Jump to content
Sign in to follow this  
واعي واعي

الجولة الإخبارية 2018/09/12م 

Recommended Posts

 

الجولة الإخبارية 2018/09/12م

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

الجولة الإخبارية

2018/09/12م 

 

 

 

العناوين:

 

  • · جاويش أوغلو: إيقاف الهجمات الجوية على "إدلب" يتطلب جهودا دولية
  • · حفتر: أنا قادر على نقل الحرب إلى الجزائر
  • · الحرس الثوري الإيراني يقصف جماعة كردية إيرانية شمالي العراق

 

التفاصيل:

 

جاويش أوغلو: إيقاف الهجمات الجوية على "إدلب" يتطلب جهودا دولية

 

قال وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، إن إيقاف الهجمات الجوية على محافظة إدلب بشمال غربي سوريا يتطلب جهودا دولية. وأضاف "كأحد متطلبات سياستنا الخارجية الإنسانية، سنواصل مساعينا من أجل عدم سقوط آلاف الضحايا والحيلولة دون حدوث موجات نزوح جديدة في إدلب". وشدد جاويش أوغلو أن بلاده تبذل جهودا حثيثة لمنع حدوث مآسٍ إنسانية ووقوع كوارث في المحافظة. وأوضح أن بلاده تجري اتصالات على كافة المستويات مع كل الدول المعنية بالأزمة السورية. وفي وقت سابق اليوم، قصفت مقاتلات روسية وسورية تجمعات بلدات تخضع للمعارضة في محافظتي إدلب وحماة، ما أسفر عن مقتل 5 مدنيين وإصابة 7 آخرين بجروح، اليوم السبت، بحسب مصادر محلية.

 

تتزايد الجعجعات في هذه الأيام من الجهات الدولية وكأنهم هم الحريصون على عدم سفك دماء الأبرياء وأنهم لا حول لهم ولا قوة، وأن النظام السوري المجرم هو الذي سوف يقوم بهذا العمل الشنيع وهم في منأى عنه، والجميع يعرف أن هدف أمريكا النهائي في المنطقة الآن هو السيطرة على جميع المناطق السورية بالتسوية أو الإبادة لا يهمها ذلك، وبعد كل هذه الإنجازات في تركيع الفصائل وإرغامها على ترك مناطقها بالهدن الخادعة أو الخيانات القاصمة لظهرهم كما حدث في حلب والغوطة وحوران، فإن على الثوار أن يتمسكوا بحبل الله الوثيق ويلفظوا كل أحبال الخيانة وأن يصموا الآذان عن أبواق الخداع والكذب. تتكاثر المعلومات والمعطيات وتكشف عن حقيقة أن الجميع؛ أمريكا وأتباعها وأشياعها يريدون "تركيع" إدلب!

 

---------------

 

حفتر: أنا قادر على نقل الحرب إلى الجزائر

 

هدد القائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر، الجارة الغربية الجزائر بالدخول معها في حرب بسبب "استغلالها الأوضاع الأمنية في ليبيا" وتجاوز جنود جزائريين الحدود الليبية. وأظهر مقطع فيديو نشرته قناة الجزيرة اللواء حفتر وسط مجموعة من مؤيديه وهو بصدد تهديد الجزائر وتأكيده على إمكانية نقل الحرب في لحظات إلى الحدود الجزائرية، مضيفا أن السلطات الجزائرية اعتذرت عن التصرف "الفردي" للجنود الجزائريين، وتوعدت بإنهاء هذه الأزمة في غضون أسبوع واحد. ووفقا لموقعaljazair1، فإن تصريحات حفتر تشكل تحديا لجهود الوساطة التي تقوم بها الجزائر بين فرقاء الأزمة الليبية التي طال أمدها، حيث سعت الجزائر منذ اندلاع الأزمة في ليبيا إلى بذل جهود لحلها، كما استقبلت العاصمة الجزائر وفودا ليبية من جميع الأطراف للوصول إلى حل يرضي الجميع.

 

قسمت أمريكا الأدوار بين الدول العميلة لها في الحرب الصليبية المعلنة على الأمة الإسلامية ووقع بعض المضللين في شباك المؤامرات السياسية. إن الحقائق السياسية التي قدمها حزب التحرير والتي حذر فيها الأمة من الوقوع في فخ الأنظمة العميلة والقادة الخونة والارتماء في أحضانها باتت واقعا صارخا لا يمكن تجاهله تعلن عنه الدول العميلة للغرب والقادة الخونة دون مواربة أو خجل. ولذلك وجب على الأمة وهي تعيش هذه الحلقة المفرغة من المؤامرات على دينها وأرضها وثرواتها أن تقتلع هؤلاء القادة الخونة والعملاء والحكام الخونة والحدود المصطنعة والدساتير العلمانية المجرمة وبطانة الحكام من علماء سلاطين وساسة منافقين وإعلاميين مرتزقة وغيرهم ممن يساندون المستعمرين ويكرسون نفوذهم في بلادنا ويريدون إشعال الحرب بين أبناء الأمة.

 

---------------

 

الحرس الثوري الإيراني يقصف جماعة كردية إيرانية شمالي العراق

 

تبنى الحرس الثوري الإيراني قصفا صاروخيا استهدف اجتماعا لأعضاء في الحزب الديمقراطي الكردستاني الإيراني في قضاء كويسنجق في أربيل بكردستان العراق. وقال الحرس الثوري الإيراني، في بيان نقلته وكالة أنباء فارس إنه "أطلق سبعة صواريخ على مقر اجتماع قادة جماعة إرهابية المعادية لإيران في إقليم كردستان العراق". وأسفر القصف الإيراني عن مقتل 9 وإصابة نحو 50 آخرين من بينهم سكرتير الحزب مصطفى مولود. وأوضحت وزارة البيشمركة الكردية في إقليم كردستان العراق بأن الضربة استهدفت مؤتمرا عقده المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني الإيراني. واستنكر الرئيس العراقي فؤاد معصوم في بيان صادر عن مكتبه القصف ووصفه بأنه "تصعيد خطير وانتهاك صارخ لأمن البلد".

 

إن إيران تقصف شمال العراق بأمر من أمريكا بحجة مكافحة (الإرهاب) وتسير مع أمريكا في جميع قضايا المنطقة. وإيران دولة مركزية في السياسة الأمريكية في المنطقة، وتعتمد عليها أمريكا في العراق وسوريا واليمن وأفغانستان ولبنان، وغيرها. والناظر في أعمال إيران بإنعام نظر يجد ذلك واضحاً، فقد صرح غير واحد من القيادات الإيرانية بأن تعاون إيران مع أمريكا هو الذي مكنها من احتلال أفغانستان والعراق... وهكذا في القضايا الأخرى. إيران تقتل الأبرياء السوريين، وتمد الأسد السفاح بالسلاح، هي تحارب المسلمين في العراق وسوريا واليمن لحساب سيدتها أمريكا. ولذلك ليس غريبا أن تقصف شمال العراق لصالح أمريكا.

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...