Jump to content
Sign in to follow this  
واعي واعي

#نشرة_أخبار الظهيرة ليوم الثلاثاء من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/09/04م

Recommended Posts

 
 

بسم الله الرحمن الرحيم
#نشرة_أخبار الظهيرة ليوم الثلاثاء من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/09/04م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20180904-Tuesday-akhbaar-s…
#العناوين:
ادعاءات حقن الدماء عن طريق التسليم لا تنصر المسلمين, بل العمل على توحد الفصائل على مشروع يسقط #النظام.
دول أصدقاء الشعب السوري هم أعدائه الذين يمنعونه من التحرر لإقامة دولة الخلافة الراشدة وتطبيق شرع الله.
الكونفدرالية هي كذلك خيانة وتضييع للأرض والمقدسات.
#الصين تستخدم القروض الربوية لاستعمار الدول، ووجهتها الحالية الدول الإفريقية الغنية.
=========
#التفاصيل:

 

سمارت – درعا/ نفى أحمد العودة، الأنباء التي تحدثت عن إرساله تعزيزات لمساندة عصابات النظام شمالي سوريا. وزعم "العودة" الذي كان المساهم الرئيسي بتسليم المناطق للنظام وكان الأول بضم فصيله مع عصابات النظام في درعا وباع الأرض وتضحيات الشهداء زعم في كلمة مصورة: "كيف لعاقل أن يتخيل أن نشهر سلاحنا في وجه إخواننا الأحرار بشمال سوريا، بل إننا والله نبذل أرواحنا دونهم، هم حملوا سلاح الكرامة نصرة لنا فلم يكن سلاحنا إلا درعا لحمايتهم وحقنا لدمائهم". ووجه العودة رسالة إلى الذين اتهموه بالآونة الأخيرة بـ"الخيانة" لتوقيعه اتفاق "تسوية" مع روسيا في درعا، قائلا: "لقد نزفت سوريا الكثير من الدماء الطاهرة وتشرد الملايين أمام صمت العالم أجمع وكانت صفقات تتم بين الدول على حسابنا". وتعليقا على ادعاء حقن الدماء المزيف قال عضو لجنة الاتصالات المركزية الأستاذ ناصر شيخ عبد الحي في صفحته الرسمية على فيس بوك: إلى أولئك الذين "يرفضون" التفاوض مع نظام الإجرام ويقبلون بمفاوضة روسيا الإجرام: أليس الأول يقتلنا من الأرض والثانية تقتلنا من السماء والأرض؟! أليست ملة الكفر والإجرام واحدة؟! هل بالذل والمهانة تصان الأعراض وتحمى التضحيات؟! وأشار الأستاذ عبد الحي إلى: أن من أخطر الخناجر المسمومة التي آذت ثورة الشام هي توسيد الأمر لغير أهله، وعدم التفاف الأمة حول مشروع من صميم عقيدتها يقودها للنصر والخلاص، إضافة لتلك الهدن الكارثية والمفاوضات القاتلة و"خفض التصعيد" (من طرف واحد)، وأكد أن ثورة الشام ليست بحاجة لرجال فهم يملؤون أرض الشام وقودهم عقيدة الإسلام، ومعهم ملائكة في السماء منتظرون وهي ليست بحاجة لسلاح فالسلاح في كل بقعة من أرض الشام وهي ليست بحاجة لدعم "أصدقاء الشعب السوري" الأعداء فلا خير في دعم أخرس البنادق إلا تجاه صدور المسلمين. وختم قائلا: إن ثورة الشام بحاجة لإرادة مخلصة من أهل الشام كي يلتفوا، واثقين برب العالمين واصلين حبالهم به، حول مشروع خلاصهم بحق، مشروع الخلافة الذي يقدمه لهم إخوانهم في حزب التحرير، ويعطوا قيادتهم السياسية لرائد لا يكذب أهله، فتكون القوة باجتماع الكلمة على ما نريد، وهل هناك أعظم مما نريد: إسقاط النظام في قلب عاصمته لنقيم على أنقاضه حكم الإسلام ولو اجتمع لحربنا أعداء الله أجمعين؟!

 

تاس/ أعلن مولود جاويش أوغلو وزير الخارجية التركي أن تركيا مستمرة بالاتصالات مع شركائها في القضاء على الثورة السورية روسيا وإيران حول الوضع في محافظة إدلب السورية. وقال جاويش أوغلو: "نحن نواصل اتصالاتنا من أجل دعم عملية أستانا في إدلب". والتي بدأت باتفاقية خفض التصعيد والتي ساهمت بإفراغ العاصمة ومحيطها من الثوار، وبعدها بسط سيطرة نظام الإجرام على كامل سوريا بعملية سياسية ودمج الفصائل المقاتلة عن طريق قادتهم العملاء مع جيش النظام بجيش وطني، وعودة النظام لإحكام سيطرته بالقبضة الحديدية بمحاربة الإسلام بحجة محاربة (الإرهاب). وسبق لجاويش أوغلو أن حذر يوم الجمعة من تداعيات التصعيد المحتمل في إدلب، وتأثيره على العملية السياسية في سوريا. وتجري روسيا وتركيا مشاورات حول الوضع في إدلب، بما في ذلك عن ضرورة فصل المعارضة عن تنظيم "جبهة النصرة" هناك. على حد زعمهم. حيث تعمل أدوات أمريكا على جعل هيئة تحرير الشام جبهة النصرة سابقا حجة لعمل عسكري على إدلب لإجبار الثوار القبول بالحل السياسي الأمريكي.

 

وكالات/ حذر الرئيس الأمريكي المتحكم بالوضع السوري كلا من أدواته في القضاء على الثورة، دمشق وموسكو وطهران مما وصفه بـ"الخطأ الإنساني الفادح" المتمثل في عملية عسكرية محتملة في إدلب شمالي سوريا. وكتب ترامب على تويتر الاثنين راسما سيناريو حرب مأساوي لأدواته سيحدث في إدلب ووصفه بالمأساة الإنسانية فقال: "بشار الأسد يجب ألا يقوم بهجوم متهور في محافظة إدلب. الروس والإيرانيون سيرتكبون خطأ إنسانيا فادحا إن شاركوا في هذه المأساة الإنسانية المتوقعة. مئات الآلاف من الناس قد يقتلون. لا تسمحوا بحدوث ذلك". وفي تعليق صحفي للمكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير بقلم م. أسامة الثويني أشار إلى: أن المعلومات تتكاثر وتكشف عن حقيقة أن الجميع؛ أمريكا وأتباعها وأشياعها يريدون "تركيع" إدلب! وبين الكاتب سبب وصول ثورة الشام إلى هذه المرحلة والتي يقف على رأسها المال السياسي الذي تحول إلى "راتب" سياسي يصرف بشكل شهري على جيش "وطني"! نعم، الكثير يمكن أن يقال، ولكن في ظل هذه الأوقات الحرجة لا مناص من التذكير بحقيقة معركة إدلب وبثورة الشام بشكل عام. الحقيقة أن الدول جميعها عدوة لثورة الشام ولمحتواها الإسلامي التحرري، لا يشغب على هذه الحقيقة معسول الكلام أو الليرات والريالات! وإن الأزمة اشتدت في إدلب وضاقت حلقاتها، ولا نصر إلا من عند الله. وختم الكاتب مخاطب أهل الشام: انصروا الله وعاهدوه بتحكيم شرعه وإقامة دولة الإسلام، لا تخافوا في الله لومة لائم، واحذروا بل انبذوا التنسيق وحسن الظن بالأنظمة، واذكروا دائماً قوله تعالى: ﴿وَنُرِيدُ أَن نَّمُنَّ عَلَى الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الْأَرْضِ وَنَجْعَلَهُمْ أَئِمَّةً وَنَجْعَلَهُمُ الْوَارِثِينَ * وَنُمَكِّنَ لَهُمْ فِي الْأَرْضِ وَنُرِيَ فِرْعَوْنَ وَهَامَانَ وَجُنُودَهُمَا مِنْهُم مَّا كَانُوا يَحْذَرُونَ﴾.

 

مكتب فلسطين/ قال رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس: إن الإدارة الأمريكية عرضت عليه برنامجا سياسيا يقوم على أساس كونفدرالية مع الأردن، لكنه رد بأنه سيوافق على هذه الخطة في حال كان "كيان يهود" أيضا جزءا من هذه الكونفدرالية.. إن التقلب في أحضان المخططات الاستعمارية لن يورث أهل فلسطين إلا الخبال، وكل الحلول المطروحة منذ عقود تشترك في تشريع احتلال كيان يهود المسمى (إسرائيل) للأرض المباركة، وعليه فالكونفدرالية سواء كانت قبل إقامة دولة فلسطينية أو بعدها أو كانت باشتراك كيان يهود المجرم أو بدونه، هي خيانة لله ولرسوله وللمسلمين، فكل حل يقر الاحتلال على شبر واحد من الأرض المباركة مردود، وليس لفلسطين من حل سوى أن تحرر كاملة على أيدي جيوش الأمة، ذلك هو الحق وليس بعد الحق إلا الضلال. والخلاصة: أن عباس يوجه رسائل التغزل لكيان يهود وهو يقول لهم أنا منكم وأنتم مني، ولا تنسوا خدماتي لكم وتستبدلوني بحماس, وأن الرفض لصفقة القرن من قبل السلطة والأردن هو بسبب التخوف على مستقبلهم وعلى مصالح الأوروبيين والإنجليز خصوصا، وليس شرفا أو رفعة أو تمسكا بثوابت هلامية عندهم، بقدر ما هو حفاظ على ما تبقى لأسيادهم من بعض نفوذ.

 

عربي21/ في إطار حماية كيان يهود, بدأت محكمة أمن الدولة العسكرية في الأردن الاثنين محاكمة أردنيَين خططا لاستهداف "عناصر من جيش كيان يهود". ووجهت نيابة المحكمة لائحة اتهام رسمية لشابين عشرينيين تضمنت "المؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية". ووفقا للائحة، فإن المتهم الأول ويبلغ من العمر 25 عاما خطط لتنفيذ عملية عسكرية في الجهة الغربية من نهر الأردن، ردا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نقل السفارة إلى القدس المحتلة، وبسبب ما يتعرض له الفلسطينيون من انتهاكات على يد قوات الاحتلال. وأضافت أن "المتهم قرر تنفيذ عملية عسكرية واستهداف عناصر الجيش الأردني المرابطين على تلك الحدود، ومن ثم الدخول إلى الجانب الآخر وتنفيذ عملية عسكرية لاستهداف الجنود اليهود". ولفتت المحكمة إلى أن الشابين بدأا بمعاينة المنطقة الحدودية، من خلال الخرائط الموجودة على شبكة الإنترنت والبحث عن الأسلحة اللازمة للعملية، قبل إلقاء القبض عليهما في أيار/ مايو الماضي.

 

RT/ عاد عاطف الطراونة رئيس البرلمان الأردني، إلى أسطوانة القرارات الاستعمارية الصادرة عن البنك الدولي الاستعماري والتي أودت بالحكومات التي سبقته، فقال: إن إنجاز قانون ضريبة الدخل مطلب من البنك الدولي الاستعماري. وأضاف الطراونة إن الأردن دخل في برنامج تصحيح اقتصادي منذ سنوات وبالتالي لا بد أن تكون هنالك ضغوط حتى تبقى صورة الأردن النقدية جلية وواضحة وجاذبة لعمليات الدعم. وتابع: عندما نتحدث عن لجان تفتيش تأتي للأردن ولا تجد أي إحراز للتقدم في برنامج التصحيح الاقتصادي، فهذا سيشكل أعباء إضافية على المملكة وصعوبة في الاقتراض. وبدأ الطراونة بالتسول من "الأشقاء والأصدقاء" لتقديم المساعدة للأردن وأن "لا يقفوا منتظرين أن هنالك شيء من الخيال سيحدث في الفترة القادمة"، معتبرا أن "الأردن ركيزة اقتصادية وسياسية وأمنية لجميع الأقطار العربية، وعندما يترك لوحده منفردا في بحر من الظلمات، سيدفع الجميع الثمن بشكل ما أو بآخر".

 

/RT أعلنت مصادر طبية عراقية، عن وفاة أحد المتظاهرين في محافظة البصرة، جنوب العراق، بعد تعرضه لصعقات كهربائية على يد القوات الأمنية. وقال أحد منتسبي الطواقم الطبية: إن "متظاهرا في عقده الثالث، ويدعى ياسر مكي، تعرض للضرب بالصعقات الكهربائية على يد القوات الأمنية العراقية، الأمر الذي تسبب بوفاته". وأكد المرصد العراقي لحقوق الإنسان في "تويتر" مقتل المتظاهر، فيما نشر آخرون صورا لمتظاهرين غيره تعرضوا للضرب". واستخدمت القوات الأمنية العراقية الرصاص الحي لتفريق تظاهرات واسعة شهدتها محافظة البصرة مساء الاثنين، جنوبي البلاد، قطعت على إثرها الطرقات وأحرقت الإطارات. وتشهد بعض محافظات وسط وجنوب العراق خلال الشهرين الماضيين تظاهرات احتجاجية واسعة تطالب بتحسين الخدمات العامة وتوفير الماء والكهرباء، والقضاء على البطالة ومكافحة الفساد في دوائر الدولة والتخلص من السلطة الإيرانية المحكمة على العراق.

 

نوفوستي/ زعم مسؤول في منظمة شنغهاي للتعاون بأن تنظيم الدولة يقوم بنقل مسلحيه إلى روسيا ودول أوروبا وآسيا الوسطى وجنوب شرق آسيا. وقال جمعة خان غييسوف، نائب مدير اللجنة التنفيذية للهيئة الإقليمية لمحاربة الإرهاب في منظمة شنغهاي للتعاون إن "سحق البؤر في سوريا أجبر المسلحين الباقين على إعادة التمركز، وأرغم قياداتهم على تكثيف نشاط الخلايا في الخارج". وتابع أن "فروعا خاصة لـلتنظيم تقوم بتجهيز وإعداد ونقل مجموعات تخريبية وإرهابية إلى أوروبا وآسيا الوسطى وجنوب شرق آسيا وروسيا". على حد زعمه.

 

سبوتنيك/ في إطار عملياتها الاستعمارية عن طريق الاقتصاد تعمل الصين على إعطاء الأموال الضخمة لدولة من الدول بحجة المشاريع التنموية، وبسبب الفائدية الربوية التي تضعها الصين لاسترجاع الأموال تصل الدولة الضحية لدرجة لا تستطيع سداد الأموال مما يعطي الصين ميزات عديدة للتحكم في هذا البلد والآن تعهد الرئيس الصيني شي جين بينغ، الاثنين، وفي إطار قمة اقتصادية أفريقية صينية، بتقديم حوالي 60 مليار دولار لتمويل مشاريع تنمية في أفريقيا في السنوات الثلاث المقبلة. وسيشمل التمويل 15 مليارا "كمساعدة مجانية وقروض بدون فوائد" وخطوط قروض واستثمارات شركات صينية بينما تواجه الصين اتهامات بإغراق شركائها الأفارقة في ديون هائلة. وفي خطاب طويل افتتح به "المنتدى السابع حول التعاون الصيني الأفريقي"، بدا واضحا سعي الرئيس الصيني إلى احتواء الانتقادات التي طالت مساعدة بكين للدول النامية. وقال في هذا السياق، لكن دون أن يحدد مواعيد ولا أسماء الدول المعنية، إن الصين ستلغي جزءا من ديون بعض الدول في القارة الأفريقية. وضمن الـ 60 المليار دولار الموعودة، قروض بقيمة 20 مليار دولار وصندوقان مخصصان للتنمية وتمويل واردات السلع الأفريقية تناهز قيمتهما 15 مليار دولار. واستثمرت الصين مليارات عديدة من الدولارات سنويا في أفريقيا منذ 2015 لا سيما في بنى تحتية أو مناطق صناعية. لكن هذه الاستثمارات التي رحبت بها الدول الأفريقية الراغبة في التنمية الاقتصادية أدت أيضا إلى زيادة ديونها حيال بكين بشكل كبير، كما تقول أصوات في الدول الغربية. من جهته، أعرب صندوق النقد الدولي عن قلقه وركز بالأساس على جيبوتي حيث ارتفع الدين الخارجي لهذا البلد من خمسين إلى 85 في المئة من مجمل الناتج المحلي خلال سنتين.

=================
 

Bild könnte enthalten: Text

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...