Jump to content
Sign in to follow this  
واعي واعي

#نشرة_أخبار الظهيرة ليوم الخميس من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/09/06م

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم
#نشرة_أخبار الظهيرة ليوم الخميس من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/09/06م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20180906-Thursday-akhbaar-…
العناوين:
#المقاومة تعني الرضا بالقليل والدفاع عن ما تبقى بعد الهزائم و #الثورة تعني السعي لإسقاط النظام بكل ما أوتينا من قوة.
ضريبة #الصراع الدموي على ليبيا يدفع ثمنها أبناؤنا بفعل #العملاء.
السياسات الاقتصادية #الرأسمالية الفاسدة تضر الكينيين.
=======
#التفاصيل:

قاسيون/ شدد أحمد عيسی الشيخ قائد صقور الشام التابعة للجبهة الوطنية للتحرير على أن فصائل الثورة السورية تجهز قواتها في إدلب. وقال الشيخ في تدوينة له عبر حسابه بتطبيق تلغرام: «لا نقول إدلب في خطر بل نقول إدلب تتخندق وتعد ما استطاعت من قوة ومن رباط الخيل وتتأهب ليوم الفرقان». وأضاف القائد العسكري: «ننظر إلى هذه الحشودات (قوات النظام والميليشيات) من حولنا على أنها الأحزاب وإلى هذه الشدة على أنها الزلزلة وإلى نصر الله على أنه قريب». وتابع: «تأملوا خيرا بسنة الله في نجاة المؤمنين وهلاك الظالمين.. خيارنا المقاومة». وعلى حسابه الرسمي في موقع فيس بوك قال عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية سوريا الأستاذ منير ناصر عندما نقول أن خيارنا المقاومة يعني أننا وقعنا بالفخ عندما وضعوا لنا خيارين يؤدي كلٌّ منهما للاستسلام فإما أن نُصالح أو نُدافع!! الحقيقة أنه ليس لنا خيار فعندما شهدنا أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله فقد استسلمنا لأمر الله وخضعنا لما يطلبه منا "وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ ۗ ".

وقد قضى الله علينا أن نُسقط هذه الأنظمة ونُقيم حكم الله خلافة راشدة على منهاج النبوة "إِنِ الْحُكْمُ إِلا لِلَّهِ أَمَرَ أَلا تَعْبُدُوا إِلا إِيَّاهُ". فلا خيار لنا إلا الثورة حتى إسقاط النظام وتحكيم الإسلام.

 

RT/ جدد بنيامين نتنياهو رئيس وزراء كيان يهود تأكيده على إصرار وعزيمة الجيش على منع تموضع إيران في سوريا. وقال نتنياهو في احتفالية أقيمت الأربعاء لإحياء الذكرى الـ70 لإقامة هيئة الاستخبارات العسكرية اليهودية: "أولئك الذين يريدون أن يقتلونا باتوا يعرفون مدى إصرارنا وعزيمتنا. لن نساوم على أمن المواطنين (الإسرائيليين) في دولتنا. لن نسمح لإيران بالتموضع في سوريا". على حد زعمه. وقبل ذلك، قال نتنياهو في مستهل جلسة الحكومة الأسبوعية إن كيان يهود مصر على منع إيران ووكلائها من التموضع عسكريا في سوريا. نتحرك بحزم ضد هذه المحاولات وأيضا ضد محاولات إنتاج أسلحة عالية الدقة في جميع الساحات". وهذا ما يفسر الغارات التي استهدفت مواقع لميليشيات إيران في الأيام الماضية.

 

مكتب #فلسطين/ اقتحم عضو الكنيست المتطرف يهودا غليك المسجد الأقصى المبارك صباح الأربعاء، عبر باب المغاربة بحراسة مشددة من أفراد الشرطة "اليهودية". فيما هدمت جرافات بلدية الاحتلال صباحا منزلا في حي راس العامود ببلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى. وعلى صعيد آخر صادق مجلس وزراء السلطة على تشكيل لجنة وزارية للإشراف على تنفيذ البرنامج الرّسمي للقدس عاصمة الثّقافة الإسلاميّة للعام 2019. وتعليقا على هذه الأحداث كتب المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين القدس تنزف أيها السادة، مسجدها مستباح وبيوتها مهدّمة وسكانها ملاحقون مطاردون!ا لقدس ليست مسرحاً خشبياً يحتضن رقصات ماجنة تسمى شعبية أو أغانٍ ودبكات مختلطة تسمى فلكورية، القدس بوابة السماء ومسرى الحبيب ومهجة القلب قد أصابتها سهام الأعادي في مقتل فمن يتداركها قبل الفوت؟! القدس تصرخ ألماً فمن يجيب الصوت؟!

 

#الجزيرة/ تجدّدت المظاهرات في مناطق متفرقة من محافظة البصرة جنوبي العراق بعد يوم دام شهدته المحافظة حيث قتل خمسة مدنيين وجرح العشرات بعد أن فرقت الشرطة مظاهرة شارك فيها المئات قرب مبنى مجلس المحافظة الذي اشتعلت فيه النيران بعد دهمه من قبل المتظاهرين الغاضبين. وشهدت ناحية الهارثة والزبير مظاهرات شاركت فيها جموع كبيرة من الشباب وشيوخ العشائر للمطالبة بتسهيل الخدمات وتوفير الماء الصالح للشرب، وتقديم المسؤولين عن تأخير إنجاز مشروع ماء البصرة الكبير للقضاء. كما أغلق محتجون مدخل ميناء أم قصر للسلع للمطالبة بتحسين الخدمات. وقد نفى قائد الجيش في البصرة الأربعاء أن يكون المتظاهرون الذين قتلوا قرب مبنى المحافظة الثلاثاء قد سقطوا على يد رجال الشرطة، زاعما أن مسلحين مجهولين كانوا يستقلون سيارة هم من قتلوهم. وزعمت الحكومة العراقية على طريقة الحكومات المجرمة وعلى رأسهم حكومة أسد إن مندسين بين المحتجين يعملون على تخريب الممتلكات العامة، وإنها لن تسمح بذلك، لكن المتظاهرين لطالما اتهموا قوات الأمن بإطلاق الرصاص عليهم لتفريقهم بالقوة. واتهم حيدر العبادي رئيس الوزراء العراقي على خطى أسد أيادي خفية بالوقوف وراء تأجيج الوضع في البصرة، وقال "إن ما يحدث في البصرة تصعيد خطير تقف وراءه جهات تسعى إلى صبِّ الزيت على النار باستخدام الاحتجاجات"، وأضاف -خلال مؤتمر صحفي- أنه أمر بفتح تحقيق بشأن ما يحدث في المدينة.

 

#جريدة_الراية/ طبقا للأحداث الجارية في ليبيا وعلى إثر تصريح لودريان وزير خارجية فرنسا بأن حفتر هو الرئيس الفعلي لليبيا ومماطلة مجلس طبرق في إقرار مسودة الدستور لكسب الوقت لإعلان المجرم خليفة رئيسا للبلاد عن طريق مجلس طبرق، هذا ما سرع في التحرك العسكري لقوات الكانيات اللواء السابع وبعض حلفائهم من ثوار مصراته وثوار غريان والزاوية. بين مقال بقلم الأستاذ أحمد المهذب في أسبوعية الراية: أن السبب الحقيقي من وراء تحرك هؤلاء الآن يمكن أن يفهم في سياق صراع أمريكا ضد بعض القوى الأوروبية على ليبيا، فأمريكا تعمل بواسطة حفتر مدعوما من مصر ودويلة الإمارات من أجل الهيمنة المطلقة على ليبيا كونها بوابة أفريقيا، أو استمرار عملية التدمير لمقومات البلاد الحياتية والاقتصادية، حتى يسهل التحكم فيها، ويصبح جميع حملة السلاح في حاجة لأمريكا، ومن جهة أخرى القوى الأوروبية وخصوصاً إيطاليا وألمانيا وبريطانيا هم في صراع مستميت مع أمريكا يدافعون عن مصالح لهم في البلاد متعلقة بالغاز والنفط ومعادن شتى تزخر بها البلاد. ويستعملون أبناء البلاد أنفسهم في هذه الحرب، وأوضح المقال أن حالة من عدم الرضا تظهر عن السراج وأدائه في تسيير الأمور لما تعيشه البلاد من أزمات تطبق على خناق الناس في الأمور المعيشية؛ وأصبح التخلي عنه أمراً إيجابيا بالنسبة للأوروبيين، ولهذا لم نشهد خلال الأسبوع كله رغم اشتداد المعارك والضحايا أيّ تحرك إعلامي كبير أو دبلوماسي، بل الصمت كان هو سيد الموقف في روما وبرلين ولندن، ومما يشجع القوى الغربية على الصمت وعدم الاعتراض على ما يجري أن هذا القتال يحدث بعيدا عن "الهلال النفطي" الذي لم تسمح أمريكا باللعب به حتى ولو كان اللاعب هو عميلها حفتر، وأشار المقال إلى أن أمريكا ترى في هذا التقاتل تحقيقاً لأهدافها في إشاعة الفوضى والقضاء على الرافضين لوجودها. والإيطاليون والإنجليز يرونه عملاً يحول دون وصول حفتر للرئاسة. أما الفرنسيون فهم سعيدون بهذا القتال لأنه يصرف الأنظار عما يعملون في الجنوب. وختم المقال بأن هذا الذي يحصل الآن في البلاد يجب أن يكون حافزاً للقوى الحية في أن تسارع في لمّ شتاتها من أجل استرجاع قرار البلاد السياسي من أيدي العملاء والمرتزقة، وعلى ضوء ذلك يتم طرد وإسقاط هذه الزمر التي تكاثرت خلال هذه الأعوام التي أعقبت الثورة، ولا يمكن حصول ذلك إلا بالاعتماد على القوى الذاتية لأهل البلاد وإدراك فداحة وفظاعة الاتصال والاعتماد على الأجنبي، وإدراك أن الاتصال والاعتماد على الأجنبي هو الخيانة الكبرى لله وللرسول ولأهل البلاد أجمعين.

 

المركزي/ يدفع الكينيون ضريبة القيمة المضافة بنسبة 16٪ على جميع المنتجات النفطية في خطوة تحدت التصويت البرلماني لتأخير الضريبة مدة عامين. ويبدأ تطبيق ضريبة القيمة المضافة على الوقود بنسبة 16٪ المتضمَّنة في مشروع قانون المالية لعام 2018 بعد فترة راحة مدتها خمس سنوات بدأت عام 2013. ويُزعم أن الارتفاعات الضريبية مصممة لتمويل مجموعة من الأهداف الإنمائية الحكومية بما في ذلك الرعاية الصحية الشاملة والسكن بأسعار معقولة. وفي بيان صحفي للمكتب الإعلامي لحزب التحرير في كينيا أكد أن هذه الضريبة الأخيرة هي قطعا اقتراح من صندوق النقد الدولي الذي يمارس ضغوطاً على كينيا كي تتخلص من الإعفاءات الضريبية كجزء من خطة أوسع نطاقاً لزيادة الإيرادات وخفض العجز في الميزانية وإبطاء تراكم الديون في نهاية المطاف. وبين الأستاذ شعبان معلم الممثل الإعلامي لحزب التحرير أن الدول الأجنبية المستعمرة بمؤسساتها المالية تدير اقتصاد كينيا من وراء الكواليس فيما يلقي بعض الرؤساء اللوم على أنفسهم نيابة عنها. لذلك، ومن خلال مجموعة كاملة من السياسات الرأسمالية، يُغرق المستعمر الغربي الناسَ بالتعاون المطلق من الحكومة في بؤس اقتصادي متزايد. لطالما كافح الكينيون لتحقيق غاياتهم، لكن أعدادا متزايدة تجد نفسها حاليا في تحدٍّ للحصول على المواد الأساسية كالأوغالي والأرز! وأوضح البيان بأنه قد أصبح واضحًا تمامًا بأن الحكومة لا تهتم بمصالح رعاياها التي تدعي أنها تقودهم وترعاهم. وبدلاً من ذلك، فإن ما يعنيها لتحسين مستوى معيشة شعبها هو زيادة الأسعار ووضع المعيقات أمامهم ورفع مستويات الفقر. وختم البيان بأن الحل الجذري لهذا كله لن يكون بالمظاهرات، ولكن بالصراع من أجل إقامة نظام يرعى الناس بأمانة ويعاملهم برفق. نظام يُرضي رب البشرية ويحكم بين الناس بعدل أحكام الإسلام. إن إقامة الخلافة على منهاج النبوة هو ما سيضمن للرعايا رزقهم حقا ولن تفرض عليهم ضرائب إلا في حالة طوارئ خارجة عن سيطرة دولة الخلافة. علاوة على ذلك، فإن فرض الضرائب لن يكون إلا على الأغنياء من المسلمين الذين لديهم فائض الثروة.

 

تاس/ أعلنت القوات الجوية الأمريكية نقل قاذفات استراتيجية من نوع "بي 52" إلى أوروبا، حيث من المقرر أن تشارك في مناورات للناتو على أراضي جمهورية التشيك. وأوضحت المتحدثة باسم القوات الجوية الأمريكية ريني بيتمان أن "القاذفات سترابط مؤقتا في قاعدة القوات الجوية الملكية البريطانية فايرفورد لمدة أسبوعين تقريبا. وفي هذه الأثناء ستجري مناورات مشتركة مع الحلفاء لتطوير التعامل". وأشارت إلى أن القاذفات لن تحمل أي تجهيزات قتالية، ولن يتم استخدام الذخيرة إلا بالتنسيق مع البلاد التي ستستضيف المناورات. يذكر، أن مناورات "Ample Strike2018" لحلف الناتو تجري في جمهورية التشيك في الفترة من 3 إلى 14 سبتمبر الجاري، بمشاركة نحو 1200 عسكري من 19 دولة.

 

واشنطن – رويترز/ قال دونالد ترامب يوم الأربعاء إن الولايات المتحدة ليست جاهزة بعد للوصول إلى اتفاقية بشأن النزاعات التجارية مع الصين، لكنه أضاف أن المحادثات ستستمر. وفرض أكبر اقتصادين في العالم رسوما جمركية على سلع بقيمة 50 مليار دولار من الطرف الآخر في حرب تجارية متبادلة، ويدرس ترامب فرض رسوم على واردات صينية إضافية بقيمة 200 مليار دولار. وقال ترامب للصحفيين في البيت الأبيض دون أن يذكر تفاصيل ”نحن أبلينا بلاء حسنا في المفاوضات مع الصين لكننا لسنا مستعدين لإبرام الاتفاق الذي يتطلعون إلى عقده“. وأضاف قائلا ”سنواصل الحديث مع الصين. لديً احترام كبير للرئيس (الصيني)“. وتطالب واشنطن بكين بتحسين فتح أسواقها وحماية حقوق الملكية الفكرية للشركات الأمريكية ووقف الدعم الصناعي وتخفيض فائض تجاري مع الولايات المتحدة يبلغ 375 مليار دولار. وتتهم الصين إدارة ترامب باستخدام أساليب متشددة وتدعو إلى المزيد من المحادثات.

=================
 

Kein automatischer Alternativtext verfügbar.
 
 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...