Jump to content
Sign in to follow this  
واعي واعي

#نشرة_الأخبار ليوم الجمعة من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/09/21م

Recommended Posts

Kein automatischer Alternativtext verfügbar.

 

بسم الله الرحمن الرحيم
#نشرة_الأخبار ليوم الجمعة من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/09/21م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20180921-friday-akhbaar-sy…
#العناوين:
عصابات أسد تواصل غدرها بشباب المصالحات والمنشقين, عبر سوقهم لترقيع جيشها المتهالك.
لأنه عبد مأمور, رئيس #الائتلاف العلماني لا يملك معلومات إضافية عن اتفاق #إدلب إلى ما سمح له به.
أمم #النفاق المتحدة تبشر بفتنة اقتتال جديد, و #روسيا تعود لمزاعمها عن الكيماوي, فهل يثق عاقل بهؤلاء؟!
شبيح حزب #إيران يعود لأسطوانة الممانعة رغم أنها أصبحت مستهلكة, وكيان يهود يقصف غزة مجددا.
#الدعوة لإعادة بناء #منظمة_التحرير الفلسطسينية دعوة إلى مواصلة مسلسل التقزيم والتفريط.
=========
#التفاصيل:

سمارت-حلب / حاول مجهولون الخميس اغتيال قيادي في "حركة نور الدين الزنكي" في بلدة الأبزمو غرب مدينة حلب. وقال الناطق باسم "الحركة " النقيب عبد السلام عبد الرزاق في تصريح لوكالة "سمارت" إن عبوة ناسفة زرعها مجهولون انفجرت في عضو قيادة "الحركة" معن حجازي في الأبزمو التابعة لناحية الأتارب غربي حلب، واقتصرت الأضرار على المادية. في سياق متصل, قال ناشطون إن عبوة ناسفة مزروعة بدراجة نارية انفجرت في بلدة دارة عزة، دون تسجيل إصابات أيضا، إذ استدرج مجهولون شخصا أمام منزله لموقع الدراجة قبل تفجيرها، دون أن يصاب بأذى.

 

سمارت - ريف دمشق / شنت عصابات الغدر الأسدي، حملة دهم واعتقال شمال شرق العاصمة المحتلة دمشق، للبحث عن مطلوبين للخدمة العسكرية الاحتياطية. وقال مصدر محلي: إن العصابات شنت الحملة في مدينة الرحيبة (شرق دمشق)، واعتقلت أربعة شباب، من الذين أجروا "تسويات" معها. في سياق متصل باشرت عصابات أسد سحب المنشقين عنها من بلدة "بيت سحم" جنوب دمشق على دفعات تمهيدا لإعادة إلحاقهم بقطعهم العسكرية التي انشقوا منها، حيث تداول ناشطون أمس الخميس فيديو يوضح بدء سحب المنشقين من البلدة وإعادتهم لقطعهم العسكرية بعد تحديد مهلة لتسليم أنفسهم تنتهي مطلع الشهر القادم. وكان فرع الأمن العسكري التابع لعصابات أسد وافق على طلبات التسوية لشبان المنطقة باستثناء المنشقين. ونقلت يومية زمان الوصل الإلكترونية عن مصدر محلي في جنوب العاصمة المحتلة: بأن عصابات أسد لا زالت تماطل في تسليم أوراق التسوية لمن تمت الموافقة على طلباتهم. ولفت المصدر إلى أن سحب المنشقين حاليا متعلق ببلدة "بيت سحم" فقط دون باقي بلدات جنوب العاصمة. وفي ذات السياق شنت عصابات أسد حملة اعتقالات، طالت عدة شبان في ريف درعا الغربي. وقالت مصادر محلية، إن أجهزة أمن النظام وبدعم من عناصر فصائل المصالحات، شنت حملة دهم واعتقال في بلدات "حوض اليرموك" بريف درعا الغربي، بتهمة الانتماء لتنظيم الدولة. وأشارت المصادر إلى أن العصابات نشرت عشرات الحواجز بين بلدات حوض اليرموك، وباتت هذه البلدات تحت إشراف عناصر فصائل المصالحات.

 

بلدي نيوز - دير الزور / أعلنت ميليشيات سوريا الديمقراطية، وبدعم من التحالف الصليبي الدولي، سيطرتها على بلدة بريف دير الزور الشرقي، الخميس، عقب مواجهات عنيفة استمرت أيام، في إطار العملية العسكرية التي أطلقتها مؤخراً. وفي الصدد؛ قال المركز الإعلامي التابع للميليشيات، إنها وبعد اشتباكات عنيفة استمرت لثلاثة أيام ضد عناصر التنظيم، تمكنت من السيطرة على بلدة "الباغوز فوقاني" وطرد التنظيم منها. في المقابل قتل أكثر من 20 عنصرا من ميليشيات الديمقراطية، بهجمات متفرقة في أرياف الحسكة ودير الزور، بعمليات نفذها تنظيم الدولة. وقالت وكالة "أعماق" إن عناصر التنظيم فجروا عبوتين ناسفتين بآليات لعناصر الميليشيات في محيط بلدة "الشدادي" في ريف الحسكة، مما أسفر عن مقتل 12 منهم، وإصابة آخرين، فضلا عن إعطاب سيارة ذخيرة في منطقة "عدلة". وفي السياق؛ أعلن التنظيم عبر معرفاته الرسمية، عن مقتل 13 عنصرا بعمليات متفرقة في بلدتي "السوسة والباغوز" شرقي دير الزور، مما يرفع حصيلة قتلى الميليشيات لأكثر من 25، بينهم قادة.

 

سمارت – تركيا / لأنه عبد مأمور وضيف شرف ليس إلا, قال رئيس الائتلاف العلماني المصنع غربيا عبد الرحمن مصطفى الخميس، إنهم لا يملكون أي معلومات إضافية عن الاتفاق الروسي - التركي حول محافظة إدلب، مؤكدا بالوقت نفسه أنهم من سيديرونها بعد تطبيقه. وأضاف "مصطفى" باتصال هاتفي مع وكالة "سمارت": أن "الاتفاق حول إدلب يتضمن عشرة بنود منشورة على وسائل الإعلام ولم تردنا أي معلومات إضافية حوله، لافتا أن الائتلاف ليس طرفا فيه". وتابع "مصطفى" أن الائتلاف هو من سيدير المحافظة بعد تطبيق الاتفاق، عن طريق "ذراعه التنفيذية" الممثلة بالحكومة الافتراضية المؤقتة. وبانتظار ما يأتيه من أوامر كعادة العملاء والعبيد أردف "مصطفى" أنهم حتى الآن لم يضعوا خطة لإدارة المحافظة والتعامل مع "هيئة تحرير الشام"، وعند وضعها ستنشر ببيان رسمي صادر عن الائتلاف.

 

عنب بلدي/ طالبت أمم النفاق المتحدة كلًا من روسيا وتركيا بتوضيح التفاصيل الخاصة باتفاق محافظة إدلب الأخير، بزعم تجنيب المنطقة أي تصادم عسكري في المستقبل. ونقلت وكالة “رويترز”، عن مستشار الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، يان إيغلاند، قوله، “لقد وجهنا دعوة إلى روسيا وتركيا لتوضيح لنا ما هو موجود في الصفقة.. الرسالة الأساسية التي وصلتنا هي نحن متفائلون للغاية بقدرتنا على تحقيق الأمر لتفادي سفك الدماء والحرب الكبرى”. وفي تبشير باقتتال لا يخدم إلا أعداء الثورة قال إيغلاند، “نأمل أن تتجنب مناطق كثيرة الحرب، لكن قد يندلع مزيد من القتال بين جماعات المعارضة المسلحة”. من جانبها عاودت روسيا عبر وزارة خارجيتها ودفاعها نشر الادعاءات حول مخططات لاستهداف مناطق معينة ضمن الأراضي المحررة بالغازات "الكيماوية"، على الرغم من التوصل لاتفاق بشأن المحافظة. وزعمت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، الخميس، ما أسمته "استمرار الإعداد للاستفزاز باستخدام الأسلحة الكيميائية في إدلب، وزادت في تزييفها في القول بأن هيئة تحرير الشام زودت التشكيلات المسلحة في سوريا بالأسلحة الكيميائية، بما في ذلك السارين. وركزت زاخاروفا في هذه الرواية التي لم تختلف عن سابقاتها على عناصر "الخوذ البيضاء" ووجود مدربين أجانب، في حين حددت هذه المرة مكان الغازات في المشفى الوطني في مدينة إدلب. من جانبه تعجب الأستاذ ناصر شيخ عبد الحي عضو لجنة الاتصالات المركزية لحزب التحرير ولاية سوريا: ممن يأتمن قاتلي أهله ومدمري بيته وهاتكي عرضه على تقرير مصير ثورته! وفي منشور عبر قناته الرسمية على تطبيق تلغرام, تساءل عبد الحي: هل عهدتم من هؤلاء عهداً أو ذمة فيما سبق من هدن أو خفض تصعيد أوردنا المهالك لأنه كان من طرف واحد و"ضامنه" تركي! ألم يُهَجَّر أهلنا قسراً من باقي المدن التي وُقِّعَتْ فيها اتفاقياتٌ رعاتُها ذئاب؟! وختم عبد الحي منشورة بالقول: لقد تجذرت الثورة في نفس كل أبيٍّ مخلص .. جمر تحت الرماد تارة ونار تلهّب تارة أخرى, وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون.

 

وكالات/ رغم أن كذبة المقاومة, أصبحت أسطوانة مشروخة ولم تعد تنطلي على أحد, إلا أن شبيح حزب إيران اللبناني حسن نصر الله ما زال يصر عليها, حيث قال الخميس: إن كيان يهود سيواجه مصيرا لم يتوقعه إذا فرض حربا على لبنان، مشيرا إلى ازدياد نقاط ضعفه. وأضاف نصر الله -في خطاب بمناسبة ذكرى عاشوراء في ضاحية بيروت الجنوبية-: أن كيان يهود فشل في منع وصول صواريخ متطورة إلى حزب إيران رغم كل ما فعله لقطع الطريق على ذلك وكل ضرباته المتعددة في سوريا. وكعادة العملاء في الخطابات العنترية التي تدغدغ عواطف البسطاء من أتباعهم, تابع قائلا إن "المهمة قد أنجزت، وباتت المقاومة تملك من الصواريخ الدقيقة وغير الدقيقة والإمكانات التسليحية ما يجعل كيان يهود يواجه ما لم يتوقعه إذا فرض حرباً على لبنان". وأشار إلى أن "نقاط ضعف الكيان أصبحت كثيرة، وهو تعلم أن لدينا نقاط قوة كثيرة نمتلكها".

 

غزة- قُدس الإخبارية/ أصيب 7 شبان فلسطينيين، مساء الخميس، برصاص جيش يهود وقصف طائراته، في مناطق متفرقة على الحدود الشرقية لقطاع غزة. وأعلنت مصادر طبية، إصابة 5 شبان برصاص الجيش، 3 منهم في دير البلح، وواحد في الوسطى، وآخر بموقع ملكة شرق غزة. وقصفت طائرات الاحتلال دون طيار بصاروخين شباناً قرب موقع “ملكة” شرق غزة. وذكرت مصار محلية، أن قصف الاحتلال بطائرة استطلاع أدى إلى إصابة شابين بجروح قرب مخيم العودة شرقي غزة.

 

وكالة سما الإخبارية / قال رئيس المكتب السياسي السابق لحركة حماس خالد مشعل، إنه لا بد من إعادة بناء منظمة التحرير وإعادة تعريف دور السلطة الفلسطينية. وأضاف مشعل، في كلمة له خلال المؤتمر العلمي الأول للحركة، أنه يجب أن تفتح منظمة التحرير أبوابها أمام الكل الفلسطيني وألا تبقى لجهة معينة فقط، لافتاً إلى أنه من المطلوب إدارة استراتيجية دقيقة وفاعلة لأربعة ملفات وهي (القدس، العودة، الاستيطان، تحرير الأسرى). وفي هذا الصدد أكد تعليق صحفي نشرته صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين: أنّ منظمة التحرير الفلسطينية هي منظمة أنشأها الغرب المستعمر وزينها عملاؤه حكام المسلمين من أجل حصر قضية فلسطين لتكون قضية منظمة فصائلية عاجزة, تأخذ صفة الشرعية في الصراع وتتخذ قرارات التفريط والتنازل ليهود, بحجة الضرورة أو إحلال السلام. فهي مؤامرة لسلخ الأرض المباركة فلسطين عن عمقها الإسلامي العظيم، لتُلقى بعد ذلك في حضن منظمة فصائلية رئيسها لا يملك قرار نفسه أو حركته حتى داخل ما أسماه بدولة، حيث يحتاج إلى تنسيق أمني وإذن من الاحتلال لكي يخرج من (دولته) أو حتى ليتحرك داخلها من مدينة إلى أخرى!! وشدد التعليق على: أن منظمة هذا واقعها، لا يصح الحديث عن محاولة بنائها من جديد أو إحيائها، لأنها منظمة أسست من أول يوم للخيانة، وتاريخها وحاضرها شاهد ومشهود. ولقد علمنا رسول الله صلى الله عليه وسلم، كيف يكون التعامل مع هكذا هيئات أسست من أول يوم للإضرار والفساد وما حرم الله، حيث أمر رسول الله بحرق مسجد الضرار وهدمه لصفته تلك, رغم أنه مسجد وزعم المنافقون أنهم أرادوا به الحسنى. وخلص التعليق إلى القول: يجب أن تكون دعوة الصادقين, دعوة إلى هدم منظمة التحرير على رؤوس أصحابها وجعلها أثرا بعد عين، والوقوف في وجه كل مشاريعها التفريطية التنازلية الإجرامية، لا الدخول فيها أو محاولة إحيائها أو بث الروح فيها..!!

=================
 

 
 
 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...