصر التنظيم على مواقعهم في مدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي. وأكّدت مصادر إخبارية محلية، إن الاشتباكات تركزت في "الشارع الرئيسي ومنطقة الفرن ومفرق الحماد" وسط مدينة الشدادي بريف الحسكة. هذا واستهدف التنظيم بالصواريخ رتلاً عسكرياً لذات الميليشيات ليلة الأحد أثناء مروره في قرية "الحريجي" بريف دير الزور الشمالي، أثناء توجهه إلى الريف الشرقي، فرضت الميليشيات بعدها حظر تجوال في قرى خط "الخابور" ودام الحظر حتى صباح الأحد. في سياق متصل قتل ثلاثة عناصر من قوات الأمن "الأسايش" التابعة لـ"الإدارة الذاتية" الكردية الأحد بانفجار استهدف سيارتهم في مدينة الرقة. وقال مصدر محلي إن عبوة ناسفة استهدفت سيارة تقل العناصر قرب الحديقة المرورية بالمدينة. واعتقلت "الأسايش" ثمانية مدنيين على خلفية الانفجار لتطلق سراحهم بعد ثلاث ساعات. وأضافت المصادر أن "الأسايش" اعتقلت بعد ساعات من التفجير شخصا مشتبها بضلوعه بالتخطيط له، في ظل تشديد أمني على حواجزها وتفتيش لأصحاب السيارات والدراجات النارية المتنقلين في شوارع المدينة.

 

بلدي نيوز/ نعت صفحات موالية لنظام أسد، مقتل المسؤول في جهاز الأمن العسكري "نزار شعبان"، خلال اشتباكات مع عناصر تنظيم "الدولة" في مدينة دير الزور. وأعلن التنظيم تبنيه العملية، وقالت وكالة "أعماق" إن مقاتلي التنظيم تمكنوا من قتل القيادي في محيط مدينة دير الزور، خلال اشتباكات دارت مع مرتزقة النظام الأسدي. ويقود "شعبان" أبرز المجموعات التي تقاتل في صفوف عصابات النظام، حيث كان لها الدور البارز في معارك دير الزور والقنيطرة ضد تنظيم الدولة.

 

#الدرر_الشامية/ على خطى تطميناتها لحوران, وفي جديد التخدير والمكر بآخر قلاع الثورة, كشف موقع استخباراتي عبري، عن تحركات أمريكية لمنع أي هجوم محتمل من "نظام أسد" وإيران على إدلب. وبحسب ما أورد موقع "ديبكا" العبري، فإن وفدًا أمريكيًّا رفيع المستوى على رأسه جيمس جيفري، المبعوث الأمريكي لسوريا، ومعه جوئيل ريباران، سيزور "تل أبيب" لعرقلة أي هجوم على إدلب. وأشار الموقع إلى أن التحركات تأتي ضمن الخطة الجديدة للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في سوريا والتي تهدف إلى الانسحاب من كثير من المناطق السورية، وأولى هذه الخطوات هو عرقلة هجوم "إيراني - سوري" محتمل على مدينة إدلب. وأكد "ديبكا" أن الوفد الأمريكي سينطلق إلى تركيا وكذلك إلى الأردن عقب إنهاء مهمته في "كيان يهود"، بخصوص ذات الهدف المتعلق بوقف المعركة التي يجهز لها النظام. في سياق متصل من التخدير لإقعاد الناس عن الاستعداد للمعركة القادمة نداء سوريا: دعا الإخواني "أحمد طعمة" رئيس وفد الخيانة في أستانة للكفّ عن سماع ما وصفها بـ"أقوال المرجفين" بما يخص محافظة إدلب، مؤكداً أن مصير المدينة بخير ولا داعي للقلق. وقال"طعمة" في تغريدة أشبه ما تكون بالتطبيلة: أن إدلب بخير، ولا مصلحة لأيّ قوة إقليمية أو دولية أن تغضِب ما أسماه العملاق التركي". وأكد "طعمة" في كلام حق منقوص لم يردفه بدعوة لضرب النظام المتهاوي: أن النظام الأسدي لا يستطيع القيام بأي شيء بمفرده، موضحاً "النظام بمفرده لا يستطيع القيام بشيء، وبيته أوهن من بيت العنكبوت ولولا حبل من الناس لما بقي يوماً واحداً".من جانبه وفي صفحته الرسمية على موقع فيس بوك أكد الأستاذ ناصر شيخ عبد الحي عضو لجنة الاتصالات المركزية لحزب التحرير ولاية سوريا: أنه من المعروف أن أنسب وقت يترقبه نظام الإجرام ليهاجم مسلمي الشام في إدلب وما حولها هو وصولهم إلى أعلى نسبة تخدير تسعى السهام التركية وغيرها للوصول إليها، دفعا لتطبيق مخرجات أستانا وجنيف التي صرح أعداء الشعب السوري، بشقيهم "العدو والصديق"، بتنسيقهم الكامل لفرضها على أهل الشام. فهل من معتبر ومتعظ قبل فوات الأوان لقلب الطاولة على رأس النظام ومن وراءه من دول الإجرام؟!

 

أورينت/ اعترف نائب وزير الخارجية والمغتربين في حكومة أسد (فيصل المقداد) أن النظام يقوم بقتل الشعب عن طريق الأسلحة التقليدية فقط، مدعيا أنه ليس بحاجة لاستخدام السلاح الكيماوي. وجاء حديث (المقداد) ردا على سؤال مذيع قناة الفضائية "السورية" التابعة لنظام أسد في لقاء مباشر، حول "لماذا يتهم الغرب النظام باستخدام السلاح الكيماوي ضد المدنيين؟". فأجاب (المقداد) محاولا نفي التهمة عن النظام: أنه "لا يحق أخلاقيا لهذه الدول أن تدعي أن دولاً أخرى استخدمت الكيماوي. فنحن لا يمكن لنا أن نستخدم مثل هذا السلاح ضد شعبنا. ولماذا نستخدمه، الأسلحة العادية كافية".

 

#عربي21/ قامت الشرطة العراقية، الأحد، بتفريق مظاهرة للمئات من المحتجين المطالبين بتوفير فرص عمل، ومحاربة الفساد في محافظة البصرة الغنية بالنفط جنوبي البلاد. جاء ذلك على لسان ملازم في قيادة عمليات البصرة، أفاد بأن "قوات التدخل السريع أطلقت الرصاص الحي في الهواء لتفريق المتظاهرين أمام مبنى المحافظة، وأمام حقل نفط نهران عمر"، دون أي معلومات عن وقوع إصابات. وأوضح الضابط أن "مئات المتظاهرين أغلقوا الشوارع المؤدية إلى منطقة عز الدين سليم شمالي المحافظة، بالإضافة إلى المؤسسات الحكومية فيها". في سياق منفصل زعم رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إن حكومته لن تجازف بمصالح شعبها إرضاء لإيران التي تواجه عقوبات تجارية أميركية على خلفية برنامجها النووي، وذلك في لقاء صحفي بمقر الحكومة ببغداد. وقال العبادي "لن نجازف بمصالح شعبنا إرضاء لإيران أو أي دولة أخرى"، مضيفا "ليس من حق أي دولة جارة أن تقطع مياه نهر الكارون عن شط العرب، وسنتحدث معهم بخصوص ذلك"، في إشارة إلى إيران.

 

#نداء_سوريا/ شنّ رئيس البرلمان الإيراني السابق "مهدي كروبي" هجوماً على المرشد "علي خامنئي" والحرس الثوري"، وحمَّلهم مسؤولية ما وصلت إليه البلاد من انهيار اقتصادي. وذكر "كروبي" في رسالة وجَّهها إلى مجلس "خبراء القيادة" ونُشرت على موقع "سحام" أن خامنئي ورفسنجاني قاما بالتلاعب في الدستور؛ لتكريس نفوذهما، وقاما بإلغاء فقرة أن حكم المرشد عشر سنوات وجعلاها مدى الحياة، مطالباً أعضاء المجلس بـ"أن يكفوا عن مديح المرشد ودخول مجالات ضمن سلطاتهم القانونية، وأن يسألوه لماذا وصلت البلاد إلى ما هي عليه الآن؟". وتساءل رئيس البرلمان السابق "لماذا لا يسأل مجلس الخبراء خامنئي لماذا دخل الحرس الثوري الإيراني وقوات التعبئة الشعبية (الباسيج) والشرطة الإيرانية في تأسيس وإدارة البنوك والمصارف وبيع النفط وقضايا أخرى في البلد؟"، معتبراً أن ذلك يخالف الدستور. ورأى "كروبي" أن العديد من الأحكام الصادرة من القضاء الإيراني بحق السياسيين والناشطين في إيران ليست على وجه حق.

 

المكتب الإعلامي لحزب التحرير – #فلسطين/ أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، أن الوزير جيمس ماتيس، ترأس اجتماعًا في مبنى "البنتاغون"، ضم ممثلين عن عدد من الدول العربية بينها السعودية وقطر، لبحث آخر التطورات في الشرق الأوسط. وأفادت المتحدثة باسم "البنتاغون" دانا وايت، في بيان، أن الاجتماع جرى الأربعاء الماضي، في مبنى وزارة الدفاع، تحت اسم "اجتماع الطاولة المستديرة لأمن الشرق الأوسط". وأشارت "وايت" إلى حضور ممثلي دول مجلس التعاون الخليجي، من السعودية وقطر والإمارات والبحرين والكويت وسلطنة عُمان، إلى جانب ممثلي مصر والأردن والمغرب. فيما لفتت إلى مشاركة مسؤولين من وزارة الخارجية الأمريكية في الاجتماع الذي بحث بشكل موسع المواضيع الأمنية في الشرق الأوسط. وفي هذا الصدد أكد تعليق صحفي نشرته صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين: أن الممالك المتهاوية المصنعة على مقاس سايكس بيكو تتناسى خلافاتها الإعلامية والحقيقية النابعة من تصارع المستعرين على النفوذ في بلادنا, وتذعن صاغرة لتجتمع في وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون التي تشن حربا بلا هوادة على الأمة الإسلامية، فتذوب وتختفي كل العنتريات الإعلامية ويجتمع الفرقاء الذين أذاقوا الأمة الإسلامية الواحدة آلام الفرقة والتشرذم وصنعوا العداوة بينهم, يجتمعون لبحث أمر فوق خلافاتهم التي يجب أن توضع جانبا أمام المهمة الجديدة. وشدد التعليق على: أن تلك الكيانات المصطنعة العميلة أذل من أن تملك قرارها في الحضور من عدمه عند استدعاء مشغّلها الأمريكي، فتحضر وإن تباينت الولاءات للمستعمرين، وتجتمع في دار الحرب الأمريكية لتفيد المخططات الاستعمارية التي تحاول منع وحدة الأمة الإسلامية والوقوف في وجه نهضتها وتحررها من المستعمرين. وختم التعليق بالقول: آن للأمة الإسلامية أن تستعيد سلطانها بإقامة الخلافة على منهاج النبوة لتقف أمام هذه الهجمة الصليبية على المسلمين وديارهم، وآن لكل الغيورين على إسلامهم ومقدساتهم وثروات أمتهم أن يتحركوا من فورهم لخلع هذه المشيخات والممالك والأنظمة العميلة للغرب.

=================
 

Kein automatischer Alternativtext verfügbar.
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...