Jump to content
Sign in to follow this  
واعي واعي

نشرة #أخبار الصباح ليوم الأربعاء من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/12/12م

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم
نشرة #أخبار الصباح ليوم الأربعاء من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/12/12م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/ar/audios/2018/12/13-12/20181212-Wednesday-akhbaar-syria1.mp3
العناوين:
* طائرات #التحالف الصليبي, وأنظمته الضرار تشن حرب #إبادة شرق دير الزور, على هامشها مجزرة جديدة!.
* #النظام_الأردني يواصل قطع الماء عن نازحي الركبان, و #الفساد في #العراق يُغرق مُدناً بأكملها بمياه الأمطار.
* ‏أحد «ثَلاثَةٌ لاَ يُكَلِّمُهُمْ اللَّه يوْمَ الْقِيَامةِ، ولَهُمْ عذَابٌ أليمٌ: مَلِكٌ كَذَّابٌ», أطيحوا بالحكام الكذابين ذوي الوجهين.
===========
التفاصيل:



الخبر اليقين – دير الزور/ في مجزرة جديدة, سجل استشهاد (15) مدنيا من عائلة واحدة. بقصف جوي من طائرات التحالف الصليبي الدولي على منزل في قرية الكشمة التابعة لمدينة هجين بريف دير الزور الشرقي. بينما أعلنت وزارة الدفاع العراقية، الثلاثاء، أن طائرات مقاتلة تابعة لسلاحها الجوي، دمرت موقعيْن لتنظيم الدولة بمنطقة السوسة داخل الأراضي السورية, وأن هذه الضربات دمرت هدفين بالكامل، وبإسناد جوّي من طيران التحالف الصليبي الدولي، بلغ سبعا وخمسين غارة جوية، سيطرت "ميليشيات الديمقراطية الأمريكية" الثلاثاء، على معظم قرية الباغوز التحتاني (جنوب شرق مدينة دير الزور)، خلال معارك استمرت لأيام مع تنظيم "الدولة"، وباتت بذلك تسيطر على كامل الشريط الحدودي مع العراق. قبل شن هجوم آخر باتجاه بلدة هجين التي ما زالت أجزاء منها تحت سيطرة التنظيم.



وكالة ستيب الإخبارية/ على خلفية طلب الجانب الروسي من قيادات فصائل المصالحات والتسوية حشد عناصرهم وإبلاغهم تنظيم مظاهرات ضد النظام للمطالبة بخروج الميليشيات الإيرانيّة من حوران. دعا. قبل يومين. الضباط الروس في الجنوب، إلى اجتماع عاجل الاثنين، بشأن التواجد الإيراني. ورجّحت مصادر وكالة “ستيب الإخبارية” عملا عسكريا بدعم روسي على نقاط الميليشيات الإيرانية واللبنانية في المنطقة. ويأتي هذا التطور تزامنا مع وصول وفد عسكري من جيش يهود إلى موسكو، الثلاثاء “طبق اتفاق تمَّ خلال محادثة هاتفية جرت السبت الماضي بين الرئيس الروسي (فلاديمير بوتين) و (بنيامين نتنياهو) رئيس وزراء يهود. بهدف ما وصف بتصحيح آليات التفاعل بين الجيشين الروسي واليهودي في سوريا. بعد حادثة إسقاط الطائرة الروسية في أيلول الماضي، إلى ذلك، ذكر موقع (ديبكا) العبري، أنَّ وزارةَ الدفاعِ الروسية أمرت بنقل كتيبةٍ من الصواريخ المضادة للطائرات مع مشغلين روس. من منطقة مصياف بريف حماة الغربي إلى محافظة دير الزور، حيث أنَّ الكتيبةَ مجهزة بـ 8 قاذفات، وتضّم أكثر من 50 صاروخًا، وتُعتبر هذه الخطوةَ الأولى من نوعها التي تقوم بها روسيا شرقي سوريا.



عنب بلدي/ اغتال مجهولان يستقلان دراجة نارية، محمد يوسف حشيش، القيادي في الأمن العسكري لدى عصابات أسد في بلدة تل شهاب بريف درعا. لينضم إلى قائمة طويلة من أقرانه المقتولين من رؤوس المصالحات. كان آخرها الأحد الماضي، بمقتل نظيره مشهور كناكري القيادي السابق في ألوية “الجبهة الجنوبية” التابعة للجيش الحر قبيل انضمامه لعصابات أسد.



#عنب_بلدي/ لليوم الخامس على التوالي، يعاني 50 ألف نازح في مخيم الركبان من قطع الجانب الأردني المياه عنهم، ويخضع مخيم الركبان لحصار خانق، منذ حزيران الماضي، بعد إغلاق المنفذ الواصل إلى الأردن بضغط روسي، وإغلاق طريق الضمير من قبل عصابات أسد. وقضى 14 مدنيًا، في تشرين الأول الماضي، بينهم أطفال، وذلك لسوء الوضع والرعاية الطبية. في المقابل, أطلقت الأمم المتحدة خطة بقيمة 5.5 مليار دولار أمريكي لدعم الجهود الوطنية في تركيا ولبنان والأردن ومصر والعراق. كاستجابة عاجلة لدعم الدول المضيفة للاجئين السوريين. أما منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف). فانتدبت سفيرتها للنوايا الحسنة، الفنانة التركية توبا أوستون، في ورشة عمل تحت عنوان "يوم في المتحف" مع الأطفال السوريين. وهو ما وضعه ممثل "يونيسيف" في تركيا فيليب دوميل، بناء مستقبل أفضل للأطفال السوريين بدعم من مؤسسات الاتحاد الأوروبي.



عنب بلدي/ نشرت السفارة الأمريكية في سوريا بيانًا، الثلاثاء، قالت فيه إن المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا، جيمس جيفري، زار مدينة غازي عنتاب التركية، والتقى في 8 من الشهر الحالي، مسؤولين عسكريين أمريكيين وأتراك وممثلين للمجتمع المدني ومجموعات سياسية تعمل في سوريا، إضافةً إلى زيارة موقع التدريبات العسكرية الأمريكية والتركية للدوريات المشتركة في تنفيذ خريطة طريق منبج. وفي سياق متصل أعرب المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية التركي الحاكم، عمر جليك، الثلاثاء، عن استياء بلاده الشديد من أنباء تدريب الولايات المتحدة 35-40 ألف مرتزق من قوات سوريا الديمقراطية شخص شمال شرقي سوريا. وأضاف جليك أن تركيا لا ترى في مثل هذه الخطوات، مقاربات ذات نوايا حسنة، وشدّد على أن تركيا ستتحرك فورا للقضاء على أي تهديد قد يتشكل ضد أمنها القومي أيا كانت القوة التي تواجهها. وقبل أيام، أعلن الجنرال جوزيف دانفور، رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الأمريكية، أن الولايات المتحدة بحاجة إلى بسط الأمن في مناطق شرقي الفرات».



هطاي – الأناضول/ أرسل الجيش التركي، الثلاثاء، تعزيزات جديدة إلى وحداته المنتشرة على الحدود مع سوريا. وذكر أن قافلة عسكرية استقدمت من وحدات عسكرية مختلفة ضمت مدرعات ووحدات مغاوير تحركت إلى ولاية هطاي على الشريط الحدودي.



pal-tahrir.info/ فنّد تعليق صحفي نشرته مساء الثلاثاء صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير – فلسطين ما اعتبر رئيس السلطة عباس إنجازات أمام المشاركين في مؤتمر السبت الماضي تحت عنوان "تعزيز دور القطاع الخاص في جهود الحوكمة لمكافحة الفساد"، فأكد التعليق: أنّ كل ما جاء به عباس محض تضليل والواقع يفضح كذبه، فقد جعلت وزارة التربية والتعليم أداة لإفساد عقلية الجيل القادم بتغيير المناهج وفق النظرة الغربية، وتحويل المدارس إلى مسارح لنشر الفساد والرذيلة. وجل ما تريده السلطة من المرأة هو إخراجها من عفتها والتمرد على أحكام الإسلام، أما بخصوص مكافحة الفساد، فإلى اليوم لم يُحاسب عباس ولم يُنصف آل تميم بتجاوزه قرار محكمة العدل العليا بتمليكه أرض الوقف التميمي إلى الروس المجرمين! أما بخصوص الوضع الاقتصادي فهو من سيئ إلى أسوأ بفعل الضرائب والجمارك التي أثقلت كاهل الناس وتكاد تكسر ظهورهم، وجاء الآن قانون الضمان الاجتماعي ليقضي على القطاع الخاص. والسلطة تتجاهل الرفض الواسع لهذا القانون. الخلاصة: أن السلطة ليست أكثر من أداة بيد الدول الغربية ويهود، وأن السلطة تحاول تغطية سوءاتها بإنجازات وهمية لم تجلب على أهل الأرض المباركة سوى الذل والفقر وضنك العيش وضيق الحال، ولهذا وجب رفع الصوت عالياً في وجهها ومواجهتها في حقيقتها ومنعها من التمادي في غيها وطغيانها وإلا فإن الأمور ذاهبة إلى مزيد من التضييق على أهل الأرض المباركة لدفعهم إلى الهجرة أو الاستسلام للمشاريع الغربية.



pal-tahrir.info/ أفاد المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين بأنّ السلطة ما زالت تواصل احتجاز 11 شابا من شباب الحزب، من منطقتي الخليل وقلقيلية، والذين اعتقلتهم الأجهزة الأمنية على إثر موقفهم الرافض لقانون الضمان الاجتماعي ونشاطهم في التصدي السياسي له، ومن بينهم الدكتور مصعب أبو عرقوب والأستاذ علاء أبو صالح، عضوا المكتب الإعلامي للحزب في فلسطين. بينما رفض قضاء محمود عباس طلب إخلاء سبيل المحتجزين بكفالة تواطؤا من القضاء مع الأجهزة الأمنية، خاصة وأن التهم الموجهة لشباب الحزب هي تُهم سياسية باطلة قانونا. وعلق المهندس باهر صالح، عضو المكتب الإعلامي بالقول "الأصل أن تخجل السلطة من نفسها وهي تحتجز منذ أكثر من أسبوع مجموعة من خيرة شباب فلسطين ومثقفيها". وأكد صالح على أنّ الحزب سيواصل نضاله السياسي ولن يتوانى يوما عن تبني مصالح الأمة، وطالب السلطة بالإفراج الفوري عن شباب الحزب.



الراية/ بقلم: الأستاذ علي البدري من العراق, أكدت أسبوعية الراية, صباح الأربعاء: أن أول زخة مطر، كانت كفيلة بغرق أكثر المحافظات العراقية، وبشير الخير، حول حياة الناس إلى كابوس يحمل أخبار الموت غرقا ونزوح عشرات آلاف العائلات، بسبب تردي الخدمات في ظل فساد رهيب نخر الحكومات المتعاقبة التي جاء بها المحتل الأمريكي! حتى أوصل الواقع المزري المتعمد إلى متاجرة الحكومة بمعاناة النازحين إلى درجة توزيع مواد منتهية الصلاحية، وفي مقاله, الذي توسط صدر الصفحة الأولى من جريدة الراية, شدّد البدري على: أن الفساد في العراق بات قاعدة, ويُمارس لذاته, كسلاح في الحرب المحتدمة على الحكم. نتيجة الفساد السياسي الأكبر الذي تعاني منه البلاد في النظم والقوانين المتحكمة في علاقات الناس. لافتا إلى: أنه ما دام الدستور وسائر القوانين تُشرّع حسب أهواء ومصالح النخبة الحاكمة ووُكلائها، وتعتمد في التشريع فصل الدين عن الحياة، فلا عجب ولا غرابة. وأضاف البدري: رغم أنه لا ينبغي توقع خير من هؤلاء الحكام. فإننا ندرك حقيقة شدّة الظلم وضياع الأموال والأنفس والثمرات، ومصائب المسلمين قد جاءت بعد ضياع الحكم بالإسلام، وتسلط الأنظمة الجبرية على رقاب المسلمين بفعل الكافر المستعمر، وخلص البدري إلى: أن هذه الحقيقة توجب التغيير الحتمي، فمهما فكرنا في المخارج، فلن نجد إلى خروج من سبيل، إلا سبيل التغيير الحقيقي الحتمي الجذري الشامل. ولن يكون ذلك إلا بالعمل من أجل استئناف الحياة الإسلامية بإقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة، التي ترعى شؤون الناس بنظام من رب العالمين.



hizb-ut-tahrir.info/ اعتبر حزب التحرير: أنّ زيارة وزير خارجية النظام الباكستاني المرتقبة إلى كابول منتصف كانون الأول تقتصر على التعاون مع كابول لمنح الجيش الأمريكي المجرم غطاءً سياسياً للبقاء في أفغانستان بشكل دائم. بينما يكذب علينا نظام باجوا-عمران حول نواياه الخيانية. وأكد بيان صحفي أصدره الاثنين, المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية باكستان: أن الهيمنة الأمريكية في باكستان لم يطرأ عليها أي تغيير، ولا يوجد باكستان جديدة كما يدعي حكام النظام الجدد، والحكام العبيد ملك يمين السياسة الأمريكية بالكامل، بل ويمارسون لعبة مزدوجة مع قواتنا المسلحة لمواجهة المشاعر العميقة المتجذرة المعادية لأمريكا والمعادية للهند والمؤيدة للإسلام في مؤسستنا العسكرية. وأضاف البيان: الآن وبينما أمريكا منهكة مالياً وعسكرياً وهي في حاجة ماسة لاتفاق مع المجاهدين في أفغانستان لضمان وجودها الدائم دون عائق، فإن النظام يعرض نفسه كحمامة سلام. وأوضح البيان: أن الوجود العسكري الأمريكي المستمر في أفغانستان يمثّل جزءا أساسيا من الخطة الأمريكية لمواجهة الصين ومواجهة المسلمين في المنطقة، وكذلك للإشراف على تعاظم الهيمنة الإقليمية للهند. ومع ذلك، فإن الحكام الكاذبين يناضلون من أجل تقوية أمريكا المريضة، وتحقيق ما لا يمكن أن تحققه لنفسها في ساحة المعركة في "مقبرة الإمبراطوريات". واستحضر البيان ما رواه مسلم من حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم: ‏«ثَلاثَةٌ لاَ يُكَلِّمُهُمْ اللَّه يوْمَ الْقِيَامةِ، وَلاَ يُزَكِّيهِمْ، وَلا ينْظُرُ إلَيْهِمْ، ولَهُمْ عذَابٌ أليمٌ: شَيْخٌ زَانٍ، ومَلِكٌ كَذَّابٌ، وَعَائِل مُسْتَكْبِرٌ» وختم البيان مخاطبا المسلمين في باكستان: كفى, داعيا لإنهاء عصر الحكام الكذابين الذين يلعبون ألعاباً مزدوجة مع شعبهم من أجل أسيادهم الأجانب، والسعي معنا لإقامة الخلافة على منهاج النبوة، حتى ننصب علينا حكاماً يصدقون الله سبحانه ورسوله ﷺ.
Foto

 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...