Jump to content
Sign in to follow this  
واعي واعي

نشرة #أخبار الصباح ليوم الاثنين من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/12/17م

Recommended Posts

Kein automatischer Alternativtext verfügbar.

بسم الله الرحمن الرحيم
نشرة #أخبار الصباح ليوم الاثنين من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/12/17م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20181217-monday-akhbaar-sy…
العناوين:
نعومكين منظّر #أستانا و #سوتشي يؤكد: لولا التدخل الروسي "لتحولت #دمشق إلى عاصمة للخلافة أو تم تدميرها".
شاويش الخارجية التركية يدشن بدء حملة انتخابية لطاغية #الشام, وما كان سرا بات علنيا بدعم #النظامالنصيري.
بشير السي أي اي يلتقي بشار (#إسرائيل) بدمشق قبل زيارة #نتنياهو للسودان, وتطبيع منتظر مع كيان يهود!.
المواقف البطولية لأهل فلسطين العزل تُعري سلطة رام الله وأجهزتها الأمنية.
ديكور #الديمقراطية ورموز الفساد, في خدمة دولة #الحداثة و #المدنية و #النخبة #العلمانية الحاكمة في#تونس.
========
#التفاصيل:

 

بلدي نيوز/ استشهد وأصيب العشرات بجروح، الأحد، جرّاء قصف لطائرات التحالف الصليبي الدولي بريف دير الزور. ووفقاً لمصادر إعلامية محلية؛ فإن 17 مدنياً ارتقوا وأصيب العشرات بجروح، جراء غارة جوية استهدفت مسجدا في قرية البوخاطر جنوب شرق بلدة هجين بريف دير الزور الشرقي. وفي السياق، استهدفت طائرات التحالف أيضاً بعدة غارات جوية متتالية، منذ مساء السبت وحتى ظهر الأحد، مناطق الاشتباك على أطراف مدينة هجين وبلدتي البوخاطر والبوحسن بريف دير الزور الشرقي. ويأتي هذا التصعيد الجوي من قبل التحالف الدولي دعماً للعملية البرية التي تخوضها ميليشيات الديمقراطية الأمريكية ضد تنظيم الدولة في المنطقة. وكان التنظيم حقق تقدماً على حساب الميليشيات جنوب مدينة هجين، بعد أن أعلنت الأخيرة بسط سيطرتها على كافة أحياء المدينة قبل أيام.

 

الأناضول/ كشف مولود جاويش أوغلو وزير خارجية النظام التركي الدائر بالفلك الأمريكي، الأحد، "أن نظامه مستعد للعمل مع النظام النصيري بدمشق نظيره في خدمة أمريكا". وأضاف "جاويش أوغلو" في تصريحات على هامش منتدى "صنع السياسات في عالم متداخل" الذي عقد في قطر، أنه في حال جرت انتخابات ديمقراطية ونزيهة في سوريا وفاز بها بشار أسد، فإنه قد يكون على الجميع النظر في العمل معه. وأضاف أوغلو، ردًا على سؤال فيما إذا كان يستسيغ "وجود دور للأسد في مستقبل سوريا"، أن الأولوية الآن في هذه الفترة لإنشاء دستور للبلاد. وشدد تشاووش أوغلو على ضرورة إجراء انتخابات في سوريا، تحت مظلة الأمم المتحدة، من جانبه, رئيس لجنة الاتصالات المركزية لحزب التحرير ولاية سوريا, أ. عبد الحميد عبد الحميد وفي حسابه الرسمي على موقع فيسبوك: سأل الله أن يستيقظ الذين فاجأهم - بعد سبع عجاف - تصريح وزير الخارجية التركي من غفلتهم، وأن يعرفوا من الآن فصاعداً كيف يميزون أعداءهم من أصدقائهم. أما عضو لجنة الاتصالات أ. ناصر شيخ عبد الحي فقد رأى أن الأمر ليس بجديد أو مستغرب، ولكن آن أوان انتقاله من السر إلى العلن. وفي حسابه الرسمي على تطبيق تلغرام ذكّر عبد الحي من كان ولا يزال مخدوعاً بالدور التركي، فقد آن أوان انحيازه إلى صفوف مخلصي الأمة الذين عزموا على إسقاط نظام الإجرام الذي يحاول أعداء الشعب السوري وما يسمى "بأصدقائه"، عبثاً، على مد النظام بأسباب الحياة. مؤكدا: أن إسقاط النظام سيكون بأيدي أهل الشام وهم بإذن الله قادرون على ذلك إن توحدوا على مشروع يرضي ربهم ويجمع كلمتهم، مشروع خلافة راشدة على منهاج النبوة على أنقاض هذا النظام المترنح، ولمثل هذا فليعمل العاملون.

 

وكالات/ عقب أسبوعين من تصاعد الحديث عن عزم النظام السوداني إظهار علاقاته مع كيان يهود علانية وبشكل رسمي، وفي طريق عودته للخرطوم من جولة خارجية "سرية"، لم تعرف تفاصيلها، عاد الرئيس السوداني عمر البشير، مساء الأحد، إلى الخرطوم، في ختام زيارة إلى دمشق المحتلة لم تكن معلنة مسبقا؛ إلا أنها لم تكن مفاجئة؛ حيث عقد بشير السي أي أي وبشار (إسرائيل) محادثات ثنائية ظهر الأحد تناولت العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في سوريا والمنطقة". ومن مستهلكات ربع الساعة الأخير من تساقط أنظمة العهد الجبري الوظيفية العميلة, ووفق بيان الرئاسة السودانية، اعتبر البشير، أن "سوريا دولة مواجهة وإضعافها إضعاف للقضايا العربية". ولفت إلى "حرص السودان على استقرار نظام أسد بقيادته الشرعية. ورصد مركز نورس للدراسات، الأحد، طائرة روسية من طراز (توبوليف 154) أقلعت من مطار دمشق إلى مطار الخرطوم, من جانبه. الباحث أكرم حجازي وفي قناته على تطبيق تلغرام, وتحت عنوان: خريف عاصف لن تبقى منه ورقة على شجرة, أكد: أن لقاء بشار بالبشير يفسر إلى حد كبير تصريحات بنيامين نتنياهو عن زيارة مرتقبة له إلى السودان وتطبيع منتظر مع كيان يهود!.

 

RT/ شدد فيتالي نعومكين مدير معهد الاستشراق الروسي ومنظّر أستانا وسوتشي، على أهمية الدور الذي لعبه التدخل العسكري الروسي في سوريا، وقال: لولاه "لتحولت دمشق إلى عاصمة للخلافة أو جرى تدميرها". وفي كلمة ألقاها في منتدى الدوحة، الأحد، أعرب نعومكين، عن اعتقاده بأن روسيا ستنظر في سحب قواتها من سوريا بعد استعادة كافة الأراضي لسيطرة ما أسماها الحكومة الشرعية، مستدركا: أن القاعدتين الروسيتين (حميميم وميناء طرطوس) ستبقيان بموجب اتفاقية طويلة الأمد. ولفت نعومكين إلى أن الوضع الأمني في سوريا اليوم بعيد عن الاستقرار، مشيرا إلى وجود ما أسماها الجماعات المتطرفة، وخاصة في إدلب حيث يتمركز في الوقت الحالي 50 ألف مسلح، وفقا للمعلومات الاستخباراتية الروسية.

 

سمارت – الحسكة/ سيّرت قوات التحالف الصليبي الدولي الأحد، دورية جديدة مشتركة مع "ميليشياتها الديمقراطية" على الحدود السورية –التركية في مدينة رأس العين بالحسكة شمالي شرقي سوريا. وأضافت المصادر أن الولايات المتحدة أنشأت نقطة مراقبة في قرية أرقم (شمال غرب مدينة الحسكة) منذ عشرة أيام، وستستمر في تسيير دوريات مشتركة مع ميليشيات سوريا الديمقراطية على طول الحدود. في حين قال وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، إن بلاده لا تعرض حياة الجنود الأمريكيين للخطر من خلال العملية التي تعتزم القيام بها شرقي نهر الفرات في سوريا، ومضى قائلا: "هدفنا هو التنظيمات (الإرهابية)، تماما مثلما جرى في عفرين وفي عملية درع الفرات". وقال تشاووش أوغلو إن هناك قنوات تواصل وتعاون بين الجيشين التركي والأمريكي ضمن حلف الناتو للحيلولة دون وقوع حوادث. وشدّد على ضرورة تحقيق الاستقرار شرق الفرات في وقت يشهد تركيزًا على الحل السياسي ومحاولات لضمان استمرار السلام في إدلب.

 

وكالات/ نقل موقع "باس نيوز" الإخباري المقرب من "الحزب الديمقراطي الكردستاني"، عن مصدر مطلع في إقليم شمال العراق، أن "واشنطن تخطط لنشر 8 آلاف مقاتل من البيشمركة السورية في مناطق شرق الفرات لتتعاون مع القوات الأمريكية في حماية ومراقبة المناطق الحدودية بين سوريا وتركيا، و "البيشمركة السورية" فصيل يتبع للمجلس الوطني الكردي الممثل بدوره في الائتلاف العلماني، وأكد رئيس الائتلاف عبد الرحمن مصطفى، والمتحدث باسمه أيمن العاسمي، أنهم سيدعمون تركيا شرق الفرات. كما أكد "جيش فصائل درع الفرات الوطني"، في بيان نشره الأحد على "تويتر": "لقد عزمنا واتخذنا قرار المشاركة جنبا إلى جنب الجيش التركي لخوض معركة شرق الفرات تطهير المنطقة من التنظيمات (الإرهابية) وحماية وحدة سوريا. فيما أعلن اتحاد العشائر التركمانية والعربية في سوريا دعمه للعملية العسكرية التي تستعد تركيا لشنها.

 

pal-tahrir.info/ تجمع العشرات في منزل عائلة الشهيد أشرف نعالوة بطولكرم، مساء الأحد، في محاولة منهم لمنع قوات الاحتلال من هدم المنزل بعد انتهاء المهلة التي حددها جيش الاحتلال لهدمه. وسط دعوات مساجد المدينة المواطنين لضرورة التوجه لمنزل عائلة الشهيد والوقف أمام هدمه. وكذا الأمر في موقف بطولي يوم السبت حيث تقاطر الناس في مخيم الأمعري للوقوف مع عائلة أبو حميد لمنع الاحتلال من هدم منزلهم. وهكذا يواصل أهل فلسطين العزل مواقفهم البطولية في محاولة التصدي للاحتلال بصدورهم العارية غير آبهين بالرصاص والاعتقالات، في حين تغيبت أجهزة السلطة الأمنية عن المشهد تماما وكأنها غير موجودة، لتثبت على نفسها بأنها ما أنشئت إلا لقمع أهل فلسطين ولتكون ذراعا أمنيا للاحتلال تحمي قطعان مستوطنيه وتنسق أمنيا لملاحقة المطلوبين لجيش يهود، وتخرج للشوارع مدججة بالسلاح والهراوات لضرب النساء والشيوخ والرجال الذين خرجوا للتعبير عن رفضهم لمشروع السلطة وبرامجها الخبيثة.

 

pal-tahrir.info/ أخلت محكمة صلح قلقيلية التابعة لسلطة التنسيق الأمني مع يهود, الأحد, سبيل أربعة من شباب حزب التحرير في فلسطين, من بينهم عضو المكتب الإعلامي، الأستاذ علاء أبو صالح، وذلك بعد احتجاز تعسفي لمدة 12 يوما بسبب نشاطهم السياسي في التصدي لقانون الضمان الاجتماعي المجرم. وجاء إخلاء السبيل بعد أن كانت المحكمة قد رفضت الطلب لأربع مرات متتالية رغم علمها بأن الاعتقال سياسي ومخالف للقانون. وكان شباب الحزب وذوي المعتقلين قد نظموا, صباح الأحد, وقفة احتجاجية ورفعوا اللافتات أمام مبنى المحكمة في قلقيلية للتعبير عن رفضهم للاعتقال السياسي والمطالبة بالإفراج عن المعتقلين، وبدورها عملت الأجهزة الأمنية على فض الاحتجاج وإجبار المحتجين على إنهائه، وهو ما اعتبره الحزب إمعانا في الغطرسة والدوس على حقوق الناس السياسية والشرعية.

 

التحرير/ أكدت جريدة التحرير: أن النخبة العلمانية الحاكمة في تونس تعيش حالة انكشاف غير مسبوق, بفقدانها السند الشعبي واستفزازاتها المتكررة لعقيدة الأمة وغرقها في أوحال الفساد, حتى أصبحت غير قادرة على تجديد نفسها بعناصر قادرة على خدمة النظام السياسي المتهالك. وبقلم محمد مقيديش أفادت كلمة عدد التحرير صبيحة الاثنين: عن إعلان عفو رئاسي خاص عن أحد وجوه "نداء تونس" المتورط في قضايا فساد. وسعي رئيس الحكومة لدى الاتحاد الأوروبي لحذف اسم "مروان المبروك" صهر الرئيس المخلوع من قائمة تجميد الأموال في الخارج. مؤكدة: أن الإصرار السياسي على حماية بعض الوجوه يثبت مرة أخرى أن الدولة المدنية فاقدة لأي قيم أو مصداقية. كما تبين الأحداث أن السلطة تقوم على تحالف نخب السياسة والمال والإعلام لصناعة كيان وظيفي تابع وإيصال وكلاء الغرب إلى السلطة. على عكس طبيعة الأمة الإسلامية التي ترفض بفطرتها التدخل الخارجي والمال السياسي القذر. ويثبت أن ادعاء الديمقراطية والدولة المدنية كعقيدة سياسية للدولة تقام فيها بعض المناسبات الانتخابية هو مغالطة سياسية مفضوحة مستمرة منذ عشرات السنين وهو ادعاء هدفه الأساسي صرف جماهير الأمة الإسلامية عن التفكير بالعيش بنظام الحكم الإسلامي. فالتبعية للغرب هي أساس الدولة المدنية وسر بقائها, بينما المفاهيم الديمقراطية وحقوق الإنسان والمشاركة الشعبية فهي مجرد ديكور, وخلصت افتتاحية التحرير إلى القول: إن المعركة المصيرية التي لا مفر من خوضها في البلاد الإسلامية هي معركة التحرر من التبعية والاستعمار وأدواته, وإن حرص "الباجي" و"الشاهد" على حماية الفاسدين هو دليل على ضيق خياراتهم بعد نفاذ مخزونهم البشري في محيط الارتزاق السياسي وهو ما يبشر بقرب سقوطهم.

===================
 

 
 
 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...