اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة #أخبار الظهيرة ليوم الاثنين من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/12/17م


واعي واعي

Recommended Posts

Kein automatischer Alternativtext verfügbar.

 

بسم الله الرحمن الرحيم
نشرة #أخبار الظهيرة ليوم الاثنين من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/12/17م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20181217-monday-akhbaar-sy…
#العناوين:
#التحالف_الصليبي يواصل جرائمه بحق مسلمي ريف دير الزور بعد انتهائه من هجين.
#تركيا وبكل وقاحة تعاند أهل الشام بعد حراكهم في رفض #سوتشي وتصر على فتح الطرقات للنظام.
أمريكا تروج لنظام الإجرام عن طريق أتباعها.. البشير وجاويش أوغلو مثالا.
نتنياهو يظن أن #التطبيع مع الحكام #العملاء هو تطبيع مع عامة المسلمين، وتجاهل أن هؤلاء #الحكام لا يمثلون إلا أنفسهم.
طرفا النزاع في #اليمن يستجيبون لطاغوت #الأمم_المتحدة ويرفضون الاستجابة لله!.
============
#التفاصيل:

 

نداء سوريا/ استهدفت طائرات التحالف الدولي الصليبي، الأحد، أحد المساجد بريف محافظة دير الزور شرق سوريا بعدة غارات جوية، مخلفةً ضحايا وجرحى مدنيين. وأكدت وكالة الأناضول التركية أن غارات للتحالف الصليبي استهدفت مسجداً في قرية البوخاطر الخاضعة لتنظيم الدولة؛ ما أدى لسقوط 17 ضحية وعدد من الجرحى. وكانت تقارير حقوقية أكدت مقتل المئات من المدنيين في مدن وقرى متفرقة شرق دير الزور خلال الأشهر الثلاثة الماضية بفعل الغارات الجوية اليومية التي تستهدف المنازل والأحياء السكنية بحجة قتال تنظيم الدولة. يُذكر أن المدنيين في تلك المناطق يعانون من أوضاع بالغة الصعوبة بسبب افتقارهم لأدنى مقومات الحياة، إضافةً للغياب التام للنقاط الطبية بعد تدميرها بشكلٍ مُرَكَّزٍ من قِبَل قوات التحالف الصليبي والميليشيات الكردية.

 

وكالات – قاسيون/ على خطى فتح الطرق الرئيسية لنظام الإجرام لإنعاشه اقتصاديا ولتقسيم ما بقي من المحرر، ذكرت مصادر إعلامية أن رتلاً عسكرياً تركياً مؤلفاً من 20 آلية دخل الأحد إلى نقطة مراقبة للجيش التركي على أطراف مدينة مورك بريف حماة الشمالي. وأضافت المصادر أن الرتل وصل من نقطة مراقبة أخرى في قرية الصرمان شرقي إدلب تابعة للجيش التركي، وأشارت إلى أن تعميماً تم رصده من الفصائل لعصابات النظام تطلب فيه من وحداتها «عدم استهداف الرتل». وسبق لمسؤول تركي في المنطقة أن صرّح بالقول «أن المعبر الواقع شمال حماة (معبر مورك)، ستديره جهة مدنية بحماية الفصائل المقاتلة وإشراف تركي ضمن مناطق المعارضة شمال حماة». وفي اتصال مع عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية سوريا الأستاذ عبدو الدلي علق على الخبر قائلا: تسجيل.

 

RT/ أمريكا تعيد الحياة السياسية لنظام الطاغية في سوريا من خلال عملائها حيث استقبل رأس الإجرام في سوريا بشار أسد، الأحد، نظيره السوداني عمر البشير في مطار دمشق الدولي. وتوجه الرئيسان إلى قصر الشعب حيث عقدا جلسة محادثات تناولت العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في سوريا والمنطقة. وأعاد البشير الكذبة التي لم تعد تنطلي على الأطفال فضلا عن الكبار بأن سوريا هي دولة مواجهة وإضعافها هو إضعاف للقضايا العربية وما حدث فيها خلال السنوات الماضية لا يمكن فصله عن هذا الواقع، مضيفا أنه وبالرغم من الحرب بقيت متمسكة بثوابت الأمة العربية. كما أكد البشير وقوف بلاده إلى جانب سوريا وأمنها وأن الخرطوم على استعداد لتقديم ما بوسعها لدعم وحدة أراضيها. وفي نفس السياق من دعم نظام الإجرام كشف مولود جاويش أوغلو وزير خارجية النظام التركي الدائر بالفلك الأمريكي، الأحد، أن نظامه مستعد للعمل مع النظام النصيري بدمشق نظيره في خدمة أمريكا". وأضاف "جاويش أوغلو" في تصريحات على هامش منتدى "صنع السياسات في عالم متداخل" الذي عقد في قطر، أنه في حال جرت انتخابات ديمقراطية ونزيهة في سوريا وفاز بها بشار أسد، فإنه قد يكون على الجميع النظر في العمل معه. وأضاف تشاووش أوغلو، ردًا على سؤال فيما إذا كان يستسيغ "وجود دور للأسد في مستقبل سوريا"، أن الأولوية الآن في هذه الفترة لإنشاء دستور للبلاد. وشدد تشاووش أوغلو على ضرورة إجراء انتخابات في سوريا، تحت مظلة الأمم المتحدة، من جانبه, رئيس لجنة الاتصالات المركزية لحزب التحرير ولاية سوريا, أ. عبد الحميد عبد الحميد وفي حسابه الرسمي على موقع فيسبوك: فقد سأل الله أن يستيقظ الذين فاجأهم - بعد سبع عجاف - تصريح وزير الخارجية التركي من غفلتهم، وأن يعرفوا من الآن فصاعداً كيف يميزون أعداءهم من أصدقائهم. أما عضو لجنة الاتصالات أ. ناصر شيخ عبد الحي فقد رأى: أن الأمر ليس بجديد أو مستغرب، ولكن آن أوان انتقاله من السر إلى العلن. وفي حسابه الرسمي على تطبيق تلغرام ذكّر عبد الحي من كان ولا يزال مخدوعاً بالدور التركي، فقد آن أوان انحيازه إلى صفوف مخلصي الأمة الذين عزموا على إسقاط نظام الإجرام الذي يحاول أعداء الشعب السوري وما يسمى "بأصدقائه"، عبثاً، على مد النظام بأسباب الحياة. مؤكدا: أن إسقاط النظام سيكون بأيدي أهل الشام وهم بإذن الله قادرون على ذلك إن توحدوا على مشروع يرضي ربهم ويجمع كلمتهم، مشروع خلافة راشدة على منهاج النبوة على أنقاض هذا النظام المترنح، ولمثل هذا فليعمل العاملون.

 

موقع I 24 news/ قال بنيامين نتنياهو رئيس وزراء كيان يهود الأحد إن تل أبيب "في طور مشروع تطبيع العلاقات مع العالم العربي، وذلك دون تحقيق أي تقدم مع الفلسطينيين". وأضاف نتنياهو "التوقعات التي كانت سائدة لدينا في السابق بأن التقدم في المفاوضات مع الفلسطينيين قد يؤدي إلى فتح الباب على مصراعيه أمام العالم العربي، لكن مع استمرار الرفض و(الإرهاب) هذا الأمل فقدناه". وتابع قائلا "الآن يجب التفكير، بأنه ربما تقود العلاقات مع العالم العربي إلى ظروف جديدة تؤدي إلى تطوير العلاقات مع الفلسطينيين". وأشارت مصادر يهودية إلى تقارب غير مسبوق بين الكيان الغاصب والبحرين، والسعودية، والسودان، كما تحدثت تقارير سابقة عن مساعي نتنياهو لتطبيع العلاقات رسميا مع السعودية. يظن نتنياهو هذا الأخرق أنه بتطبيع العلاقات مع حكام المسلمين الرويبضات أنه قد أخذ شهادة حسن سلوك من العالم الإسلامي أجمع، لأنه يوهم الإعلام بأن هؤلاء الحكام يمثلون المسلمين، بينما في الحقيقة هؤلاء الرويبضات لا يمثلون إلا أنفسهم ووجودهم في سدة الحكم مؤقت حتى يأذن الله بتحرك المسلمين وقلب الطاولة على عملاء الغرب، وبوادر ذلك ليست بعيدة فقد انطلقت شراراتها في 2011 عندما انتفض الناس على الحكام الظالمين، ولن تنطفئ نار هذه الثورات حتى تقلب أنظمة الحكم في بلادنا وتستبدلها بنظام يوافق فطرتها وعقيدتها، ومن ثم تسير الجيوش لقلع نتنياهو وباقي المغتصبين عن الأرض المباركة فلسطين، "ويقولون متى هو قل عسى أن يكون قريبا".

 

BBC/ قال نائب وزير الإعلام في الحكومة التابعة الحوثيين المدعومين أمريكيا في اليمن إن وقف إطلاق النار في محافظة الحديدة الذي أبرم برعاية الأمم المتحدة سيدخل حيز التنفيذ خلال أيام بحد أقصى الأربعاء المقبل. وأشار فهمي اليوسفي في مقابلة مع بي بي سي إلى أن محادثات تجري الأحد في السويد لتشكيل اللجان الاقتصادية والأمنية من ممثلين من الحوثيين والحكومة اليمنية التابعة لبريطانيا لإدارة ميناء الحديدة وتنفيذ انسحاب الأطراف المتحاربة منه تحت إشراف الأمم المتحدة. وأوضح أن انسحاب الأطراف المتقاتلة سيكون إلى مواقع خارج المحافظة، على أن تتولى السلطات المحلية فيها حفظ الأمن والاستقرار بإشراف مباشر من الأمم المتحدة. وفي تعليق لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير بقلم د. عبد الله باذيب بين معنى الخبر أن أطراف النزاع أعطوا السيادة الكاملة للأمم المتحدة على مدينة الحديدة ومينائها الاستراتيجي، وانكشف خداع الشعارات التي يرفعها الطرفان تضليلا لأهل اليمن، شعار شرعية هادي (محاربة الروافض ومن يسب الصحابة) وشعار الحوثي (الموت لأمريكا واليهود)، وإذا بالطرفين يضعان أيديهما في يد أكبر منظمة تحارب الله ورسوله والمسلمين وهي منظمة الأمم المتحدة التي تتزعمها رأس الكفر أمريكا!! وأكد الكاتب أن اتفاق الحديدة وما سيتلوه من اتفاقات لن يخدم أهل اليمن بل سيمكن الأمم المتحدة بقيادة أمريكا وبريطانيا من التوغل والنفوذ في البلاد والسيطرة على ثرواتها، ولن ينال أهل اليمن إلا الحسرة والضيم وهم يرون أبناءهم يحرسون منابع الثروة ومؤانئ التصدير خدمة لمصالح الأمم المتحدة والدول العظمى فيها، ولن ينالهم فوق ذلك إلا غضب من الله وهم يتحاكمون إلى أكبر طواغيت العصر ويجنّبون حكمه وشريعته جانبا. وختم الكاتب إن حل الأزمة اليمنية سهل ومتيسر لأولي الألباب وهو وقف فوري للقتال وطرد النفوذ الغربي وأعوانه وعملائه من البلاد، وتسليم القضايا لأيدي المخلصين العاملين لإقامة شرع الله، وإسقاط الأحكام الشرعية المتعلقة بالنزاع بين الأشقاء اليمنيين، لينعم أهل اليمن بخير ما حباهم الله من ثروات كبيرة، وقبل ذلك ينعمون برضوان من الله أكبر.

 

#رويترز/ كشف رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، لأول مرة، أن حكومته تبحث عن مخرج لصفقة أسلحة تبلغ قيمتها مليارات الدولارات مع السعودية، وذلك على خلفية تدهور العلاقات بين البلدين. وقال ترودو، في مقابلة مع قناة "سي.تي.في"، بثت الأحد، إننا "نناقش أذون التصدير في محاولة لمعرفة ما إذا كانت هناك وسيلة لمنع تصدير هذه المدرعات للسعودية". وتؤكد هذه التصريحات التي أدلى بها رئيس الوزراء، تمسك ترودو بموقفه، الذي قال من قبل إنه ستكون هناك غرامات ضخمة في حالة إلغاء العقد مع #السعودية، الذي تبلغ قيمته 13 مليار دولار لتوريد شركة "جنرال دايناميكس" الكندية عربات مدرعة للسعودية. وصرح ترودو الشهر الماضي بأن كندا ستجمد رخص التصدير ذات الصلة إذا خلصت إلى أن الأسلحة سيساء استخدامها. ويصر المعارضون السياسيون على ضرورة إلغاء صفقة "جنرال دايناميكس"، التي تفاوضت عليها حكومة المحافظين السابقة، مشيرين إلى قتل الصحفي السعودي جمال #خاشقجيومشاركة السعودية في #حرب_اليمن.

===================
 

 
 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...