Jump to content
Sign in to follow this  
واعي واعي

نشرة #أخبار الظهيرة ليوم الثلاثاء من راديو حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/10/02م

Recommended Posts

Kein automatischer Alternativtext verfügbar.

بسم الله الرحمن الرحيم
نشرة #أخبار الظهيرة ليوم الثلاثاء من راديو حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/10/02م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20181002-tuesday-akhbaar-s…
#العناوين:
* التنازل التدريجي خيار الفصائل بالداخل لتطبيق #سوتشي والتمسك بالقشور للالتفاف على الحاضنة الشعبية
* الطبل بدوما والعرس بحرستا، إيران تتهم دول الخليج بتفجير الأحواز وتقصف مناطق في سوريا بصواريخ بالستية
* الرئيس التركي يستجدي #أمريكا لإعادة العلاقات الاقتصادية والسياسية إلى سابق عهدها لتنقذه من انهيار#الليرة
* بعد تصريحات #السعودية عن بحث العلاقات الدولية مع أمريكا، ترامب يكشف كيف يخاطب أجراءه ليدفعوا الأموال
==========
#التفاصيل:

 

شام / شن تنظيم الدولة، هجوماً مباغتاً على مواقع ميليشيات الديمقراطية الأمريكية في ريف دير الزور، موقعاً قتلى وجرحى في صفوفها، وسط استمرار المعارك على آخر معاقل التنظيم في المنطقة. وقالت مصادر محلية في دير الزور مقتل أكثر من عشرين عنصراً من عناصر الميليشيات بعد أن شنَّ تنظيم الدولة هجوماً معاكساً على المواقع التي سيطرت عليها بمحيط جسر الباغوز ومحيط كوع الشامية. وفجّر التنظيم سيارة ملغمة قرب كازية الشيخ حمد بتجمع لعناصر الميليشيات الكردية في القرية الحدودية بريف البوكمال، موقعاً العديد من القتلى والجرحى.

 

بلدي نيوز / حسمت "الجبهة الوطنية للتحرير"، أمرها بالتنازل والقبول بالقرارات الدولية ولكن بالتدريج، حيث أعلنت رفضها القاطع لأي تواجد عسكري روسي في المنطقة العازلة التي تقع في الجانب المحرر. مع قبولها بباقي بنود الاتفاق من وجود منطقة عازلة وسحب السلاح الثقيل منها لحماية النظام من أي هجمات. وعبرت الجبهة الوطنية للتحرير عن موقفها بعد ساعات من التأكيد على عدم سحب أي من آلياتها الثقيلة بموجب الاتفاق، هذا ونفى فيلق الشام المعلومات التي تفيد بأنها سحبت قواتها وأسلحتها الثقيلة من المنطقة منزوعة السلاح. بالرغم من تأكيد مرصد رامي عبد الرحمن سحب الآليات العسكرية. يأتي هذا التخبط من قبل الفصائل بسبب خوفها من ردة فعل الناس بسبب القبول بالتنازل وتسليم المحرر للنظام بعملية سياسية قذرة على غرار ما حدث في مناطق مثل الغوطة ودرعا وغيرها.

 

تاس / بحث ميخائيل بوغدانوف المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط مع رئيس هيئة التنازل في المعارضة المصنعة غرببيا نصر الحريري الوضع في إدلب. وجاء في بيان صادر عن الخارجية الروسية في أعقاب المكالمة الهاتفية بين بوغدانوف طريقة التعامل الروسية في إنهاء الثورة السورية، وخاصة في منطقة خفض التصعيد في إدلب، ويعتبر خفض التصعيد الاتفاقية الأبرز التي سمحت للنظام بالسيطرة على مناطق لم يكن يحلم بالسيطرة عليها عسكريا، وكذلك مهام تفعيل التسوية السياسية لأزمتهم في سورية على أساس قرار مجلس الأمن الدولي رقم2254/ والقاضي بالحفاظ على النظام العلماني العميل لأمريكا، ومحاربة الإسلام بحجة محاربة الإرهاب

 

رويترز / أعلن وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس أن الولايات المتحدة وتركيا بدأتا تدريبات معا للقيام بدوريات مشتركة قريبا في منطقة منبج شمالي سوريا. وتقوم قوات تركية وأخرى أمريكية حاليا بدوريات منفصلة في منبج وفقا لاتفاق توصل إليه البلدان العضوان في حلف شمال الأطلسي في يونيو، ويمثل التدريب آخر خطوة قبل قيام البلدين بدوريات مشتركة. وقالت أنقرة الشهر الماضي إن الدوريات المشتركة والتدريبات ستبدأ قريبا. وفي إطار التجميد الأمريكي لمنبج، وصرح ماتيس لصحفيين مرافقين له خلال زيارته إلى باريس قائلا: "التدريب جار في الوقت الحالي وعلينا انتظار ما ستؤول إليه الأمور بعد ذلك".. "لدينا كل الأسباب التي تجعلنا نعتقد بأن القيام بدوريات مشتركة سيتم في الوقت المحدد بعد اكتمال التدريب وبالتالي ينفذ بطريقة صحيحة".

 

بلدي نيوز / على مقولة الطبل بدوما والعرس بحرستا، وبعد أن اتهمت إيران دولا خليجية بتفجير الأهواز قامت بستهداف مواقع في سوريا ردا على التفجير وقال رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية؛ أن الضربة الصاروخية التي نفذها "الحرس الثوري" الإيراني في دير الزور، فجر الاثنين؛ ماهي إلا المرحلة الأولى من "الانتقام" لهجوم الأهواز، متوعداً بمزيد من الضربات، في تجاهل لاتهامه دول الخليج. وقال "باقري"؛ إن العملية الصاروخية والطائرات المسيرة، حققت نجاحاً تاماً في العملية التي نفذتها في دير الزور، وبأن تنظيم "الدولة" مني بخسائر كبيرة، معتبراً هذه الضربة هي المرحلة الأولى من الانتقام، وبأن هناك مراحل أخرى سيتم العمل عليها.

 

أ ف ب / استجدى الرئيس التركي أردوغان إعادة بناء العلاقات مع الولايات المتحدة بعد افتعال التوتر الشديد حول اعتقال قس أمريكي. حيث عملت أمريكا بعد أن انهار الاقتصاد التركي إلى الزيادة في زعزعته للتأثير على الاقتصاد الأوروبي، ولتبييض صفحة أردوغان الذي انكشف خداعه أمام الناس في داخل تركيا وخارجها. ومن المتوقع أن يتعافى الاقتصاد التركي بدعم أمريكي بعد أن تحقق أمريكا مآربها، حيث أكد أردوغان على تمسحه بالأمريكان خلال افتتاح دورة البرلمان قائلا: "بإذن الله نأمل في حل المشاكل مع أمريكا في أقرب وقت ونعيد تطوير العلاقات في المجالين السياسي والاقتصادي بروح الشراكة الاستراتيجية". وزعم الرئيس التركي: "نحن مصممون (في حدود الدبلوماسية والقانون) على مكافحة هذا النهج المشوه الذي يفرض عقوبات على بلادنا من خلال استخدام ذريعة القس الذي يحاكم بسبب علاقاته المشبوهة مع جماعات إرهابية". وتركز الخلاف على اعتقال القس الأمريكي أندرو برانسون منذ عامين بتهم تتعلق بالإرهاب والتجسس. ويعمل ترامب على المطالبة بالقس المعتقل لاستمالة الانجيليين للحصول على أصواتهم في الانتخابات المقبلة.

 

سبوتنيك / بعد أن زعمت وكالة الأنباء السعودية واس أن الملك سلمان بن عبدالعزيز تلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس الأمريكي دونالد ترمب". وأنه "جرى خلال الاتصال بحث العلاقات المتميزة وسبل تطويرها، إلى جانب بحث تطورات الأوضاع في المنطقة والعالم، كما تم خلال الاتصال استعراض الجهود المبذولة للمحافظة على الإمدادات لضمان استقرار سوق النفط وبما يضمن نمو الاقتصاد العالمي". كشف الرئيس الأمريكي عن تفاصيل جديدة بشأن الاتصال الهاتفي. حيث وقال ترامب، خلال كلمة له في تجمع انتخابي بولاية فرجينيا: "أنا أحب السعودية وقد أجريت مع الملك سلمان هذه الصباح حديثا مطولا، وقلت له إنك تمتلك تريليونات من الدولارات، والله وحده يعلم ماذا سيحدث للمملكة في حالة تعرضت لهجوم". ومضى ترامب يقول: "قلت له: أيها الملك ربما لن تكون قادرا على الاحتفاظ بطائراتك، لأن السعودية ستتعرض للهجوم، لكن معنا أنتم في أمان تام، لكننا لا نحصل في المقابل على ما يجب أن نحصل عليه". واستطرد بالقول: "نحن ندعم جيوشهم لذلك دعوني أسأل: لماذا ندعم جيوش هذه الدول الغنية؟ لأنهم سيدفعون، المشكلة أن لا أحد طالب بذلك من قبل". يتحث ترامب طابا الجزية بشكل علني من حكام المسلمين الأذلاء دونما خشية، وذلك لأنه يعلم تماما أنه يطلب من عملاءه الاوفياء ولولا وجودهم لما استطاع ترامب أن يتسلط على أموال الأمة ومقدراتها، ولأقام المسلمين دولتهم التي يتمنون قيامها، دولة الخلافة الراشدة التي ستتجبر ترامب وحكام الغررب الذين عاثوا في الأرض الفساد دفع الجزية، وستحكمهم بشرع الله القويم.

 

وكالات / وجه الملك سلمان آل سعود بتقديم مبلغ 200 مليون دولار أمريكي، على شكل منحة للبنك المركزي اليمني دعما لمركزه المالي. وزعمت وكالة الأنباء السعودية أن هذه المنحة ستساهم، بالإضافة إلى ما سبق إيداعه في البنك المركزي اليمني ما مجموعه 3 مليارات دولار أمريكي، "في تخفيف الأعباء الاقتصادية على الشعب اليمني". وأعلنت السعودية في أغسطس الماضي، عن صدور مرسوم ملكي بمنح مشتقات نفطية لمحطات الكهرباء في اليمن بقيمة 60 مليون دولار شهريا لتشغيلها على مدار الساعة. منذ بدأ الحرب في اليمن من خلال الحوثيين الموجهين من قبل أداة أمريكا إيران لبسط النفوذ الأمريكي على اليمن، وتوجيه أمريكا لعميلها ملك السعودية لدعم الحوثيين عن طريق الادعاء بمحاربتهم، انتشر الدمار في البنية التحتية وانعدم الأمن وقصف المدنيون وتفشت الأوبئة وانهار الاقتصاد بفضل التدخل السعودي في اليمن، وكل هذا للقبول بالسلطة الأمريكية على اليمن، ولكن ما زاد الطين بلة، هو المحاولات الجادة البريطانية للحفاظ على نفوذها في اليمن عن طريق عميلها عبد ربه منصور بالإضافة إلى عميلتها الإمارارت التي كان لها دور كبير بدحر الحوثثين عن مناطق كثيرة في اليمن، وكل ما تحدث عنه من دعم للاقتصاد اليمني وتوفير الكهرباء هو حبر على ورق لذر الرماد في العيون، ووضع اليمنيين يزداد سوء يوما بعد يوم. إن خلاص أهل اليمن يكون بالتخلي عن أدوات أمريكا وبريطانيا والاعتصام بحبل الله المتين والعمل على إقامة شرعه القويم، لفوزوا بالنعيم في الدارين، فبإقامة شرع الله في دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة، والتي ستمنع تسلط الغرب على بلادنا، سينعم اليمن بالأمن والأمان والاستقرار الاقتصادي والخدمي بعون الله.

 

وكالات / في إطار المناوشات الأمريكية الصينية المتعلقة بمجموعة الجزر في بحر الصين، أعلن الأسطول الأمريكي في المحيط الهادي، أن سفينة حربية صينية اقتربت لمسافة "خطرة" من مدمّرة تابعة له قرب جزر متنازع عليها في بحر الصين الجنوبي، ما اضطر المدمرة لتغيير مسارها. وقال نايت كريستنسن المتحدث باسم الأسطول إن المدمّرة الأمريكية USS Decatur كانت تقوم بعملية في أرخبيل سبراتلي الواقع بين فيتنام والفيليبين، حين اقتربت منها سفينة حربية صينية لمسافة تقلّ عن 41 مترا، طالبة منها مغادرة المنطقة". ما دفع بالمدمرة Decatur إلى "المناورة لتفادي الاصطدام" بالسفينة الصينية. يذكر أن هناك خلافات بين الصين واليابان وفيتنام والفلبين حول الحدود البحرية ومناطق المسؤولية في بحر شرق الصين وبحر الصين الجنوبي. كما دعت الصين الولايات المتحدة لوقف الأعمال الاستفزازية التي تنتهك سيادتها وتمثل خطرا على أمنها. أ ف ب كما ألغت واشنطن لقاء بين وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس ونظيره الصيني وي فينغي، بعد امتناع بكين عن تحديد موعد، حسبما أفاد مسؤول عسكري أمريكي لوكالة فرانس برس الاثنين. وأعلن البنتاغون عن ترتيبات لزيارة ماتيس لبكين للقاء الجنرال فينغي لإجراء مباحثات أمنية، لكن الصين رفضت في نهاية المطاف إعطاء موعد. وعلى ضوء ذلك، اتخذ الجانب الأمريكي قرارا بإلغاء الزيارة، وفقا للمسؤول. ويأتي إلغاء الزيارة في وقت يتصاعد التوتر والخلاف بين واشنطن وبكين، خصوصا في الملف التجاري. كذلك موافقت أمريكا على بيع أسلحة بقيمة 1.3 مليار دولار لتايوان. وتعتبر بكين، تايوان جزءا لا يتجزأ من أراضيها، حتى لو أن نظاما منافسا يحكم الجزيرة منذ العام 1949، ولا تستبعد بكين استخدام الخيار العسكري لإعادة تايوان إلى سيادتها إذا أعلنت الجزيرة استقلالها.

 

RT / زعم مسؤول في الخارجية الأمريكية أن برنامج الوكالة الدولية للطاقة الذرية لرصد الحوادث والاتجار بالمواد المشعة يتعرض للخطر من قبل روسيا بسبب "قضية ليتفينينكو". وقال كريستوفر فورد، مساعد وزير الخارجية الأمريكي، خلال مؤتمر حول مكافحة تهريب المواد المشعة، إن المقصود من هذا البرنامج هو رصد المواد الذرية والمشعة الخارجة عن السيطرة الرسمية، "يواجه تهديدا من قبل روسيا بعد تضمين قاعدة البيانات الخاصة به معلومات عن استخدام الكرملين مادة بولونيوم المشعة لتسميم (رجل المخابرات الروسي السابق) ألكسندر ليتفينينكو في لندن عام 2006". ولم يوضح المسؤول ماهية الخطر الذي تمثله روسيا لهذا البرنامج.

====================
 

 
 
 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...