Jump to content
Sign in to follow this  
واعي واعي

الجولة الإخبارية 2019/05/20م (مترجمة)

Recommended Posts

 

الجولة الإخبارية 2019/05/20م (مترجمة)

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

الجولة الإخبارية

2019/05/20م

(مترجمة)

 

 

 

العناوين:

 

  • · عمران خان هو باكستان القديمة
  • · صفقة قرن جديدة تسلم فلسطين ليهود
  • · المؤسسة الفكرية لبريطانيا تحذر من تهديد الديمقراطية
  •  

التفاصيل:

 

عمران خان هو باكستان القديمة

 

اتفق صندوق النقد الدولي وباكستان على شروط لحزمة إنقاذ بقيمة 6 مليار دولار، يتم صرفها على مدى أكثر من ثلاث سنوات، مما سينهي المفاوضات مع المقرض الدولي لمدة أشهر، وقال أرنستو راميريز ريغو رئيس بعثة صندوق النقد الدولي في باكستان "إن باكستان تواجه بيئة اقتصادية صعبة ونموا باهتا وتضخما مرتفعا ومديونية مرتفعة وضعفا في الموقف الخارجي" حسبما ذكر البيان. "وهذا يعكس إرث السياسات الاقتصادية غير المتكافئة والمسايرة للسياسات في السنوات الأخيرة بهدف تعزيز النمو، ولكن على حساب الضعف المتزايد وأوجه الضعف الهيكلية والمؤسسية المتبقية". وعلى الرغم من كل المزاعم المتعلقة بالمطالبة باللجوء إلى باكستان الجديدة، فإن عمران خان قد استمر فقط في سياسات أسلافه في اللجوء إلى صندوق النقد الدولي ولم تساعد أموال الصندوق باكستان عبر تاريخها بأكمله ولم يساعد الصندوق أي دولة في تاريخها، بدلا من الرسم البياني في مسار مستقل، عمران خان يظهر الآن أنه هو باكستان القديمة حقا بدلا من باكستان الجديدة.

 

--------------

 

صفقة قرن جديدة تسلم الأرض المباركة (فلسطين) ليهود

 

المزيد من التسريبات تظهر في وسائل الإعلام حول الصفقة الأمريكية بالنسبة للقضية الفلسطينية، فبعد سنتين من تجهيزها، يبدو أن الموعد النهائي لعرضها سيأتي قريبا في حزيران/يونيو، وهذه التسريبات تدابير تحاول وضع الأساس لصفقات كشفت للعامة، وقال دبلوماسي أمريكي كبير يعمل في الاتفاق إن جيش كيان يهود سيحتفظ بالسيطرة على المستوطنات وغور الأردن والحدود لمدة خمس سنوات مع استمرار المفاوضات حول الوضع النهائي، وبدلا من كونها صفقة القرن فهي نفسها السياسة الأمريكية المتمثلة في تسليم 78% من فلسطين ليهود، مع البلاد الإسلامية المجاورة التي تدعم 18% من فلسطين التي سيتم تسليمها للمسلمين.

 

--------------

 

المؤسسة الفكرية لبريطانيا تحذر من تهديد الديمقراطية

 

إن التفاوتات المتزايدة وعدم المساواة في الأجور والصحة والفرص في بريطانيا تقوض الثقة في الديمقراطية، وفقا لتقرير لمركز أبحاث بريطاني، ويحذر المجمع البحثي من الدخول الهائل لذوي الدخل المرتفع ولكن أيضا ارتفاع في "موت اليأس"، مثل الإدمان والانتحار، بين أفقر الناس، ويحذر من المخاطر على السياسة المركزية من ركود الأجور والانقسامات في الصحة والتعليم. وذكر التقرير أن الفجوات الآخذة في الاتساع تجعل الديمقراطية أضحوكة.

 

معهد الدراسات المالية، واحدة من المعاهد البحثية الرائدة في بريطانيا، وقد أصبح الآن عدد كبير من التقارير في الأسابيع الأخيرة عن زوال الرأسمالية حيث وصلت التفاوتات الآخذة في الاتساع إلى نقطة الغليان. إن مؤسسات الفكر الرائدة تستخدم مصطلحات مثل التهديد للديمقراطية، وتظهر حقيقة المبدأ الآن في نقطة الانهيار.

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...