Jump to content
Sign in to follow this  
واعي واعي

#نشرة_أخبار المساء ليوم الخميس من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/09/06م

Recommended Posts

 
 
 
 
 

بسم الله الرحمن الرحيم
#نشرة_أخبار المساء ليوم الخميس من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/09/06م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20180906-Thursday-akhbaar-…
#العناوين:
إن لم تستح فاصنع ما شئت. جاويش الخارجية التركية وشهود الزور يميط لثام الغدر ويبرر قتال أهل #الثورة
سيناتور ومنظر فوبيا الخلافة يصف الحرب على أهل الشام بالحضارية وكهنوت أسد يلحّن #تعايش_الأديان
خفض #الليرة_التركية بين هشاشة #الاقتصاد وسياسة #أردوغان
قوات #الاحتلال الأمريكي بجزيرة العرب تشرك جيش #آل_سعود بمناورات التعامل مع أسلحة التدمير الشامل
========
#العناوين:

وكالات / طوَّقت قوات النظام النصيري الغادر مدينة “دوما” بالغوطة الشرقية مساء الأربعاء، وذلك بهدف اعتقال الشباب واقتيادهم إلى الخدمة الإلزامية والاحتياطية، فيما شهدت كلٌّ من مناطق الضمير ودرعا حملاتٍ مشابهةً. ونقلت قناة تجمع أحرار حوران في حسابها على تطبيق تلغرام عن مصادر أهليّة: أن عناصر فرع الأمن العسكري من عصابات أسد شنّوا حملة دهم واعتقالات في بلدة عتمان بريف درعا منتصف الليلة الماضية، طالت العديد من أبناء البلدة، عُرف من بينهم أربعة من آل المصري

 

إدلب (قاسيون) / عقب بدء روسيا العمليات الجوية في محافظة إدلب وحماة، إحماء لاجتماع طهران الذي يعقد الجمعة ويضم رؤساء إيران وتركيا وروسيا، شنت عصابات أسد جولة قصف صاروخي على المنطقة فقد استشهد وأصيب العديد من المدنيين قبل ظهر الخميس، جراء قصف صاروخي من قبل قوات النظام استهدف مناطق عدة في ريف إدلب. وتركز القصف على كل من بلدات (التمانعة، التح، البريصة، والخوين) بريف إدلب الجنوبي، ما أدى لسقوط ضحايا في صفوف المدنيين.

 

وكالة تسنيم / اعتبر السيناتور الأمريكي "ريتشارد بلاك"، خلال جولته في عدد من مناطق حلب، قبل يومين، أن جيش نظام أسد وحلفاءه تمكنوا من دحر (الإرهاب) عن معظم أراضي سوريا، ولم يتبق سوى (الإرهابيين) في إدلب. وردد السيناتور "بلاك" المنظر الأمريكي لفوبيا إقامة الخلافة في تصريح للصحفيين، مقولة الاحتلال الروسي والشبيح الأممي ستيفان ديمستورا: لفتح معابر آمنة لإخراج المدنيين من إدلب. معتبرا، وفق منظوره، أن جيش نظام أسد يخوض حربا حضارية.‎ كما زار بلاك قلعة حلب والكنيسة الإنجيلية وكنيسة للأرمن الأرثوذكس. برفقة كهنوت النظام الأسدي. معربين عن سعادتهم لقدوم السيناتور الأمريكي إلى حلب. عازفين أمامه نغمة حوار وتعايش الأديان.

 

أنقرة - الأناضول / خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده، الأربعاء، مع نظيره الألماني هايكو ماس في أنقرة. قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، إن بلاده أبلغت الجانب الروسي بأن الهجمات الأخيرة على محافظة إدلب خاطئة. ورغم سنة كاملة على اتفاق خفض التصعيد من جانب واحد، نفذته المنظومة الفصائلية المهترئة بكل تفان وحرفية، في ظل عشرات المجازر بحق المدنيين، زعم جاويش الخارجية التركية وشهود الزور: "أن تركيا الضامنة بذلت جهودًا مكثفة من أجل منع النظام من خرق وقف إطلاق النار في إدلب ومن شن هجوم عليها". وعلى قاعدة إن لم تستح فاصنع ما شئت. وبخبث تساءل جاويش أوغلو عن سبب جلب المجموعات الإرهابية من بقية مناطق سوريا، ولا سيما من حلب والغوطة الشرقية وحمص والجنوب (السوري)، إلى إدلب. متغافلا عن اتفاق أنقرة مع الروس والذي دشن أواخر عام 2016 حقبة التهجير القسري وتفكيك الفصائل. وبكل وقاحة مرد عليها كل عميل خؤون. استطرد بالقول "لا يخدعن أحدٌ أحدًا، فنحن متفقون على ضرورة خروج المجموعات المتطرفة من إدلب، أو فصلهم عن غيرهم". وأقرّ أوغلو أن "الخطة منذ البداية كانت معروفة، وهي أن هذه المجموعات ستأتي إلى إدلب وبعدها سيتم الهجوم على المحافظة للسيطرة عليها بذريعة وجود هذه المجموعات فيها". الآن برسم قادة الفصائل المرتبطين بدجال أنقرة والمرقعين لخيانته الأمة. وقد تحول الثائر والمهجّر إلى إرهابي, ماذا أنتم مرقعون؟. وعن أي مقاومة تتحدثون؟. وبأي من الكذب والتضليل تدلّسون؟.

 

صحيفة #الرياض / تعتزم قوات الاحتلال الأمريكي لجزيرة العرب إشراك جيش آل سعود بتنفيذ مناورات مشتركة مطلع الأسبوع القادم أطلق عليها "درع الوقاية 2" في قاعدة سلطان الجوية بالقطاع الأوسط من بلاد الحرمين المحتلة. وبحسب صحيفة الرياض الرسمية يهدف التمرين العسكري إلى إدارة الأزمات الناتجة عن أسلحة التدمير الشامل. في سياق دعم أواصر التعاون والعلاقات مع القوات الصديقة. وتشارك في المناورات إلى جانب وزارة الدفاع وزارة الصحة والدفاع المدني.

 

#القدس الأناضول/ قال مسؤول في إدارة الأوقاف الإسلامية في مدينة القدس "إن مستوطنين أدوا صباح الخميس طقوسا توراتية، خلال اقتحامهم للمسجد الأقصى". وأضاف مسؤول قسم الإعلام في إدارة الأوقاف الإسلامية في القدس: "جرى الاستفزاز هذا بحماية شرطة الاحتلال", وتابع: "نعد ما جرى بأنه تطور خطير جدا، وهو ليس الأول ولكنه ينذر بالمزيد، سيما في ظل دعوات لتصعيد الاقتحامات للمسجد في الأعياد اليهودية". ولفت الدبس إلى أن 142 مستوطنا اقتحموا المسجد صباح الخميس. و كان الحاخام يهودا غليك عضو برلمان يهود قد اقتحم المسجد الأقصى المبارك صباح الأربعاء، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال". فيما هدمت جرافات بلدية الاحتلال منزلا في حي راس العامود ببلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى. في حين صادقت سلطة رام الله على تشكيل لجنة وزارية للإشراف على تنفيذ برنامج احتفالي الرّسمي للقدس المحتلة كعاصمة للثّقافة الإسلاميّة للعام 2019. القدس تنزف، ومسجدها مستباح وبيوتها مهدّمة وسكانها ملاحقون مطاردون! القدس ليست مسرحاً يحتضن رقصات ماجنة تسمى شعبية أو أغانٍ ودبكات مختلطة تسمى فلكورية، القدس بوابة السماء ومسرى الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم ومهجة القلب قد أصابتها سهام الأعادي في مقتل فمن يتداركها قبل الفوت؟! القدس تصرخ ألماً فمن يجيب الصوت؟!

 

#الراية / تحت عنوان: خفض الليرة التركية بين هشاشة الاقتصاد وسياسة أردوغان, متوسطا صدر الصفحة الاولى من اسبوعية الراية، أكّد الدكتور محمد جيلاني، الأربعاء: أنّ إحدى نتائج التوسع التركي بالاقتراض الخارجي، كانت زيادة العجز في الميزان التجاري، وبالتالي تعزيز النمو الاقتصادي المدفوع بالاستهلاك لا بالإنتاج. كأحد الأسباب الرئيسة في هبوط سعر الليرة. وأشار د. جيلاني إلى أن تصريحات أردوغان، هناك من يراها السبب الرئيس في هروب الأموال الساخنة من تركيا، والتي يعلم الرئيس جيدا أنها تأتي من أجل أسعار الفائدة في الأساس. بينما اعتبرها اردوغان "أصل كل الشرور"، وذلك في مقابلته مع بلومبيرج منتصف مايو الماضي، وفي اليوم التالي مباشرة انخفضت قيمة الليرة والسندات وارتفعت مخاطر الائتمان. وهذا يشير بشكل واضح أن أردوغان عمل بتصريحاته إلى خفض سعر الليرة التركية بشكل كبير، بينما الدعاية المرافقة تقول: إن أمريكا وراء خفض الليرة لإسقاط أردوغان، لتجعله بطلا قوميا في تركيا! وخلص د. جيلاني إلى القول: إن خفض سعر الليرة عمل سياسي يقف وراءه أردوغان وحزبه ويحظى بتأييد ودعم صندوق النقد والبنك الدوليين ومن ورائهما أمريكا، ومن المرجح أن يستمر الانخفاض إلى أن يتم خفض العجز التجاري، وتخفيف حدة الديون أو أن يتدخل الصندوق الدولي بضخ ما يلزم من المال لإنقاذ تركيا من شبح انهيار اقتصادي وزعزعة نظامها السياسي ورئيسه أردوغان. والخلاصة ﴿أَفَمَنْ أَسَّسَ بُنْيَانَهُ عَلَىٰ تَقْوَىٰ مِنَ اللَّهِ وَرِضْوَانٍ خَيْرٌ أَم مَّنْ أَسَّسَ بُنْيَانَهُ عَلَىٰ شَفَا جُرُفٍ هَارٍ فَانْهَارَ بِهِ فِي نَارِ جَهَنَّمَ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ﴾

 

حضرموت - الأناضول / تصاعدت، مساء الأربعاء، وتيرة الاحتجاجات، بمدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت شرقي اليمن. وأفادت مصادر وكالة الأناضول، أن المدينة تعيش شللا شبه تام. بعد ساعات من سقوط ثلاثة جرحى؛ جراء تفريق قوات الأمن تجمعًا للمحتجين على انهيار العملة اليمنية وارتفاع الأسعار. حيث تجاوز سعر الدولار الأمريكي الواحد 600 ريال يمني، من جانبه وتحت شعار (اهزموا الدولار ولا تدوروا معه حيث دار), أكّد رئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية اليمن أ. عبد المؤمن الزيلعي: أنه مقابل منظومة القوانين الوضعية الرأسمالية، فإن معظم المعالجات للوضع الراهن في اليمن أو العالم الإسلامي إنما تطبقها دولة مبدئية تتخذ الإسلام عقيدةً ومنهاجاً، ولا ينفع أن تأخذ جانباً وتدع جوانب أخرى لتعالج الأوضاع التي تعصف بها. وفي مقالة كتبها, الأربعاء, لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير أكد الزيلعي: أن الأمم المتحدة عبر أدوات الصراع الدولية أو الإقليمية، تمنع المتحاربين المحليين من التصرف بثروات البلاد وتفرض الحصار وتتخذ غير ذلك من الإجراءات الإجرامية، لكي تفرض الحل الذي تريده أمريكا خاصة وبريطانيا بعدها، لتجبر الأطراف المتصارعة على الالتقاء في جنيف تحت حجة الخوف من الانهيار الاقتصادي أو الجانب الإنساني الذي تمر به البلاد. ومع ذلك فإن الاقتصاد لن يتحسن وإن كان إيقاف الحرب والقضاء على أسبابها من أهم الواجبات اليوم، لكن ذلك لا يعني انتهاء معاناة أهل اليمن بل الواجب عليهم كي ينعموا بالحياة الكريمة والاقتصاد القوي أن يهزموا الدولار: بتطبيق الإسلام عبر إيجاد دولته الخلافة الراشدة على منهاج النبوة؛ بعقيدة ينبثق عنها نظام للحياة في جميع مناحيها ومنها نظام الاقتصاد.

 

washingtoninstitute.org / اجتمع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، يرافقه رئيس هيئة الأركان المشتركة الجنرال جوزيف دانفورد، الأربعاء، مع رئيس الوزراء الباكستاني الجديد عمران خان في إسلام أباد وبعد اللقاء قال الوزير بومبيو، "لقد عقدنا اجتماعاً ممتازاً، وأنا مسرور جداً بهذا الاجتماع". من جانبه رجح معهد واشنطن لسياسة الشرق الادنى أن تكون المحادثات قد تمحورت حول أفغانستان، حيث تم الإبلاغ للتو عن مقتل سادس وسابع جنديين أمريكيين هذا العام، وقال تقرير كتبه، الاربعاء، سايمون هندرسون مدير برنامج الخليج وسياسة الطاقة في معهد واشنطن. كان التحدي المطروح أمام بومبيو ودانفورد هو التوفيق بين استمرار اعتماد الادارة الأمريكية المستمر على خط إمداد باكستاني لقواتها في أفغانستان، وبفعل الإدارة السيئة التي تركت عجزاً هائلاً في الميزانية الباكستانية، قال تقرير هندرسون يبدو أن البلاد بحاجة إلى مساعدة "صندوق النقد الدولي" في القريب العاجل. ولا يزال يتعين علينا الانتظار لمعرفة ما إذا كان خان سيكون تلميذا لباجوا أو بيدقاً بين يديه. إذ يعزى إليه الفضل في دعم عمران خان في الانتخابات ودفعه إلى الفوز. في المقابل. رفض حزب التحرير بشدة ترحيب حكام باكستان الجدد بزيارة الوفد الأمريكي, مؤكدا أنها لضمان الوجود الأمريكي في أفغانستان، و فال بيان صحفي اصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية باكستان: على الرغم من أن الوجود الأمريكي في المنطقة لا يزال يشكل تهديدًا حقيقيًا لباكستان وسلاحها النووي. ما زالت القيادة العسكرية والسياسية الباكستانية تحافظ على تواصلها الحميم مع الولايات المتحدة على الرغم من أن الوجود الأمريكي فتح أبواب أفغانستان أمام العدو الهندوسي اللدود، منطلقاً لإشعال نيران الفوضى والفتنة في جميع أنحاء باكستان. وأكد البيان أن مصدر قوة المسلمين وعزتهم هي الخلافة على منهاج النبوة. فهي وحدها التي ستعمل على قطع الوجود الأمريكي وخط إمدادات الناتو، وإغلاق مواقع التجسس المتخفية في شكل سفارة وقنصليات.

=================
 

Bild könnte enthalten: Text
 
 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...