اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

الجولة الإخبارية 2019/01/21م


واعي واعي

Recommended Posts

 

الجولة الإخبارية 2019/01/21م

بسم الله الرحمن الرحيم

 

الجولة الإخبارية

2019/01/21م

 

 

العناوين:

  •  
  • · المعارضة السورية تستجدي الحل السياسي
  • · عباس يستقبل الكنيسة الروسية بحفاوة
  • · معارك سياسية وخلافات في أمريكا

 

التفاصيل:

 

المعارضة السورية تستجدي الحل السياسي

 

رويترز 19/1/2019 - قال نصر الحريري رئيس هيئة التفاوض بالمعارضة السورية الموالية لتركيا ومن ورائها أمريكا في مقابلة مع رويترز في مقره بالعاصمة السعودية الرياض "أعتقد أن لدينا الآن فرصة، لأن لدينا الآن في سوريا كلها تقريبا وقفا لإطلاق النار، في شمال شرق سوريا وشمالها، كما أن جهود مكافحة (الإرهاب) حققت نتائج طيبة". وكأن الشعب السوري لم يقدم تضحيات من أجل التخلص من حكم بشار، فيريد هذا العميل أن يشاركه في حكومة على حل سياسي أمريكي. وقد التقى هذا الصغير يوم الجمعة مع جير بيدرسن الذي عين حديثا مبعوثا خاصا من الأمم المتحدة بشأن سوريا.

 

وقال الحريري مستجدياً "حان الوقت الآن لاستثمار كل هذه التطورات وهي وقف إطلاق النار ومكافحة (الإرهاب) وإيمان غالبية الشعب السوري بأن الحل الوحيد للأزمة السورية هو الحل السياسي". وكأن هذا الصغير يتحدث باسم الشعب السوري الثائر!

 

---------------

 

عباس يستقبل الكنيسة الروسية بحفاوة

 

روسيا اليوم 19/1/2019 - استقبل رئيس سلطة رام الله محمود عباس، اليوم السبت، رئيس الجمعية الإمبراطورية الأرثوذكسية الروسية سيرغي ستيباشين.

 

وبعد إقطاعها أراضي الصحابي الجليل تميم الداري في الخليل فقد ثمن عباس الجهود المهمة التي تقوم بها الجمعية الإمبراطورية في سبيل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية المميزة بين الشعبين والقيادتين الفلسطينية والروسية.

 

بدوره، أكد ستيباشين، حرص الجمعية على مواصلة نشاطاتها التي تقوم بها في الأراضي الفلسطينية، والتي من شأنها تعزيز العلاقات الثنائية بين روسيا وفلسطين. ولا بد أنه شكر عباس على تقديمه مصالح الكنيسة الروسية على مصالح المسلمين في مدينة الخليل، فقد طالت خيانة عباس أراضي صحابة محمد rصلى الله عليه وسلم، هذا فوق 80% من أراضي فلسطين التي اعترف بها لكيان يهود.

 

ومن شدة تعاون عباس مع الكنيسة الروسية فقد أشار ستيباشين إلى أن الجمعية الإمبراطورية ستعمل على تقديم المزيد من التسهيلات من أجل زيادة عدد الحجاج الروس إلى الأراضي المقدسة في فلسطين.

 

----------------

 

معارك سياسية وخلافات في أمريكا

 

الجزيرة نت 19/1/2019 - اتهمت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي الرئيس دونالد ترامب بتسريب تفاصيل رحلة إلى أفغانستان كانت تعتزم القيام بها مع وفد من الكونغرس، وبالتالي تعريض حياتها وحياة القوات الأمريكية والمدنيين العاملين في أفغانستان للخطر.

 

وكانت بيلوسي تستعد للسفر إلى أفغانستان على متن رحلة تجارية بعد أن منعها ترامب من استخدام طائرة عسكرية، إلا أنها قررت الجمعة تأجيل رحلتها بعد أن سربت الإدارة الأمريكية خططها، بحسب ما قال مكتبها.

 

ورفض مسؤول في البيت الأبيض هذه الاتهامات، التي تأتي في ظل تصاعد التوتر بين ترامب وبيلوسي مع دخول الإغلاق الجزئي للحكومة يومه الثامن والعشرين.

 

ومن باب التبرير قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز إن الإدارة تحاول فقط إبقاء بيلوسي في أمريكا بحيث يمكن إجراء مفاوضات تهدف لإنهاء الإغلاق الجزئي الممتد منذ أربعة أسابيع ليصبح الأطول في التاريخ الأمريكي. وقد أبقى الإغلاق الحكومي 800 ألف موظف اتحادي بدون رواتب، في معركة سياسية يخوضها ترامب من أجل تنفيذ وعده الانتخابي ببناء جدار على حدود بلاده مع المكسيك.

 

ومن جهتهم قال الديمقراطيون إنه لا توجد مفاوضات جارية بشأن الإغلاق الحكومي. وقال درو هاميل المتحدث باسم بيلوسي "لم نتلق أي طلب للاجتماع من البيت الأبيض". وبسبب رفضهم لخطط ترامب فقد أصدر أمراً بمنع جميع أعضاء الكونغرس من السفر على طائرات تملكها أو تشغلها الحكومة طوال فترة الإغلاق.

 

وهكذا تستمر جولات الخلافات بين أركان الدولة في أمريكا بما ينذر بمزيد من الخلاف والانقسام.

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...