Jump to content
Sign in to follow this  
واعي واعي

نشرة #أخبار الصباح ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/09/17م

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم
نشرة #أخبار الصباح ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/09/17م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20180917-monday-akhbaar-sy…
#العناوين:
* عصابات أسد وإيران تفقد العشرات من مرتزقتها في #حلب وحمص, وروسيا تحل الفيلق الخامس في#درعا.
* مدفعية الغدر الأسدي تقصف ريف #إدلب, وعبوات الغدر والألغام تصيب عددا من المدنيين بجروح.
* منظمة العفو الدولي تكتشف أن أسد وروسيا يستهدفان المدنيين, وزعبي التفاوض يكتشف أن هيئته تضم شبيحة وضفادع.
* مقتل مستوطن يهودي بعملية طعن في بيت لحم, وإصابة خمسة جنود لكيان #الاحتلال في مخيم قلنديا.
========
#التفاصيل:

 

وكالات/ قُتل عدد من عناصر عصابات أسد، جرّاء انفجار عبوة ناسفة أثناء محاولتهم تفكيكها في حي "الصناعة" بمدينة حلب، الخاضع لسيطرة العصابات. وقالت مصادر محلية؛ إن ثلاثة عناصر من العصابات قتلوا، الأحد، أثناء تفكيكهم عبوة ناسفة في حي "الصناعة" وسط مدينة حلب، فيما أصيب غيرهم بجروح خطرة. في سياق متصل قتل العشرات من عناصر "عصابات أسد" والميليشيات، وذلك إثر حادث مروري ضخم. وأفادت "شبكة أخبار حلب" الموالية، بأن 45 عنصرًا من العصابات كانوا داخل الحافلة أثناء وقوع الحادث؛ ما أدى إلى إصابة معظمهم، مشيرةً إلى أن إصابات بعضهم خطيرة. وأوضحت الشبكة أن المصابين من الملتحقين حديثًا بالخدمة في صفوف "العصابات" في إشارة إلى عناصر المصالحات، في حين أكد ناشطون أن عددًا من العناصر قتلوا في الحادثة بسبب خطورة إصابتهم. وفي ذات السياق أفادت مصادر إعلامية متطابقة بأن العشرات من الميليشيات المحلية والمستوردة لقيت مصرعها في كمينٍ نفَّذه تنظيم الدولة بمنطقة السخنة شرق حمص. وذكرت المصادر أن أعداد قتلى الميليشيات جراء الكمين فاقت الـ100 عنصر، إضافةً للاستيلاء على دبابة وذخائر متنوعة وسيارات عسكرية. وقال المتحدث الإعلامي باسم قوات "أحمد العبدو" عبر حسابه في "فيسبوك": إن القتلى الذين لقوا حتفهم في كمينٍ لتنظيم الدولة يتبعون للواء فاطميون الأفغاني، مشيراً إلى وقوع خسائر بشرية وعسكرية كبيرة في صفوفهم. في حين قاسيون كشفت وسائل إعلام إيرانية، الأحد، عن مصرع عنصرين من مرتزقة الحرس الثوري الإيراني خلال معارك في سوريا. وذكرت وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء، أن العنصرين دفنا في محافظتي ألبرز وكرمان، دون أن تشير إلى تاريخ ومكان مقتلهما.

 

بلدي نيوز/ جُرحَ عدد من المدنيين بينهم أطفال ونساء، جراء انفجار دراجة نارية مفخخة في مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي. وفي الريف الجنوبي، جُرح مدنيان جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات النظام في محيط بلدة جزرايا. وفي إدلب، سمع دوي انفجار مجهول السبب، على الطريق الواصل بين بلدة "كنصفرة - كفرنبل" بريف إدلب الجنوبي، دون معرفة الأسباب ولم يتم تسجيل إصابات. وفي سياق آخر، قصفت عصابات أسد بقذائف المدفعية الثقيلة بلدات التمانعة والخوين وسكيك بريف إدلب الجنوبي، دون وقوع إصابات في صفوف المدنيين، وفي حماة، قصفت مدفعية أسد مدينة اللطامنة وقرية الزكاة في الريف الشمالي، واقتصرت الأضرار على المادية، في حين قصفت الفصائل معسكر جورين بالمدفعية.

 

الدرر الشامية/ أوضح الناطق الرسمي باسم "تجمع أحرار حوران" أبو محمود الحوراني، أسباب حل القوات الروسية "للفيلق الخامس"، الذي يضم فصائل المصالحة في ريف درعا الغربي. وقال "الحوراني" في حديثٍ مع "شبكة الدرر الشامية": إن "روسيا أصدرت قرارًا بحل الفيلق في المنطقة الغربية من درعا فقط. وأوضح أن "هذا القرار جاء بسبب امتناع الفصائل المنضوية ضمن الفيلق عن القتال إلى جانب عصابات أسد في الشمال السوري". وحول مصير مقاتلي فصائل المصالحة بعد القرار الروسي أوضح ناطق "تجمع أحرارحوران": أن "أمامهم خيارين، إما الانضمام للفرقة الرابعة، أو الانتظار لحين انتهاء مهلة 6 أشهر، وبعدها يذهب الشباب المتخلفين إلى الخدمة الإلزامية في صفوف جيش أسد".

 

بلدي نيوز/ تناغما مع التوجه الأمريكي القاضي بحماية عميلهم أسد عبر منعه من الانتحار في عمل عسكري شامل على إدلب, كشفت مصادر كردية أن "وحدات حماية الشعب" التي تشكل عماد ميليشيات الديمقراطية الأمريكية في سوريا لن تشارك في معركة إدلب. وقال الناطق الرسمي باسم "وحدات حماية الشعب" نوري محمود أنه "مع تزايد الحديث عن احتمال بدء حملة عسكرية على مدينة إدلب وريفها تداولت بعض وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي عناوين إخبارية، معتمدة على تكهنات، حول احتمالية مشاركة قواتنا في وحدات حماية الشعب في هذه الحملة". وأضاف: "نحن نحارب ضد الجيش التركي وضد تنظيم الدولة، وبالمثل فإننا نؤكد أنه ليس هناك أي تواجد لقواتنا في إدلب، ولن نشارك في هذه المعركة".

 

نداء سوريا/ اعتقلت مخابرات النظام الأسدي أحد قادة ميليشيات الشبيحة أو ما يُسمى "الدفاع الوطني" وذلك بسبب رفضه القتال في إدلب. وذكرت مصادر إعلامية متطابقة أن فرع المداهمة التابع للمخابرات نصب كميناً لقائد الدفاع الوطني لمنطقة ضاحية الأسد بريف دمشق المدعو "علاء حيدر"، واقتاده إلى مكانٍ مجهولٍ، مشيرةً أن العملية تمت بالقرب من بلدة القطيفة بالقلمون الشرقي. وأوضحت المصادر أن "حيدر" رفض الأوامر العسكرية التي وُجِّهت له من أجل الانتقال مع مقاتليه إلى الشمال، والدخول في العملية المحتملة على إدلب، لافتةً أن القيادي لم يَنْصَعْ لتوجيهات نظامه بسبب خشيته على أرواح مقاتليه الذين يرفضون الخروج من دمشق.

 

وكالات/ قالت "منظمة العفو الدولية" في تقرير لها، إن طائرات الحقد الأسدي والروسي، هاجمت المدنيين في إدلب بأسلحة محرمة دولياً، داعية المجتمع الدولي إلى استخدام نفوذه لوضع حد للهجمات غير القانونية على محافظة إدلب، ومنع مزيد من الخسائر المدنية المروعة. وأكدت المنظمة في تقريرها، أن عصابات أسد المدعومة روسياً، كثفت هجماتها على المدنيين في إدلب باستخدام ذخائر عنقودية محظورة دولياً، وبراميل متفجرة غير الموجهة، وأشارت إلى أن ذلك "يبدو مقدمة لهجوم عسكري مرتقب على نطاق واسع".

 

سمارت/ استقال عضو الهيئة العليا لبيع الثورة بالمفاوضات المنبثقة عن مؤتمر "الرياض 2" بشار الزعبي، بسبب وجود أشخاص فيها مع عصابات النظام الأسدي. وقال الزعبي بتصريح لوكالة سمارت إن الاستقالة جاءت بسبب وجود قائد فصيل "قوات شباب السنة" أحمد العودة الذي أصبح جزء من "الفيلق الخامس" بقوات أسد والذي تشرف عليه روسيا. وأشار "الزعبي" أن "العودة" حضر اجتماع لـ"هيئة التفاوض" عبر السكايب وتحدث عن لقاءاته مع قيادات بـ"الفيلق الخامس" و"الفرقة الرابعة"، في وقت لم يستطع الأعضاء من الحصول على الأصوات الكافية لطرده من الهيئة. وأضاف "الزعبي" أن نائب رئيس "هيئة التفاوض" خالد المحاميد ومنصة موسكو يشكلون جزءا معطلا لأي قرار لا يوافقون عليه مثل "طرد" أحمد العودة.. يبدو أن الزعبي يحاول القفز من سفينة الضفادع مع أنه يعلم منذ البداية أن هذه الهيئة في حقيقتها جزء لا يتجزء من نظام الطاغية أسد لأنها أنشئت من قبل أسياد الطاغية العميل, وكان دورها إعطاء الشرعية للسفاح بأنه طرف يمكن محاورته, لا مجرم يجب تصفيته وإنهاء حكمه, فما ادعى الزعبي اكتشافه مؤخرا, هو معلوم منذ إنشاء هيئتهم المزعومة, التي تضم عددا من الشبيحة والضفادع الذين ألبسوا قناع الثورة لتأدية الدور المطلوب منهم غربيا.

 

السبيل – صفا/ أصيب ثلاثة فلسطينيين بجروح مختلفة، مساء الأحد، برصاص قوات كيان يهود على مقربة من السياج الحدودي جنوب قطاع غزة. وأصيب فلسطيني بعيار ناري في القدم شرق خزاعة، وجرى نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج. كما أصيب صحفي بشظية عيار ناري خلال تغطيته تظاهرة سلمية شرقي بلدة خزاعة، فيما أصيب فلسطيني ثالث بعيار ناري في القدم شرق رفح جنوب القطاع. وفي وقت سابق؛ أطلقت طائرة استطلاع يهودية، مساء الأحد، صاروخا قرب السياج الحدودي شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، دون أن ينفجر. وخلّف الصاروخ حفرة في أرض خالية، دون وقوع إصابات في صفوف المدنيين. في المقابل، قتل مستوطن يهودي، الأحد، متأثراً بجراح أصيب بها نتيجة عملية طعن نفذها شاب فلسطيني بالقرب من مجمع غوش عتصيون جنوب مدينة بيت لحم، فيما أصيب الشاب الفلسطيني بجروح بعد إطلاق المستوطنين النار عليه، بحسب ما أعلنت سلطات كيان الاحتلال. وأكدت مصادر من بلدية يطا أن الفتى المصاب هو خليل موسى الجبارين، 17 عاما، من بلدة يطا إلى الجنوب من مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة، حيث وصلت معلومات بأنّ إصابته مستقرة وقد اعتقلته سلطات الاحتلال، ونقلته إلى أحد المشافي، وفق مواقع إعلامية فلسطينية. وعقب تنفيذ العملية، أغلقت قوات الاحتلال المدخل الرئيس لبلدة يطا، القريبة من منزل عائلة منفذ العملية، كما أغلقت مدخل الفوار المؤدي إلى البلدة دون السماح للأهالي بالدخول والخروج منها. في سياق متصل أصيب خمسة من جنود الاحتلال، مساء الأحد، بجراح بعد محاصرتهم في حافلة عسكرية دخلت مخيم قلنديا شرق مدينة القدس. واندلعت مواجهات عنيفة بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال بعد محاصرة الشبان لحافلة تقل مجموعة من جنود الاحتلال دخلت بالخطأ المنطقة – حسبما زعم إعلام الاحتلال – وقد تمكن الشبان من إلحاق أضرار مادية كبيرة في الحافلة التي حطمت معظم نوافذها ورشق جنود الاحتلال داخلها بالحجارة ما أدى لإصابة خمسة منهم بجراح. وقال الإعلام العبري إن جيش الاحتلال تمكن من توفير الحماية للحافلة وإخراجها من المنطقة بعد أن حاصرها الشبان.

 

الجزيرة/ أكد حساب "معتقلي الرأي" في السعودية اعتقال إمام الحرم المكي الشيخ بندر بن عبد العزيز بليلة لأربعة أيام قبل الإفراج عنه السبت، وكشف عن عدد كبير من معتقلي الرأي الذين يقبعون في سجون المباحث، ويعاني بعضهم من ظروف صحية صعبة. ونشر الحساب في تغريدة أولى نبأ الاعتقال، قبل أن يلحقها بتغريدة ثانية يتحدث فيها عن الإفراج بعد اعتقاله أربعة أيام. وقال الحساب إن عدد معتقلي الرأي في المملكة بلغ 2613 معتقلا، وذكر ناشطون أن الرقم المذكور يُقصد به المعتقلون بعد أيلول/ سبتمبر الماضي. في السياق أكد الأستاذ محمد بن إبراهيم من بلاد الحرمين الشريفين فيما كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير: أن الأعداد المعلنة للمعتقلين تجاوزت العشرات إلى المئات وهي مستمرة بشكل شبه أسبوعي، وقد تجاوزت حد المعارضين للنظام لتشمل من لا يرضى بالنفاق ومن يؤثر السكوت، بل كل مقرب يقول قولا لا يعجب النظام، حيث شملت أئمة في الحرمين وأساتذة جامعات ووجوه الإعلام الرسمي وأصحاب قنوات مرخصة. وأضاف بن إبراهيم: أن الظروف الصعبة للمعتقلين لم يعد بالإمكان إخفاؤها، حيث لم ترحم كبيرا كالشيخ المنجد ولا علامة كالشيخ الطريفي، ولا مريضا كالشيخ الحوالي، ولم يقف الحد عند الاعتقال فقط، بل إن من لا يعتقل معرضٌ للمنع من الخطابة وإيقاف الدروس، والفصل من العمل، والمراقبة الأمنية الحثيثة، عدا عن خشية الاعتقال في أية لحظة, ولم يقف الحد أيضا عند المشايخ والدعاة، بل تجاوزهم ليشمل التضييق على الأنشطة التي كانت رعايتها بالأمس مصدر فخر للدولة، حيث أُوقف قبل أيام الملتقى الدعوي لجامعة الإمام، كما منعت الدروس الشرعية بعد الدوام في المدارس، عدا عن التضييق على دروس المساجد. وأشار الكاتب في تعليقه إلى: أن ذلك يحصل في الوقت الذي تطلق فيه أيدي هيئة الرياضة وهيئة الترفيه، للإفساد والإسراف، وإهدار أموال المسلمين وإضاعة وقتهم بما يضرهم. وشدد الكاتب على: أن الذي يقرأ التهم والمطالبات النيابية تجاهها يدرك تماما حجم المبالغة والسفاهة فيمن أطلقها وطلبها. وإن النظام السعودي بذلك يسير على خطا النظام المصري بشطحات قضائه وإعلامه، مما يدل قطعا أن مصدرها يخرج من نواة واحدة لا شك أنها نواة الأسياد في أمريكا الذين أصبحوا يتحكمون في جل شؤون حياتنا. وختم الكاتب تعليقه محذرا: بقول الله سبحانه ﴿وَاتَّقُوا فِتْنَةً لَّا تُصِيبَنَّ الَّذِينَ ظَلَمُوا مِنكُمْ خَاصَّةً وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ﴾، فالأمر خطير، ولن يقف عند حد الظالم الآمر بالمنكر ومرتكبه، بل يتجاوز ذلك ليشمل كل من يرضى بهذا المنكر والظلم ويسكت عنه, وإننا نخشى أن يعمنا الله بعقابه ويشملنا بغضبه إن بقينا على سكوتنا هذا، فمن ينقذنا وينقذ هذه البلاد ممن يسعى في إغراقها في أسباب غضب الرحمن؟.

=================
 

Kein automatischer Alternativtext verfügbar.
 
 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...