Jump to content
Sign in to follow this  
واعي واعي

نشرة #أخبار الجمعة من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/12/14م

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم
نشرة #أخبار الجمعة من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/12/14م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/ar/audios/2018/12/15-12/20181214-friday-akhbaar-syria.mp3
العناوين:
راجمات #سوتشي وطائرات الصليب تواصل قتل المسلمين, و #الأمم_المتحدة تعد بمحاسبة الثائرين.
ميليشيات جربا الغد العشائري تنافس #الجيش الوطني ونظيراتها #الديمقراطية, على خدمة الأمريكي شرق الفرات.
سلطة رام الله تدين الأعمال الجهادية وتؤمن بسلام يهود, وتواصل توقيف أربعة من شباب حزب التحرير.
#اغتيال الشهيد أشرف نعالوة وصمة عار على جبين عباس التنسيق الأمني ونظرائه من حكام المسلمين.
#النظام_الأردني: مزيد من الالتفاف والوعود الكاذبة باجتماع #الرزاز مع #الحراك الشبابي.
=============
#التفاصيل:



سمارت – حماة/ قصفت قوات النظام بقذائف المدفعية الثقيلة أطراف مدينة اللطامنة شمال حماة، ما أدى لإصابة شخص، وطال قصف مدفعي قريتي معركبة والبويضة شمالي حماة وقرية السرمانية غربها دون تسجيل إصابات. في حين اعتبر مصطفى معراتي المتحدث باسم فصيل "جيش العزة" أن قصف النظام مدن وبلدات شمال حماة "محاولة من إيران لإفشال اتفاق سوتشي". وأضاف المتحدث "أن هذه الخروقات بعهدة الضامن التركي".



متابعات/ قال يوسف حمود الناطق باسم فصائل درع الفرات تحت مسمى "الجيش الوطني" الخميس، في تصريح صحفي، إن العملية العسكرية التركية المرتقبة شرق الفرات ستستهدف مدن منبج بحلب وتل أبيض في الرقة ورأس العين بالحسكة وستشمل أكثر من 150 مدينة وبلدة شمالي شرقي سوريا. وأضاف أن قواته ستشارك بـ"شكل فعال" إلى جانب القوات التركية بجميع مراحل العملية على غرار نظيرتها "غصن الزيتون" في منطقة عفرين شمال حلب. وأكد "حمود" على استعدادهم لمواجهة تنظيم "الدولة" شرق الفرات بعد إتمام السيطرة على مناطق خاضعة لـ "الوحدات" الكردية.



سمارت/ أرسلت "ميليشيات الديمقراطية الأمريكية في سوريا" الخميس، تعزيزات من القاعدة العسكرية التي تسيطر عليها قوات أمريكية في بلدة عين عيسى بالرقة إلى مدينة تل أبيض الحدودية مع تركيا، فيما يعمل "التحالف الصليبي الدولي" على توسيع قاعدته العسكرية في عين عيسى، تزامنا مع إرسال تعزيزات إلى مدينتي رأس العين بالحسكة وعين العرب في حلب. وفي مقابلة مع وكالة رويترز وصفتها بالنادرة، توعّد مظلوم كوباني قائد ميليشيات الديمقراطية الخميس، بالرد بقوة على أي هجوم تركى شرق الفرات. وكوباني أحد مؤسسي الميليشيات الانفصالية الكردية" واسمه على قائمة الإرهاب الأمريكية المزعومة.



عنب بلدي/ نقل موقع عنب بلدي الإخباري، الخميس، عما وصف بمصدر مطلع، أن أحمد الجربا الرئيس الأسبق للائتلاف العلماني ورئيس ما يعرف بتيار “الغد السوري”، أجرى زيارة إلى أنقرة، مطلع الأسبوع، أعاد فيها العلاقات والتنسيق من جديد مع تركيا. وتحدث موقع “عربي 21″، الأربعاء، عن مقترح تقدم به الجربا لنشر ميليشياته على طول الشريط الحدودي السوري- التركي. وكان الجربا زار في 6 من كانون الأول، كردستان العراق والتقى مستشار أمن الإقلیم، مسرور بارازاني. في سياق تفاهمات جرت الفترة الماضية بين روسيا تركيا وأمريكا، على معركة شرق الفرات تقودها تركيا بموازاة معركة الشمال التي تقودها روسيا. في وقت رجّح أحمد بري رئيس الوفد العسكري إلى محادثات أستانا أن تكون العملية العسكرية "محدودة بمحاذاة الشريط الحدودي "لاعتبارات تخص مصالح أمريكا والتحالف الغربي شرق الفرات. بينما قال العضو السابق بالائتلاف سمير نشار أن روسيا سمحت لتركيا بالتوغل في منطقة عفرين وريف حلب الشمالي مقابل مناطق أخرى كإدلب وحلب وباقي مناطق اتفاق "تخفيف التصعيد" التي عادت تدريجيا لسيطرة قوات النظام، و"أن أنقرة لن تستطيع بدء عملية عسكرية بعد إنشاء الولايات المتحدة أبراج مراقبة على طول الحدود بين الطرفين شرق نهر الفرات لذلك تعمد تركيا لقصف مدفعي لبعض القرى المتواجدة بها "الوحدات" الكردية للتعبير عن عدم رضاها و "إحراج" أمريكا بسبب تعثر "اتفاق خارطة طريق منبج". بينما اعتبر طلال محمد رئيس ما يسمى بـ"حزب السلام الديمقراطي الكردي" موافقة روسيا على العملية التركية لـ"خلق بلبلة في مناطق شرق الفرات لمواجهة المشروع الأمريكي". ولفت "محمد" أن أمريكا لم تعط أنقرة "الضوء الأخضر" بشأن الهجوم حيث تسعى الأخيرة لـ"إحراج" واشنطن.



عنب بلدي/ قبل يومين من انتهاء المهلة التي وضعها المبعوث الأمريكي الخاص لشؤون سوريا، جيمس جيفري، لتشكيل اللجنة الدستورية، وإلا سينهي مساري أستانة وسوتشي. قال سليم الخطيب ممثل الائتلاف العلماني في محادثات أستانا، إن تشكيل اللجنة الدستورية الخاصة بإعداد مسودة دستور جديد في سوريا. سيعلن خلال اجتماع وزراء خارجية الدول الضامنة في جنيف، في 18 و19 الشهر الجاري. عقب توافق روسيا والأمم المتحدة على الأسماء التي رشحتها موسكو، بينما ذكرت وكالة الأناضول، أن وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، أجرى الخميس، اتصالا هاتفيا مع نظيره الأمريكي بومبيو. وأضافت مصادر وكالة أن الوزيرين تباحثا، خلال الاتصال، حول سوريا، دون تفاصيل إضافية.



الأناضول/ تبنى مجلس الأمن الدولي، الخميس، قرارا بتمديد آلية وصول المساعدات الإنسانية عبر الحدود إلى سوريا، وحصر قضية الثورة السورية بهذا الشأن لمدة عام إضافي. واعتبر أن القرار يشكل "خطوة مهمة لضمان وصول المساعدات دون عراقيل إلى سوريا". وجدد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الخميس، دعوته مجلس الأمن الدولي إلى إحالة الوضع في سوريا إلى المحكمة الجنائية الدولية. وقال إن "محاسبة الأشخاص الذين يرتكبون انتهاكات جسيمة للقانون الدولي أمرٌ جوهري لتحقيق سلام دائم بين السوريين". ودون تحديد طرف بعينه. إخفاء للخطوة الأممية القادمة بعقاب كل من ثار على النظام النصيري العميل. حذر الأمين العام في تقريره من أن "الإفلات من العقاب من جانب أطراف النزاع في سوريا ما زال مستمرا". وتطرق في السياق لسقوط عشرات المدنيين والعسكرين بفعل راجمات سوتشي وطائرات التحالف الصليبي في حربها على الإسلام والمسلمين. فأعرب غوتيريش في تقريره عن "القلق إزاء تداعيات ما أسماه النزاع المسلح، على المدنيين في سوريا، ولا سيما في الجزء الشمالي الغربي، والجزء الشمالي الشرقي من البلاد".



وكالة وفا/ استقبل محمود عباس، الخميس، في رام الله، وفدا من جهاز المخابرات المصرية. وقالت وكالة "وفا" أن الوفد أكد قيام مصر ببذل كافة الجهود لدعم الهدوء والحفاظ على سلطة رام الله. وشدد الوفد على أن المتغيرات الحالية تفرض التنسيق المشترك للحفاظ على أمن واستقرار المنطقة، ورأت سلطة رام الله في بيان أن التحريض ضد رئيسها، وغياب أفق السلام هو الذي أدى إلى هذا المسلسل "المرفوض" من العنف، وأضافت رئاسة السلطة تعقيبا على الأعمال الجهادية في الضفة الغربية، أنها "تدين العنف وترفضه"، وأكدت أن سياستها الدائمة هي رفض العنف، وعدم خلق أجواء تساهم بتفاقم التوتر. في وقت تجمع مساء الخميس عشرات المستوطنين في المكان الذي نفذت فيه عملية إطلاق النار التي قتل فيها جنديان وأصيب آخران بجروح خطيرة، شرق مدينة رام الله. وطالب المستوطنون برد قاس، ورفعوا شعارات تطالب بقتل محمود عباس.



pal-tahrir.info/ بعد مطاردة طويلة استمرت لأكثر شهرين استطاع كيان يهود اغتيال الشهيد أشرف نعالوة في مدينة نابلس، وكانت آلياته العسكرية استباحت مدينة رام الله وسط اختفاء معتاد من أجهزة السلطة ومن ثم نفذ الاحتلال عملية الاغتيال وانسحبت قواته بسلام. إنّ ما حصل يثبت مدى ثقة يهود بالسلطة وحكام المسلمين، وهو يؤكد جُبن الكيان بحشد كل هذه القوات ويستعين بالعملاء لمواجهة شخص واحد لا يحمل سوى بندقية في يده وعقيدة الإسلام في صدره، فكيف الحال إذا كبر جيش يحمل ذات العقيدة التي حملها الشهيد وتحرك خلف قائد مخلص لمقاتلة جيش يهود؟ فأمة الإسلام تزخر بالمستعدين للتضحية في سبيل الله، وخلع كيان يهود هين على هذه الأمة التي ما كانت لتذل من أرذل خلق الله لولا سقوط دولتها وتسلط حكام عملاء على رقابها يقدسون التنسيق الأمني ويهرولون إلى التطبيع المذل.



pal-tahrir.info/ أفرجت محكمة صلح أريحا التابعة لسلطة رام الله، الخميس، عن ستة من شباب حزب التحرير في فلسطين، من بينهم عضو المكتب الإعلامي الدكتور مصعب أبو عرقوب، وذلك بعد أن أمضوا ما يقارب الأسبوعين من الاعتقال لرفضهم قانون الضمان الاجتماعي. وكان للمحامي مهند كراجة موقف حازم في الاحتجاج على تعسف السلطة في استخدام القضاء، حيث أعلن ومن معه من وكلاء الدفاع قبل صدور قرار الإفراج، مقاطعة أية متابعات قانونية لملفات الاعتقال السياسي، ودعوا إلى الإفراج الفوري عن كافة المعتقلين السياسيين دون قيد أو شرط. أما في قلقيلية فقد رفضت محكمة الصلح الإفراج عن أربعة من شباب حزب التحرير، من بينهم عضو المكتب الإعلامي الأستاذ علاء أبو صالح، والذين اعتقلتهم السلطة منذ ما يقارب 10 أيام لذات السبب، وهو رفضهم ونشاطهم في التصدي لقانون الضمان الاجتماعي المجرم. وهو ما اعتبره الحزب تعزيزا لحالة غليان الشارع إزاء السلطة التي تركت البلاد طولا وعرضا مستباحة للاحتلال يبطش ويغتال ويجتاح دون أن يرى أحد قوات السلطة المدججة التي يراها الناس بالعادة في قمع أهل فلسطين والتصدي لهم واعتقالهم.



hizb-ut-tahrir.info/ اجتمع رئيس الوزراء الأردني، عمر الرزاز، بمن قبل دعوته من ناشطي الحراك الشعبي الذي عاد إلى الشارع احتجاجا على سياسات الحكومة الاقتصادية، بينما امتنع ناشطون عن الحضور. وقالوا أنهم يريدون التحدث مع من يملك القرار، مشيرين بذلك إلى ملك النظام الأردني. عدم قدرة الحراك على اتخاذ موقف موحد من مقابلة رئيس الوزراء, اعتبره تعليق: كتبته أميمة حمدان من الأردن دليل ضعف، فالذين حضروا لم يحصلوا على شيء سوى معسول الكلام من الوعود التي سئم الناس سماعها؛ وضرب التعليق مثلا فقال: إن قانون الانتخاب مفصل على قد الحكومة بحيث لا ينجح إلا من تريدهم، كما أن التبرير بالظروف الاستثنائية التي يمر بها الأردن هي ظروف دائمة منذ نشأته، لأنه كيان مصطنع اقتطع من عالمه الإسلامي ليكون حاجزا يحمي كيان يهود من غضب المسلمين. وأكد التعليق: أن سقف المطالب منخفض جدا عما يطلبه الشارع, مما يقويّ الظن بخضوع القائمين على الحراك أنهم جزء من النظام العلماني الرأسمالي، فمطالبه بتخفيف الضرائب وإلغاء فرق أسعار الوقود كلها حلول ترقيعية. وخلص التعليق إلى حقيقة أنه لن يتغير شيء إلا بتغيير النظام برمته، فالمآسي التي يتعرض لها الشعب ناتجة عن تطبيق النظام العلماني الرأسمالي، وإن الحل يكمن في تغييره، بحلول جذرية من الإسلام، إذ لا يملك النظام الرأسمالي نظاما لتوزيع الثروة وإنما يتركه للثمن والسوق الذي يتحكم فيه الحيتان والفاسدون. وشتان بين نظام بشري تتحكم فيه فئة فاسدة بشعب بأكمله وبين نظام رباني عادل.
Foto
Öffentlich geteilt

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...