Jump to content
Sign in to follow this  
واعي واعي

#نشرة_أخبار المساء ليوم الاثنين من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/09/03م

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم
#نشرة_أخبار المساء ليوم الاثنين من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/09/03م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20180903-monday-akhbaar-sy…
#العناوين:
الأخطر على #الثورة، توازي سياسة القضم الجزئي مع إبر التخدير التركية والاقتصار على الدفاع الموضعي
بعد الأدوات الأمريكية، #بابا_الفاتيكان ونوبة قلق صليبي تحذر من كارثة في #إدلب. ويصفها بالعزيزة على قلبه
بستار من بحث عودة #اللاجئين، ريتشارد بلاك سيناتور فوبيا الخلافة ودومينو سقوط العواصم يتآمر من#بيروت
عجقة البوارج الحربية شرق المتوسط، وسنة على تحذير حزب التحرير: أمريكا تثبت استعمارها العسكري
=======
#التفاصيل:


متابعات / أكّد عضو لجنة الاتصالات المركزية لحزب التحرير في ولاية سوريا أ. ناصر شيخ عبد الحي إن من أخطر الأفكار التي تواجه أهل الشام في ظل تربص النظام وإمكانية لجوئه لسياسة القضم الجزئي بالتوازي مع إبر التخدير التركية هي فكرة "المقاومة المناطقية" بدل اعتبار الثورة ومناطقها كلاً لا يتجزأ، وفي حسابه الرسمي على تطبيق تلغرام أضاف عبد الحي ظهر الاثنين أن أي إجرام يصيب أهلنا في جبل التركمان أو جسر الشغور يجب أن تواجهه غضبةُ إسلامٍ شامية تنسي النظام وساوس الشيطان. منبها إلى أن مما يدق ناقوس الخطر أيضاً هو حصر تفكير الناس في "الشق الدفاعي" بدل شحذ الهمم وتبيان ترهل النظام وتثبيت ثقة الناس بالله والتأكيد على ما يملكون من قدرات هائلة مضيفا لها التفكير العملي في كيفية لملمة الأوراق واستعادة زمام المبادرة والشروع بتنفيذ شعار الثورة الذي زلزل أركان المجرمين: "الشعب يريد إسقاط النظام". لنحكم من بعده بعدل الإسلام ولو كره المجرمون، وإن ذلك لكائن بإذن الله ولمثله فليعمل العاملون.

 

وكالات / قبل ثلاثة أيام من احتضان طهران مؤتمر متعهدي الأجندة الأمريكية في سوريا وفق صيغة أستانا ومخرجاتها أعلنت الخارجية الإيرانية الاثنين، وصول وزيرها محمد جواد ظريف إلى العاصمة المحتلة دمشق في زيارة لم يعلن عنها. وظهر الاثنين نقل موقع تلفزيون ال ب سي اللبناني عن ظريف الخارجية الإيرانية قوله: يجب "تطهير" إدلب من المسلحين. وقال وزير الخارجية سيرجي لافروف الاثنين إنه لا يمكن تقبل الوضع في محافظة إدلب لأجل غير مسمى. ونقلت وكالة إنترفاكس عن لافروف قوله أمام طلاب جامعيين في موسكو إن لنظام أسد كل الحق في القضاء على المسلحين في إدلب.

 

(أ ف ب) / انضم بابا الفاتيكان فرانسيس الأحد، إلى جوقة المحذرين من "كارثة إنسانية" في محافظة إدلب. وقال إن "رياح الحرب ما زالت تعصف، ومشاعر قلق جديدة تصلنا حول مخاطر كارثة إنسانية ممكنة في إدلب العزيزة على قلبنا"، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية. وعلى طريقة الأمم المتحدة وضباع مجلس الأمن الدولي ناشد فرانسيس كل الأطراف التي لها تأثير في سوريا للدفاع عن حقوق الإنسان وحماية المدنيين.

 

Dmcnews / خلف ستار من بحث عودة النازحين السوريين في لبنان إلى ديارهم، استقبل وزير الخارجية اللبناني، جبران باسيل، في بيروت، السبت، السيناتور الأمريكي ريتشارد بلاك. أشهر منظر لفوبيا إقامة الخلافة، وصاحب القول المشهور: إن سقوط النظام العلماني بدمشق، بمثابة دومينو لعواصم الجوار حتى أوروبا، بما فيها روما، وقالت الوكالة الوطنية للإعلام تم خلال اللقاء بحث الأوضاع في سوريا، وسبل إيجاد ديناميكية سياسية لعودة النازحين السوريين إلى ديارهم، حيث أبدى تأييد موقف لبنان بهذا الصدد.

 

#القدس_المحتلة الأناضول / بحث بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء يهود، مساء الأحد، مع المبعوث الأمريكي الخاص للشؤون السورية، جيمس جيفري، الأوضاع في سوريا. وكان جيفري، ونائب مساعد وزير الخارجية، جويل ريبورن وصلا إلى فلسطين المحتلة، السبت، في إطار جولة شرق أوسطية تمتد لأربعة أيام، تشمل الأدوات الأمريكية الأخرى في الأردن وتركيا.

 

أنقرة (زمان التركية) / رفعت تركيا الأحد حالة الاستعداد لدى أسطولها في البحر المتوسط بدعوى التحسبً للعملية العسكرية المحتملة التي توعد بها النظام على إدلب ؛ كما دعمت قواتها في البحر المتوسط واتخذت كافة التدابير الأمنية. يأتي ذلك في وقت حركت الولايات المتحدة الأمريكية عددا من سفنها إلى شرق البحر المتوسط استعدادًا لضرب أهداف للنظام في سوريا، فيما أعلنت وسائل الإعلام الروسية تحريك 30 قطعة بحرية روسية إلى شرق البحر المتوسط. هذه الأخيرة التي دخلت المتوسط عبر مضيق البوسفور حيث تركيا العضو في الناتو، وكذلك من طريق بحر الشمال والمانش الإنجليزي، كما أوضح المعلق عصام البخاري فيما كتبه الاثنين لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير وأضاف فيه أن تجميع القوة الروسية شرقي المتوسط ما كان ليتم لو كانت دول الناتو بقيادة أمريكا تعارض ذلك، بل إن موانئ دول الناتو كإسبانيا هي من يقدم الوقود والخدمات للكثير من السفن الروسية. وفي هذا الصدد ومع عجقة وازدحام المنطقة بكل أراذل الأرض من أعداء الإسلام ونواطيرهم، نقترب من انقضاء سنة كاملة مما حذر منه أمير حزب التحرير العالم الجليل عطاء بن خليل أبو الرشتة وذلك بتاريخ الثاني والعشرين من أيلول 2017 على وجه التحديد حيث قال: أن أمريكا المجرمة لم تصبر على طول المدة التي أبقت فيها طاغية الشام يعيش على التنفس الاصطناعي إلى أن تجد البديل، بل رأت أن تعمد إلى الاحتلال العسكري باسمٍ (مكافحة الإرهاب)، وتبرير (المجتمع الدولي)! من أجل إخضاع أهل الشام للقبول بطاغية علماني جديد، ظناً من أعداء الإسلام أنهم قادرون عليه، وظنُّهم كما أرداهم من قبل سيرديهم من بعد بإذن القوي العزيز. وفي بيان تحت عنوان: أمريكا وأحلافها جُنَّ جنونهم لفشلهم في إخضاع أهل الشام فيصعِّدون تدخلهم العسكري البري، أكد امير حزب التحرير يومها : إن أمريكا وأحلافها تخطط لتثبيت تدخلها العسكريِّ بأسماء جديدة. وهو أمر سيُعيد المنطقة إلى صورة قاتلة من الاستعمار العسكري القديم حتى وإن كان بثوبٍ أكثر (حداثة) تحيط به قواعد مغتصبة. لافتا إلى أن: نجاحهم في تنفيذ ذلك في أرض الشام سيكون مدخلاً إلى غيرها، وعندها سيقع القول المأثور (أُكلت يوم أُكل الثور الأبيض). وهو أمرٌ يستحق حُسن التدبير وعمق التفكير، فالذي جرَّأ الأعداء هو انهيار بنيان الخلافة الذي كان يظلكم أيها المسلمون، وإعادة نصب هذا البنيان هو بأيديكم، وخاصة بأيدي أهل القوة منكم بأن يدوسوا بأقدامهم رويبضات الحكام الذين يسبِّحون بحمد الكفار المستعمرين، ومن ثم يردّون تلك الأحلاف إلى أعقابها، ولن تنفع أعداء الإسلام قواعدهم ﴿وَظَنُّوا أَنَّهُمْ مانِعَتُهُمْ حُصُونُهُمْ مِنَ اللَّهِ فَأَتاهُمُ اللَّهُ مِنْ حَيْثُ لَمْ يَحْتَسِبُوا...﴾.

 

أنقرة (زمان التركية) / اعتقلت قوات الأمن التركية 13 عسكريًا من القوات البحرية بينهم عقيد خلال حملة أمنية في ثمان مدن مركزها أنقرة، وأعلنت نيابة أنقرة أنها أصدرت قرار اعتقال بحق 13 عسكريًا في سلاح البحرية، منهم ثمانية في الخدمة فعليًا. واستندت حملات الاعتقال على تهم “دعم الإرهاب” و ”إجراء اتصالات عبر هواتف عامة”.

 

"#عمون" / اعتبرت الناطقة باسم حكومة #النظام الأردني جمانة غنيمات، أن فكرة الكونفدرالية بين #الأردنو #فلسطين غير قابلة للبحث والنقاش. غير أنها وفي تصريح صحفي أكدت: "إن الموقف الأردني ثابت وواضح تجاه القضية الفلسطينية، ويقوم على حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية". وتجاهلت غنيمات طرح ملك النظام الأردني في حزيران الماضي حل الدولة الواحدة بإيعاز من أسياده البريطانيين الذي قوبل بتهكم وسخرية الرئيس الأمريكي وخشيته من ظهور رئيس وزراء اسمه محمد وزعمت غنيمات أن "مليكها طالما أكد على أنه لا بديل عن حل الدولتين. بدورها. غزة الأناضول قالت حركة "حماس"، الأحد، إن حديث محمود عباس، عن" كونفدرالية" بين فلسطين والأردن وكيان يهود يعد تصفية للقضية. وكأن باقي الحلول الغربية الأمريكية والأوروبية ليست كذلك قال حازم قاسم، الناطق باسم الحركة، في بيان صحفي،: " إن هذا الحديث يساعد الاحتلال في جهوده لأن يكون جزءًا طبيعيا في المنطقة".

 

#القاهرة (#رويترز) / يزور حاكم الكويت صباح الأحمد واشنطن الاثنين. وقال البيت الأبيض في بيان إن الرئيس الأمريكي وحاكم الكويت سيبحثان قضايا التجارة والاستثمار والتعاون الأمني في اجتماعهما المقرر في الخامس من أيلول/سبتمبر. وكانت وكالة رويترز قد نشرت تقريرا في تموز/يوليو الماضي جاء فيه إن إدارة ترامب تمضي قدما بشكل سري في مساع لتشكيل تحالف أمني وسياسي جديد مع الدول الخليجية الست ومصر والأردن. وقالت مصادر الوكالة إن إدارة ترامب تأمل أن تتم مناقشة ذلك التحالف الذي أُطلق عليه مؤقتا اسم ”تحالف الشرق الأوسط الاستراتيجي“ خلال قمة تقرر مبدئيا أن تعقد في واشنطن في 12 و13 تشرين الأول/ أكتوبر.

 

#روسيا_اليوم / كشف موقع هيئة الإذاعة الكندية CBC عن تقديم 20 طالبا سعوديا طلبات اللجوء إلى كندا وبقائهم هناك، وذلك بعد انقضاء الموعد النهائي لعودتهم إلى بلادهم في 31 أغسطس. وقالت الإذاعة الكندية إن الطلاب العشرين أبدوا رغبتهم في البقاء على الأراضي الكندية، وأن السلطات تنظر في طلباتهم. وطلبت السعودية من جميع طلابها مغادرة كندا، بعد أن أعربت أوتاوا عن قلقها إثر اعتقال نشطاء #الرأي في#السعودية الأمر الذي اعتبرته الرياض تدخلا في شؤونها الداخلية. وأمهلت الحكومة السعودية جميع الطلبة شهرا واحدا للعودة، رغم أن العام الدراسي لم ينته بعد.

 

hizb-ut-tahrir.info / أعاد حزب التحرير إلى الأذهان ما بينه مراراً وتكراراً مجددا تأكيده بأن الأمم المتحدة ما هي إلا أداة من أدوات أمريكا الدولة المهيمنة في العالم، وقال بيان صحفي أصدره الجمعة 31 آب, المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية اليمن إن أمريكا المجرمة ومن خلال التقارير الأممية تضفي الشرعية على الحوثيين وتصفهم بسلطة الأمر الواقع، وهو ما قد أزعج عملاء الإنجليز هادي والإمارات ومن يتبعهم، كما أزعج السعودية عميلة أمريكا، ولفت البيان إلى أن التقارير الأممية قد أصبحت محاضر ابتزاز للأطراف المتصارعة في اليمن خاصة لدول التحالف التي تبتزها أمريكا باسم استهداف المدنيين وغير ذلك من مصطلحات القانون الدولي الذي صنعته لخدمة مصالحها وإذلال العملاء وغير العملاء بموجبه، وفي المقابل، تقتل وتحرق أهل الشام الأبرياء بواسطة نظام أسدها المجرم ومعه روسيا وإيران دون رحمة، أما في اليمن فسرعان ما نرى أمريكا وأممها المتحدة تهدد وتخوف خصوم الحوثيين وتمنع أي ضربة قاضية ضدهم، مع أن الحوثيين يصرخون ليلاً ونهاراً بالموت لأمريكا وبما يستهوي البسطاء الذين يخدعون بالشعارات الجوفاء. وخاطب البيان أهل اليمن الشرفاء. موضحا. إن حزب التحرير قد بين حقيقة الصراع الاستعماري وأدواته في اليمن وحرمة المشاركة فيه، متسائلا أما آن لكم تتركوا التعويل على الأمم المتحدة وتحذروا الركون للظالمين؟ أما آن لكم أن تحقنوا دماءكم وتنقذوا أهليكم وأمتكم بإقامة دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة؟ فالمؤمن لا يلدغ من جحر واحد مرتين فكيف يتحاكم إلى الطاغوت ويعول عليه ويسلم البلاد والعباد؟!

=================
Kein automatischer Alternativtext verfügbar.

 
 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...